الحلم الأمريكي

خلال بداية تأسيس الولايات المتحدة، بالنسبة للعديد من المهاجرين، كان تمثال الحرية أول فكرة خاصة بهم عن البلاد. إنه يدل على فرص جديدة في الحياة، وبالتالي فإن التمثال هو رمز أيقوني للحلم الأمريكي.

الحلم الأمريكي American Dream وهو روح وطنية خاصة بـ الولايات المتحدة، ومجموعة المثل العليا (الديمقراطية، الحقوق، الحرية، الفرص و المساواة) حيث تتضمن الحرية فرصة للازدهار والنجاح، بالإضافة إلى الحراك الاجتماعي للأسر والأطفال، والتي يتم تحقيقها من خلال العمل الجاد في مجتمع به حواجز قليلة. في تعريف الحلم الأمريكي بواسطة جيمس تروسلو آدمز في عام 1931، "يجب أن تكون الحياة أفضل وأكثر ثراءً واكتمالاً للجميع، مع إتاحة الفرصة لكل شخص وفقاً للقدرة أو الإنجاز" بغض النظر عن الطبقات الاجتماعية أو ظروف الولادة.[1]

الحلم الأمريكي متجذر في إعلان الاستقلال، الذي يعلن أن "كل الرجال خلقوا متساوين" مع الحق في "الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة."[2]كما يعزز دستور الولايات المتحدة الحرية المماثلة، في المقدمة: "لتأمين بركات الحرية لأنفسنا وللأجيال القادمة".

تم التساؤل عن الحلم الأمريكي من قبل الباحثين والمتحدثين السياسيين، بحجة أنه اعتقاد في غير محله ويتناقض مع الواقع في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

لقد تغير معنى "الحلم الأمريكي" على مدار التاريخ ، ويتضمن كلاً من المكونات الشخصية (مثل ملكية المنزل والترقي) والرؤية العالمية. تاريخيا نشأ الحلم في الغموض المتعلق بـ الحياة الحدودية. كما أشار جون موراي دونمور الرابع ، الحاكم الاستعماري لڤرجينيا ، في عام 1774 ، فإن الأمريكيين "يتخيلون إلى الأبد أن الأراضي البعيدة لا تزال أفضل من تلك التي استقروا فيها بالفعل ". وأضاف: "إذا بلغوا الجنة ، فإنهم سيمضون قدمًا إذا سمعوا عن مكان أفضل في أقصى الغرب". [3]


القرن التاسع عشر

في القرن التاسع عشر ، فر العديد من الألمان المتعلمين جيدًا من ثورة 1848 الفاشلة. لقد رحبوا بالحريات السياسية في العالم الجديد ، وعدم وجود مجتمع هرمي أو أرستقراطي يحدد سقف التطلعات الفردية. وأوضح أحدهم:

يأتي المهاجر الألماني إلى بلد خالٍ من الاستبداد والأنظمة والاحتكارات المتميزة والضرائب التي لا تطاق والقيود في مسائل المعتقد والضمير. يمكن للجميع السفر والاستقرار أينما يشاء. لا يُطلب جواز سفر ، ولا يتدخل رجال الشرطة في شؤونه أو يعيقوا تحركاته ... الإخلاص والجدارة هما مصدر الشرف الوحيد هنا. الغني يقف على قدم المساواة مع الفقراء. الباحث ليس قدحًا فوق أكثر الميكانيكيين تواضعًا ؛ لا يجب أن يخجل أي ألماني من ممارسة أي احتلال ... في [أمريكا] الثروة وامتلاك العقارات لا يضفيان حقًا سياسيًا على صاحبها فوق ما يتمتع به المواطن الأشد فقرًا. ولا يوجد نبلاء ، أو أنظمة مميزة ، أو جيوش دائمة لإضعاف القوة الجسدية والمعنوية للشعب ، ولا توجد حشود من المسؤولين العموميين للالتهام في التقاعس عن الفضل. وفوق كل شيء ، لا يوجد أمراء ومحاكم فاسدة تمثل "حق الولادة" الإلهي. في مثل هذا البلد ، تتمتع "المواهب والطاقة والمثابرة" للشخص بفرصة أكبر بكثير للعرض مقارنة بالممالك. [4]

جلب اكتشاف الذهب في كاليفورنيا عام 1849 مائة ألف رجل يبحثون عن ثرواتهم بين عشية وضحاها - ووجدها عدد قليل. وهكذا وُلد حلم كاليفورنيا للنجاح الفوري. المؤرخ إتش دبليو براندز لاحظ أنه في السنوات التي أعقبت اندفاع الذهب ، انتشر حلم كاليفورنيا في جميع أنحاء البلاد:

كان الحلم الأمريكي القديم ... هو حلم البوريتانيين ، من "بور ريشتردز" لبنجامين فرانكلين ... وحلم الرجال والنساء لتجميع القليل من ثرواتهم المتواضعة في كل مرة ، سنة بعد سنة. الحلم الجديد هو حلم الثراء الفوري ، ربح في طرفة عين من الجرأة والحظ السعيد. [هذا] الحلم الذهبي ... أصبح جزءًا بارزًا من النفس الأمريكية فقط بعد مطحنة سوتر. " [5]

قدم المؤرخ فريدريك جاكسون تيرنر في عام 1893 أطروحة الحدود ، والتي بموجبها تشكلت الديمقراطية الأمريكية والحلم الأمريكي على الحدود الأمريكية. وشدد على عملية - خط الحدود المتحرك - وتأثيرها على الرواد الأمريكيين الذين يمرون بالعملية. كما شدد على النتائج. خاصة أن الديمقراطية الأمريكية كانت النتيجة الأولية ، إلى جانب المساواة ، وعدم الاهتمام بـ الثقافة العالية ، والعنف. "لقد ولدت الديمقراطية الأمريكية من حلم عدم وجود منظِّر ؛ ولم يتم نقلها على سفينة سوزان كونستانت إلى فرجينيا ، ولا في ماي‌فلاور إلى بليموث. لقد خرجت من الغابة الأمريكية ، واكتسبت قوة جديدة لكل منها، لقد لامست حدودًا جديدة". قال تيرنر[6] في هذه الأطروحة ، أرست الحدود الأمريكية الحرية من خلال تحرير الأمريكيين من العقليات الأوروبية وتآكل العادات القديمة المختلة. لم تكن الحدود بحاجة إلى جيوش قائمة ، أو كنائس قائمة ، أو أرستقراطيين أو نبلاء ، ولا طبقة النبلاء الذين يسيطرون على معظم الأرض ويتقاضون إيجارات باهظة. كانت الأرض الحدودية مجانية لأخذها. أعلن تيرنر عن أطروحته لأول مرة في ورقة بعنوان "أهمية الحدود في التاريخ الأمريكي" ، والتي تم تسليمها إلى الجمعية التاريخية الأمريكية في عام 1893 في شيكاغو. نال استحسانًا واسعًا بين المؤرخين والمثقفين. تناول تيرنر الموضوع بالتفصيل في محاضراته في التاريخ المتقدم وفي سلسلة من المقالات التي نُشرت على مدار الخمسة وعشرين عامًا التالية ، والتي نُشرت جنبًا إلى جنب مع ورقته الأولية باسم الحدود في التاريخ الأمريكي [7] أثر تركيز تيرنر على أهمية الحدود في تشكيل الشخصية الأمريكية على التفسير الموجود في آلاف البحوث العلمية. بحلول الوقت الذي توفي فيه تيرنر في عام 1932 ، كان 60 ٪ من أقسام التاريخ الرائدة في الولايات المتحدة يدرسون دورات في تاريخ الحدود على نظرية تيرنر. [8]

