القديس ڤالنتين
Saint Valentine | |
---|---|
Bishop and Martyr | |
وُلِد | AD 226 Terni |
توفي | 14 February 269[1] Rome |
مكرّم في | Catholic Church, Anglican Communion, Eastern Orthodox Church, Lutheranism |
عيده | February 14 (Catholic, Anglican and Lutheran Churches) July 6 and July 30 (Eastern Orthodox) |
الصفات | Birds; roses; bishop with a crippled person or a child with epilepsy at his feet; bishop with a rooster nearby; bishop refusing to adore an idol; bishop being beheaded; priest bearing a sword; priest holding a sun; priest giving sight to a blind girl[1] |
يرعى | Affianced couples, against fainting, beekeepers, happy marriages, love, plague, epilepsy,[1] Lesbos (for Catholics) |
القديس فالنتين أو فالانتاين لاتينية: Valentinius وهو قديس روماني من القرن الثالث الميلادي، مشهور بعيد الفالنتاين أو عيد الحب أو العشاق والذي يحتفل باسمه في 14 فبراير شباط من كُل سنة وقد كان يُحتفل بهذا العيد منذ العصور الوسطى المتوسطة بتقليد مودة الحب.
بقيت آثاره في الكنيسة وسراديب الموتى من سان فالنتينو في روما ، والتي "ظلت موقعًا مهمًا للحج عبر العصور الوسطى حتى تم نقل آثار القديس فالنتين إلى كنيسة [ [سانتا Prassede]] خلال pontificate منNicholas IV".[2] تُعرض جمجمته ، التي توجت بالورود ، في كنيسة سانتا ماريا في كوزمين ، روما ؛ تم نقل آثار أخرى منه إلى Whitefriar Street Carmelite Church في دبلن ، أيرلندا ، حيث بقوا ؛ لا يزال بيت العبادة هذا مكانًا مشهورًا للحج ، خاصة في عيد القديس فالنتاين ، لمن يبحثون عن الحب.[3][4] بالنسبة إلى القديس فالنتين في روما ، إلى جانب القديس فالنتين في تيرني ، كانت "ملخصات أعمال القديسين في كل كنيسة ودير في أوروبا تقريبًا" ، وفقًا للأستاذ جاك ب. أوروتش من جامعة كانساس.[5] يتم إحياء ذكرى القديس فالنتين في الشركة الأنجليكانية[6]و الكنائس اللوثرية في 14 فبراير.[7]في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية ، يتم التعرف عليه في [[6 يوليو (الصلوات الأرثوذكسية الشرقية] | 6 يوليو]] ؛ بالإضافة إلى ذلك ، تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية بعيد هيرومارتيير فالنتاين ، أسقف إنترامنا ، في 30 يوليو.[8][9]في عام 1969 ، الكنيسة الكاثوليكية الرومانية أزال اسمه من التقويم الروماني العام ، تاركًا احتفالاته الليتورجية بالتقويمات المحلية ، على الرغم من أن استخدام التقويم الليتورجي قبل عام 1970 مخول أيضًا وفقًا للشروط المشار إليها في motu proprio Summorum Pontificum لعام 2007.[10] The Roman Catholic Church continues to recognize him as a saint, listing him as such in the February 14 entry in the Roman Martyrology,[11] في الثاني عشر من شباط (فبراير) ، يأذن بالتبجيل الليتورجي في أي مكان لا يخصص فيه ذلك اليوم لبعض الاحتفالات الإلزامية الأخرى ، وفقًا للقاعدة التي قد تكون في مثل هذا اليوم قداس أي قديس مدرج في Martyrology لهذا اليوم.[12]
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تحديد
لا يوجد القديس فالنتاين في القائمة الأولى للرومانيين [[الشهيد] ، [[[Chronography of 354]] ، على الرغم من أن راعي مجموعة الكرونوغرافيا كان مسيحيًا رومانيًا ثريًا اسمه فالنتينوس.ref> Roger Pearse ، The Chronography of 354 in "Early Church Fathers" on online. Retrieved September 27، 2012 << / ref> ومع ذلك ، يوجد في '[[[Martyrologium Hieronymianum]]' '، [13] الذي تم تجميعه بين 460 و 544 من مصادر محلية سابقة. تأسس عيد القديس فالنتين في 14 فبراير لأول مرة في عام 496 من قبل [[البابا غلاسيوس الأول] ، الذي أدرج عيد الحب بين جميع أولئك "... الذين تحترم أسماؤهم بالعدل بين الرجال ، ولكن أعمالهم معروفة فقط لله. " الموسوعة الكاثوليكية[14]ومصادر أخرى hagiographical [15] يتحدث عن ثلاثة من القديسين فالنتين الذي يظهر فيما يتعلق بـ 14 فبراير. كاهن روماني ، وآخر أسقف Interamna ([تيرني]] ، إيطاليا) كلاهما دفن على طول فيا فلامينيا خارج روما ، على مسافات مختلفة عن المدينة ، وقيل إن الثالث هو قديس عانى في في نفس اليوم مع عدد من الصحابة في [[إقليم إفريقيا (مقاطعة رومانية | مقاطعة رومانية بإفريقيا]) ، ولا يعرف منهم شيء آخر.
