بابليك إنيمي
قالب:وصف قصير قالب:استخدم الإنجليزية الأمريكية
قالب:استخدم تواريخ مدي قالب:Infobox فنان موسيقي
Public Enemy هي فرقة هيب هوب أمريكية تشكلت من قبل تشاك دي وفليفر فلاف في روزفلت، نيويورك، في عام 1985.[1][2] حققت الفرقة شهرة واسعة برسائلها السياسية التي تشمل مواضيع مثل العنصرية الأمريكية ووسائل الإعلام الأمريكية. ألبومهم الأول، Yo! Bum Rush the Show، صدر في عام 1987 وحظي بإشادة نقدية، وكان ألبومهم الثاني، It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back (1988)، هو أول ألبوم هيب هوب يتصدر قائمة Pazz & Jop للناقدين في The Village Voice'.[3] الألبومات الثلاثة التالية لهم، Fear of a Black Planet (1990)، Apocalypse 91... The Enemy Strikes Black (1991) وMuse Sick-n-Hour Mess Age (1994)، كانت أيضًا محل استقبال جيد. ومنذ ذلك الحين، أصدرت الفرقة اثني عشر ألبومًا استوديو آخر، بما في ذلك الموسيقى التصويرية لفيلم الدراما الرياضية He Got Game (1998) وألبوم تعاوني مع باريس، Rebirth of a Nation (2006).
مرت Public Enemy بالعديد من تغييرات التشكيلة على مر السنين، مع بقاء تشاك دي وفليفر فلاف كأعضاء ثابتين. غادر المؤسس المشارك بروفيسور غريف في عام 1989 لكنه عاد في عام 1998، قبل أن ينفصل مرة أخرى بعد بضع سنوات. انضم دي جي لورد أيضًا إلى Public Enemy في عام 1998 كبديل لـ ترميناتور إكس، الدي جي الأصلي للفرقة. في عام 2020، تم الإعلان عن طرد فليفر فلاف من الفرقة.[2] وتم الكشف لاحقًا أن طرده كان خدعة دعائية أطلق عليها مزحة يوم كذبة أبريل.[4][5] كما ستقوم Public Enemy، بدون فليفر فلاف، بجولة وتسجيل الموسيقى تحت اسم Public Enemy Radio الذي يتكون من تشكيلة تشاك دي، جاهى، دي جي لورد وS1Ws.
أصدرت فرقة Public Enemy أول أربعة ألبومات لها خلال أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، وجميعها حصلت على شهادة ذهب أو بلاتينيوم، وكانت، وفقًا لنقاد الموسيقى مثل روبرت هيلبرن في عام 1998، "أكثر مجموعة أعمال مشهورة تم إنشاؤها من قبل فرقة هيب هوب".[6] وصف الناقد ستيفن توماس إيرلاين الفرقة بأنها "أكثر الفرق تأثيرًا وراديكالية في زمنها".[7] تم إدخالهم إلى قاعة مشاهير الروك أند رول في عام 2013.[8] وتم تكريمهم بجائزة جائزة غرامي لإنجاز العمر في جوائز غرامي الثانية والستين.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التاريخ
1985–1987: التكوين والسنوات الأولى
تأسست فرقة Public Enemy في عام 1985 بواسطة كارلتون رايدنهور (تشاك دي) وويليام درايتون (فليفر فلاف)، الذين التقوا في جامعة أديلفي في لونغ آيلاند في منتصف الثمانينات.[بحاجة لمصدر] أثناء تطوير مهاراته كـ مايسترو مع فلاف أثناء توصيل الأثاث لعمل والده، أصدر تشاك دي مع مجموعة Spectrum City، التي كانت تُعرف بهذا الاسم، السجل "Check Out the Radio"، مدعومًا بـ "Lies"، وهو تعليق اجتماعي - وكلاهما أثر في Run–D.M.C. وBeastie Boys.[9] أصدر تشاك دي شريطًا للترويج لـ WBAU (محطة الراديو التي كان يعمل بها في ذلك الوقت) وللحماية من مايسترو محلي أراد أن يواجهه. أطلق على الشريط اسم Public Enemy #1 لأنه شعر أنه يتعرض للاضطهاد من قبل أشخاص في المشهد المحلي.[بحاجة لمصدر] كانت هذه هي الإشارة الأولى لفكرة عدو عام في أي من أغاني تشاك دي. تم إنشاء الأغنية المنفردة بواسطة تشاك دي مع مساهمة من فليفر فلاف، على الرغم من أن ذلك كان قبل أن يتم تجميع مجموعة Public Enemy رسميًا.[بحاجة لمصدر] حوالي عام 1986، تم approached بيل ستيفني، المدير السابق للبرامج في WBAU، من قبل سام مولديريغ، الذي عرض على ستيفني وظيفة مع الملصق.[بحاجة لمصدر] وافق ستيفني، وكانت مهمته الأولى هي مساعدة المنتج الناشئ ريك روبين في توقيع تشاك دي، الذي كانت أغنيته "Public Enemy Number One" قد سمعها أندريه "دكتور دري" براون.[بحاجة لمصدر]