Americanization of California (1932) by Dean Cornwell

القرن العشرين

أشاع الكاتب المستقل جيمس تراسلو آدمز عبارة "الحلم الأمريكي" في كتابه الصادر عام 1931 بعنوان ملحمة أمريكا:

ولكن كان هناك أيضًا "الحلم الأمريكي" ، ذلك الحلم بأرض يجب أن تكون الحياة فيها أفضل وأغنى وأكمل لكل رجل ، مع إتاحة الفرصة لكل شخص حسب قدرته أو إنجازه. إنه حلم صعب على الطبقات الأوروبية العليا أن تفسره بشكل مناسب ، وقد سئم الكثير منا من ذلك الأمر وانعدام الثقة فيه. إنه ليس حلم السيارات والأجور المرتفعة فحسب ، بل هو حلم بنظام اجتماعي يكون فيه كل رجل وكل امرأة قادرين على بلوغ أقصى مكانة يستطيعون تحقيقها بالفطرة ، وأن يتعرف عليهم الآخرون على ما هم عليه. بغض النظر عن الظروف العرضية للولادة أو الوضع. .. الحلم الأمريكي ، الذي جذب عشرات الملايين من جميع الدول إلى شواطئنا في القرن الماضي ، لم يكن مجرد حلم بالوفرة المادية ، على الرغم من أن هذا كان له تأثير كبير بلا شك. لقد كان أكثر من ذلك بكثير. لقد كان حلمًا بأن تكون قادرًا على النمو إلى أقصى درجات التطور كرجل وامرأة ، دون عوائق من الحواجز التي أقيمت ببطء في الحضارات القديمة ، غير مكبل بالنظم الاجتماعية التي تطورت لصالح الطبقات وليس للإنسان البسيط من أي فئة.[بحاجة لمصدر]

قام مارتن لوثر كنگ الابن ، في "رسالة من سجن برمنگهام" (1963) بتجذير حركة الحقوق المدنية في السعي الأمريكي الأفريقي لتحقيق الحلم الأمريكي: [9]

سوف نكسب حريتنا لأن التراث المقدس لأمتنا وإرادة الله الأبدية متجسدان في مطالبنا المتكررة ... عندما جلس هؤلاء الأطفال المحرومون من الميراث عند طاولات الغداء ، كانوا في الواقع يدافعون عن الأفضل في الحلم الأمريكي ولأكثر القيم المقدسة في تراثنا اليهودي والمسيحي ، وبالتالي إعادة أمتنا إلى تلك الآبار العظيمة للديمقراطية التي حفرها بعمق الآباء المؤسسون في صياغتهم للدستور و إعلان الاستقلال.

الأدب

تم استخدام مفهوم الحلم الأمريكي في الخطاب الشعبي ، وتتبع الباحثون استخدامه في الأدب الأمريكي بدءًا من السيرة الذاتية لـ بنجامين فرانكلين ، [10] لمارك توين في مغامرات هكل‌بري فن (1884) ، يلا كاثر ماي أنتونيا ، [11] سكوت فيتزجيرالد گاتسبي العظيم (1925) ، ثيودور درايزر مأساة أمريكية (1925) و توني موريسون نشيد سليمان (1977). (1977).[12] الكتاب الآخرون الذين استخدموا موضوع الحلم الأمريكي هم هانتر طومسون ، ادوارد ألبي ،[13] جون شتاينبك،[14] لانگستون هيوز،[15] و گيانينا براشي. [16] تمت مناقشة الحلم الأمريكي أيضًا في مسرحية أرثر ميلر موت بائع متجول حيث يبحث ويلي ، بطل المسرحية ، عن الحلم الأمريكي. .

كما يوضح هوانگ ، فإن الحلم الأمريكي هو موضوع متكرر في خيال الأمريكيين الآسيويين. [17][18]

المُثُل الأمريكية

أضاف العديد من المؤلفين الأمريكيين قيماً أمريكية إلى أعمالهم كموضوع أو فكرة أخرى متكررة ، لتوضيح وجهة نظرهم. [19] هناك العديد من المُثُل التي تظهر في الأدب الأمريكي ، على سبيل المثال لا الحصر ، جميع الناس متساوون ، الولايات المتحدة الأمريكية هي أرض الفرص ، والاستقلال موضع تقدير، والحلم الأمريكي يمكن تحقيقه ، ويمكن للجميع النجاح بالعمل الجاد والتصميم. كتب جون وينثروپ أيضًا عن هذا المصطلح المسمى الخصوصية الأمريكية. وتشير هذه الأيديولوجية إلى فكرة أن الأمريكيين ، كأمة ، منتخبون. [20]

التعليق الأدبي

European governments, worried that their best young people would leave for America, distributed posters like this to frighten them (this 1869 Swedish anti-emigration poster contrasts Per Svensson's dream of the American idyll (left) and the reality of his life in the wilderness (right), where he is menaced by a mountain lion, a big snake and wild Indians who are scalping and disembowelling someone).[21]

يعود الفضل إلى الحلم الأمريكي في المساعدة في بناء تجربة أمريكية متماسكة ، ولكن تم إلقاء اللوم عليه أيضًا بسبب التوقعات المتضخمة. [22] لاحظ بعض المعلقين أنه على الرغم من الاعتقاد الراسخ في الحلم الأمريكي بالمساواة ، فإن بنية الثروة الأمريكية الحديثة لا تزال تديم عدم المساواة العرقية والطبقية بين الأجيال. [23]يلاحظ أحد علماء الاجتماع أن الميزة والعيوب لا ترتبط دائمًا بالنجاحات أو الإخفاقات الفردية ، ولكن غالبًا ما تكون مرتبطة بالمكانة السابقة في مجموعة اجتماعية. [23]