على الرغم من أن الروايات الباقية لشهداء القديسين الأولين المدرجين في القائمة متأخرة في التاريخ وتتضمن عناصر أسطورية ، فإن "نواة حقيقة مشتركة" قد تشكل أساس الحسابين وقد تشير إلى "شخص واحد". [16] وفقًا للسيرة الرسمية لأبرشية تيرني ، وُلِد الأسقف فالنتاين وعاش في انترامينا ، وأثناء إقامته المؤقتة في روما ، سُجن وعُذب واستشهد هناك في 14 فبراير 269. دفن على عجل في مقبرة قريبة وبعد بضع ليال استعاد تلاميذه جسده وأعادوه إلى المنزل.[17] giveshe Martyrology ، ، القائمة الرسمية للكنيسة الكاثوليكية للقبائل المعترف بها ، في 14 فبراير ، تعطي القديس فالنتين واحدًا فقط: شهيد توفي في Via Flaminia. <المرجع> "Martyrologium Romanum 2001" ، 14 فبراير ، ص. 141. </ المرجع>
كان اسم "عيد الحب" المستمد من "valens" (يستحق ، قوي ، قوي) ، شائع في العصور القديمة المتأخرة. يتم إحياء ذكرى حوالي 11 قديسين آخرين يحملون اسم عيد الحب في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية.[18] Some Eastern Churches of the Western rite may provide still other different lists of Saint Valentines.[19]روما | archiveurl = https: //web.archive.org/web/20120717032135/http: //www.orthodoxengland.btinternet.co.uk/saintsv.htm | archivedate = 17 يوليو 2012}} </ref> يسرد عالم الشهداء الروماني سبعة فقط ماتوا في أيام "غيرهم" من 14 فبراير: قس من فيتربو (3 نوفمبر) ؛ Valentine of Passau ، الأسقف التبشيري البابوي إلى Raetia ، بين الأساقفة الأوائل Passau ، وفي وقت لاحق الناسك في Zenoburg ، بالقرب من ميس ، جنوب تيرول ، إيطاليا ، حيث توفي في 475 (7 يناير) ؛ كاهن القرن الخامس الناسك (4 يوليو) ؛ ناسك أسباني توفي في حوالي 715 (25 أكتوبر) ؛ استشهد فالنتين بيريو أوتشوا عام 1861 (24 نوفمبر) ؛ و Valentine Jaunzarás Gómez ، استشهد في عام 1936 (18 سبتمبر). كما تسرد العذراء ، القديس فالنتينا ، الذي استشهد في 308 (25 يوليو) في قيسارية ، فلسطين. "Martyrologium Romanum (Libreria Editrice Vaticana ، 2001." Index ، الصفحة 768 ؛ القديس فالنتينا بخير. 390.
السيرة الذاتية والشهادة
يتم تكرار عدم الاتساق في تحديد القديس في مختلف السيرة التي تنسب إليه.