وفقًا لكتاب تاريخ موسيقى الراب لـ كوكي لوميل، "اعتقد ستيفني أنه حان الوقت لدمج الأسلوب القوي لـ Run DMC مع السياسة التي تتناول الشباب السود. قام تشاك بتجنيد Spectrum City، التي تضمنت هانك شوكلي، شقيقه كيث شوكلي، وإريك "فيتنام" سادلر، المعروفين مجتمعتين باسم the Bomb Squad، ليكونوا فريق إنتاجه وأضاف شريكًا آخر من Spectrum City، بروفيسور غريف، ليصبح وزير المعلومات في المجموعة. مع إضافة فليفر فلاف ودي جي محلي آخر يُدعى ترميناتور إكس، وُلدت مجموعة Public Enemy".[بحاجة لمصدر] وفقًا لتشاك، فإن S1W، التي تعني أمن العالم الأول، "تمثل أن الرجل الأسود يمكن أن يكون ذكيًا بنفس القدر الذي هو قوي. إنها تمثل الحقيقة أننا لسنا شعوب العالم الثالث، نحن شعوب العالم الأول؛ نحن الشعب الأصلي".[10] جاءت فكرة تسمية Public Enemy من هانك شوكلي بناءً على "حب الضعيف وسياساتهم المتطورة" والفكرة من موظف Def Jam بيل ستيفني بعد حادثة هوارد بيتش العنصرية، برنهارد غوتز، وموت مايكل ستيوارت: "الرجل الأسود هو بالتأكيد العدو العام".[11]
بدأت Public Enemy كفنان افتتاحي لفرقة Beastie Boys خلال ذروة شهرة ألبومهم Licensed to Ill،[بحاجة لمصدر] وفي عام 1987 أصدرت ألبومها الأول Yo! Bum Rush the Show.[بحاجة لمصدر][12]
1987–1993: النجاح السائد
ألبوم المجموعة الأول، Yo! Bum Rush the Show، تم إصداره في عام 1987 وحظي بإشادة نقدية.[بحاجة لمصدر] في أكتوبر 1987، وصف الناقد الموسيقي Simon Reynolds فرقة Public Enemy بأنها "فرقة روك رائعة".[13] أصدرت الفرقة ألبومها الثاني، It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back، في عام 1988، والذي حقق نجاحًا أفضل في المخططات مقارنة بإصدارها السابق، وشمل أغنية فردية شهيرة "Don't Believe the Hype" بالإضافة إلى "Bring the Noise".[بحاجة لمصدر] كان أول ألبوم هيب هوب يتم التصويت عليه كأفضل ألبوم في استطلاع النقاد المؤثر Pazz & Jop في The Village Voice.[3]
في عام 1989، عادت المجموعة إلى الاستوديو لتسجيل ألبومها الثالث، Fear of a Black Planet، الذي استمر في مواضيعها السياسية المشحونة. كان من المفترض أن يتم إصدار الألبوم في أواخر عام 1989،[14] ولكن تم تأجيله إلى أبريل 1990.[بحاجة لمصدر] كان الألبوم الأكثر نجاحًا من بين جميع ألبوماتهم، وفي عام 2005، تم اختياره للحفظ في National Recording Registry.[15] شمل الألبوم الأغاني الفردية "Welcome to the Terrordome"، التي كتبت بعد أن تعرضت الفرقة للانتقاد من قبل اليهود بسبب تعليقات البروفيسور جريف المعادية للسامية، و"[911 Is a Joke]]"، التي انتقدت وحدات الاستجابة الطارئة لتأخرها في الوصول إلى الطوارئ في المجتمع الأسود مقارنة بالمجتمع الأبيض، و"[Fight the Power (Public Enemy song)|Fight the Power]]".[16] تُعتبر "Fight the Power" واحدة من أكثر الأغاني شعبية وتأثيرًا في تاريخ الهيب هوب.[17] كانت الأغنية الرئيسية لفيلم Spike Lee Do the Right Thing.
استمر الألبوم الرابع للمجموعة، Apocalypse 91... The Enemy Strikes Black، في هذا الاتجاه، مع أغاني مثل "Can't Truss It"، التي تناولت تاريخ العبودية وكيف يمكن للمجتمع الأسود أن يقاوم الاضطهاد؛ و"I Don't Wanna be Called Yo Nigga"، وهي مقطع يتناول استخدام كلمة nigga خارج سياقها المهين الأصلي.[بحاجة لمصدر] شمل الألبوم أيضًا الأغنية والفيديو المثيرة للجدل "By the Time I Get to Arizona"، التي توثق إحباط المجتمع الأسود من أن بعض الولايات الأمريكية لم تعترف بعيد ميلاد Martin Luther King Jr. كعطلة وطنية. عرض الفيديو أعضاء فرقة Public Enemy وهم يعبرون عن إحباطهم تجاه السياسيين في الولايات التي لا تعترف بالعطلة.[18]
في عام 1992، كانت المجموعة واحدة من أولى فرق الراب التي أدت في Reading Festival في المملكة المتحدة، حيث كانت تتصدر اليوم الثاني من مهرجان الثلاثة أيام.[19]
1994–2019: السنوات اللاحقة وتغييرات الأعضاء
بعد حادث دراجة نارية في عام 1994 كسر ساقه اليسرى وأبقاه في المستشفى لمدة شهر كامل،[بحاجة لمصدر] انتقل Terminator X إلى مزرعته التي تبلغ مساحتها 15 فدانًا في مقاطعة فانس، كارولاينا الشمالية.[بحاجة لمصدر] بحلول عام 1998، كان مستعدًا للتقاعد من المجموعة والتركيز بشكل كامل على تربية نعامة أفريقية سوداء في مزرعته.[20] في أواخر عام 1998، بدأت الفرقة بالبحث عن بديل دائم لـ Terminator X. بعد عدة أشهر من البحث عن DJ، رأى البروفيسور جريف DJ Lord في معركة Vestax وتحدث إليه بشأن أن يصبح DJ للفرقة.[21] انضم DJ Lord كDJ بدوام كامل للفرقة في الوقت المناسب لجولة Public Enemy العالمية الأربعين.[22] منذ عام 1999، أصبح DJ Lord DJ الرسمي لفرقة Public Enemy على الألبومات والجولات العالمية بينما فاز بالعديد من مسابقات التورنجبليست، بما في ذلك نهائيات DMC المتعددة.[23]
