مايكل ينگ

مايكل ينگ
Michael Young
Michael W Young.jpg
وُلِد (1949-03-28) مارس 28, 1949 (age 68)
ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة
المجالات علم الأحياء الزمني
علم الأحياء
الهيئات جامعة تكساس، أوستن
كلية الطب، جامعة ستانفورد
جامعة روكفلر
التعليم جامعة تكساس، أوستن (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه)
مبعث الشهرة الإيقاعات اليوماوية
جوائز بارزة جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب (2017)

مايكل ينگ (و. 28 مارس، 1949)، كرس ثلاث عقود من عمره في دراسة الأبحاث الخاصة بالنماذج المحكمة وراثياً لنوم ويقظة ذبابة الفاكهة الشائعة.[1] عندما كان في جامعة روكفلر، قام معمله بإسهامات بارزة في مجال العلوم الحيوية الزمنية بالتعرف على الجينات الرئيسية المسئولة عن تنظيم الساعة الداخلية المسئولة عن الإيقاعات اليوماوية. كان قادراً على توضيح وظيفة الجين الدوري، الضروري للطيران من أجل عرض دورات النوم الطبيعية. كما ساهم معمل ينگ في اكتشاف الجينات الأبدية وذات الزمن-المضاعف، والتي تكون الپروتينات الضرورية أيضاً من أجل الإيقاع اليوماوي. حاز جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب 2017 بالاشتراك مع مايكل روسباش وجفري هال، لاكتشافتهم حول الآليات الجزيئية التي تتحكم في الإيقاع اليوماوي للجسم. وكيف تعدّل الكائنات الحية ساعتها الحيوية وإيقاعها الحيوي لتتزامنا مع دوران الأرض. [2][3]

حياته

السنوات المبكرة

الحياة العائلية

العمل الأكاديمي

الحياة العلمية

اكتشافه PER

Period and Timeless proteins bind together to form a stabilized dimer, which allows the two to enter the nucleus. Phosphorylation of period by double-time initiates degradation.

اكتشافه الزمن الأبدي

الفسفرة ذات الوقت المضاعف

مناصب وتكريمات

المصادر

  1. ^ أ ب ت ث ج خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة gruber
  2. ^ Cha, Arlene Eujung (2017-10-02). "Nobel in physiology, medicine awarded to three Americans for discovery of ‘clock genes’". Washington Post. Retrieved 2017-10-02. 
  3. ^ "The 2017 Nobel Prize in Physiology or Medicine - Press Release". The Nobel Foundation. 2017-10-02. Retrieved 2017-10-02. 
  4. ^ أ ب ت ث خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة rockefeller
  5. ^ "Wiley: Twelfth Annual Wiley Prize in Biomedical Sciences Awarded to Dr. Michael Young, Dr. Jeffrey Hall and Dr. Michael Rosbash.". Biology. John Wiley & Sons, Inc. Retrieved 2015-04-06. 

وصلات خارجية