يصف كتاب السيرة الذاتية المشترك القديس فالنتين كاهن لروما أو بأنه أسقف سابق لـ تيرني ، وهي بلدة مهمة أومبريا ، في وسط إيطاليا. بينما كان قيد الإقامة الجبرية للقاضي أستيريوس ، ومناقشة إيمانه معه ، كان فالنتينوس (النسخة اللاتينية من اسمه) يناقش صلاحية يسوع. وضع القاضي فالنتينوس على المحك وجلب إليه ابنة القاضي العمياء بالتبني. إذا نجح فالنتينوس في استعادة مشهد الفتاة ، فإن أستيريوس سيفعل كل ما يطلبه. فالنتينوس ، يصلّي إلى الله ، وضع يديه على عينيها وتم استعادة رؤية الطفل.[20]بالتواضع على الفور ، سأل القاضي فالنتينوس ما يجب عليه فعله. أجاب فالنتينوس بأن جميع الأصنام المحيطة بمنزل القاضي يجب أن تُكسر ، وأن القاضي يجب أن يصوم لمدة ثلاثة أيام ثم يخضع للسر المسيحي المعمودية. أطاع القاضي ، ونتيجة لذلك ، أطلق سراح جميع السجناء المسيحيين تحت سلطته. تم تعميد القاضي وأسرته وأربعة وأربعين من أفراده الأسرة (أفراد الأسرة والخدم).[21] في وقت لاحق ، قُبض على فالنتينوس مرة أخرى لمواصلة التبشير وتم إرساله إلى محافظ روما ، إلى الإمبراطور كلوديوس جوثيكوس (كلاوديوس الثاني) نفسه. أبدى كلوديوس إعجابه حتى حاول فالنتينوس إقناع كلوديوس بـ اعتناق المسيحية ، حيث رفض كلوديوس وأدان فالنتينوس حتى الموت ، قائلاً إن فالنتينوس إما أن يتخلى عن إيمانه أو أنه سيتعرض للضرب بالهراوات وقطع رأسه. رفض فالنتينوس وأعدم أمر كلوديوس خارج بوابة فلامينيان 14 فبراير ، 269.[22]
وسط اضطهاد المسيحيين في الإمبراطورية الرومانية. [23]]] تنص إحدى الزخارف في هذا الحساب على أنه قبل إعدامه ، كتب القديس فالنتين رسالة إلى ابنة أستيريوس موقعة من "عيد الحب الخاص بك" ، والتي قيل إنها "ألهمت رسائل اليوم الرومانسية".[24]
Legenda Aurea من Jacobus de Voragine ، التي تم تجميعها حوالي 1260 وواحد من أكثر الكتب قراءةً في القرون الوسطى العليا ، تقدم تفاصيل كافية عن القديسين لكل يوم السنة الليتورجية لإلهام العظة في كل مناسبة. تنص عبارة "فيتا" القصيرة جدًا للقديس فالنتاين على أنه أُعدم لرفضه إنكار المسيح بأمر من "الإمبراطور كلوديوس" في ظل هذه الظروف ، كان الإمبراطور كلوديوس بمثابة تفصيل يهدف إلى تعزيز الواقع. إن محاولات التعرف عليه مع كلوديوس من القرن الثالث فقط ، كلوديوس جوثيكوس ، الذي قضى فترة حكمه القصيرة (268-270) بعيدًا عن روما في الفوز بـ علمه ، هي أوهام سعياً وراء شبح أدبي: " لا يوجد أي دليل خارج العديد من أساطير القديسين الراحل يشير إلى أن كلاوديوس الثاني عكس سياسة التسامح التي وضعتها سياسة سلفه Gallienus "، يقول جاك أوروتش ، في" القديس فالنتين ، تشوسر ، والربيع في فبراير "، "المنظار" "" "56" ". 3 (يوليو 1981) ، ص. 536 ، بالإشارة إلى William HC Frend ، "الاستشهاد والاضطهاد في الكنيسة المبكرة" (نيويورك ، 1967 ، ص 326. </ref> في عام 269. قبل عيد رأسه ، عيد الحب هذا استعادة البصر والسماع لابنة سجنه. يعقوب يلعب مسرحية مع أصل كلمة "عيد الحب" ، "كما تحتوي على الشجاعة".