في عام 2007، أصدرت الفرقة ألبومًا بعنوان How You Sell Soul to a Soulless People Who Sold Their Soul?.[24] كانت الأغنية الفردية لفرقة Public Enemy من الألبوم هي "Harder Than You Think".[بحاجة لمصدر] بعد أربع سنوات من How You Sell Soul ... ، في يناير 2011، أصدرت Public Enemy الألبوم Beats and Places، وهو تجميع لمقاطع الريميكس و"المسارات المفقودة".[بحاجة لمصدر] في 13 يوليو 2012، تم إصدار Most of My Heroes Still Don't Appear on No Stamp وكان متاحًا حصريًا على آيتونز.[بحاجة لمصدر] في يوليو 2012، عرض إعلان تلفزيوني بريطاني عن 2012 Summer Paralympics في لندن مقطعًا قصيرًا من الريميكس لأغنية "Harder Than You Think". تسبب الإعلان في وصول الأغنية إلى المركز الرابع[25] في UK Singles Chart في 2 سبتمبر 2012.[26] في 30 يوليو 2012، قدمت Public Enemy حفلاً مجانيًا مع Salt-N-Pepa وKid 'n Play في Wingate Park في بروكلين، مدينة نيويورك، كجزء من سلسلة حفلات مارتن لوثر كينغ جونيور.[بحاجة لمصدر] في 26 أغسطس 2012، قدمت Public Enemy عرضًا في مهرجان الموسيقى South West Four في Clapham Common في لندن.[بحاجة لمصدر] في 1 أكتوبر 2012، تم إصدار The Evil Empire of Everything.[27] في 29 يونيو 2013، قدموا عرضًا في Glastonbury Festival 2013.[28] في 14 سبتمبر 2013، قدموا عرضًا في Riot Fest & Carnival 2013 في شيكاغو، إلينوي.[بحاجة لمصدر] في 20 سبتمبر 2013، قدموا عرضًا في Riot Fest & Side Show في بايرز، كولورادو.[بحاجة لمصدر]
في عام 2014، أطلق Chuck D مشروع PE 2.0 مع مغني الراب من أوكلاند Jahi كخلف روحي و"الجيل القادم"[29] لفرقة Public Enemy.[30] التقى Jahi بـ Chuck D في الكواليس خلال اختبار الصوت في عام 1999 في قاعة مشاهير الروك آند رول وظهر لاحقًا كفنان دعم في جولة الذكرى العشرين لفرقة Public Enemy في عام 2007.[بحاجة لمصدر] يقول Jahi إن مهمة PE 2.0 هي مزدوجة، "أخذ بعض الأغاني المختارة من كتالوج PE وإعادة تغطيتها أو إعادة النظر فيها" بالإضافة إلى مواد جديدة مع أعضاء من Public Enemy الأصليين بما في ذلك DJ Lord وDavy DMX وProfessor Griff وChuck D.[31] تم إصدار الألبوم الأول لـ PE 2.0 People Get Ready في 7 أكتوبر 2014. تم إصدار InsPirEd، الألبوم الثاني لـ PE 2.0 والجزء الثاني من ثلاثية مقترحة، بعد عام في 11 أكتوبر 2015.[30]
تم إصدار Man Plans God Laughs، الألبوم الثالث عشر لفرقة Public Enemy، في يوليو 2015.[32] في 29 يونيو 2017، أصدرت Public Enemy ألبومها الرابع عشر Nothing Is Quick in the Desert.[33] كان الألبوم متاحًا للتنزيل المجاني عبر Bandcamp حتى 4 يوليو 2017.[34]
2020–الحاضر: الجدل، Public Enemy Radio، والعودة إلى Def Jam
في أواخر فبراير 2020، تم الإعلان عن أن Public Enemy (المعروفة باسم Public Enemy Radio) ستؤدي في تجمع انتخابي في لوس أنجلوس في 1 مارس 2020 لصالح Bernie Sanders، الذي كان يترشح ليكون مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية 2020.[35] بعد أيام من الإعلان، أصدر محامي Flavor Flav، ماثيو فريدمان، رسالة تحذير تطلب من الحملة عدم استخدام اسم المجموعة أو شعارها، قائلًا: "بينما Chuck حر في التعبير عن آرائه السياسية كما يراها مناسبة - صوته وحده لا يتحدث نيابة عن Public Enemy".[36] رد Chuck D على البيان قائلًا: "Flavor يختار الرقص من أجل أمواله وليس القيام بعمل خيري مثل هذا. لديه عام ليقوم بترتيب أموره أو سيخرج".[36] أضاف محامي Chuck D: "يمكن لـ Chuck الأداء كـ Public Enemy إذا أراد يومًا ما؛ فهو المالك الوحيد لعلامة Public Enemy التجارية. لقد رسم الشعار بنفسه في منتصف الثمانينات، وهو أيضًا الرؤية الإبداعية وكاتب الأغاني الرئيسي في المجموعة، حيث كتب أكثر الأسطر التي لا تُنسى لـ Flavor".[36][37]
في 1 مارس 2020، قبل أداء الفرقة في تجمع ساندرز، أصدر Chuck D وDJ Lord وJahi وJames Bomb وPop Diesel بيانًا مشتركًا أعلنوا فيه أن Flavor Flav قد تم فصله من المجموعة، قائلين: "ستستمر فرقة Public Enemy وPublic Enemy Radio بدون Flavor Flav. نشكره على سنوات خدمته ونتمنى له كل التوفيق".[38] ادعى البيان أيضًا: "كان Flavor Flav معلقًا منذ عام 2016 عندما غاب عن حفلة هاري بيلافونتي في أتلانتا، جورجيا. كانت تلك القشة الأخيرة للمجموعة. لقد تغيب سابقًا عن العديد من العروض الحية من غلاستونبري إلى كندا، وجلسات تسجيل الألبومات، وجلسات التصوير. كان دائمًا يختار الحفلات على العمل".[39] في 2 مارس 2020، تم الإعلان عن أن Public Enemy Radio ستصدر الألبوم Loud Is Not Enough، الذي كان من المقرر إصداره في أبريل 2020. كان الألبوم سيضم تشكيلة Chuck D وDJ Lord وJahi وS1Ws، ووفقًا لبيان من المجموعة، سيكون "عودة إلى أساسيات الدي جي والتورنجبليست في الهيب هوب".[40]