منذ عشرينيات القرن الماضي ، هجا العديد من المؤلفين ، مثل سنكلير لويس في روايته بابيت عام 1922 ، و فرانسس سكت فتس‌جرالد ، في كتابه الكلاسيكي ، گاتسبي العظيم عام 1925 ، أو سخروا من المادية في مطاردة الحلم الأمريكي. على سبيل المثال ، يعكس موت گاتسبي زوال الحلم الأمريكي ، مما يعكس تشاؤم الأمريكيين المعاصرين.[24] الحلم الأمريكي هو الموضوع الرئيسي في كتاب جون شتاينبك ، فئران ورجال. يحلم الصديقان جورج وليني بقطعة أرض خاصة بهما مع مزرعة ، حتى يتمكنوا من "العيش من إنتاج الارض" والاستمتاع بحياة أفضل. يظهر الكتاب لاحقًا أنه لا يمكن للجميع تحقيق الحلم الأمريكي ، على الرغم من إمكانية تحقيقه لعدد قليل. يتبع الكثير من الناس الحلم الأمريكي لتحقيق فرصة أكبر ليصبحوا أغنياء. يفترض البعض أن سهولة تحقيق الحلم الأمريكي تتغير مع التقدم التكنولوجي ، وتوافر البنية التحتية والمعلومات ، واللوائح الحكومية ، وحالة الاقتصاد ، ومع تطور القيم الثقافية لـ التركيبة السكانية الأمريكية. في عام 1949 ، كتب آرثر ميلر موت بائع متجول ، حيث كان الحلم الأمريكي سعيًا غير مثمر. وبالمثل ، في عام 1971 ، صور هانتر طومسون في الخوف والكراهية في لاس فيغاس: رحلة وحشية إلى قلب الحلم الأمريكي اانعكاسًا مخدرًا مظلمًا للمفهوم - تم توضيحه بنجاح فقط في فائض الثقافة الشعبية الضائعة.[25]

رواية مرثية حلم بقلم هوبير سيلبي جونيور هي استكشاف السعي لتحقيق النجاح الأمريكي والذي يتحول إلى هذيان وهلاك، وقد تم سردها من خلال الانقلاب الذي أعقب ذلك لدى شخصياتها الرئيسية . كتب جورج كارلن النكتة الشهيرة "إنه يسمى الحلم الأمريكي لأنه عليك أن تكون نائمًا لتصدق ذلك".[26] وأشار كارلن إلى أن "المصالح التجارية الكبيرة الثرية التي تتحكم في الأشياء وتتخذ جميع القرارات المهمة" لها تأثير أكبر من اختيار الفرد.[26] الصحفي الحائز على جائزة بوليتزر كريس هيدگيز يردد هذا الرأي في كتابه أيام الدمار ، أيام الثورة عام 2012:[27]

الحلم الأمريكي المتبجح ، الفكرة القائلة بأن الحياة ستتحسن ، وأن التقدم أمر لا مفر منه إذا امتثلنا للقواعد وعملنا بجد ، وأن الازدهار المادي مضمون ، قد تم استبداله بحقيقة قاسية ومرة. الحلم الأمريكي ، كما نعلم الآن ، هو كذب. سيتم التضحية بنا جميعا. لقد انتشر فيروس إساءة استخدام الشركات - الاعتقاد المنحرف بأرباح الشركات فقط - للاستعانة بمصادر خارجية لوظائفنا ، وخفض ميزانيات مدارسنا ، وإغلاق مكتباتنا ، وإصابة مجتمعاتنا بحبس الرهن العقاري والبطالة.

كان الحلم الأمريكي ، والاستجابة المظلمة أحيانًا له ، موضوعًا طويل الأمد في الفيلم الأمريكي.[28] سخرت العديد من أفلام الثقافة المضادة في الستينيات والسبعينيات من البحث التقليدي عن الحلم الأمريكي. على سبيل المثال ، يُظهر فيلم الراكب السهل (1969) ، من إخراج دينيس هوپر ، الشخصيات التي تقوم برحلات طويلة بحثًا عن "أمريكا الحقيقية" من منظور حركة الهيپيز ، وتعاطي المخدرات ، وأنماط الحياة المجتمعية.[29]

القادة السياسيون

بحث العلماء موضوع الحلم الأمريكي في سيرة العديد من القادة السياسيين، بما في ذلك هنري كيسنجر،[30] هيلاري كلنتون،[31] بنجامين فرانكلين و ابراهام لنكن.[32]تم استخدام الموضوع أيضاً للعديد من القادة المحليين، مثل خوسيه أنطونيو ناڤارو ، زعيم تيهانو (1795-1871)، الذي خدم في الهيئات التشريعية في كواهويلا وتكساس، جمهورية تكساس ، وولاية تكساس.[33]

في عام 2006 كتب السناتور باراك أوباما مذكراته "جرأة الأمل: أفكار حول استعادة الحلم الأمريكي". كان هذا التفسير للحلم الأمريكي لشاب أفريقي ساعد في ترسيخ سمعته على مستوى الولاية والوطنية.[34][35] أصبح المعنى الدقيق للحلم بالنسبة لمعلق واحد على الأقل قضية سياسية حزبية في انتخابات 2008 و 2012.[36]

لقد خففت حدة النزاعات السياسية، إلى حد ما، من خلال القيم المشتركة لجميع الأطراف، على أمل أن الحلم الأمريكي سيحل العديد من الصعوبات والصراعات.[37]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرأي العام

يعتقد الكثير من الأمريكيين أن الولايات المتحدة لديها حراك اجتماعي أكثر من الدول الصناعية الغربية الأخرى. هذه (الدراسة باستخدام الخط الأوسط بدلا من المتوسطات التي تقلل من النطاق وتظهر اختلافات أقل وضوحًا بين المستويين العلوي والسفلي) تجعل من الواضح تمامًا أن لدينا عددًا أقل. ظروفك عند الولادة - على وجه التحديد ، ما يفعله والداك من أجل لقمة العيش - هي عامل أكبر للمدى الذي وصلت إليه في الحياة مما كنا ندركه سابقًا. أجيال من الأمريكيين اعتبرت الولايات المتحدة أرض الفرص. يثير هذا البحث بعض الأسئلة الواقعية حول تلك الصورة."— مايكل هوت ، أستاذ علم الاجتماع بجامعة نيويورك - 2018 [38]

تنطوي روح اليوم على فرصة للأميركيين لتحقيق الازدهار من خلال العمل الجاد. وفقًا لـ الحلم ، يتضمن هذا فرصة لأطفال المرء أن يكبروا وأن يتلقوا تعليمًا ووظيفة جيدة دون حواجز مصطنعة. إنها فرصة لاتخاذ خيارات فردية دون قيود مسبقة تحد من الأشخاص وفقًا لطبقتهم أو طائفتهم أو دينهم أو عرقهم أو عرقهم. قام المهاجرون إلى الولايات المتحدة برعاية الصحف العرقية بلغتهم الخاصة ؛ وروج المحررون عادة للحلم الأمريكي [39] لورنس صموئيل يجادل:

بالنسبة للكثيرين في كل من الطبقة العاملة والطبقة الوسطى ، كان التنقل التصاعدي بمثابة قلب وروح الحلم الأمريكي ، واحتمال "الإصلاح" و "تحسين الكثير" لنفسه ولأطفاله أكثر مما هو عليه هذا البلد. "اعمل بجد ، وادخر قليلاً ، وأرسل الأطفال إلى الكلية حتى يتمكنوا من القيام بعمل أفضل مما فعلت ، والتقاعد بسعادة في مناخ أكثر دفئًا" كان السيناريو الذي تم تسليمه إلينا جميعًا.[40]

العنصر الرئيسي في الحلم الأميركي هو تعزيز الفرصة للأطفال، يقول جونسون الذي أجرى مقابلات مع الوالدين: "كانت هذه واحدة من أبرز ملامح بيانات المقابلة: اعتمد الآباء - بغض النظر عن الخلفية - بشكل كبير على الحلم الأمريكي لفهم إمكانيات الأطفال، وخاصة أطفالهم".[41] Rank et al. ويجادل ، "الآمال والتفاؤل الذي يمتلكه الأمريكيون لا يتعلق فقط بحياتهم الخاصة ، ولكن أيضًا بحياة أطفالهم أيضًا. كان أحد الجوانب الأساسية للحلم الأمريكي دائمًا هو توقع أن الجيل القادم يجب أن يقوم بعمل أفضل من الجيل السابق."[42]

تقرير هانسون وزغبي (2010) عن العديد من استطلاعات الرأي العام التي استكشفت منذ الثمانينيات معنى المفهوم للأميركيين ، وتوقعاتهم لمستقبله. في هذه الاستطلاعات ، أفاد غالبية الأمريكيين باستمرار أنه بالنسبة لعائلاتهم ، فإن الحلم الأمريكي يتعلق بالسعادة الروحية أكثر من السلع المادية. تقول الأغلبية أن العمل الجاد هو أهم عنصر للمضي قدمًا. ومع ذلك ، ذكرت أقلية متزايدة أن العمل الجاد والتصميم لا يضمن النجاح. يتوقع معظم الأمريكيين أن تحقيق الحلم بوسائل عادلة سيصبح أكثر صعوبة للأجيال القادمة. إنهم متشائمون بشكل متزايد بشأن الفرصة المتاحة أمام الطبقة العاملة للمضي قدمًا ؛ من ناحية أخرى ، فهم متفائلون بشكل متزايد بشأن الفرص المتاحة للفقراء والمهاجرين الجدد. علاوة على ذلك ، تبذل معظم برامج الدعم جهودًا خاصة لمساعدة الأقليات على المضي قدمًا.[43]

Wealth inequality in the United States increased from 1989 to 2013.[44]

في استطلاع عام 2013 من قبل شركة يوگوف ، قال 41٪ من المستجيبين أنه من المستحيل بالنسبة لمعظمهم تحقيق الحلم الأمريكي ، بينما قال 38٪ أنه لا يزال ممكنًا.[45] ينظر معظم الأمريكيين إلى التعليم الجامعي على أنه تذكرة إلى الحلم الأمريكي.[46] يحذر بعض المراقبين الجدد من أن الارتفاع الشديد في أزمة ديون قروض الطلاب ونقص الوظائف الجيدة قد يقوّض هذه البطاقة.[47] تم توضيح هذه النقطة في الحلم الأمريكي الساقط ،[48] فيلم وثائقي يعرض تفاصيل مفهوم الحلم الأمريكي من أصوله التاريخية إلى مفهومه الحالي.

تُظهر الأبحاث المنشورة في عام 2013 أن الولايات المتحدة توفر ، إلى جانب المملكة المتحدة وإسبانيا ، أقل حركة اقتصادية من بين 13 دولة غنية وديمقراطية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.[49][50] اقترح بحث سابق أن الولايات المتحدة تظهر تقريبًا متوسط مستويات التنقل المهني الصاعد وتظهر معدلات أقل من تنقل الدخل مقارنة بالمجتمعات المماثلة.[51][52] Blanden et al. في التقرير ، "فكرة الولايات المتحدة على أنها" أرض الفرص "مستمرة ؛ ومن الواضح أنها تبدو في غير محلها".[53] وفقًا لهذه الدراسات ، "تبعًا للمعايير الدولية ، تتمتع الولايات المتحدة بمستوى منخفض بشكل غير عادي من التنقل بين الأجيال: دخل آبائنا ينبّئ بدرجة كبيرة بدخلنا كبالغين. والتنقل بين الأجيال في الولايات المتحدة أقل منه في فرنسا و ألمانيا و السويد و كندا و فنلندا و النرويج و الدنمارك. وتبين من البحث الذي أجري في عام 2006 أنه فيما بين البلدان ذات الدخل المرتفع التي تتوافر بشأنها تقديرات قابلة للمقارنة ، فقط المملكة المتحدة لديها معدل تنقل أقل من الولايات المتحدة ".[54] وخلصت الخبيرة الاقتصادية إيزابيل ساوهيل إلى أن "هذا يتحدى فكرة أمريكا كأرض للفرص".[55][56][57] لاحظ العديد من الشخصيات والمعلقين العامين ، من ديڤيد فروم إلى ريتشارد گي. ويلكنسون ، أن الحلم الأمريكي يتحقق بشكل أفضل في الدنمارك ، التي صنفت على أنها تتمتع بأعلى تنقل اجتماعي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.[58][59][60][61][62] في الولايات المتحدة ، يأخذ الابن 50٪ من دخل الأب. في المقابل ، فإن الكمية في النرويج أو كندا أقل من 20٪. علاوة على ذلك ، في الولايات المتحدة ، 8٪ من الأطفال الذين نشأوا في أدنى 20٪ من توزيع الدخل قادرون على الصعود إلى أعلى 20٪ كبالغين ، في حين أن هذا الرقم في الدنمارك يقارب الضعف تقريبا 15٪.[63] في عام 2015 ، صرح الخبير الاقتصادي جوسف ستگلتس ، "ربما ينبغي أن نطلق على الحلم الأمريكي الحلم الاسكندنافي."[64]

في الولايات المتحدة ، تُستخدم ملكية المنزل أحيانًا كبديل لتحقيق الازدهار الموعود ؛ كانت ملكية المنازل رمز الحالة التي تفصل بين الطبقة الوسطى و الفقراء.[65]