تظهر هوية hagiographical منسوبة شعبيا في Nuremberg Chronicle (1493). إلى جانب صورة منقوشة على قطع خشبية لعيد الحب ، ينص النص على أنه كان قسًا رومانيًا استشهد في عهد كلوديوس جوثيكوس. <! - هو التالي في نورنبيرغ كرونيكل؟ اشتعلت في الزواج من الأزواج المسيحيين ومساعدة المسيحيين الذين كانوا في ذلك الوقت للاضطهاد من قبل كلوديوس في روما. مساعدة المسيحيين في هذا الوقت كانت تعتبر جريمة. أخذ كلوديوس تروق لهذا السجين. ومع ذلك ، عندما حاول فالنتينوس تحويل الإمبراطور ، حكم عليه بالإعدام. تعرض للضرب بالهراوات والأحجار. عندما فشل ذلك في قتله ، قُطع رأسه خارج بوابة فلامين. يتم تقديم تواريخ مختلفة للاستشهاد أو الاستشهاد: 269 ، 270 ، أو 273. [25] هناك العديد من الأساطير الأخرى وراء القديس فالنتين. أحدهما هو أنه في القرن الثالث بعد الميلاد[بحاجة لمصدر] يقال أن عيد الحب ، الذي كان قسيسًا ، تحدى ترتيب الإمبراطور كلوديوس وأدى سراً [[آراء مسيحية حول الزواج | أعراس مسيحية] ] للأزواج ، والسماح للأزواج المشاركين في الهروب من التجنيد. تدعي الأسطورة أن الجنود كانوا متفرقين في هذا الوقت ، لذا كان هذا إزعاجًا كبيرًا للإمبراطور.[26]يذكر الحساب أنه "لتذكير هؤلاء الرجال بوعودهم ومحبة الله ، قيل إن القديس فالنتين قام بقطع قلوب من الرق" ، ومنحهم هؤلاء الجنود و المسيحيين المضطهدين ، أصل محتمل للاستخدام الواسع النطاق للقلوب في عيد القديس فالنتين. [27] أسطورة أخرى هي أن عيد الحب رفض التضحية للآلهة الوثنية. لكونه مسجونًا لهذا السبب ، فقد أدلى فالنتين بشهادته في السجن ، وشفى من خلال صلواته ابنة السجين الذي كان يعاني من العمى. في يوم إعدامه ، تركها ملاحظة تم توقيعها ، "عيد الحب الخاص بك".[24]
الكنائس التي سميت باسم القديس فالنتين
هناك العديد من الكنائس مكرسة لسانت فالنتين في بلدان مثل إيطاليا. تم تبجيل القديس فالنتين لا أكثر من القديسين [الشهيد المسيحي]. <هنري> هنري أنسجار كيلي ، في فيلم "عبادة القديس فالنتين". 1986 ، ص. 62 ، يقول: كما لاحظ ثورستون ، من غير المعروف أن أي كنيسة إنجليزية قد كرست للقديس فالنتين (ثورستون ، حياة بتلر ، 2: 217). يجب أن أضيف أنه ليس لدينا سجل لعدد كبير من الكنائس في إنجلترا.</ref>
يتكون عمل من القرن الخامس أو السادس يسمى "Passio Marii et Marthae" من أسطورة حول كنيسة القديس فالنتاين المكرسة لسانت فالنتين في روما. وكرر "Passio" في وقت لاحق الأسطورة وأضاف الزينة التي البابا يوليوس الأول (357–352) بنى الكنيسة القديمة "" س. Valentini extra Portam على رأس قبره ، في Via Flaminia. [28] سميت هذه الكنيسة حقًا باسم منبر من القرن الرابع يدعى فالنتينو ، الذي تبرع بالأرض التي بنيت عليها.[28] It hosted the martyr's relics until the 13th century, when they were transferred to Santa Prassede, and the ancient basilica decayed.[29] كنيسة القديس فالنتين في روما ، التي بنيت في عام 1960 لتلبية [القرية الأولمبية]] ، لا تزال ككنيسة أبرشية حديثة جيدة الزيارة.
