البوذية والجنس
في أول خطاب لبوذا حدد هو الرغبة tanha كسبب للمعاناة dukkha. ثم يحدد ثلاثة أشياء من الرغبة: الرغبة في الوجود ؛ الرغبة في عدم الوجود والشغف لملذات الشعور كاما. تم التعرف على كاما باعتبارها واحدة من العوائق الخمسة التي تحول دون تحقيق jhana وفقا لتعليم بوذا في جميع أنحاء سوتا بيتاكا ، غالباً ما يقارن بوذا المتعة الجنسية بالسهام أو السهام. لذلك في Kama Sutta من Sutta Nipata يوضح بوذا أن شغف المتعة الجنسية هو سبب المعاناة.
إذا كان أحدهم يتوق إلى المتعة الحسية ولم يحقق ذلك يغضب من القلب. البشر يحصل على ما يريد. لكن إذا تلاشت تلك الملذات - الشوق ، والرغبة - فقد تحطم كما لو أن طلقة سهم اصابته . [1]
ثم يمضي بوذا ليقول:
لذا يجب على المرء دائمًا الحذر من تجنب الرغبات الحسية. تركهم يرحلون فسوف يعبرون الفيضان مثل الذي وصل إلى الشاطئ البعيد بعد أن أنقذ القارب.
يشير "الطوفان" إلى طوفان المعاناة الإنسانية. "الشاطئ البعيد" هو نيبانا ، وهي حالة لا توجد فيها رغبة حسية.
معنى Kama Sutta هو أن الرغبة الحسية مثل أي متعة حاسة معتادة تجلب المعاناة. لوضع الناس نصح بوذا أنه ينبغي لهم على الأقل تجنب سوء السلوك الجنسي (انظر تعريف ثيرافادا أدناه). من تلاميذ بوذا المتفرغين ، والرهبان والراهبات ، فإن العزوبة الصارمة التي تسمى براهماكاريا كانت مطلوبة دائمًا.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
نظرة عامة
في تيرافادا
العزوبة والرهبنة
لاي البوذية
اليوغا الجنسية
المثلية
انظر ايضا
المصادر
- ^ Kama Sutta, Sutta Nipata 4.1
وصلات خارجية
| البوذية والجنس
]].- Buddhist Sexual Ethics: Main Issues – Alexander Berzin
- Buddhist & Western Views on Sex – Alexander Berzin
- Thinking through Texts: Toward a Critical Buddhist Theology of Sexuality by José Ignacio Cabezón, Public Lecture, Naropa University, September 23, 2008