في 1 أبريل 2020، تم الكشف عن أن فصل Flavor Flav كان خدعة دعائية لجذب الانتباه وتقديم تعليق على المعلومات المضللة، وادعت رويترز أن Chuck D وFlavor Flav "اخترعا انفصالًا زائفًا لجذب الانتباه وتسليط الضوء على انحياز وسائل الإعلام تجاه تقارير الأخبار السيئة حول الهيب هوب".[4] في مقابلة مع مغني الراب Talib Kweli، ذكر Chuck D أن الخدعة كانت مستوحاة من دراما الإذاعة التي قدمها Orson Welles عام 1938 "حرب العوالم".[41] ردًا على ذلك، غرد Flavor Flav قائلًا: "أنا لست جزءًا من خدعتك" و: "هناك أشياء أكثر خطورة في العالم الآن من مزاح كذبة أبريل وإصدار الألبومات. يحتاج العالم إلى أفضل من هذا... تقولون إننا قادة، لذا تصرفوا كأحد".[42]
في 19 يونيو 2020، أصدرت فرقة Public Enemy (مع Flavor Flav) الأغنية المنفردة وفيديو الموسيقى لأغنيتهم المناهضة لـدونالد ترامب بعنوان "State of the Union (STFU)".[43] صرح Chuck D قائلاً: "أصواتنا الجماعية تزداد قوة. بقية كوكب الأرض في صفنا. لكن الحديث عن التغيير ليس كافيًا. يجب أن تظهر وتطلب التغيير. يجب على الناس أن يصوتوا وكأن حياتهم تعتمد على ذلك، لأنها تعتمد".[44] في عام 2020، عادت الفرقة إلى Def Jam وأصدرت ألبومها الاستوديو What You Gonna Do When the Grid Goes Down? في 25 سبتمبر 2020.[45]
في 25 نوفمبر 2023، رفع مؤلفو ''Jesahel'' (إيفانو فوساتي وأوسكار برودينتي) مع Universal Music Group دعوى قضائية ضد Public Enemy بتهمة السرقة الأدبية، حيث لم يُعترف بفوساتي وبرودينتي كمؤلفين مشاركين لأغنية "Harder Than You Think"[46][47]
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الإرث
قدمت فرقة Public Enemy مساهمات مهمة في عالم الهيب هوب من خلال التجريب الصوتي والوعي السياسي والثقافي، الذي تجسد في قوافيها المهارية والشعرية. كتب الناقد ستيفن توماس إرلواين أن "PE أدخلت عناصر من جاز حر وفنكون قوي، حتى موسيقى كونكريت، عبر فريق الإنتاج الخاص بها بومب سكواد، مما خلق صوتًا كثيفًا وعنيفًا لا يشبه أي شيء جاء من قبل".[48][49] اتخذت Public Enemy موقفًا قويًا مؤيدًا للسود والمواقف السياسية. قبل PE، كانت الهيب هوب المدفوعة سياسيًا تُعرف من خلال بعض الأغاني لـIce-T وGrandmaster Flash and the Furious Five وKurtis Blow وBoogie Down Productions. تم تبادل آراء سياسية أخرى من قبل فنانين نموذجين مثل Gil Scott-Heron وthe Last Poets. كانت PE عملًا ثوريًا في الهيب هوب، حيث استندت صورتها بالكامل إلى موقف سياسي محدد. مع نجاحات Public Enemy، بدأ العديد من فناني الهيب هوب في الاحتفال بمواضيع الأفروسنترية، مثل Kool Moe Dee وGang Starr وX Clan وEric B. & Rakim وQueen Latifah وthe Jungle Brothers وA Tribe Called Quest.
- Public Enemy** كانت واحدة من أولى فرق الهيب هوب التي حققت نجاحًا دوليًا. لقد غيّرت PE قدرة توزيع الموسيقى عبر الإنترنت من خلال كونها واحدة من أولى الفرق التي أصدرت ألبومات بتنسيق MP3 فقط، وهو تنسيق كان غير معروف تقريبًا في ذلك الوقت.
الشاعر وفناني الهيب هوب سول ويليامز يستخدم عينة من أغنية Public Enemy "Welcome to the Terrordome" في أغنيته "Tr[n]igger" من ألبوم Niggy Tardust. كما استخدم سطرًا من الأغنية في قصيدته amethyst rocks.
ساعدت Public Enemy في إنشاء وتعريف "راپ ميتال" من خلال التعاون مع Living Colour في عام 1988 ("Funny Vibe")، ومع Sonic Youth في أغنية 1990 "Kool Thing"، ومع فرقة Anthrax في عام 1991. وكان السنجل "Bring the Noise" مزيجًا من كلمات شبه عسكرية تتعلق بقوة السود، مع جُمل موسيقية صاخبة، وفكاهة متقطعة. قدمت الفرقتان، المدعمتان بالاحترام المتبادل والصداقة الشخصية بين تشاك دي وسكوت إيان من Anthrax، نوعًا غير مألوف من الموسيقى لمستمعي الروك، وتعاونت المجموعتان في جولة معًا. وقد أصبحت عبارة فلافور فلاف الشهيرة على المسرح "قالوا إن هذه الجولة لن تحدث أبدًا" (كما سمعنا في CD Live: The Island Years الخاص بـ Anthrax) تعليقًا أسطوريًا في دوائر الروك والهيب هوب.
