فردريك دوگلاس
فردريك دوگلاس Frederick Douglass | |
---|---|
وُلِدَ | c. 1817 Talbot County, مريلاند, United States |
توفي | February 20, 1895 (aged about 78) واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة |
المهنة | Abolitionist, author, editor, diplomat |
الزوج | Anna Murray (c. 1839) Helen Pitts (1884) |
الأنجال | Charles Remond Douglass Rosetta Douglass Lewis Henry Douglass Frederick Douglass Jr. Annie Douglass (died at 10) |
الوالدان | Harriet Bailey and perhaps Aaron Anthony |
التوقيع | |
فردريك دوگلاس Frederick Douglass (ح. 1818-1895م). كان المتحدث الأول باسم الأمريكيين السود في القرن التاسع عشر الميلادي. ولأنه وُلد في كنف الرِّق والاستعباد، فقد أصبح فيما بعد مصلحًا معروفاً ومؤلفاً وخطيبًا وواهبًا نفسه لمكافحة الرق والدفاع عن حقوق السود.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
النشأة
وُلد فريدريك أغسطس واشنطن بيلي في توكاهو، مريلاند على مقربة من مدينة إيستون. وعندما بلغ الثامنة من عمره، أُرسل إلى بلتيمور، ليعمل لدى أحد أقارب سيده. وهناك بدأ في تعليم نفسه بمساعدة زوجة سيده. عمل دوگلاس فيما بعد، في حوض لبناء السفن، وكانت مهمته تقليف السفن، أي حشو الفراغات بين ألواح السفينة لمنع تسرب الماء.
جزء من سلسلة عن |
الرق |
---|
وفى عام 1838م تمكن الشاب دوجلاس من الهرب، وتوجه إلى مدينة نيو بدفورد، مساتشوستس. ولكي يتجنب القبض حذف الاسمين الأوسطين من اسمه الرباعي، وغير اسمه الأخير إلى دوغلاس، ثم عاد إلى مهنته السابقة في بناء السفن، ولكن زملاءه رفضوا العمل معه لأنه من السود. ارتبط دوغلاس بعد ذلك بعدة أعمال هامشية، مثل جمع القمامة، وحفر الأنفاق.
وفي عام 1841، وفي اجتماع جمعية مساتشوستس لمناهضة الرق، تحدّث دوگلاس عن معنى الحرية في رأيه. ولأن حديثه كان مؤثرًا فقد استأجرته الجمعية ليقدّم محاضرات عن تجاربه في الرق. وفي أوائل أربعينيات القرن التاسع عشر الميلادي، اعترض دوغلاس على التمييز العنصري في القطارات، وعبّر عن اعتراضه بالركوب في العربات المخصَّصة للبيض، وكان حظه الطرد والإبعاد. اعترض دوغلاس أيضًا على التمييز الدينيّ، وعبر عن ذلك بمقاطعة إحدى الكنائس التي كانت تحظر صلاة السود لحين فراغ البيض من صلاتهم.
وفي عام 1845، نشر دوجلاس سيرة حياته في كتابه قصة حياة فريدريك دوغلاس. وخوفًا من اكتشاف أمر هربه من سيده السابق بنشر كتابه، هاجر دوغلاس إلى إنجلترا، وهناك واصل هجومه على الرق. وقد وجد في إنجلترا أصدقاء جمعوا له المال اللازم لكفالة حريته.
عاد دوگلاس إلى الولايات المتحدة عام 1847م، وأسس صحيفةً مناهضةً للرِّق باسم نجم الشمال في مدينة روشستر بولاية نيويورك. وفي خمسينيات القرن التاسع عشر الميلادي، أثار دوغلاس قضية توظيف المهاجرين البيض بدلاً عن الأمريكيين السود، وعبر عن ذلك بقوله ¸تشهد كل ساعة إبعاد أحد السود من التوظيف، ليحل محله مهاجر، كل مؤهلاته أنه جائع، وأنه من البيض·. ولم يسلم من انتقاداته تلك حتى بعض دعاة إزالة الرق من التنفيذيين.
قاد دوگلاس أيضًا حملة ناجحة ضد التمييز العنصري في مدارس روتشستر. وقد ساعده موقع منزله ـ على طريق أحد خطوط سكك حديد الأنفاق ـ على تهريب الكثيرين من الأرقاء وتحريرهم. انظر: سكك حديد الأنفاق.