في بعض الأحيان يتم تحديد الحلم بالنجاح في الرياضة أو كيف يسعى المهاجرون من الطبقة العاملة إلى الانضمام إلى أسلوب الحياة الأمريكي.[66]

وفقًا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للعلوم السياسية لعام 2020 ، أصبح من غير المرجح أن يؤمن الأمريكيون بإمكانية تحقيق الحلم الأمريكي مع زيادة عدم المساواة في الدخل.[67]

أكد كريس هيدگيز في كتابته بعد الانتخابات العامة لعام 2020 أن استسلام النخبة الليبرالية للاستبداد يخلق فراغًا في السلطة ، ونقل عن الروائي جيه گي بالارد : "لقد نفذ الغاز من الحلم الأمريكي. توقفت السيارة. لم تعد تزود العالم بصورها وأحلامها وأوهامها. لا أكثر. لقد انتهى. إنها تزود العالم بكوابيسه. حاليا."[68]

أربعة أحلام للنزعة الاستهلاكية

حدد أونبي (1999) أربعة أحلام أمريكية تناولتها ثقافة المستهلك الجديدة. الأول كان "حلم الوفرة" الذي قدم وفرة من السلع المادية لجميع الأمريكيين ، مما يجعلهم فخورين بكونهم أغنى مجتمع على وجه الأرض. والثاني هو "حلم ديموقراطية السلع" حيث يمكن للجميع الوصول إلى نفس المنتجات بغض النظر عن العرق أو الجنس أو العرق أو الطبقة، وبالتالي تحدي الأعراف الأرستقراطية لبقية العالم عندما يكون الأغنياء فقط أو أصحاب العلاقات القوية لديهم حق الوصول إلى الرفاهية. سمح "حلم حرية الاختيار" مع تنوعه المتزايد باستمرار من الخير للناس بتشكيل أسلوب حياتهم الخاص. أخيرًا ، "حلم التجديد" ، حيث أدت الأزياء المتغيرة باستمرار ، والنماذج الجديدة ، والمنتجات الجديدة غير المتوقعة إلى توسيع تجربة المستهلك من حيث شراء المهارات والوعي بالسوق ، وتحدى نزعة المحافظة في المجتمع والثقافة التقليدية ، وحتى السياسة. يقر أونبي بأن أحلام ثقافة المستهلك الجديدة انبثقت من المدن الكبرى ، لكنه يشير إلى أنها توغلت بسرعة في أكثر المناطق الريفية والمعزولة ، مثل ريف ميسيسيبي. مع وصول فورد موديل تي بعد عام 1910 ، لم يعد المستهلكون في أمريكا الريفية محبوسين في المتاجر العامة المحلية ببضائعهم المحدودة وأسعارهم المرتفعة مقارنة بالمحلات التجارية في البلدات والمدن. يوضح أونبي أن فقراء المسيسيبي السود يشاركون في ثقافة المستهلك الجديدة ، على حد السواء داخل المسيسيبي ، وقد حفّز ذلك الأشخاص الأكثر طموحًا للانتقال إلى ممفيس أو شيكاغو.[69][70]

أجزاء أخرى من العالم

تقول روزنبرگ إن تطلعات "الحلم الأمريكي" بالمعنى الواسع للتحرك التصاعي قد انتشرت بشكل منهجي إلى دول أخرى منذ تسعينيات القرن التاسع عشر ، حيث سعى المبشرون ورجال الأعمال الأمريكيون عن إدراك لنشر الحلم. بالنظر إلى الأعمال التجارية الأمريكية ، والإرساليات الدينية ، والمؤسسات الخيرية ، و هولي‌وود ، و النقابات العمالية ووكالات واشنطن ، تقول إنهم رأوا أن مهمتهم لا تتمثل في تلبية احتياجات النخب الأجنبية ، بل الوصول إلى جماهير العالم بطريقة ديمقراطية. "لقد ربطوا الانتاج بالجملة والتسويق الجماعي والتحسين التكنولوجي بروح ديمقراطية مستنيرة ... في سلسلة الأحلام الأمريكية الناشئة ، فإن ما أطلق عليه المؤرخ دانييل بورستين فيما بعد "ديمقراطية الأشياء" من شأنه دحض تنبؤات مالتوس حول الندرة و توقعات ماركس حول الصراع الطبقي. كانت ، كما تقول ، "رؤية للتقدم الاجتماعي العالمي". [71] أطلقت روزنبرگ على النسخة الخارجية من الحلم الأمريكي "التنمية الليبرالية" وحددت خمسة مكونات أساسية:

(1) الاعتقاد بأن الدول الأخرى يمكنها وينبغي لها أن تكرر التجربة التنموية لأمريكا. (2) الإيمان بالمؤسسة الحرة الخاصة ؛ (3) دعم الوصول المجاني أو المفتوح للتجارة والاستثمار ؛ (4) تعزيز التدفق الحر للمعلومات والثقافة ؛ و (5) القبول المتزايد للنشاط الحكومي [الأمريكي] لحماية المشاريع الخاصة وتحفيز وتنظيم المشاركة الأمريكية في التبادل الاقتصادي والثقافي الدولي. [72]

جادل نايتس ومكابي بأن معلمو الإدارة الأمريكية أخذوا زمام المبادرة في تصدير الأفكار: "بحلول النصف الأخير من القرن العشرين ، كانوا عالميين حقًا ومن خلالهم يستمر نقل الحلم الأمريكي وإعادة تجميعه وبيعه بواسطة مجندين من الاستشاريين والأكاديميين تدعمهم مدفعية من الكتب ومقاطع الفيديو ". [73]

بعد الحرب العالمية الثانية

في ألمانيا الغربية بعد الحرب العالمية الثانية ، كما يقول راينر پوميرين ، "كان الدافع الأكثر حدة هو التوق إلى حياة أفضل ، مطابق إلى حد ما مع الحلم الأمريكي ، والذي أصبح أيضًا الحلم الألماني ".[74] تجادل كاساماغناغي أنه بالنسبة لـ النساء في إيطاليا بعد عام 1945 ، قدمت الأفلام وقصص المجلات عن الحياة الأمريكية "حلمًا أمريكيًا". ومثّلت مدينة نيويورك بشكل خاص كنوع من اليوتوپيا حيث يمكن أن يصبح كل نوع من الأحلام والرغبات حقيقة. فرأت النساء الإيطاليات في ذلك نموذجًا لتحررهن من مكانة الدرجة الثانية في المجتمع الأبوي.[75]

