پول كاف
كابتن پول كاف Paul Cuffee | |
---|---|
وُلِدَ | 17 يناير 1759 |
توفي | 7 سبتمبر 1817 |
الجنسية | أمريكي |
المهنة | رجل أعمال، وربان السفينة، ومناهض العبودية |
پول كاف، المعروف أيضًا باسم "بول كوفي" (17 يناير 1759 - 7 سبتمبر 1817) رجل أعمال أمريكي، و صائد الحيتان و مناهض للعبودية. ولد حر في عائلة متعددة الأعراق في Cuttyhunk Island، ماساتشوستس، أصبح پول كاف تاجرًا وقبطانًا ناجحًا. والدته، روث موسى، كانت من Wampanoag من Harwich، Cape Cod ووالده أشانتي تم أسره عندما كان طفلًا في غرب إفريقيا و بيع إلى العبودية في Newport حوالي عام 1720. في منتصف الأربعينيات من القرن الثامن عشر، تم إعتاق والده من قبل مالكه كويكر، جون سلوكوم. تزوج والديه عام 1747 في Dartmouth.[2]
بعد وفاة والده عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، ورث كاف وشقيقه الأكبر جون مزرعة الأسرة (مع الاحتفاظ بحق الانتفاع للأم). أقاموا هناك مع أمهم وثلاث أخوات أصغر سنًا. في العام التالي، وقَّع كاف على رحلته الأولى من بين ثلاث رحلات لصيد الحيتان في جزر الهند الغربية. خلال حرب الاستقلال الأمريكية، سلَّم كاف البضائع إلى نانتوكيت بعد تمكنه من الهرب من الحصار البحري البريطاني على قارب بحري صغير. بعد الحرب، قام ببناء شركة شحن مربحة على طول ساحل المحيط الأطلسي وفي أجزاء أخرى من العالم. بنى كاف أيضًا سفنه الخاصة في حوض واسع على نهر ويستبورت. في ويستبورت، ماساتشوستس، أسَّس كاف أول مدرسة دمج عرقي في الولايات المتحدة.
انضم كاف إلى جمعية الأصدقاء الدينية ضمن اجتماع ويستبورت عام 1808. تحدث كثيرًا عن خدمات يوم الأحد في دار اجتماعات ويستبورت، وأيضًا في اجتماعات الجمعية الأخرى في فيلادلفيا، بنسلفانيا.[3] في عام 1813، تبرع كاف بنصف المال من أجل إنشاء دار اجتماعات جديدة في ويستبورت، وأشرف على البناء، وما يزال المبنى موجودًا حتى الآن. تم قبول عدد قليل من الأمريكيين الملونين في اجتماع الأصدقاء في ذلك الوقت.[بحاجة لمصدر]
انخرط كاف في الجهود البريطانية لتأسيس مستعمرة في سيراليون، والتي نقل إليها البريطانيون أكثر من 1000 من العبيد السابقين من أمريكا. تم استعباد البعض من قبل الوطنيين الأمريكيين وسعى للحصول على الملجأ والحرية خلف الخطوط البريطانية خلال الحرب. بعد هزيمة البريطانيين، أخذوا هؤلاء العبيد السابقين أولاً إلى نوڤا سكوشا ولندن. حثّ الموالون السود مثل توماس بيترز، الذي كان قد حرك من أجل العودة إلى إفريقيا، قدم البريطانيون في عام 1792 لسود نوڤا سكوشا فرصة لإقامة مستعمرة لهم في سيراليون، حيث استقروا وأعيد توطينهم.