وخلال الحرب الأهلية (1861م ـ 1865م) ساعد دوگلاس في تجنيد السود في الجيش الاتحادي، وعقد عدة مباحثات حول قضايا الرق مع أبراهام لنكون. عمل دوگلاس مسجلاً عقارياً في مقاطعة كلومبيا، في الفترة من عام 1881م إلى 1886، ووزيرًا مفوّضًا في هايتي في الفترة من عام 1889 إلى 1891.
عودة للقرية والهروب
في عام 1832، في سن 14 عاما، وقع خلاف بين ابن شقيقه هيو توماس هو المالك الشرعي للدوغلاس. وبعد الحرب وتم نقله إلى دوغلاس من بالتيمور إلى الجديد القديم الرئيسي سانت توماس. مايكلز، بولاية ماريلاند. مرة أخرى، وهو طفل، وعاد إلى الجوع المستمر والخوف من العقاب البدني ليكون عاملا مهما في حياته. وقد جعل التعليم دوغلاس في مدينة صعوبة في عملية عيون رئيسية جديدة، لذلك لمدة سنة وأرسل دوغلاس مزرعة صغيرة تحت إشراف كوبي ادوارد (كوفي). كان معروفا في جميع أنحاء المنطقة كوبي كخبير إلى "Ilop" العبيد بطرق قاسية. عدم دوغلاس من الخبرة في مجال العمل الزراعي، وكيفية تصرفه وجعلته هدفا لموقف وحشي المفضل كوبي. أدركت كوبي بعد ستة أشهر من سوء المعاملة على أيدي كوبي، وهي تجربة كان قد شهد لأول مرة، وطرح خدمة واحدة دوغلاس ملحمة لسيده، والقتال لمدة ساعتين حيث بجروح خطيرة كوبي، أنني أفضل عدم جلد دوغلاس، والأهم من ذلك—دوغلاس يفهم أنه من الممكن لمحاربة الظلم. هذا النصر الذي اندلعت من جديد الأمل في الحرية. مطالبات دوغلاس أن كتابات جعلته الكفاح من أجل تحرير نفسه من منصبه على اعتبار أنه رقيق، وليس جسديا أخذ ذلك في الاعتبار.
في عيد الميلاد من عام 1833، تم نقل دوغلاس لفتات من مزرعة كوبي وفريلاند وليام. الفترة ما بين عيد الميلاد ورأس السنة للفترة العطلة المسيحية هي العبيد فقط. وأشار دوغلاس العبيد أن قضى معظم هذه الفترة، وذلك بفضل السكر ويسكي أنها توفر أسيادهم. ولذلك، خلص إلى أن عطلة ويسكي هي الوسائل الأكثر فعالية للبيانات من قبل مالكي العبيد لحمايتهم من التمرد. وبعبارة أخرى، فإن عطلة بمثابة صمام أمان لتصريف روح تمرد العبيد. عن طريق تشجيع سلوك بغيض للسيد الرقيق يضمن أن تلك تخاف من حرية حركة التمرد يمكن أن تقدمها لهم، ونهاية عطلة عند عودتهم Labdotm القدرة على العيش في ظروف آمنة في جزيرة الحرية.
وخلافا للكوبي، وكان رجلا كريما فريلاند الذين أساءوا عبيده. وكان جو من الحرية النسبية تستخدم مزرعة سمح دوغلاس لتعليم العبيد زملائه القراءة والكتابة. قريبا، ودوغلاس بمثابة معلم تحت الأرض كل يوم أحد العبيد الأرقاء في كثير من الأحيان لفتات، وجاء في كثير من الأحيان إلى الطبقة حوالي 40 طالبا. وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الطلاب، واقع الطبقات لم تتعرض لأسيادهم، أكثر ما إذا كان قد يتعرضون لدروس يعاقب الطلاب بقسوة. المجموعة أصبحت في نهاية المطاف، ليس فقط لدراسة ولكن أيضا مجموعة الدعم النفسي التخطيط للهرب.