بريطانيا

لم يكن للحلم الأمريكي فيما يتعلق بملكية المنزل صدى يذكر قبل الثمانينيات. [76] في الثمانينيات ، عملت رئيسة الوزراء البريطانية مارگريت ثاتشر على خلق حلم مماثل ، من خلال بيع وحدات الإسكان العام للمستأجرين. دعا حزبها المحافظ إلى مزيد من ملكية المنازل: "منازل خاصة بنا: تعني ملكية معظم الناس أولاً وقبل كل شيء منزلًا خاصًا بهم ... نود في الوقت المناسب تحسين التشريعات الحالية من خلال خطة منح واقعية لمساعدة المشترين لأول مرة للمنازل الأرخص ". [77] يسمي غيست نهج ثاتشر هذا الحلم الأمريكي. [78]يجادل نايتس ومكابي بأن "انعكاس وتعزيز الحلم الأمريكي كان التركيز على الفردية كما أشادت به مارگريت ثاتشر ولخصته ثقافة 'حب المغامرة'. [79]

روسيا

منذ سقوط الشيوعية في الاتحاد السوڤيتي عام 1991 ، أذهل الحلم الأمريكي الروس. [80]اعتنق بوريس يلتسن أول زعيم في مرحلة ما بعد الشيوعية "الطريقة الأمريكية" وتعاون مع اقتصاديي السوق الحرة في جامعة هارڤرد جيفري ساكس وروبرت أليسون لإعطاء روسيا العلاج بالصدمة الاقتصادية في التسعينيات. جعلت وسائل الإعلام الروسية المستقلة حديثًا أمريكا مثالية وأيدت العلاج بالصدمة للاقتصاد. [81] في عام 2008 أعرب الرئيس الروسي دميتري مدڤييدڤ عن أسفه لحقيقة أن 77٪ من سكان روسيا البالغ عددهم 142 مليونًا يعيشون "محصورين" في المباني السكنية. في عام 2010 ، أعلنت إدارته عن خطة لتوسيع نطاق ملكية المنازل: "سمّه الحلم الروسي" كما قال ألكسندر برافرمان ، مدير الصندوق الفيدرالي لتعزيز تطوير بناء المساكن . رئيس الوزراء الروسي ڤلاديمير پوتن ، الذي يشعر بالقلق إزاء معدل المواليد المنخفض جدًا في بلاده ، قال إنه يأمل أن تلهم ملكية المنازل الروس "بإنجاب المزيد من الأطفال". [82]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الصين

Shanghai in 2019

يصف الحلم الصيني مجموعة من المُثُل في جمهورية الصين الشعبية. يتم استخدامه من قبل الصحفيين والمسؤولين الحكوميين والنشطاء لوصف تطلعات تحسين الذات الفردية في المجتمع الصيني. على الرغم من استخدام هذه العبارة من قبل من قبل الصحفيين والعلماء الغربيين ، [83][84] إلا أنها ترجمة لمقال في نيويورك تايمز كتبه الصحفي الأمريكي توماس فريدمان ، "الصين تحتاج حلمها الخاص "، يُنسب إليه الفضل في تعميم هذا المفهوم في الصين. [84] وهو ينسب المصطلح إلى بيگي ليو ومشروع حلم الصين JUCCCE التابع لمنظمة البيئة غير الحكومية JUCCCE ،[85][86] والذي يعرّف الحلم الصيني بأنه التنمية المستدامة.[86] في عام 2013 ، بدأ الزعيم الأعلى الجديد للصين شي جن‌پنگ في الترويج لهذه العبارة كشعار ، مما أدى إلى استخدامها على نطاق واسع في وسائل الإعلام الصينية. [87]

إن مفهوم الحلم الصيني يشبه إلى حد بعيد فكرة "الحلم الأمريكي". إنه يشدد على ريادة الأعمال ويمجد جيلًا من الرجال والنساء العصاميين في مرحلة ما بعد - الإصلاح في الصين ، مثل المهاجرين الريفيين الذين انتقلوا إلى المراكز الحضرية وحققوا تحسنًا رائعًا من حيث مستويات المعيشة والحياة الاجتماعية. يمكن تفسير الحلم الصيني على أنه الوعي الجماعي للشعب الصيني خلال عصر التحول الاجتماعي والتقدم الاقتصادي. تم طرح الفكرة من قبل الأمين العام الجديد لـالحزب الشيوعي الصيني شي جن‌پنگ في 29 نوفمبر 2012. كانت الحكومة تأمل في تنشيط الصين ، مع تعزيز الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز المكانة الدولية للصين. في ضوء ذلك ، فإن الحلم الصيني ، مثل الخصوصية الأمريكية ، هو مفهوم وطني أيضًا. وفقًا لـ إيلين براون ، في عام 2019 ، تمتلك أكثر من 90٪ من العائلات الصينية منازلها الخاصة ، مما يمنح البلاد أحد أعلى معدلات ملكية المنازل في العالم . [88]