عيد القديس فالنتين
استشهد القديس فالنتين في روما في 14 فبراير عام 269 م.[30] The Feast of Saint Valentine, also known as Saint Valentine's Day, was established by Pope Gelasius I in AD 496 to be celebrated on February 14 in honour of the Christian martyr.[31]
14 فبراير هو عيد القديس فالنتاين في التقويم اللوثري للقديسين. [7] قامت كنيسة إنجلترا بوضعه في تقويمات ما قبل الإصلاح ، واستعادة ذكره كما أسقف وشهداء في 1661-1662 "كتاب الصلاة المشتركة" ، ومعظم محافظات الكنيسة الانجليكانية تحتفل بعيده.[32][33] تدرجه الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في قائمتها الرسمية للقديسين ، ['Martyrology الرومانية' '. كان أيضًا في التقويم الروماني العام للاحتفال باعتباره وليمة بسيطة حتى عام 1955 ، عندما البابا بيوس الثاني عشر اختصر كل هذه الأعياد إلى [فقط] [احتفال (القداس) | ذكرى]] ضمن احتفال آخر. تمت إزالة المراجعة الرومانية العامة لعام 1969 حتى هذا الذكر مما أدى إلى تضمينه في التقويمات المحلية فقط مثل التقويم [Balzan] ، Malta. كان ذكرى لا يزال في عام 1962 الرومانية القداس ، وبالتالي لوحظ أيضا من قبل أولئك الذين ، في الظروف المشار إليها في البابا بنديكتوس السادس عشر 2007 '[motu proprio]]' '[[Summorum Pontificum] ] ، استخدم تلك الطبعة. 6 يوليو هو التاريخ الذي تحتفل فيه الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية بالقسيس الروماني فالنتين ؛ في 30 يوليو يلاحظ عيد الحب الروماني ، أسقف إنترامنا.[8][9] Members of the Greek Orthodox Church named Valentinos (male) or Valentina (female) may observe their name day on the Western ecclesiastical calendar date of February 14.[34] اقترح أثرياء القرن الثامن عشر الإنجليزي [[ألبان بتلر] و فرانسيس دوس ، مشيرين إلى غموض هوية القديس فالنتين ، أن يوم القديس فالنتاين تم إنشاؤه كمحاولة لإلغاء عطلة وثنية لوبركاليا (منتصف - فبراير في روما). تم رفض هذه الفكرة مؤخرًا من قبل الأكاديميين والباحثين ، مثل البروفيسور جاك ب. أوروتش من جامعة كنساس ، وهنري أنسجار كيلي من جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس[35] and Associate Professor Michael Matthew Kaylor of the Masaryk University.[36] تم اختراع العديد من الأساطير الحالية التي تميز سانت فالنتين في القرن الرابع عشر في إنجلترا ، ولا سيما من قبل جيفري تشوسر ودائرته ، عندما أصبح يوم عيد 14 فبراير مرتبطًا بـ الحب الرومانسي.[37] يتهم أوروتش أن التقاليد المرتبطة بـ "عيد الحب" ، الموثقة في جيفري تشوسر Parlement of Foules ووضعت في السياق الخيالي لتقليد قديم ، لم تكن موجودة قبل Chaucer.[38]يجادل بأن التفسير المضاربي للعادات العاطفية ، الذي يمثل حقيقة تاريخية ، يعود أصله إلى القرن الثامن عشر التحف القديمة ، ولا سيما ألبان بتلر ، مؤلف كتاب "حياة بتلر القديسين" ، وقد تم إدامة حتى من قبل علماء الحديث المحترمين. في المخطوطات الفرنسية التي ترجع إلى القرن الرابع عشر من كتاب 'Vies des Saints' ( التوضيح أعلاه ) ، يشرف القديس فالنتاين ، أسقف تيرني ، على تشييد بازيليكته في تيرني ؛ ليس هناك ما يشير إلى أن الأسقف كان راعيًا للعشاق. BN ، Mss fr. 185. كان كتاب "حياة القديسين" ، مع [[مخطوطة مضيئة | إضاءات] لريتشارد دي مونباستون والمتعاونين معه ، من بين المخطوطات التي الكاردينال ريشيليو قد ورثها ملك فرنسا. خلال العصور الوسطى ، كان يعتقد أن الطيور تقترن في منتصف فبراير. ثم ارتبط هذا مع قصة حب عيد الحب. على الرغم من اختلاف هذه الأساطير ، إلا أن عيد الحب يُعترف به على نطاق واسع ليوم [[الرومانسية (الحب] | الرومانسية]]) والإخلاص.