بناءً على دعوة من كبار دعاة إلغاء عقوبة الإعدام في بريطانيا، أبحر كاف في عام 1810 إلى سيراليون للتعرف على ظروف المستوطنين وما إذا كان يمكنه مساعدتهم. وخلص إلى ضرورة بذل الجهود لزيادة الإنتاج المحلي للسلع القابلة للتصدير وتطوير قدرات الشحن الخاصة بهم بدلاً من الاستمرار في تصدير العبيد المحررين. أبحر كاف إلى إنجلترا للقاء أعضاء من المؤسسة الأفريقية، الذين كانوا أيضًا من كبار المؤيدين لإلغاء الرق. وقدم توصياته لتحسين حياة جميع الناس في سيراليون. وقد لقيت توصياته استحسانًا في لندن وقام بعد ذلك برحلتين إضافيتين إلى سيراليون لمحاولة تنفيذها.[بحاجة لمصدر]
في رحلته الأخيرة في 1815-16، نقل كاف تسع أسر من السُّود الأحرار من ماساتشوستس إلى سيراليون للمساعدة والعمل مع العبيد السابقين وغيرهم من السكان المحليين لتطوير اقتصاد المنطقة. يربط بعض المؤرخين عمل كاف «بحركة العودة إلى أفريقيا» التي ترُّوج لها جمعية الاستعمار الأمريكية المنظمة حديثًا. ركزت المجموعة المكونة من الشماليين والجنوبيين على حد سواء على إعادة توطين السُّود الأحرار من الولايات المتحدة إلى أفريقيا - ما أدى في نهاية المطاف إلى تنمية ليبريا. وقد طلب قادة الرابطة مشورة بول كاف ودعمه لجهودهم. وبعد بعض التردد، وبالنظر إلى الاعتراضات القوية من قِبَل السُّود الأحرار في فيلادلفيا ومدينة نيويورك على اقتراح رابطة الدول المستقلة، اختار كاف عدم دعم الرابطة معربًا عن اعتقاده بأن جهوده في توفير التدريب والآلات والسفن لشعوب أفريقيا ستمكنها من تحسين حياتها والارتقاء في العالم.[4]
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
سيرة ذاتية
الحياة المبكرة
وُلِد پول كاف في 17 يناير 1759 في جزيرة كتيونك، مساتشوستس. كان أصغر أبناء كاف سلوكم وزوجته روث موسى. كان كاف عبدًا أشانتي من تراث أكان.[5] كان شكل عبودية أشانتي مختلفًا عن عبودية المقتنيات الأمريكية، من نواحٍ عديدة. كان لعبيد أشانتي حقوق قانونية، ويمكنهم امتلاك الممتلكات، وراثة الممتلكات والزواج.
في حوالي 10 سنوات، تم الاستيلاء على كاف أو بيعه لوسطاء فانتي، وهي الخطوة الأولى في تجارة الرقيق في المحيط الأطلسي. على ساحل غرب إفريقيا، تم تداوله مع ممثلي الشركة الأفريقية الملكية وشحنه إلى نيوبورت، رود آيلاند، حيث تم شراؤه من قبل إبينيزر سلوكوم ، مالك مزرعة كويكر في دارتموث، مساتشوستس.[6] في عام 1742، باع سلوكم كاف لابن أخيه جون سلوكم مقابل 150 جنيهًا إسترلينيًا. يبدو أن جون كان ينوي تحرير كاف بعد أن حصل على سعر شرائه في العمل، وقام بإعتاقه حوالي عام 1745.
أخذ كاف الاسم الأخير لسلوكوم، مالكه السابق.[4] في عام 1746 تزوج من روث موسى.[4] كانت عضوًا في أمة وامپانواگ، وولدت وترعرعت في كيب كود.[4]
في ذلك الوقت، كان كاف يعمل بأجر لدى هولدر سلوكوم، الذي كان يمتلك مزرعة كبيرة في دارتموث وكان يمتلك أيضًا جزر إليزابيث الواقعة في أقصى الغرب، قبالة الساحل الجنوبي لولاية مساتشوستس. قام هولدر سلوكوم وجيرانه بنقل الأغنام إلى تلك الجزر لرعيها خلال أشهر الصيف. استأجر كاف سلوكم لرعاية تلك الأغنام؛ في حوالي عام 1750، انتقل كاف مع عائلته إلى أقصى الجزيرة الغربية، والمعروفة باسم Cuttyhunk.