لم دوغلاس في 1835، جنبا إلى جنب مع بعض من المجموعة دراسته، أول محاولة للهرب، ولكن على افراد العصابة والقبض وسجن قبل أن يلوذوا بالفرار في السجن. والمثير للدهشة، بعد وقت قصير من الافراج عن سجنه من قبل سيده القديم دوغلاس الكابتن توماس ارسالهم إلى شقيقه—هيو القديمة بالتيمور. عملت بالتيمور المستأجرة دوغلاس في الإبحار، ولكن بعد أن خسر ما يقرب من عينه في معركة عودته إلى المنزل القديم. في عام 1838، عن عمر يناهز ال 20 Nimlt دوغلاس، من بالتيمور إلى مدينة نيويورك. وعلى الرغم من حريته في المدينة الكبيرة، ودوغلاس لا يزال حتى والعودة إلى رب عمله لخطر الاختطاف. وبعد بضعة أيام من وصوله إلى نيويورك تلقى ملجأ دوغلاس Abaachssanyetho رجل Rogalas مع غيرها من العبيد الهاربين. نيويورك، وهو متزوج ولاذوا بالفرار تحت هوية مزورة لنيو بدفورد بولاية ماساتشوستس، للعمل في مهنة اكتسبه في بالتيمور، بناء السفن. جديد بيدفورد دوغلاس تغير اسمه مرة أخرى، وهذه المرة اسمه معروف—فريدريك دوغلاس. على الرغم من انه لا يستطيع الحصول على فرص العمل وذلك بناء السفن بسبب وجود التمييز العنصري في الشمال، ودوغلاس وعملت في كل وظيفة ممكنة، والمرة الأولى التي تكرم يديه عقد.
النشاطات العامة
يوم 11 أغسطس 1841 كان Vennetkte تجمع بالأسود والأبيض لمكافحة الرق، ولأن القليل من المال كان قد حفظ عمله، ودوغلاس كان قادرا على عقد، وإن كان لا ينوي القيام بدور نشط في المناقشات. وتساءل أحد المشاركين، وليام التابوت (وليم جيم التابوت)، المعروف لمكافحة الرق ناشط، ودوغلاس أن أقول بضع كلمات في الحشد. كتابات دوغلاس في وقت لاحق ان عدد العبوات الكلام، والتلعثم والفقراء نحويا، ولكن الجمهور كان خطاب دوغلاس في الدهشة والإثارة، ودوغلاس أصبح النضال ضد يلة قضية العبودية. جون كولينز (جون كولينز ألف)، وممثل عن جمعية مكافحة الرق ماساشوستس، وطلب دوغلاس في حملته الانتخابية التي لعرض تاريخه الشخصي، والقلق الشديد نشأت دوغلاس وافقت على الاقتراح ولكن لفترة محدودة. الأشهر المقبلة، ودوغلاس ورفاقه مرت ماساشوستس، عندما دوغلاس إلغاء الوعظ في آذار / مارس. طمأن ومعظم هذه المؤتمرات الجمهور من فعل ذلك من الفضول لمعرفة "التصرف الغريب" (عرض غريب)، ويجلس في كثير من الأحيان—مدير تجمع الحشد في خطاب امام دوغلاس، وقال "يمكن أن تحدث" (يمكن ان جاز التعبير). الجمهور ينتظر مفاجأة عندما بدلا من المعتقون، كسر الخزان الذي كان من المتوقع أن نرى، هو رجل ذكي وجوه قصصه رائعة ومثيرة وغنية الكتاب الرفيع اللغة. فقد كانت الحملة الانتخابية الأخيرة خطأ. استخدام لغة غنية مما يعني أن المستمعين دوغلاس يشتبه في الاحتيال : أسباب تتعلق بالسلامة الشخصية لم يخبر جمهوره ما اسمه دوغلاس الأصلي، حي ولد وما هي أسماء من سيده. وبالإضافة إلى ذلك، يتناقض المعروفة التعليم لجهلهم العبيد. لدحض ادعاءات التمثيل دوغلاس قرر أن يكتب سيرته الذاتية قصة. في عام 1845 نشر هو سرد حياة فريدريك دوغلاس، إن العبيد لأمريكا العبرية الترجمة 'فريدريك دوغلاس، وهو الرقيق الأمريكية، قصة حياته")، الذي يصف بقدر كبير من التفصيل في تاريخ البلاغ استخدام الأسماء الحقيقية لجميع المعنيين، حتى لا كان من الممكن للشك في صحة هذه القصة. هذا الكتاب مكانة هامة في التاريخ الأميركي : وهذه هي المرة الأولى التي عبدا أسود اسقطت وصفا مفصلا لقصة حياته.
