كراڤاجيو Caravagggio

(تم التحويل من Michelangelo Merisi da Caravaggio)
كارافاجيو
Caravagggio
Bild-Ottavio Leoni, Caravaggio.jpg
پورتريه بالطباشير لكراڤاجيو من رسم أوتاڤيو ليوني، ح. 1621.
وُلِدَ
ميكيلانجلو مريزي أو أمريگي دا كراڤاجيو

(1571-09-28)28 سبتمبر 1571
توفي18 يوليو 1610(1610-07-18) (aged 38)
الجنسيةItalian
التعليمSimone Peterzano
اللقبرسم
العمل البارز
انظر أعمال كارافاجيو
الحركةباروك
الراعيالكاردينال Francesco Maria del Monte
Alof de Wignacourt
التوقيع
Caravaggio autograph.png
قارئة البخت، 1594-1595، متحف اللوفر-باريس

ميكلانجلو مريزي (بالإيطالية: Michelangelo Merisi) والملقب كارفاجيو (Caravagggio)، نسبة إلى مدينة مسقط رأسه، عاش (ح. 1517-1610 م) هو رسًّام إيطالي. قام بإضفاء جوٍ درامي على مشاهد لوحاته الواقعية، من خلال لجوءه إلى استغلال تفاوت الضوء والظلال (ثلاثة مشاهد من حياة القديس متى، ح. 1600 م؛ انبعاث لازاري، 1608؛ وغيرها). كان له تأثير كبير على الفنانين الذين جاؤوا بعده، وأطلق اسمه على تيار فني شمل كامل أوروبا.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ببليوجرافيا


روما (1592–1600)

Boy with a Basket of Fruit, c. 1593. Oil on canvas, 67 x 53 cm. Galleria Borghese, Rome.
Cardsharps، حوالي 1594، زيت على كانڤاه، 107 x 99 سم. متحف فن كيمبل، فورت ورث، تكساس.

'أشهر رسامي روما' (1600–1606)

The Calling of Saint Matthew (1599-1600). Contarelli Chapel, San Luigi dei Francesi, Rome. The beam of light, which enters the picture from the direction of a real window, expresses in the blink of an eye the conversion of St Matthew, the hinge on which his destiny will turn, with no flying angels, parting clouds or other artifacts.
Amor Vincit Omnia. 1602 - 1603. Oil on canvas. 156 x 113 cm. Gemäldegalerie, Berlin. Caravaggio shows Cupid prevailing over all human endeavors: war, music, science, government.

أما القطب الحقيقي للتصوير الروماني في هذا العهد فهو ميكل أنجيلو مريزي دا كارافادجو. كان رجلا فيه روح تشلليني ، وقد ولد لبناء بالحجر في لومبارديا ، ودرس في ميلانو ، وانتقل إلى روما واستمتع بعدة مشاجرات ، وقتل صديقاً في مبارزة، ثم هرب من السجن، وفر إلى مالطا و قطانيا و سيراقبوز ، ومات بضربة شمس على أحد شواطئ صقلية وهو في الرابعة والأربعين (1609) ، وفي الفترات التي تخللت هذه المغامرات أحدث ما يشبه الثورة في مزاج التصوير الإيطالي واسلوبه. وقد أحب التناقضات العنيفة بين الضوء والظل، واستخدم حيلا كإضاءة المنظر من مدفأة مخفاة ، وشكل صوره بالضوء، وأخرجها من خلفية معتمة، وبدأ في إيطاليا عهد »الفن المعتم« الذي تزعمه جويرتشينو ؛ و ريبيرا ، و سلفاتور روزا. وإذ احتقر عاطفية الرسامين البولونيين المثالية، فقد روع العصر بواقعيته التي أشرفت على الوحشية. كان إذا تناول موضوعاً دينياً يجعل الرسل والقديسين يبدون وكأنهم عمال ضخام غلاظ نقلهم من عمال أرصفة الموانئ. وقد أكسبته لوحة »لاعبي الورق« (المحفوظة بمجموعة روتشيلد بباريس) شهرة دولية.

المنفى والموت (1606–1610)

Alof de Wignacourt, 1607--1608 Louvre, Paris
St Jerome, 1607, Valletta Co-Cathedral, Malta