ساهم عازف الجيتار فيرنون ريد (من Living Colour) في تسجيلات Public Enemy، وعينات PE من لحن "Angel of Death" لفرقة Slayer في أغنية "She Watch Channel Zero?!".
أغنية Manic Street Preachers "Repeat (Stars And Stripes)" هي ريمكس لهجوم الفرقة المناهض للملكية من قبل Bomb Squad الذين كان جيمس دين برادفيلد وريشي إدواردز من معجبيهم. الأغنية تحتوي على عينة من "Countdown to Armageddon" من It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back. كانت الفرقة قد قامت سابقًا بعينة Public Enemy في سنجلها عام 1991 "Motown Junk". تشمل الفرق الأخرى التي ذكرت Public Enemy وBomb Squad كمؤثرات My Bloody Valentine، ...And You Will Know Us by the Trail of Dead، وQuicksand.
- Public Enemy: Prophets of Rage** - كيف أنقذت مجموعة الهيب هوب الراب
قبل أن تدخل "Public Enemy" إلى الساحة الموسيقية في أواخر الثمانينات، كانت موسيقى الهيب هوب تُعتبر "ترفيهًا سطحيًا"، مع كلمات مبتذلة تحمل طابعًا جنسيًا ومعاديًا للمثلية. ولكن مع دخولهم، أعادوا تعريف الهيب هوب وجعلوه ذا صلة اجتماعية وقوة. لقد أدخلت كلماتهم التي تدعم حقوق السود مواضيع سياسية واجتماعية إلى الهيب هوب، مع أفكار مثيرة حول المساواة العرقية والانتقام من وحشية الشرطة، مما أثر على السود المحرومين ولكنه كان يجذب أيضًا جميع الفقراء والمهمشين.
تحت قيادة تشاك دي، كان لدى Public Enemy رؤية واضحة لإعطاء صوت للولايات المتحدة السوداء، التي اعتقدوا أنها لا تزال أقلية مضطهدة على الرغم من انتصارات حركة الحقوق المدنية في الستينيات. استخدموا أيضًا حراسة شبيهة بالميليشيات تعرف باسم S1W (أمن العالم الأول) لتأكيد موقفهم العسكري، مما جعلهم رمزًا للقوة والعقل في آن واحد.
لقد أصبحت الألبومات مثل It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back وFear of a Black Planet تجسيدًا لتوجههم الثوري. لقد أثروا على الثقافة والمجتمع بشكل كبير، وحققوا مبيعات ضخمة، حيث تم شراء الألبوم المذكور أعلاه من قبل أكثر من مليون شخص.
علاوة على ذلك، ساهم أعضاء "Bomb Squad" في إنتاج أو إعادة مزج أعمال لفنانين آخرين مثل Ice Cube, L.L. Cool J, وChaka Khan. وبحسب تشاك دي، كانت لديهم علاقات قوية مع MCA Records وساهموا في إحياء مسيرة فرق مثل Bell Biv DeVoe.
تجاوز تأثير Public Enemy الهيب هوب ليشمل مجموعة متنوعة من الفنانين في مجالات موسيقية مختلفة، بما في ذلك Nirvana, Moby, وRage Against the Machine. إن إرثهم لا يزال حيًا، حيث تم ذكرهم كمؤثرين من قبل العديد من الفنانين في الأجيال اللاحقة.
اتهامات بمعاداة السامية
في مقابلة عام 1989 مع The Washington Times، نقل الصحفي ديفيد ميلز بعض الاقتباسات من مجلة بريطانية سُئل فيها أعضاء الفرقة عن رأيهم في الصراع العربي الإسرائيلي. علق البروفسور غريف بأن "اليهود مسؤولون عن معظم الشرور في العالم" (ص. 177)، وهو اقتباس من The International Jew. بعد فترة قصيرة، أعرب تشاك دي عن اعتذاره نيابة عن غريف.[50] في مؤتمر صحفي في 21 يونيو 1989، أعلن تشاك دي عن فصل غريف من الفرقة,[50] وذكرت بيان في 28 يونيو من راسل سيمونز، رئيس Def Jam Recordings وإدارة Rush Artists، أن تشاك دي قد حلّ فرقة Public Enemy "لفترة غير محددة".[51] ومع ذلك، في 10 أغسطس، نفى تشاك دي أنه قد حلّ الفرقة، وأعلن أن غريف قد تم إعادة توظيفه كـ"رئيس أعلى للعلاقات المجتمعية" (بخلاف منصبه السابق كوزير للمعلومات).[50] لاحقًا، نفى غريف أنه يحمل آراء معادية للسامية واعتذر عن تصريحاته.[52] أعرب عدد من الأشخاص الذين عملوا مع Public Enemy عن قلقهم بشأن قدرات تشاك دي القيادية ودوره كمتحدث اجتماعي.[53]
في كتابه عام 2009 بعنوان Analytixz، انتقد غريف بيانه عام 1989 قائلاً: "للقول إن اليهود مسؤولون عن معظم الشرور التي حدثت حول العالم، يجب أن أعرف عن معظم الشرور التي حدثت حول العالم، وهو أمر مستحيل... أنا لست أفضل شخص يعرف. ثم، ليس فقط معرفة ذلك، يجب أن أعرف من هو في صلب جميع المشاكل في العالم ثم ألوم اليهود، وهو أمر غير صحيح." كما قال غريف إن كلماته أُخذت خارج السياق، وأن التسجيل لم يُنشر للجمهور للاستماع إليه بشكل غير متحيز.[54]
أثارت الجدل والاعتذارات نيابة عن غريف تشاك دي للإشارة إلى الضغط السلبي الذي كانوا يتلقونه. في عام 1990، أصدرت Public Enemy السنجل "Welcome to the Terrordome"، الذي يحتوي على كلمات: "الصليب ليس خيالًا / ما يسمى بالناس المختارين / اعتذارات تُقدم لمن يُرضي / ومع ذلك، لا يزالوا يمسكونني مثل يسوع". وقد وُصفت هذه الكلمات من قبل الناقد روبرت كريستغاو بأنها معادية للسامية، مما يشير إلى مفهوم الشعب المختار من خلال عبارة "ما يسمى بالناس المختارين" وقتل اليهود للمسيح مع السطر الأخير.[55]
تناول الرابر Ice-T الجدل في أغنيته This One's For Me من ألبوم The Iceberg/Freedom of Speech... Just Watch What You Say!. وقد أعرب عن أسفه لأن أيًا من الرابرز الذين ارتبطوا سابقًا بـ Public Enemy خلال نجاحهم لم يدافعوا عن البروفيسور غريف خلال هذه القضية، مشيرًا إلى أنه كان الشخص الوحيد الذي تحدث دفاعًا عنه.