دوغلاس في بريطانيا
ووزعت على نطاق واسع وكتابة السيرة الذاتية قال لها خاطر حريته في دوغلاس، خوفه من الاستيقاظ المالك الشرعي والأسرة القديمة، وتحديد موقعه والعودة إلى العمل. لتجنب هذا المصير وكان دوغلاس مع عائلته، في عام 1845، واكتشاف المملكة المتحدة. واجه دوغلاس عددا من الركاب السفينة نيو اورليانز الذين حاولوا منعه من الكلام، ولكن بفضل تصميم من ربان السفينة، وقدم قطعة وقال دوغلاس المعارضين له. مع السفينة وصلت لميناء ليفربول خرج من وسائل الاعلام البريطانية الجديدة اورليانز التصريحات العنصرية، ولكن هذه التصريحات كان لها تأثير معاكس لهذا الغرض، وخلال أيام قليلة، وأصبح من المشاهير دوغلاس في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وكان دوغلاس القسري لزيارة المملكة المتحدة تأثير كبير من خلال رؤية العالم من دوغلاس، وهي المرة الأولى المعاملة على قدم المساواة بغض النظر عن لونه. منحت الأفعال المحظورة السود من ولايات شمالية خالية من الرق، والمملكة المتحدة : زيارة المتحف، ومطعم أو مكتبة لا يحدث أي شخص لرفع حاجب. دوغلاس كتب رسالة للقراء الصحيفة الاميركية الذي كتب، وهو يصف زيارته لقصر وستمنستر ماركيز : عندما ذهبنا على قدم المساواة مع البيض، كل ما يمكن أن نرى الخدم أعطى اهتماما متساويا بالنسبة لي والجلد شاحب. المشي على أعمدة مربعة المؤقتة لم تسقط، فإن الصور لا قفزة من كراسيهم، سوف يتم فتح الأبواب، والخدم ولم يقل : "نحن لا نضع الزنوج هنا".
في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك اسكتلندا وأيرلندا دوغلاس نام لمكافحة الرق. الانتقادات التي كان يهاجم وطنه، وردت دوغلاس أنه لا يقصد رحلته ضد العبودية للتحريض على المناهض للولايات المتحدة ولكن البريطانيين وتوقظ ضمير الناس لائق في جميع أنحاء العالم من إدانة أهوال العبودية. من بين المواضيع التي كانت على جدول الأعمال لتقديم تبرعات الكنيسة الإنجيلية في بريطانيا وكنيسة اسكتلندا المستقلة التي تلقاها تجار الرقيق الاميركية. وقد أصبح انقسام حاد بحيوية النقاش بشأن هذه المسألة بين مؤيدي موقف اسكتلندا وتعارض دوغلاس لها—التحرير والخيال الكنيسة الرق التظاهر في الشوارع مسألة مسألة خطر تقسيم الكنيسة اسم اسكتلندا. على الرغم من أن العلاقات بين الكنائس توقف تجار الرقيق، ورفع القضية للغاية للمناقشة العامة أدى إلى انزعاج الكنيسة مع بعض التحفظات، على الأقل المعنوية، والاتجار بالبشر.
هنري ريتشاردسون (هنري ريتشاردسون)، والمعجبين البريطاني دوغلاس، افتدى به من قبل اللورد فرانك هيو القديمة عن مئة وخمسين جنيه، مما جعل من الممكن عودة دوغلاس إلى الولايات المتحدة وهو مواطن حر. موافقة، وحتى في الصمت، ودوغلاس وانتقد تعامل من قبل بعض أعضاء حركة مناهضة العبودية—وهي الصفقة التي شهدت الاعتراف الإنسان المنتج للتسويق حاليا. رأى مروجي هذه الإيرادات دفع فدية عمل الخاطف، الذي لا يضع على مستوى المعنوية واختطف الخاطف.