الاثار المسيحية المرتبطة
يتم عرض جمجمة القديس فالنتين المزعومة بالزهور في كنيسة سانتا ماريا في كوسمالدينروما. تودع بقايا القديس فالنتين في كنيسة القديس أنتون ، مدريد ، حيث تكمن آثارها منذ أواخر القرن الثامن عشر. لقد كانوا هدية من البابا إلى الملك كارلوس الرابع ، الذي أوكلهم إلى وسام الفقهاء من رجال الدين العاديين من أم الله في المدارس الورعة (Piarists). تم عرض الآثار في مكان عام منذ عام 1984 ، في مؤسسة مفتوحة للجمهور في جميع الأوقات من أجل مساعدة المحتاجين. Whitefriar Street Carmelite Church ، دبلن ، تضم أيضًا بعض الآثار من القديس فالنتين. في 27 ديسمبر 1835 ، أرسل الأب القس جون سبرات ، سيد اللاهوت المقدس إلى رتبة الكرمل في دبلن ، البقايا الجزئية للقديس فالنتين من قبل الكاردينال كارلو أوديسكالتشي ، تحت رعاية البابا غريغوري السادس عشر . بقيت الآثار والرسالة المصاحبة لها من الكاردينال أوديسكالتشي في الكنيسة منذ ذلك الحين.[39] The remains, which include "a small vessel tinged with his blood", were sent as a token of esteem following an eloquent sermon Fr Spratt had delivered in Rome.> [40] في عيد القديس فالنتاين في أيرلندا ، يقوم العديد من الأفراد الذين يبحثون عن الحب الحقيقي بجعل الحج المسيحي إلى ضريح القديس فالنتاين في Whitefriar Street Carmelite Church في دبلن ، والتي يقال إنها تضم آثارًا من القديس فالنتين روما؛ إنهم نصلي عند الضريح على أمل العثور على الرومانسية.[41]يوجد هناك كتاب كتب فيه الأجانب والسكان المحليين طلبات صلاتهم من أجل الحب.[3]
تم العثور على بقايا أخرى في عام 2003 في براغ في كنيسة القديس بطرس وبولس في فيشيهراد.[42] تم العثور على معمل فضي يحتوي على جزء من جمجمة القديس فالنتاين في كنيسة أبرشية صعود القديسة ماري في Chełmno ، بولندا.[43][44] يمكن أيضًا العثور على الآثار في Mytilene في جزيرة Lesbos اليونانية.[45] يمكن أيضًا العثور على مجموعة أخرى من الآثار في سافونا ، في كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا.[46] تكمن الآثار المزعومة للقديس فالنتين في ذخائر روكويور ، جارد ، فرنسا ، في [[سانت كاتدرائية ستيفن ، فيينا] ، في بلزان في مالطة وكذلك في كنيسة القديس يوحنا المبارك دونز سكوتوس في منطقة غوربالس في غلاسكو ، اسكتلندا. يوجد أيضًا مخزن ذهب يحمل عبارة "Corpus St. Valentin، M" (جسد القديس فالنتين ، الشهيد) في Birmingham Birmingham ، المملكة المتحدة ، في أحد مذابح جانبية في الكنيسة الرئيسية.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
أنظر أيضا
- La Fête du Baiser
- Persecution of Christians in the Roman Empire
- Saint Fructus, 8th-century Spanish martyr
- Saint Valentine, patron saint archive
- St. Valentine's Key
ملاحظات
- ^ أ ب ت Jones, Terry. "Valentine of Terni". Patron Saints Tom. Archived from the original on April 1, 2010. Retrieved February 14, 2007.
- ^ Webb, Matilda (2001). The churches and catacombs of early Christian Rome: a comprehensive guide (in English). Sussex Academic Press. p. 254. ISBN 9781902210575.
It remained an important pilgrim site throughout the Middle Ages until the relics of St. Valentine were transferred to the church of Santa Prassede (Itinerary 3) during the pontificate of Nicholas IV (1288-92).
{{cite book}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ أ ب Hecker, Jurgen (فبراير 11, 2010). "Irish priests keep a candle for Saint Valentine". The Daily Telegraph (in English). Archived from the original on فبراير 7, 2018. Retrieved فبراير 6, 2018.
A book in the church is filled with countless wishes addressed to the patron saint of lovers, while a steady stream of locals and visitors alike pray here for help in their amorous quests. "God has someone in mind for me, and I obviously haven't met him yet. So I just hope that Saint Valentine will assist me, that I will find him," said one female visitor. Another added: "We just prayed to find the right one, and I believe I will be led to him when the time is right."
{{cite news}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ Meera, Lester (2011). Sacred Travels. Adams Media. p. When Father John Spratt, an Irish Carmelite returned to his parish in Dublin from preaching in a Jesuit church in Gesu, Italy, he brought the sacred relics of Saint Valentine, given to him by Pope Gregory XVI. ISBN 978-1440525469.
- ^ Chapman, Alison (2013). Patrons and Patron Saints in Early Modern English Literature (in English). Routledge. p. 122. ISBN 9781135132316.
{{cite book}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ "Holy Days". Church of England (Anglican Communion). 2012. Retrieved October 27, 2012.