هناك بنى منزلًا وعاش مع أسرته على مدار 15 عامًا. ولد آخر ثمانية أطفال من كوفي وروث في كوتيهانك، بما في ذلك بول، الطفل السابع والأصغر من بين أربعة أولاد. كان لديهم المنزل الوحيد وربما كانوا المقيمين بدوام كامل فقط في Cuttyhunk. من المحتمل أن أفراد قبيلة وامپانواگ عاشوا، على الأقل بشكل موسمي، في الجزر المجاورة في سلسلة إليزابيث وأيضًا في مارثا فينيارد. في عام 1766، اشترت كوفي وروث مزرعة بحجم 116 أكر (0.47 كيلو متر مربع) في دارتموث المجاورة، وانتقلت إلى البر الرئيسي مع أطفالهما العشرة في ربيع عام 1767.[4]
توفي كاف سلوكم في عام 1772، عندما كان پول في الثالثة عشرة من عمره. نظرًا لأن شقيقهما الأكبر كان لهما عائلات خاصة بهما في مكان آخر، فقد تولى پول وشقيقه جون إدارة مزارع والدهما. كما دعموا والدتهم والعديد من أخواتهم.
حوالي 1777-1778، عندما كان في التاسعة عشرة من عمره، قرر شقيق پول الأكبر جون استخدام نسخة من الاسم الأول لوالده، كوفي، كاسمه الأخير. فعل العديد من إخوته نفس الشيء، لكن ليس كلهم.[7] وقع بول لاحقًا اسمه على المراسلات والأفعال من خلال تهجئة كلمة "Coffe" بحرف "u" بدلاً من "o".[8] في التعداد الوطني لأعوام 1790 و 1800 و 1810 تم تسجيل اسمه الأخير كـ "كاف"؛ في بعض الأحيان، كتب القائمون على التعداد كيف تبدو الأسماء فقط وليسوا مطالبين بمقابلة الأشخاص الذين يسجلون أسمائهم. توفيت والدة بولس، روث موسى، في 6 يناير 1787.[9]
الوقت كملاح
في عام 1773، بعد عام من وفاة والده ومرة أخرى في عام 1775، أبحر پول كاف على متن سفن صيد الحيتان، وحصل على فرصة لتعلم الملاحة. في يومياته، عرّف على أنه ملاح بحري. في عام 1776 بعد اندلاع رب الاستقلال الأمريكية، أبحر على متن سفينة صائد حيتان لكن البريطانيين استولوا عليها. تم احتجازه هو وبقية الطاقم كأسرى حرب لمدة ثلاثة أشهر في مدينة نيويورك قبل إطلاق سراحهم.
في عام 1779، استعار هو وأخوه ديفيد مركبًا شراعيًا صغيرًا للوصول إلى الجزر المجاورة.[10] Cuffe returned to his family in what is now Westport, Massachusetts. In 1779, he and his brother David borrowed a small sailboat to reach the nearby islands.[11] على الرغم من أن شقيقه كان خائفًا من الإبحار في البحار الخطرة ، فقد انطلق كاف، ربما مع صديق كطاقم عام 1779 لتسليم البضائع إلى نانتوكيت. تم القبض عليه من قبل القراصنة في هذه الرحلة والعديد من الرحلات اللاحقة. أخيرًا، قام برحلة إلى نانتوكيت وحققت ربحًا.[12] وبحسب ما ورد استمر في القيام بهذه الرحلات إلى نانتوكيت طوال الحرب.