في عام 1999، أصدرت الفرقة ألبومًا بعنوان There's a Poison Goin' On. عنوان آخر أغنية في الألبوم هو "Swindler's Lust". ادعت رابطة مكافحة التشهير (ADL) أن عنوان الأغنية هو تلاعب بالألفاظ على عنوان فيلم ستيفن سبيلبرغ Schindler's List الذي يتناول الإبادة الجماعية لليهود خلال الحرب العالمية الثانية.[56] بالمثل، في عام 2000، أصدرت مجموعة فرعية من Public Enemy تحت اسم Confrontation Camp، وهو اسم اعتبرته ADL تلاعبًا بالألفاظ على مصطلح معسكرات الاعتقال، ألبومًا.[57] كانت المجموعة تتكون من كايل جايسون، تشاك دي (تحت اسم ميساتشوك) والبروفيسور غريف.
أعضاء الفرقة
الأعضاء الحاليون
- Chuck D (كارلتون د. ريدنهور) – MC
- Flavor Flav (ويليام ج. درايتون جونيور) – مؤدي حماسي، عازف متعدد الآلات
- DJ Lord (لورد أسود) – دي جي
- Davy DMX (ديفيد فرانكلين ريفز جونيور) – باص
- تي-بون موتا – طبول، إيقاع
- S1W
- الأخ جيمس (جيمس نورمان)
- الأخ مايك (مايكل ويليامز)
- جيمس بومب (جيمس ألين)
- المُحقق (شون ك. كارتر)
- بيغ كاسبر (تراسي د. ووكر)
- بوب ديزل (جون بوتش أوليفر)
الأعضاء السابقون
- Terminator X (نورمان روجرز) – دي جي، منتج
- Professor Griff (ريتشارد غريفين) – وزير المعلومات
- دي جي جوني "جوس" روسادو – دي جي، خلط، عازف أقراص، منتج
- Sister Souljah (ليزا ويليامسون) – وزيرة المعلومات (تولت مكان ريتشارد غريفين عندما غادر المجموعة)
- Brian Hardgroove – باص، جيتار
- مايكل فوكنر – طبول، إيقاع
- S1W
- يعقوب "بيغ جيك" شانكل
- الأخ روجر (روجر تشيلوس)
- The Bomb Squad
- هانك شوكلي (جيمس هانك بوكسلي الثالث) *عضو أصلي
- Keith Shocklee (كيث بوكسلي) *عضو أصلي
- إريك "فيتنام" سادلر *عضو أصلي
- Gary G-Wiz (غاري رينالدو) (تولى مكان إريك سادلر عندما غادر المجموعة)
القرص الموسيقي
الألبومات الاستوديو
- Yo! Bum Rush the Show (1987)
- It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back (1988)
- Fear of a Black Planet (1990)
- Apocalypse 91... The Enemy Strikes Black (1991)
- Muse Sick-n-Hour Mess Age (1994)
- There's a Poison Goin' On (1999)
- Revolverlution (2002)
- New Whirl Odor (2005)
- How You Sell Soul to a Soulless People Who Sold Their Soul??? (2007)
- Most of My Heroes Still Don't Appear on No Stamp (2012)
- The Evil Empire of Everything (2012)
- Man Plans God Laughs (2015)
- Nothing Is Quick in the Desert (2017)
- Loud Is Not Enough (2020) (صدر تحت اسم Enemy Radio)
- What You Gonna Do When the Grid Goes Down? (2020)
ألبومات التعاون
- Rebirth of a Nation مع باريس (2006)
ألبومات الموسيقى التصويرية
- He Got Game (1998)
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الجوائز والترشيحات
جوائز جرامي
السنة | العمل المرشح | الجائزة | النتيجة |
---|---|---|---|
1990 | "Fight the Power" | أفضل أداء راب من قبل ديو أو مجموعة | رُشح |
1991 | Fear of a Black Planet | أفضل أداء راب من قبل ديو أو مجموعة | رُشح |
1992 | Apocalypse 91... The Enemy Strikes Black | أفضل أداء راب من قبل ديو أو مجموعة | رُشح |
1993 | Greatest Misses | أفضل أداء راب من قبل ديو أو مجموعة | رُشح |
1995 | "Bring the Noise" (مع أنثراكس) | أفضل أداء معدني | رُشح |
جوائز الموسيقى الأمريكية
السنة | العمل المرشح | الجائزة | النتيجة |
---|---|---|---|
1989 | It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back | أفضل ألبوم راب/هيب هوب | رُشح |
1991 | Fear of a Black Planet | أفضل ألبوم راب/هيب هوب | رُشح |
1992 | Apocalypse 91... The Enemy Strikes Black | أفضل ألبوم راب/هيب هوب | رُشح |
قاعة مشاهير الروك آند رول
تم إدخال Public Enemy إلى قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2013.[بحاجة لمصدر]
المراجع
- ^ قالب:استشهاد أخبار
- ^ أ ب قالب:استشهاد أخبار
- ^ أ ب McCombs, Joseph (11 ديسمبر 2012). "Decking the Hall: The Rock and Roll Hall of Fame's New Members – Public Enemy". Time. نيويورك. Retrieved 11 يونيو 2013.