February 14 Valentine, Martyr at Rome, c.269
- ^ أ ب Pfatteicher, Philip H. (August 1, 2008). New Book of Festivals and Commemorations: A Proposed Common Calendar of Saints. Fortress Press. p. 86. ISBN 9780800621285. Retrieved October 27, 2012.
IO
- ^ أ ب "St. Valentine". pravmir.com. Archived from the original on يناير 16, 2013.
- ^ أ ب Coptic Orthodox Church – From Where Valentine's Day Comes From Archived مايو 25, 2010 at the Wayback Machine
- ^ Calendarium Romanum Libreria Editrice Vaticana (1969), p. 117
- ^ Roman Martyrology, Libreria Editrice Vaticana, 2001, p. 141
- ^ General Instruction of the Roman Missal, 355
- ^ ' '"XVI kalendas Martii Interamnae Via Flaminia miliario ab Urbe Roma LXIII natale Valentini." "In JB de Rossi، p . 20 (XVI KL. MAR.). انظر أيضا M. Schoepflin ، ص. 40: "" "النص الأصلي" "".
- ^ "CATHOLIC ENCYCLOPEDIA: St. Valentine". newadvent.org.
- ^ René Aigrain ، و 'Hagiographie: Ses sources ، séthéthodes ، son histoire ،' '(باريس 1953 ، ص. 268-269 ؛ Agostino S. Amore ، "S. Valentino دي روما أو دي تيرني؟ "،" أنتونيانوم "" "" 41 "". (1966) ، ص. 260-277.
- ^ قاموس أكسفورد للكنيسة المسيحية ، ١٩٨٣ ، ص. 1423
- ^ San Valentino: Biografia. Archived ديسمبر 29, 2012 at the Wayback Machine. Diocese of Terni. 2009. English version, written probably after examining all previous sources.
- ^ "Saints A to Z: V". Catholic Online.
- ^ "Latin saints of the Orthodox Patriarchate of Rome". Archived from the original on July 17, 2012.
- ^ Palacios-Sánchez, Leonardo; Díaz-Galindo, Luisa María; Botero-Meneses, Juan Sebastián (October 2017). "Saint Valentine: Patron of lovers and epilepsy". Repertorio de Medicina y Cirugía. 26 (4): 253–255. doi:10.1016/j.reper.2017.08.004.
Valentine placed his hands over her eyes, prayed to God, and Julia was able to see. Asterius, in awe of Valentine's power, converted to Christianity, along with 46 members of his family. He then also freed all Christians who were confined in his prison.
- ^ Castleden, Rodney, "The Book of Saints". 2006, p.28.
- ^ "St. Valentine". Catholic Online.
- ^ أ ب خطأ استشهاد: وسم
<ref>
غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماةCooper2013
- ^ أ ب Kithcart, David (25 September 2013). "St. Valentine, the Real Story" (in English). CBN.
In the year 269 AD, Valentine was sentenced to a three-part execution of a beating, stoning, and finally decapitation all because of his stand for Christian marriage. The story goes that the last words he wrote were in a note to Asterius' daughter. He inspired today's romantic missives by signing it, "from your Valentine."
{{cite web}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ Jack Oruch ، "St. Valentine ، Chaucer ، and Spring في February" ، "Speculum" "" "56". "3 (يوليو 1981 ص. 534-565 [535]).
- ^ Christensen, Max L. (1997). Heroes and Saints: More Stories of People Who Made a Difference (in English). Westminster John Knox Press. ISBN 9780664257026.
{{cite book}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ Frank Staff ، 'The Valentine & Its Origins' '، 1969 ، Frederick A. Praeger.
- ^ أ ب Ansgar, 1986, pp. 49–50
- ^ Christian Hülsen, Chiese di Roma nel Medio Evo (Florence: Olschki, (On-line text).
- ^ Butler, Alban (1981). Butler's Lives of the saints (in English). Burns & Oates. ISBN 9780860121121.
{{cite book}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ Chanchreek, K. L.; Jain, M. K. (2007). Encyclopaedia of Great Festivals (in English). Shree Publishers & Distributors. ISBN 9788183291910.
{{cite book}}
: CS1 maint: unrecognized language (link) - ^ See February calendar on the here on the Church of England website.
- ^ "The Calendar". October 16, 2013.
- ^ Glav. "Greek name days of the year 2015 – month of celebration : February". Εορτολόγιο Ελληνικών Ονομάτων – Orthodox Greek Namedays.
- ^ Henry Ansgar Kelly (1986). Chaucer and the Cult of Saint Valentine. Brill. pp. 58–63. ISBN 978-90-04-07849-9.