في عام 1780، عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا، رفض پول وشقيقه جون كوفي دفع الضرائب لأن السود لم يكن لديهم حق التصويت في مساتشوستس. في عام 1780، قدموا التماسًا إلى مجلس مقاطعة بريستول، مساتشوستس، لإنهاء مثل هذه الضرائب دون تمثيل، والتي كانت قضية المستعمرين التي أدت إلى الثورة. تم رفض الالتماس، لكن دعواه ساهمت في قرار الهيئة التشريعية للولاية في عام 1783 بمنح حقوق التصويت لجميع المواطنين الذكور الأحرار في الولاية.[13]
بعد انتهاء الحرب، دخل كاف في شراكة مع صهره، مايكل واينر، لبناء السفن وإنشاء شركة شحن على طول ساحل المحيط الأطلسي. قام تدريجياً ببناء رأس المال والتوسع إلى أسطول من السفن. بعد استخدام القوارب المكشوفة، قام بتكليف السفينة ذات السطح المغلق التي يبلغ وزنها 14 أو 15 طنًا "Box Iron"، ثم مركب شراعي يتراوح وزنه بين 18 إلى 20 طنًا.
في عام 1789 أنشأ هو وواينر حوض بناء السفن الخاص بهما على الضفة الشرقية لنهر Acoaxet ، في بلدة ويستبورت الجديدة التي تم نحتها من دارتموث القديمة. استمر في بناء السفن لمدة 25 عامًا.
تزوجت ماري أخت پول من مايكل وينر عام 1772؛ كان لديهم سبعة أبناء معًا بين عامي 1773 و 1793. أصبح العديد من الرجال من أفراد الطاقم وحتى قباطنة السفن التي يملكها والدهم وعمهم. لقد فقد إرميا وينر وابناه (أبناء أخي كوفي) في البحر عام 1804 عندما سقطت إحدى السفن العائلية.
الزواج والأسرة
في 25 فبراير 1783، تزوج كاف من الأرملة أليس أبيل بيكيت.[14] مثل والدة كاف، كانت أليس امرأة من وامپانواگ.[15]
استقر الزوجان أولاً في منزل "على الطراز الهندي" بالقرب من Destruction Brook في Dartmouth ثم لاحقًا في ويستپورت، مساتشوستس، حيث ربوا أطفالهم السبعة: نعومي (مواليد 1783)، ماري (مواليد 1785)، روث (1788) )، أليس (1790)، بول جونيور (1792)، رودا (1795)، وويليام (1799).[15]
الشحن
في عام 1787، قام پول كاف وزوج أخته، مايكل وينر (زوج ماري سلوكوم، أخته الكبرى ويكبر پول بعشر سنوات) ببناء أول سفينة لهما معًا، وهي مركب شراعي يبلغ وزنه 25 طنًا. كانت بداية شراكة طويلة بين الرجلين وعائلاتهما. كانت سفينتهم التالية هي السفينة الشراعية "ماري" التي يبلغ وزنها 40 طناً والتي تم بناؤها في حوض بناء السفن الخاص بهم على نهر أكواست. ثم باعوا "ماري" و "صن فيش" لتمويل بناء "الحارس" - مركب شراعي يبلغ وزنه 69 طنًا تم إطلاقه مرة أخرى في عام 1796 من حوض بناء السفن الخاص بـ كاف في ويستبورت.[16] في عام 1799، أضاف كاف إلى ممتلكاته في حوض بناء السفن، وزادها من 0.22 فدانًا إلى 0.33 فدانًا لتوفير مساحة أكبر لكل من منزل عائلته وحوض بناء السفن.