كفاح الصحف ضد التمييز العنصري
في عام 1847، بعد عامين حيث تجولت في أنحاء المملكة المتحدة، ودوغلاس عاد إلى الولايات المتحدة. عاد دوغلاس إلى الاعتراف الذي جاء إلى الحالة المحزنة للسود في الولايات المتحدة إلى حد كبير نابع من افتراض خاطئ حول دونية الفكرية بالنسبة للبيض. لمواجهة هذا التحيز بدأت دوغلاس صحيفة أسبوعية—بولاريس (النجم الشمالية الصحافة)، وفقا لما مكافحة الرق والتمييز العنصري المرحلة. وخلافا للصحف قديمة ضد العبودية، وHalibrtoar الجديدة الموحدة، التي تركز على الكشف نورث ستار اليومية، الرسمي وغير الرسمي، من الولايات الشمالية من التمييز—رفض البيض على الجلوس على مقاعد البدلاء مع تدريب أسود، ورفض للمطاعم لخدمة الزبائن السود، وهكذا دواليك. كما أن الصحيفة الأولى والوحيدة المكتوبة وتحريرها في تلك الأيام السوداء للصحفيين كافة. سعى دوغلاس لإظهار أن الجمهور، ولكن خاصة بالنسبة للمجتمع السود ضد نشطاء الرقيق الأبيض، لأن حالته العقلية للحرية الرجل الأسود هو أقل من ذلك لا من الرجل الأبيض.
المتقاعد دوغلاس في عام 1847 عن التيار الرئيسي للحركة المناهضة للعبودية عقب اجتماع عقده مع جون براون، وهو معارض متشددة من العبودية. دوغلاس براون مقتنع بأن النشاط السلمي ليست كافية لانهاء الرق وملاك العبيد وقدم فعلا عن حقه في الحياة، والعبيد تحرير أنفسهم بكل وسيلة ممكنة. مع توسيع الدائرة التي تهدد لدعم دوغلاس لقيادته للحركة رئيس المخضرم وليام حامية (وليم ل. حامية)، وضغط سياسي يدعو إلى إلغاء الرق واستخدام القوة. جزء آخر من حامية دوغلاس في الحركة النسائية، وشهدت هذه القضية لا تستحق الجهد الفضول الاستثمار. حامية أيضا انتقد بشدة دوغلاس أنه يحافظ على علاقات وثيقة مع النساء البيض، ونشاط الحركة النسوية.
على الرغم من احتفاظ العديد من أفكاره دوغلاس براون، ودوغلاس رفضوا المشاركة في أعمال مسلحة من براون بسبب الخوف من انتقاد علني واسع النطاق. وردا على سؤال رفض دوغلاس دوغلاس براون في عام 1859 لمساعدة الاحتلال بيري هاربر، وهي بلدة صغيرة في ولاية فرجينيا، على طلب. فر دوغلاس بعد نهاية المعركة المأساوي من ولاية فرجينيا والتي ضبطت في حوزة رسالة التي يذكر دوغلاس براون، والخوف للمحاكمة في ولاية فرجينيا، وكندا، ومن هناك إلى انكلترا.
حرب الموطنين
عاد دوغلاس إلى الولايات المتحدة قبيل الانتخابات التي فاز ابراهام لنكولن، ولكن بعد وقت قصير من الحرب الأهلية الأميركية اندلعت. وكان الغرض من بداية الحرب لتوحيد الشمال والجنوب. دوغلاس عمل لهدفين في الحرب : أولا، تحرير (التحرر) من العبيد في الولايات المتحدة والكونفدرالية، وثانيا، تجنيد السود في الجيوش الشمالية. في عام 1862 بدأت عملية رسمية لتحرير العبيد، الأول في واشنطن العاصمة، ثم غزا أخيرا في المناطق الجنوبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وكانت المرة الأولى في عام 1863 ممكن للسود للانضمام إلى الجيش الاميركي. وسئل دوغلاس للمساعدة في تجنيد والصحف المحلية وكتب العديد من المقالات والخطب دوغلاس أن تجنيد عسكري من قبل السود وتدمير الرق، وسوف تستفيد من المساواة في اظهار الروح الوطنية. ومن بين المجندين الأولى لجيش الولايات المتحدة كان بنو دوغلاس. السود التمييز ومن المفارقات أن الجيش يواجه أيضا. انها وضعت في وحدات منفصلة، وكان نصف رواتبهم التي من الجنود البيض، وعتادهم وكان الجنود السود التي عفا عليها الزمن ولم المرشحين للعمولة. أعدم جنود والأسوأ من كل شيء، السود الذين اعتقلوا فور القبض عليه. في عام 1863، واجتمع مع الرئيس لينكولن دوغلاس ومنطقة للمطالبات من له معاملة مشينة من الجنود السود في الفوز، ووعد لينكولن لتحسين ظروف هؤلاء الجنود في المستقبل.