See also

References

  1. ^ "Lesson Plan: The American Dream". Library of Congress, Washington, D.C. 20540 USA. Retrieved October 30, 2020.
  2. ^ Kamp, David (April 2009). "Rethinking the American Dream". Vanity Fair. Archived from the original on May 30, 2009. Retrieved June 20, 2009.
  3. ^ Lord Dunmore to Lord Dartmouth, December 24, 1774, quoted in John Miller, Origins of the American Revolution (1944) p. 77
  4. ^ F. W. Bogen, The German in America (Boston, 1851), quoted in Stephen Ozment, A Mighty Fortress: A New History of the German People (2004) pp. 170–71
  5. ^ H. W. Brands, The age of gold: the California Gold Rush and the new American dream (2003) p. 442.
  6. ^ Turner, Frederick Jackson (1920). "The Significance of the Frontier in American History". The Frontier in American History. p. 293.
  7. ^ Turner, The Frontier in American History (1920) chapter 1
  8. ^ Bogue, Allan G. (1994). "Frederick Jackson Turner Reconsidered". The History Teacher. 27 (2). p. 195. doi:10.2307/494720. JSTOR 494720.
  9. ^ Quoted in James T. Kloppenberg, The Virtues of Liberalism (1998). p. 147
  10. ^ J. A. Leo Lemay, "Franklin's Autobiography and the American Dream," in J. A. Leo Lemay and P. M. Zall, eds. Benjamin Franklin's Autobiography (Norton Critical Editions, 1986) pp. 349–360
  11. ^ James E. Miller, Jr., "My Antonia and the American Dream" Prairie Schooner 48, no. 2 (Summer 1974) pp. 112–123.
  12. ^ Harold Bloom and Blake Hobby, eds. The American Dream (2009)
  13. ^ Nicholas Canaday, Jr., "Albee's The American Dream and the Existential Vacuum." South Central Bulletin Vol. 26, No. 4 (Winter 1966) pp. 28–34
  14. ^ Hayley Haugen, ed., The American Dream in John Steinbeck's of Mice and Men (2010)
  15. ^ Lloyd W. Brown, "The American Dream and the Legacy of Revolution in the Poetry of Langston Hughes" Studies in Black Literature (Spring 1976) pp. 16–18.
  16. ^ Riofio, John (2015). "Fractured Dreams: Life and Debt in United States of Banana" (PDF). Biennial Conference on Latina/o Utopias Literatures: "Latina/o Utopias: Futures, Forms, and the Will of Literature". Braschi's novel is a scathing critique...of over-wrought concepts of Liberty and the American Dream....(It) connects the dots between 9/11, the suppression of individual liberties, and the fragmentation of the individuals and communities in favor of a collective worship of the larger dictates of the market and the economy. {{cite journal}}: Cite journal requires |journal= (help)
  17. ^ anupama jain (2011). How to Be South Asian in America: Narratives of Ambivalence and Belonging. Temple University Press. ISBN 9781439903032. Retrieved November 27, 2018.
  18. ^ Guiyou Huang, The Columbia guide to Asian American literature since 1945 (2006), pp 44, 67, 85, 94.
  19. ^ Neumann, Henry. Teaching American Ideals through Literature. Washington: Government Printing Office, 1918. Print.
  20. ^ Symposium: The Role of the Judge in the Twenty-first Century. Boston: Boston U Law School, 2006. Print.
  21. ^ The pictures originally illustrated a cautionary tale published in 1869 in the Swedish periodical Läsning för folket, the organ of the Society for the Propagation of Useful Knowledge (Sällskapet för nyttiga kunskapers spridande). H. Arnold Barton, A Folk Divided: Homeland Swedes and Swedish Americans, 152547256425264562564562462654666 FILS DE (Uppsala, 1994) p. 71.
  22. ^ Greider, William. The Nation, May 6, 2009. The Future of the American Dream
  23. ^ أ ب Johnson, 2006, pp. 6–10. "The crucial point is not that inequalities exist, but that they are being perpetuated in recurrent patterns—they are not always the result of individual success or failure, nor are they randomly distributed throughout the population. In the contemporary United States, the structure of wealth systematically transmits race and class inequalities through generations despite deep-rooted belief otherwise."
  24. ^ Dalton Gross and MaryJean Gross, Understanding The Great Gatsby (1998) p. 5
  25. ^ Stephen E. Ambrose, Douglas Brinkley, Witness to America (1999) p. 518
  26. ^ أ ب Smith, Mark A. (2010) The Mobilization and Influence of Business Interests in L. Sandy Maisel, Jeffrey M. Berry (2010) The Oxford Handbook of American Political Parties and Interest Groups p. 460; see also: Video: George Carlin "It's called the American Dream because you have to be asleep to believe it." The Progressive, June 24, 2008.
  27. ^ Chris Hedges and Joe Sacco (2012). Days of Destruction, Days of Revolt. pp. 226–227. Nation Books. ISBN 1568586434
  28. ^ Gordon B. Arnold. Projecting the End of the American Dream: Hollywood's Vision of U.S. Decline. Santa Barbara, CA: Praeger, 2013.
  29. ^ Barbara Klinger, "The Road to Dystopia: Landscaping the Nation in Easy Rider" in Steven Cohan, ed. The Road Movie Book (1997).
  30. ^ Jeremi Suri, "Henry Kissinger, the American Dream, and the Jewish Immigrant Experience in the Cold War," Diplomatic History, Nov 2008, Vol. 32 Issue 5, pp. 719–747
  31. ^ Dan Dervin, "The Dream-Life of Hillary Clinton", Journal of Psychohistory, Fall 2008, Vol. 36 Issue 2, pp. 157–162
  32. ^ Edward J. Blum, "Lincoln's American Dream: Clashing Political Perspectives", Journal of the Abraham Lincoln Association, Summer 2007, Vol. 28 Issue 2, pp. 90–93
  33. ^ David McDonald, Jose Antonio Navarro: In Search of the American Dream in Nineteenth-Century Texas (Texas State Historical Association, 2011)
  34. ^ Deborah F. Atwater, "Senator Barack Obama: The Rhetoric of Hope and the American Dream," Journal of Black Studies, Nov 2007, Vol. 38 Issue 2, pp. 121–129
  35. ^ Willie J. Harrell, "'The Reality of American Life Has Strayed From Its Myths,'" Journal of Black Studies, Sep 2010, Vol. 41 Issue 1, pp. 164–183 online
  36. ^ Matthias Maass, "Which Way to Take the American Dream: The U.S. Elections of 2008 and 2010 as a Struggle for Political Ownership of the American Dream," Australasian Journal of American Studies (July 2012), vol 31 pp. 25–41.
  37. ^ James Laxer and Robert Laxer, The Liberal Idea of Canada: Pierre Trudeau and the Question of Canada's Survival (1977) pp. 83–85
  38. ^ "Lack of social mobility more of an 'occupational hazard' than previously known".
  39. ^ Leara D. Rhodes, The Ethnic Press: Shaping the American Dream (Peter Lang Publishing; 2010)
  40. ^ Lawrence R. Samuel (2012). The American Dream: A Cultural History. Syracuse UP. p. 7. ISBN 9780815651871.
  41. ^ Heather Beth Johnson (2014). American Dream and Power Wealth. Routledge. p. 43. ISBN 9781134728794.
  42. ^ Mark Robert Rank; et al. (2014). Chasing the American Dream: Understanding What Shapes Our Fortunes. Oxford U.P. p. 61. ISBN 9780195377910.
  43. ^ Sandra L. Hanson, and John Zogby, "The Polls – Trends," Public Opinion Quarterly, Sept 2010, Vol. 74 Issue 3, pp. 570–584