- ^ Michael Matthew Kaylor (2006). Secreted Desires: The Major Uranians: Hopkins, Pater and Wilde (electronic ed.). Masaryk University Press. p. footnote 2 in page 235. ISBN 978-80-210-4126-4.
- ^ Jack Oruch identified the inception of this possible connection in Butler's Lives of the... Saints, 1756, and Douce's Illustrations of Shakespeare, and of Ancient Manner, see Oruch, Jack B. (July 1981). "St. Valentine, Chaucer, and Spring in February". Speculum. 56 (3): 534–565. doi:10.2307/2847741. JSTOR 2847741.
- ^ Oruch, Jack B. (July 1981). "St. Valentine, Chaucer, and Spring in February". Speculum. 56 (3): 534–565. doi:10.2307/2847741. JSTOR 2847741.
- ^ O'Sullivan, Michael (2018). Patrick Leigh Fermor: Noble Encounters Between Budapest and Transylvania. Budapest–New York: Central European University Press. p. 172. ISBN 9786155225642.
- ^ Shrine of St Valentine, Whitefriar Street Church, Irish Province of the Order of Carmelites Archived يناير 26, 2013 at the Wayback Machine
- ^ "Love-seekers show up at St. Valentine's resting place in Dublin". IrishCentral. فبراير 10, 2017. Archived from the original on فبراير 14, 2017. Retrieved فبراير 14, 2017.
- ^ "Radio Praha – Ostatky sv.Valentýna jsou uloženy na pražském Vyšehradě". radio.cz.
- ^ "Chełmno – miasto zabytków i zakochanych". chelmno.pl. Archived from the original on يناير 23, 2015.
- ^ "Skull bits of St. Valentine in Chelmno". Atlas Obscura.
- ^ "The Holy Relics of St. Valentine Lie on Lesbos Island". Greek Reporter.
- ^ "Savona: Guida ed Informazioni per visitare Savona".
قائمةالمصادر
- Johannes Baptista de Rossi et Ludovicus Duchesne, ed., (1894). Martyrologium Hieronymianum: ad fidem codicum adiectis prolegomenis. Ex Actibus Sanctorum Novembris, Tomi II, pars prior. Bruxellis. lxxxii, 195 p. S. Valentinus, p. 20.
- De Voragine, Jacobus. The Life of Saint Valentine. In Legenda Aurea, compiled around 1275
- Thurston, Herbert (2015). St. Valentine. The Catholic Encyclopedia, Vol. 15.
- Hülsen, Christian (1927). Le chiese di Roma nel medio evo: cataloghi ed appunti. Florence. CXV, 640 p. (On-line text).
- Thurston, Herbert (1933). St. Valentine, Martyr. In Alban Butler's Lives of the Saints, Vol. II, pp. 214–217. New York. 409 pp.
- Aigrain, René (1953). Hagiographie: Ses sources, ses méthodes, son histoire. Paris.
- Amore, Agostino. S. Valentino di Roma o di Terni?, Antonianum 41 (1966), pp. 260–77.
- Kellogg, Alfred (1972). "Chaucer's St. Valentine: A Conjecture." In Kellogg, Chaucer, Langland, Arthur. 1972, pp. 108–145.
- Amore, Agostino (1975). I martiri di Roma. Roma, Antonianum. 322 p.
- Kelly, Henry Ansgar (1986). Chaucer and the cult of Saint Valentine. Leiden, the Netherlands. 185 p.
- Martyrologium Romanum. Libreria Editrice Vaticana, 2001, p. 141 (February 14). 773 p.
- In Search of St. Valentine. Scotsman.com blog, 14 February 2005.
- Oruch, Jack B. "St. Valentine, Chaucer, and Spring in February", Speculum 56 (July 1981), pp. 534–565.
- Schoepflin, Maurizio and Seren, Linda ()2000). San Valentino di Terni : storia, tradizione, devozione. Morena (Roma). 111 p.
- Paglia, Vincenzo. "Saint Valentine's Message". Washington Post, February 15, 2007.
- Saint Valentine: Biography. Diocese of Terni. 2009.
- St Valentine of Terni – English translation of his "Passio" (BHL 8460)
- St Valentine of Rome – English translation of his "Passio" (BHL 8465) – actually an extract from the Acts of Marius, Martha, Audifax and Habbakuk (BHL 5543).