- ^ أ ب "Public Enemy split with Flavor Flav was a hoax, group now says". Reuters. 1 أبريل 2020.
- ^
{{cite web}}
: Empty citation (help) - ^ قالب:استشهاد أخبار
- ^
{{cite web}}
: Empty citation (help) - ^ قالب:استشهاد أخبار
- ^ Chang 2005, pp. 239, 241–242.
- ^ تشاك دي ويوسف جاه، Fight the Power، ص. 82.
- ^ Chang 2005, p. 247.
- ^
{{cite web}}
: Empty citation (help) - ^ Reynolds, Simon. "Public Enemy", Melody Maker, 17 أكتوبر 1987.
- ^ SPIN – Google Books. سبتمبر 1989. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ "Complete National Recording Registry Listing | Recording Registry | National Recording Preservation Board | Programs | Library of Congress". Library of Congress, Washington, D.C. 20540 USA. Retrieved 2023-10-10.
- ^ "الموسيقى الكندية – هاف بوست كندا". music.aol.ca. Archived from the original on 26 سبتمبر 2018. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ لي، سبايك. "Riot on the Set: How Public Enemy Crafted the Anthem 'Fight the Power'". rollingstone.com، 30 يونيو 2014. تم الاسترجاع في 28 مايو 2017
- ^ "Public Enemy Look Back at 20 Years of 'By the Time I Get to Arizona'". Spin Magazine. SpinMedia. 10 نوفمبر 2011.
- ^ Azerrad, Michael (29 أكتوبر 1992). "Nirvana, Public Enemy, Beastie Boys Cross the Pond for Reading Fest". Rolling Stone. Retrieved 25 سبتمبر 2021.
- ^ "My Ostrich Weighs a Ton". Vibe. مارس 1998.[dead link]
- ^ "Dj Lord of the battle". In the Mix. 4 يونيو 2002. Archived from the original on 24 سبتمبر 2015. Retrieved 19 يناير 2012.
- ^ "DMC Kicks Back ... Mr. Lord-Public Enemy Spinner & Hip Hop King". DMC World Magazine. Archived from the original on 2 مارس 2014. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ "Dj Lord Biography". Rap Artists. Archived from the original on 10 يونيو 2008. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ (in en)How You Sell Soul to a Soulless People Who Sold Their Soul? by Public Enemy, https://www.metacritic.com/music/how-you-sell-soul-to-a-soulless-people-who-sold-their-soul/public-enemy, retrieved on 2023-10-10
- ^ "PUBLIC ENEMY | full Official Chart History | Official Charts Company". Officialcharts.com. Retrieved 4 أكتوبر 2019.
- ^ "UK Top 40 Singles Chart = Radio 1". Bbc.co.uk. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ (in en)Public Enemy - The Evil Empire of Everything Album Reviews, Songs & More | AllMusic, https://www.allmusic.com/album/the-evil-empire-of-everything-mw0002421125, retrieved on 2023-10-10
- ^ "BBC Music - BBC Music - A short history of hip hop at Glastonbury". BBC (in الإنجليزية البريطانية). Retrieved 2023-10-10.
- ^ "SUN 5.31 The Next Gen of Public Enemy PE 2.0 DOORS: 9:15 PM / SHOW: 9:30 PM". Yoshis.com. Archived from the original on 4 مارس 2016. Retrieved 8 أكتوبر 2015.
- ^ أ ب Arnold, Eric K. (8 أكتوبر 2014). "The Oak Q & A: Jahi as PE2.0". Oakculture.wordpress.com. Retrieved 8 أكتوبر 2015.
- ^ "The time is now. – The time is now. – BIO". 26 أكتوبر 2015. Archived from the original on 26 أكتوبر 2015. Retrieved 12 ديسمبر 2018.
- ^ (in en)Public Enemy - Man Plans God Laughs Album Reviews, Songs & More | AllMusic, https://www.allmusic.com/album/man-plans-god-laughs-mw0002860861, retrieved on 2023-10-10
- ^ (in en)Public Enemy - Nothing Is Quick in the Desert Album Reviews, Songs & More | AllMusic, https://www.allmusic.com/album/nothing-is-quick-in-the-desert-mw0003146396, retrieved on 2023-10-10
- ^ Blistein, Jon (29 يونيو 2017). "Public Enemy Release Surprise New Album 'Nothing Is Quick in the Desert'". Rolling Stone.
- ^ Moore, Sam (27 فبراير 2020). "Public Enemy to perform at Bernie Sanders rally". NME. NME. Retrieved 6 نوفمبر 2020.
- ^ أ ب ت "Flavor Flav Sends Bernie Sanders Cease and Desist Over Public Enemy Rally Gig". Yahoo. 1 مارس 2020. Archived from the original on 1 مارس 2020. Retrieved 1 مارس 2020.
- ^ "Chuck D Responds to Bernie Sanders Endorsement Controversy: 'I Don't Attack Flav On What He Don't Know'". Billboard. 1 مارس 2020.
- ^ "Public Enemy Fire Flavor Flav After Bernie Sanders Rally Spat". Rolling Stone. 1 مارس 2020.