وبلغ مجموع الأفرو القتال—الأميركيين في جيش الولايات المتحدة، و200 ألف جندي، أي حوالي 10 ٪ من Ahased "المحارب منظمة العمل ضد الجوع، من بينها 38000 سقطوا في المعركة. والجنود السود في الولايات المتحدة تفوقت في هذا المجال على الرغم من التمييز ضدهم لم يكن إلغاؤها.
فترة إعادة الإعمار
في عام 1865 انتهت فترة الحرب الأهلية من إعادة الإعمار بدأت. جمع شمل جميع البلدان الغاء العبودية، ونقل إلى 13th تعديل دستور الولايات المتحدة. لكن اغتيل الرئيس ابراهام لنكولن، الذي كان من المفترض أن تؤدي الرحلة إلى المساواة. حدث في أجزاء كثيرة من الجنوب لم يتم الوفاء بها حقوق العبيد المحررون، والرئيس الجديد أندرو جونسون لا تراه مناسبا للتعامل مع حقوق السود، والمحافظين الذين أيدوا تعيين المحافظ العبودية. وهناك سلسلة من القوانين في الولايات الجنوبية التأكد من أن تحرير العبيد لم يحصل على الحقوق التي تسمح لهم بالخروج وضعهم وقاتمة، بما في ذلك أصوات السود ممنوع.
لفرض المساواة في الحقوق للسود تحولت دوغلاس لمؤتمر الحزب الجمهوري للمطالبة التصويت للسود. في عام 1866 أصدر الكونغرس التعديل الدستوري 14 التي محمية بموجب الدستور السود ضد الحرمان من الحقوق من قبل الدول. في عام 1867، سئل من قبل دوغلاس جونسون الرئيس لقيادة الشعب الحر "مكتب" (فريدمان في المكتب). هذه المرة كان من الممكن رصد جميع البرامج الحكومية لتعزيز السوداء، ولكن دوغلاس رفض العرض لأنه رفض لدعم الحكومة من جونسون.
بدعم من سباق الانتخابات 1868 مرشح الجمهوري دوغلاس العام يوليسيس غرانت. هاجم الخطب دعم المنح دوغلاس الحزب الديمقراطي وحذر في عدم مبالاتها ارتفاع كو كلوكس كلان. وقد تم اختيار العقيق ويرجع ذلك جزئيا إلى الدعم الهائل من المجتمع الأسود، من بين الإجراءات الأولى تعديل دستوري 15 وعد التصويت لكل مواطن بغض النظر عن العرق. وكان دوغلاس وعملت في العديد من المجلس التشريعي للولاية التماس باسم القانون، وافق التصحيح في عام 1870 والذي وقعه الرئيس. التصحيح لأول مرة في الأسود دخلت الغرفة ومجلس الشيوخ. تم تفكيك الموافقة على التصويت مع حركة ضد العبودية.
نظرية دوغلاس في المساوة بين الجنسين
ويمكن لصحيفة دوغلاس البقاء على قيد الحياة في روتشستر على الرغم من التحريض ضده، إلى حد كبير لأن المنظمات النسائية في المدينة. هذه المنظمات تعمل من أجل تحرير العبيد ولكن أيضا من أجل حقوق المرأة. في عام 1848، وأظهرت دوغلاس دعمه للمنظمات النسائية التي حضرت الاجتماع الأول لحقوق المرأة. قال دوغلاس في خطابه في مؤتمر عن المرأة حق التصويت (الحق في المشاركة في المؤتمر لم يجرؤ حتى أن يسأل). ورقة واحدة صحيفة "نورث ستار" دوغلاس كتب كلمة المرور للحصول على أي نوع الجنس، والحقيقة لا يوجد لديه لون "-- هو الحق من أي جنس -- الحقيقة لا لون".