بحلول عام 1800، كان لديه رأس مال كافٍ ليبني ويمتلك حصة نصفية في صندل "البطل" الذي يبلغ وزنه 162 طنًا. في ذلك الوقت، كان كاف واحدًا من أغنى - إن لم يكن الأكثر ثراءً - من أصل أفريقي أمريكي أو أمريكي أصلي في الولايات المتحدة.[17] تم بناء أكبر سفينه له، "ألفا" التي يبلغ وزنها 268 طنًا، في عام 1806، وسفينته المفضلة، التي تزن 109 أطنان brig "المسافر" في العام التالي.[18] في عام 1811، عندما أخذ كاف "المسافر" إلى ليڤرپول، ذكرت صحيفة "التايمز" في لندن أنها ربما كانت أول سفينة تصل إلى أوروبا "كانت مملوكة بالكامل وتبحر من قبل الزنوج".[19]
شراء العقارات من قبل پول كاف
ورث پول كاف وشقيقه جون المزرعة التي تبلغ مساحتها 116 فدانًا في ويستبورت عن والدهم. قاموا بعد ذلك بتقسيمها بينهما ولكن لم يظهر پول أبدًا اهتمامًا بالزراعة وترك إدارة الزراعة لأخيه أو لاحقًا للمستأجرين. كان أول شراء مسجل للممتلكات لپول في عام 1789 هو قطعة أرض تبلغ مساحتها 0.22 فدانًا على نهر أكواكس حيث حدد موقعه لأول مرة في حوض القارب ومن ثم منزله. أضاف إلى تلك القطعة في عام 1799 من خلال الحصول على عقار مساحته 0.11 فدان متاخم على الجانب الجنوبي من حوض القوارب الخاص به. http://paulcuffe.org/wp-content/uploads/2019/06/New-Revelations-FINAL.pdf
في عام 1799 أيضًا، اشترى پول كاف عقارين كبيرين من أحد جيران Westport ، Ebenezer Eddy. كان الأول هو منزل عائلة إيدي الذي تبلغ مساحته 100 فدان مع منزل ومباني خارجية على بعد حوالي 300 ياردة جنوب حوض القوارب الخاص به على نهر أكواكس. في العام التالي، باع بول هذا العقار لأخته وصهره، ماري ومايكل وينر، بنفس السعر الذي دفعه مقابل ذلك. ينص القانون على أن Wainers كانوا يعيشون بالفعل على الممتلكات. من هذا السجل، يبدو أن بولس اشترى الممتلكات لـ Wainers على أساس أنهم سيشترون الممتلكات منه عندما يكونون قادرين على ذلك. ظل مايكل وينر وبول كوفي شريكين، حيث كان أبناء وينر قائدين وطاقم لمعظم السفن.
كان العقار الثاني الذي اشتراه بول من عائلة إيدي في عام 1799 عبارة عن قطعة أرض مساحتها 40 فدانًا على بعد عدة مئات من الأمتار شمال حوض القوارب الذي كان ينتمي سابقًا لعائلة ألين وكان يُعرف باسم "ألن لوت". يبدو أنه استأجر هذه الأرض للآخرين لزراعتها ثم أرادها لابنه الأصغر، ويليام، جنبًا إلى جنب مع المال لبناء منزل عليها.
بعد بضع سنوات، في عام 1813، اشترى بول من David Soule عقارًا مساحته 4 فدادين تقريبًا متاخمًا لحوض القوارب ومنزله في الشمال والغرب. كانت هذه ملكية تزيد قليلاً عن 4 أفدنة والتي حددها على أنها منزله ومقسمة بين زوجته وأطفاله عندما توفي عام 1817.
تم وصف ممتلكات كاف وممتلكات مايكل وينر في Cole و Gifford و Slade المدرجة والمرتبطة في المراجع.