  44. ^ "Trends in Family Wealth, 1989 to 2013". Congressional Budget Office. August 18, 2016.
  45. ^ Henderson, Ben. "American Dream Slipping Away, But Hope Intact". YouGov. Retrieved August 8, 2013.
  46. ^ Americans View Higher Education as Key to American Dream Public Agenda - May 2000
  47. ^ Donald L. Barlett; James B. Steele (2012). The Betrayal of the American Dream. PublicAffairs. pp. 125–126. ISBN 9781586489700.
  48. ^ The Fallen American Dream Archived يونيو 30, 2013 at archive.today
  49. ^ Autor, David (May 23, 2014), "Skills, education, and the rise of earnings inequality among the "other 99 percent"", Science Magazine 344 (6186): 843–851, doi:10.1126/science.1251868, PMID 24855259, Bibcode2014Sci...344..843A 
  50. ^ Corak M (2013). "Inequality from Generation to Generation: The United States in Comparison". In Rycroft RS (ed.). The Economics of Inequality, Poverty, and Discrimination in the 21st Century. ABC-CLIO. p. 111. ISBN 9780313396922.
  51. ^ Beller, Emily; Hout, Michael (2006). "Intergenerational Social Mobility: The United States in Comparative Perspective". The Future of Children. 16 (2): 19–36. doi:10.1353/foc.2006.0012. JSTOR 3844789. PMID 17036544. S2CID 26362679.
  52. ^ Miles Corak, "How to Slide Down the 'Great Gatsby Curve': Inequality, Life Chances, and Public Policy in the United States", December 2012, Center for American Progress.
  53. ^ Jo Blanden; Paul Gregg; Stephen Machin (April 2005). "Intergenerational Mobility in Europe and North America" (PDF). The Sutton Trust. Archived from the original (PDF) on January 20, 2013.
  54. ^ CAP: Understanding Mobility in America - April 26, 2006
  55. ^ Economic Mobility: Is the American Dream Alive and Well? Archived مايو 3, 2012 at the Wayback Machine Economic Mobility Project - May 2007
  56. ^ Obstacles to social mobility weaken equal opportunities and economic growth, says OECD study, Organisation for Economic Co-operation and Development (OECD), Economics Department, February 10, 2010.
  57. ^ Harder for Americans to Rise From Lower Rungs | By JASON DePARLE | January 4, 2012
  58. ^ David Frum (October 19, 2011). The American Dream moves to Denmark. The Week. Retrieved December 12, 2014.
  59. ^ Wilkinson, Richard (Oct 2011). How economic inequality harms societies (transcript). TED. (Quote featured on his personal profile on the TED website). Retrieved December 13, 2014.
  60. ^ Diane Roberts (January 17, 2012). Want to get ahead? Move to Denmark. The Guardian. Retrieved December 13, 2014.
  61. ^ Kerry Trueman (October 7, 2011). Looking for the American Dream? Try Denmark. The Huffington Post. Retrieved December 13, 2014.
  62. ^ Matt O'Brien (August 3, 2016). This country has figured out the only way to save the American Dream. The Washington Post. Retrieved September 18, 2016.
  63. ^ Rank, Mark R; Eppard, Lawrence M. "The American Dream of upward mobility is broken. Look at the numbers". The Guardian.
  64. ^ 'Scandinavian Dream' is true fix for America's income inequality. CNN Money. June 3, 2015.
  65. ^ William M. Rohe and Harry L. Watson, Chasing the American Dream: New Perspectives on Affordable Homeownership (2007)
  66. ^ Thomas M. Tarapacki, Chasing the American Dream: Polish Americans in Sports (1995); Steve Wilson. The Boys from Little Mexico: A Season Chasing the American Dream (2010) is a true story of immigrant boys on a high school soccer team who struggle not only in their quest to win the state championship, but also in their desire to adapt as strangers in a new land.
  67. ^ Wolak, Jennifer; Peterson, David A. M. (2020). "The Dynamic American Dream". American Journal of Political Science (in الإنجليزية). 64 (4): 968–981. doi:10.1111/ajps.12522. ISSN 1540-5907.
  68. ^ Hedges, Chris (November 5, 2020). "American Requiem". Scheerpost. Retrieved November 7, 2020.
  69. ^ Ted Ownby, American Dreams in Mississippi: Consumers, Poverty, and Culture 1830–1998 (University of North Carolina Press, 1999)
  70. ^ Christopher Morris, "Shopping for America in Mississippi, or How I Learn to Stop Complaining and Love the Pemberton Mall," Reviews in American History" March 2001 v.29#1 103–110
  71. ^ Emily S. Rosenberg, Spreading the American Dream: American Economic and Cultural Expansion 1890–1945 (1982) pp. 22–23
  72. ^ Rosenberg, Spreading the American Dream p. 7
  73. ^ David Knights and Darren McCabe, Organization and Innovation: Guru Schemes and American Dreams (2003) p 35
  74. ^ Reiner Pommerin (1997). The American Impact on Postwar Germany. Berghahn Books. p. 84. ISBN 9781571810953.
  75. ^ Cassamagnaghi, Silvia. "New York nella stampa femminile italiana del secondo dopoguerra ["New York in the Italian women's press after World War II"]". STORIA URBANA (Dec. 2005): 91–111.
  76. ^ Niall Ferguson, The Ascent of Money: A Financial History of the World (2009) p .252
  77. ^ See "Conservative manifesto, 1979 Archived مايو 22, 2013 at the Wayback Machine
  78. ^ David E. Guest, "Human Resource Management and the American Dream," Journal of Management Studies (1990) 27#4 pp. 377–97, reprinted in Michael Poole, Human Resource Management: Origins, Developments and Critical Analyses (1999) p. 159
  79. ^ Knights and McCabe, Organization and Innovation (2003) p. 4
  80. ^ Richard M. Ryan et al., "The American Dream in Russia: Extrinsic Aspirations and Well-Being in Two Cultures," Personality and Social Psychology Bulletin, (Dec. 1999) vol. 25 no. 12 pp. 1509–1524, shows the Russian ideology converging toward the American one, especially among men.
  81. ^ Donald J. Raleigh (2011). Soviet Baby Boomers: An Oral History of Russia's Cold War Generation. Oxford U.P. p. 331. ISBN 9780199744343.
  82. ^ Anastasia Ustinova, "Building the New Russian Dream, One Home at a Time", Bloomberg Business Week, June 28 – July 4, 2010, pp. 7–8
  83. ^ Fallows, James (May 3, 2013). "Today's China Notes: Dreams, Obstacles". The Atlantic.
  84. ^ أ ب "The role of Thomas Friedman". The Economist. May 6, 2013.
  85. ^ Fish, Isaac Stone (May 3, 2013). "Thomas Friedman: I only deserve partial credit for coining the 'Chinese dream'". Foreign Policy.
  86. ^ أ ب "China Dream". JUCCCE.
  87. ^ Xi Jinping and the Chinese Dream The Economist May 4, 2013, p. 11
  88. ^ Brown, Ellen (June 13, 2019). "The American Dream Is Alive and Well—in China". Truthdig. Retrieved June 15, 2019.

Further reading

External links

يمكنك أن تجد معلومات أكثر عن الحلم الأمريكي عن طريق البحث في مشاريع المعرفة:

Wiktionary-logo-en.png تعريفات قاموسية في ويكاموس
Wikibooks-logo1.svg كتب من معرفة الكتب
Wikiquote-logo.svg اقتباسات من معرفة الاقتباس
Wikisource-logo.svg نصوص مصدرية من معرفة المصادر
Commons-logo.svg صور و ملفات صوتية من كومونز
Wikinews-logo.png أخبار من معرفة الأخبار.