من 1848 حتى وفاته، شارك دوغلاس في النضال من أجل حقوق المرأة حرية الاختيار. ومع ذلك، عندما يكافح المؤيدة للإجهاض ونقل السود في التعديل 15 في عام 1870، وافق على التخلي عن إشراك المرأة باعتبار أن لديها الحق في الاختيار. رأيت الكثير من النساء هذا بمثابة خيانة ولكن دوغلاس وأوضح أن لاختيار الأسود هو حاجة ملحة في حين أن المرأة يمكن أن ينتظر : "عند النساء لأنهن نساء... شنق الشوارع ستكون هناك حاجة عاجلة لضمان حريتها في الاختيار". لاحظ أن يقبل من قبل العاصفة، ولكن التعديل 15 مرت دون أي ذكر لحقوق المرأة.
وتابع : تم تأسيس علاقة دوغلاس مع المنظمات النسائية في وقت قصير، في النضال لضمان حقوق التصويت للمرأة، ولكن على المرأة أن تنتظر حتى عام 1920 للحصول على حق التصويت في الولايات المتحدة، بعد 25 عاما من وفاة دوغلاس.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بقية حياته
في 1877، زار دوغلاس مقاطعة تالبوت ولدت على اعتبار أنه رقيق، وعاد إلى الحوزة التي كانت خاضعة للعبودية. وخلال الزيارة، على الرغم من أن التقى توماس القديمة، وسيد سابق. توماس، وطلب حتى المرضى والضعفاء دوغلاس مغفرة موقف القاسية له، وأنها تفرق على علاقة جيدة.
آنا لقوا حتفهم في عام 1882، زوجة دوغلاس، وبعد مرض شديد. بعد عامين، صدم الجمهور دوغلاس الأبيض والأسود، وعندما تزوج من هيلين بيتس (هيلين بيتس)، وامرأة شابة بيضاء في 20 عاما. عرف دوغلاس بيتس كجزء من عملهم لتحقيق الأهداف النسائية. على الرغم من معارضة الأسرة، وأنها مرت 11 عاما حتى وفاة دوغلاس سافر حول العالم والولايات المتحدة.
يوم 20 فبراير 1895، بعد وقت قصير من مؤتمر حقوق المرأة في خطاب فريدريك دوغلاس توفي نتيجة ازمة قلبية في سن ال 77 (أو نحو ذلك، بعيد ميلاده غير معروف) في واشنطن. وقال انه دفن في روتشستر، نيويورك، وبعد وفاته، أرملته هيلين بيتس، العديد من الرسوم للحفاظ على الحياة النباتية دوغلاس كنصب تذكاري.
أعماله
وقد أصدر طبعتين مزيدتين لسيرته الذاتية هما:
- عبوديتي وحريتي (1855م)؛
- حياة وأيام فريدريك دوگلاس (1881م).
كتابات
- A Narrative of the Life of Frederick Douglass, an American Slave (1845)
- "The Heroic Slave". Autographs for Freedom. Ed. Julia Griffiths, Boston: Jewett and Company, 1853. pp. 174–239.
- My Bondage and My Freedom (1855)
- Life and Times of Frederick Douglass (1881, revised 1892)
- Douglass founded and edited the abolitionist newspaper the North Star from 1847 to 1851. He merged the North Star with another paper to create the Frederick Douglass' Paper.
- In the Words of Frederick Douglass: Quotations from Liberty's Champion. Edited by John R. McKivigan and Heather L. Kaufman. Ithaca & London: Cornell University Press, 2012. ISBN 978-0-8014-4790-7
خطب
- "The Church and Prejudice"
- Self-Made Men
- The Hypocrisy of American Slavery, 1852
- "Speech at National Hall, Philadelphia July 6, 1863 for the Promotion of Colored Enlistments"[1]
- "What to a slave is the 4th of July?"[2]
انظر أيضاً
- African-American literature
- Frederick Douglass and the White Negro
- African-American Civil Rights Movement (1865–95)
- List of African-American abolitionists
- List of civil rights leaders
- List of slaves
- List of suffragists and suffragettes
- Slave narrative
- The Columbian Orator
- Timeline of women's suffrage
- U.S. Constitution, defender of the Constitution
- Women's suffrage organizations
ملاحظات
الهامش
وصلات خارجية
Douglass sources online
- Fourth of July Speech, "What to the slave is the 4th of July?," July 5, 1852
- Letter to Thomas Auld (September 3, 1848)
- The Frederick Douglass Papers Edition : A Critical Edition of Douglass' Complete Works, including speeches, autobiographies, letters, and other writings.