تسويات مسبقة للسود الأحرار في سيراليون
في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، اعتقد معظم الأمريكيين البيض أن الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي أدنى من أولئك المنحدرين من أصل أوروبي. كانت الصحوة الكبرى الثانية، التي قام بها في الأساس الكويكرز والميثوديون والمعمدانيون من نيو إنجلاند إلى الجنوب الأمريكي، حفزت بعض المالكين على عتق (تحرير) عبيدهم بعد الحرب الثورية. مع استمرار العبودية بعد الثورة، بشكل أساسي في الجنوب، اعتقد رجال بارزون مثل الرؤساء توماس جيفرسون وجيمس ماديسون، وكلاهما من مالكي العبيد، أن هجرة السود الأحرار إلى المستعمرات سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة كان الحل الأسهل والأكثر واقعية لمشكلة العرق في أمريكا. كانت وسيلة لتوفير بديل للسود الأحرار، بدلاً من استيعاب عدد كبير من العبيد السابقين في المجتمع الأبيض من خلال التحرر.[20]
واجهت محاولات توطين الأمريكيين السود في أجزاء أخرى من العالم العديد من الصعوبات، بما في ذلك المحاولة البريطانية لتأسيس مستعمرة في سيراليون. ابتداء من عام 1787، قامت شركة سيراليون برعاية 400 شخص، معظمهم من "الفقراء السود" في لندن، لإعادة توطينهم في فريتاون، سيراليون. كان بعضهم من الأمريكيين الأفارقة الذين تم تحريرهم من العبودية بالهروب إلى الخطوط البريطانية خلال الحرب الثورية ثم تم إجلاؤهم من الأمريكيين عند انتهاء الحرب. كافحت مستعمرة فريتاون لتأسيس اقتصاد عامل وإنشاء حكومة يمكنها الصمود في وجه الضغوط الخارجية. بعد الانهيار المالي شركة سيراليون، عرضت المجموعة الثانية، المؤسسة الأفريقية المنشأة حديثًا، الهجرة إلى مجموعة أكبر من الموالين السود الذين أعيد توطينهم في نوڤا سكوشا بعد الحرب الثورية. يأمل العديد من رعاة المؤسسة الأفريقية في الحصول على عائد اقتصادي من المستعمرة..[21]
تتألف الموجة الثانية من المستوطنين في سيراليون من حوالي 1200 من السود الأحرار الذين تم نقلهم بعد هزيمة إنجلترا بواسطة البحرية الملكية من مدن الموانئ الأمريكية إلى نوڤا سكوشا لإعادة توطينهم. وجد هؤلاء الأشخاص الملونون، ومعظمهم من الولايات الجنوبية للولايات المتحدة، أن نوڤا سكوشا مكان غير مريح للغاية، حيث واجهوا تمييزًا منتظمًا على أيدي السكان البيض المحليين.[22] قاد جون كلاركسون، ضابط بحري شاب، والشقيق الأصغر لـ توماس كلاركسون، وهو أحد المناصرين المتحمسين لإلغاء عقوبة الإعدام، قاد رحلة استكشافية مكونة من 15 سفينة من نوفا سكوشا إلى فريتاون في الأشهر الأولى من 1792.[23][full citation needed]
شكلت هذه المجموعة من المستوطنين مجتمعات وأبرشيات في نوڤا سكوشا وكان العديد منهم متعلمين ومهاريين في الزراعة والحرف المختلفة. استمر جون كلاركسون في تنفيذ الموعود بتخصيص المساكن والأراضي طالما بقي في فريتاون، حتى نهاية عام 1792. ولكن نشأت قضيتان تسببتا في استمرار الصراع بين سكان نوفا سكوشا والسلطات الإنجليزية. كان لشركة سيراليون في لندن، التي دعمت حركة السود الأحرار من نوفا سكوشا إلى سيراليون، أهدافًا مختلفة عن المستوطنين الجدد. لقد أرادوا إنشاء نظام مزارع قابل للاستمرار تجاريًا، باستخدام مجموعتي المستوطنين كعمال. كما طالبوا بالإقلاع عن الإيجارات من المستوطنين الذين حصلوا على توزيع للأراضي، وهو شرط لم يكن جون كلاركسون على علم به. رفض المستوطنون دفع هذه الإيجارات وأصبح ذلك مصدر نزاع مستمر.[4]