- ^ Aniftos, Rania (2 مارس 2020). "Public Enemy Releases Statement on Flavor Flav Exit, Says He's Been on 'Suspension Since 2016'". Billboard. Billboard. Retrieved 6 نوفمبر 2020.
- ^ "Public Enemy and Public Enemy Radio to Move Forward Without Flavor Flav". Spin. 2 مارس 2020.
- ^ Reilly, Nick (1 أبريل 2020). "Public Enemy's Chuck D says feud with Flavor Flav was a hoax: "We takin' April Fools"". NME. NME. Retrieved 6 نوفمبر 2020.
- ^ "Chuck D says Flavor Flav firing was a stunt, but Flav disagrees". CNN. 2 أبريل 2020.
- ^ Peters, Mitchell (20 يونيو 2020). "Public Enemy Returns With Anti-Trump 'State of the Union (STFU)' Song: Watch". Billboard. Retrieved 26 أكتوبر 2022.
- ^ "Public Enemy Takes on Trump In Scorching New Single "State Of The Union (STFU)": Stream". Consequence of Sound. 19 يونيو 2020.
- ^ Eustice, Kyle (28 أغسطس 2020). "Public Enemy Returns To Def Jam Armed With New Album 'What You Gonna Do When The Grid Goes Down?'". HipHopDX. Retrieved 10 سبتمبر 2020.
- ^ Michele, Bovi (2023-11-25). ""Jesahel di Sanremo 1972 plagiata dai Public Enemy" (di M. Bovi)". HuffPost Italia (in الإيطالية). Retrieved 23 يناير 2024.
- ^ Dario, Freccero (2023-12-01). "Musica, la Universal fa causa ai Public Enemy per il plagio di "Jesahel" dei Delirium (che la portarono a Sanremo su un bus del Genoa)". Il Secolo XIX (in الإيطالية). Retrieved 23 يناير 2024.
- ^ Stephen Thomas Erlewine. "It Takes a Nation of Millions to Hold Us Back – Public Enemy | Songs, Reviews, Credits, Awards". AllMusic. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ "Electric & Acoustic Guitar Gear, Lessons, News, Blogs, Video, Tabs & Chords". GuitarPlayer.com. Retrieved 19 أبريل 2014.
- ^ أ ب ت Pareles, Jon (August 11, 1989). "Public Enemy Rap Group Reorganizes After Anti-Semitic Comments". The New York Times. Retrieved April 19, 2014.
- ^ Pareles, John (June 29, 1989). "Rap Group Disbands Under Fire". The New York Times. p. C19.
- ^ Hilburn, Robert (April 10, 1990). "POP MUSIC REVIEW: Public Enemy Keeps Up Attack". Los Angeles Times. Los Angeles. Retrieved October 17, 2011.
- ^ Hilburn, Robert (February 4, 1990). "Rap—The Power and the Controversy: Success has validated pop's most volatile form, but its future impact could be shaped by the continuing Public Enemy uproar". Los Angeles Times. Los Angeles Times. Retrieved October 17, 2011.
- ^ Professor Griff. Analytixz: 20 Years of Conversations and Enter-views with Public Enemy's Minister of Information. Atlanta: RATHSI Publishing, 2009, p. 12.
- ^ Christgau, Robert. Jesus, Jews, and the Jackass Theory: Public Enemy
- ^ "Profits of Rage". Villagevoice.com. July 13, 1999. Retrieved December 12, 2018.
- ^ Archive-Chris-Nelson. "Jewish Group Decries Public Enemy's 'Swindler's Lust'". MTV News. Archived from the original on March 31, 2016. Retrieved December 12, 2018.
- ^ "ROCK ON THE NET ... your music resource and more – music charts, info pages, live tv and new release info, music news links and more". Rockonthenet.com. Retrieved April 20, 2013.
المراجع
- Chang, Jeff (2005). Can't Stop Won't Stop: A History of the Hip-Hop Generation. نيويورك: Picador. ISBN 0312425791.
- تشاك دي: Lyrics of a Rap Revolutionary، Off Da Books، 2007 ISBN 0-9749484-1-1
- تشاك دي مع يوسف جاه، Fight the Power، Delacorte Press، 1997 ISBN 0-385-31868-5
- Fuck You Heroes، صور غلين إي فريدمان 1976–1991، Burning Flags Press، 1994، ISBN 0-9641916-0-1
- سيربيك، إيفان. "Public Enemy تتذكر 20 عامًا من 'By the Time I Get to Arizona'." Spin. Spin، 10 نوفمبر 2011. ويب.
- وايت، مايلز. Race, Rap and the performance of Masculinity in American Popular Culture. 2011. جامعة إلينوي. أوربانا. ISBN 978-0-252-07832-3
روابط خارجية
قالب:Public Enemy قالب:2013 Rock and Roll Hall of Fame قالب:جائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة قالب:Professor Griff قالب:سلطة التحكم
- CS1 errors: empty citation
- Articles with dead external links from October 2023
- CS1 الإنجليزية البريطانية-language sources (en-gb)
- CS1 الإيطالية-language sources (it)
- صفحات بالمعرفة فيها قوالب حماية خاطئة
- Move protected
- Articles with hatnote templates targeting a nonexistent page
- Articles with unsourced statements from November 2020
- Articles with unsourced statements from May 2022
- تأسيسات عام 1985 في ولاية نيويورك
- فرق موسيقية أمريكية من أصل أفريقي
- فرق الهيب هوب الأمريكية
- الفائزون بجائزة غرامي للإنجاز مدى الحياة
- فرق موسيقية تأسست عام 1985
- جدل حول الفحش في الموسيقى
- فرق موسيقية سياسية
- موسيقيون من الراب التقدمي
- فرق موسيقية امريكية
- فرق موسيقية