- أعمال من Frederick Douglass في مشروع گوتنبرگ
- Works by or about فردريك دوگلاس at Internet Archive
- Works by فردريك دوگلاس at LibriVox (public domain audiobooks)
- Works by Frederick Douglass at Online Books Page
- Narrative of the Life of Frederick Douglass, an American Slave. Written by Himself. Boston: Anti-Slavery Office, 1845.
- The Heroic Slave. From Autographs for Freedom, Ed. Julia Griffiths. Boston: John P. Jewett and Company. Cleveland, Ohio: Jewett, Proctor, and Worthington. London: Low and Company., 1853.
- My Bondage and My Freedom. Part I. Life as a Slave. Part II. Life as a Freeman. New York: Miller, Orton & Mulligan, 1855.
- Life and Times of Frederick Douglass: His Early Life as a Slave, His Escape from Bondage, and His Complete History to the Present Time. Hartford, Conn.: Park Publishing Co., 1881.
- Frederick Douglass lecture on Haiti – Given at the World's Fair in Chicago, January 1893.
- The Frederick Douglass Diary (1886–87)
- The Liberator Files, Items concerning Frederick Douglass from Horace Seldon's collection and summary of research of William Lloyd Garrison's The Liberator, original copies at the Boston Public Library, Boston, Massachusetts.
- Video. In the Words of Frederick Douglass at YouTube January 27, 2012.
- Frederick Douglass frequently spoke in Bloomington - Pantagraph (Bloomington, Illinois newspaper)
Resource Guides
- Frederick Douglass: Online Resources from the Library of Congress
Biographical information
- Frederick Douglass Project, University of Rochester.
- "Frederick Douglass", (American Memory, Library of Congress) Includes timeline.
- Timeline of Frederick Douglass and family
- Timeline of "The Life of Frederick Douglass" – Features key political events
- Read more about Frederick Douglass
- Frederick Douglass NHS – Douglass' Life
- Frederick Douglass NHS – Cedar Hill, National Park Service website
- Frederick Douglass Western New York Suffragists
- Mr. Lincoln and Freedom: Frederick Douglass
- Mr. Lincoln's White House: Frederick Douglass
- "Writings of Frederick Douglass", from C-SPAN's American Writers: A Journey Through History
Memorials to Frederick Douglass
- Frederick Douglass National Historic Site, Washington, DC home of Frederick Douglass
- Frederick Douglass Gardens at Cedar Hill, Frederick Douglass Gardens
- Frederick Douglass Circle, in Harlem overlooking Central Park has a statue of Frederick Douglass. North of this point, 8th Avenue is referred to as Frederick Douglass Boulevard
- The Frederick Douglass Prize, a national book prize
- Lewis N. Douglass as a Sergeant Major in the 54th Massachusetts Volunteer Infantry
- الفيلم القصير Fighter for Freedom: The Frederick Douglass Story (1984) متاح للتنزيل المجاني على أرشيف الإنترنت [more]
مناصب حزبية | ||
---|---|---|
سبقه لقب مستحدث |
United States Equal Rights Party Vice-Presidential Nominee 1872 |
تبعه مارييتا ستو (National Equal Rights Party) |
- Biography with signature
- Pages with empty portal template
- فردريك دوگلاس
- مواليد 1818
- وفيات 1895
- 19th-century American newspaper editors
- ناشرو صحف أمريكان في القرن 19 (أشخاص)
- African American United States presidential candidates
- African American United States vice-presidential candidates
- African American memoirists
- African American publishers (people)
- African Americans' rights activists
- African American writers
- American Methodists
- American abolitionists
- American autobiographers
- American newspaper founders
- American slaves
- American suffragists
- قديسون أنگليكان
- Burials at Mount Hope Cemetery, Rochester
- وفيات باحتشاء عضل القلب
- Journalists from Upstate New York
- People from Baltimore, Maryland
- People from Rochester, New York
- People from Talbot County, Maryland
- United States Marshals
- United States ambassadors to Haiti
- United States ambassadors to the Dominican Republic
- United States presidential candidates, 1888
- United States vice-presidential candidates, 1872