كراڤاجيو الفنان

أعماله

لوحة الموسيقيين- وهم ثلاثة من المغنيين وعواد جميل-فقد تراكم عليها التراب ثلاثة قرون قبل أن يعثر عليها في متجر للتحف القديمة بشمالي إنجلترا حوالي 1935 ، وبيعت لجراح بمبلغ مائة جنيه ، ثم اشتراها متحف المتروبوليتان ب نيويورك (1952) بخمسين ألف دولار. وقد درجت الكنيسة على رفض صور كارافادجو الدينية باعتبارها مسرفة في الابتذال مفتقرة إلى السمو ، أما اليوم فهي مشتهى كل ذواقة الفن. وقد بلغ إعجاب روبنز بلوحة هذا الإيطالي المسماة مادونا ديل روزاريو مبلغاً حمله على جمع 1.800 جولدن من فناني أنتورب ليشتريها ويهديها إلى كنيسة القديس بولس ، ولوحة »عشاء عمواس« (بلندن) لا تبلغ في عمقها نظيرتها التي رسمها رمبرانت، ولكنها تصوير قوي لأشكال الفلاحين. أما "موت العذراء" (المحفوظة باللوفر)- وهي أيضاً صورة ريفية-فكانت إحدى الصور التي وطدت مدرسة "الطبيعيين" في إيطاليا والواقعيين في اسبانيا والأراضي المنخفضة. لقد أكثر كارافادجو من تأكيد ميلودراما العنف والخشونة، ولكن التاريخ كالخطابة قلما يقرر نقطة دون أن يبالغ فيها. وقد أقشعر لمرأى عمال الشحن مفتولي العضل هؤلاء جيل استنفد موضوعات العاطفة، ثم قبلهم على أنهم مدخل منشط دخل به إلى الفن رجال منسيون. والتقط ريبيرا فرشاة كارافادجو القائمة ولحق به، واقتفى رمبرانت أسلوب الإيطالي في توزيع الضوء والظل وجوّده، وحتى مصورو القرن التاسع عشر شعروا بهذا التأثير العاصف.

مولد الباروك

أخذ المسيح، 1602. معرض أيرلندا الوطني، دبلن. استخدام كراڤاجيو لتقنية كيارسكورو chiaroscuro يظهر على الوجوه والدروع بدون ظهور عمود نور. الشخص في أقصى اليمين هو بورتريه ذاتي.
Supper at Emmaus, 1601. Oil on canvas, 139 x 195 cm. National Gallery, London.

الكارافاجيوية


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وفاته وذكراه

تقاليد حديثة

The Beheading of Saint John the Baptist, 1608. Oratory of the co-Cathedral of St John, Valletta.

انظر أيضا

ملاحظات

  1. ^ Carminati, Marco (25 February 2007). "Caravaggio da Milano" (in الإيطالية). Retrieved 28 July 2016.

المصادر

المصادر الرئيسية

The main primary sources for Caravaggio's life are:

  • Giulio Mancini's comments on Caravggio in Considerazioni sulla pittura, c.1617-1621
  • Giovanni Baglione's Le vite de' pittori, 1642
  • Giovanni Pietro Bellori's Le Vite de' pittori, scultori et architetti moderni, 1672

All have been reprinted in Howard Hibbard's "Caravaggio" and in the appendices to Catherine Puglisi's "Caravaggio", while Baglione's biography is available online (see External links section).

المصادر الثانوية

  • John Spike, with assistance from Michèle Kahn Spike, Caravaggio with Catalogue of Paintings on CD-ROM, Abbeville Press, New York (2001) ISBN 978-0-7892-0639-8
  • Pietro Koch, Caravaggio - The Painter of Blood and Darkness, Gunther Edition, (Rome - 2004)
  • John Gash, Caravaggio, Chaucer Press, (2004) ISBN 1904449220)
  • Rosa Giorgi, Caravaggio: Master of light and dark - his life in paintings, Dorling Kindersley (1999) ISBN 978-0-7894-4138-6
  • Howard Hibbard, Caravaggio (1983) ISBN 978-0-06-433322-1
  • Harris, Ann Sutherland. Seventeenth-century Art & Architecture, Laurence King Publishing (2004), ISBN 1856694151.
  • Helen Langdon, Caravaggio: A Life, Farrar, Straus and Giroux, 1999 (original UK edition 1998) ISBN 978-0-374-11894-5
  • Gilles Lambert, Caravaggio, Taschen, (2000) ISBN 978-3-8228-6305-3
  • Alfred Moir, The Italian Followers of Caravaggio, Harvard University Press (1967) (ISBN not available)
  • Catherine Puglisi, Caravaggio, Phaidon (1998) ISBN 978-0-7148-3966-0
  • Peter Robb, M, Duffy & Snellgrove, 2003 amended edition (original edition 1998) ISBN 978-1-876631-79-6
  • Maurizio Calvesi, Caravaggio, Art Dossier 1986, Giunti Editori (1986) (ISBN not available)
  • Walter Friedlaender, Caravaggio Studies, Princeton: Princeton University Press 1955
  • Michael Kitson, The Complete Paintings of Caravaggio (London, Abrams, 1967, new edition Weidenfeld & Nicholson, 1969 and 1986, ISBN 978-0297761082)

وصلات خارجية

Biography

مقالات ودراسات

أعمال فنية

Podcasts

موسيقى

Sanzio 01.jpg فنانون من عصر النهضة
تيتيان | رفائيلو سانزيو | بوتيتشيلي | ليوناردو دا فنتشي | مايكل آنجلو | يان فان آيك | ألبرخت دورر | جيوفاني أنطونيو كانال | كارافاجيو