أدت هذه المظالم إلى قيام سكان نوفا سكوشا السود بإطلاق ثورة في عام 1800، وهي ثورة تم قمعها فقط بوصول مجموعة جديدة من المستوطنين من نوفا سكوشا المعروفة باسم " المارون." كان هؤلاء من السود الأحرار الذين تم جلبهم في الأصل كعبيد إلى جامايكا في القرون السابقة لكنهم تمكنوا من الفرار إلى المناطق الجبلية في تلك الجزيرة حيث ظلوا على قيد الحياة وحكموا أنفسهم لأكثر من قرن. تم نقل هذه المجموعة من المارون إلى سيراليون من جامايكا بعد انتهاء حرب المارون الثانية.[24]
كانت المجموعة الأخيرة من المستوطنين الذين تم إيداعهم في سيراليون في السنوات التي تلت عام 1807 هم الأفارقة الذين تم تحريرهم من قبل البحرية الملكية البريطانية من سفينة الرقيق التي تم أسرها بعد إلغاء البريطانيين تجارة الرقيق في عام 1807. جاء هؤلاء السود المحررين من مناطق مختلفة على طول ساحل غرب إفريقيا.[بحاجة لمصدر]
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
أول مشروع لشركة كاف في سيراليون في عام 1811
اهتم پول كاف منذ عدة سنوات بالمستوطنات الاستعمارية في إفريقيا. سافر أحد أصدقائه المقربين من الكويكرز وشريكه في العمل، ويليام روتش الأب، إلى لندن بعد فترة وجيزة من انتهاء الحرب الثورية في وقت كان هناك الكثير من النقاش في الحكومة والصحافة حول التسوية الأولى لـ السود من بريطانيا في سيراليون. عندما عاد روتش إلى أمريكا واستقر في نيو بيدفورد، من المحتمل أنه أبلغ پول كاف بهذه التعهدات. بعد ذلك كتب پول كاف على النحو التالي:
شعرت طوال هذه السنوات العديدة الماضية باهتمام حيوي نيابة عنهم، وأتمنى أن يصبح سكان المستعمرة راسخين في الحقيقة، وبالتالي يكونون فعالين في الترويج لها بين إخوتنا الأفارقة.[25]
من مارس 1807 فصاعدًا، تم تشجيع كاف من قبل الكويكرز وأصدقاء إلغاء الرق في فيلادلفيا وبالتيمور ومدينة نيويورك لمساعدة الجهود الوليدة لتحسين سيراليون. ناقش كاف الخدمات اللوجستية وفرص النجاح للحركة قبل أن يقرر في عام 1809 الانضمام إلى المشروع. في 27 ديسمبر 1810، غادر فيلادلفيا في رحلته الأولى إلى سيراليون.[26]
وصل كاف إلى فريتاون، سيراليون، في 1 مارس 1811. سافر في المنطقة وقام بالتحقيق في الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة. التقى ببعض مسؤولي المستعمرة، الذين عارضوا وصول السفن التجارية الأمريكية إلى سيراليون والتنافس مع التجار المحليين.[27][28] أسفرت محاولاته لبيع البضائع عن نتائج سيئة، خاصة بسبب ارتفاع رسوم التعريفة الجمركية على التجارة من وإلى المستعمرة. في يوم الأحد، 7 أبريل 1811، التقى كاف مع رواد الأعمال السود في المستعمرة. كتبوا معًا عريضة للمؤسسة الأفريقية في لندن، تفيد بأن أكبر احتياجات المستعمرة هي أن يعمل المستوطنون في الزراعة، والتجارة، وصيد الحيتان، قائلين إن هذه المناطق الثلاثة ستسهل على أفضل وجه نمو المستعمرة. عند تلقي هذا الالتماس، وافق أعضاء المؤسسة على النتائج التي توصلوا إليها.[29] أسس كاف ورجال الأعمال السود معًا المجتمع الصديق لسيراليون كمجموعة تجارية للمساعدة المتبادلة مكرسة لتعزيز الازدهار والصناعة بين الشعوب الحرة في المستعمرة.[30]
بدعوة من المؤسسة الإفريقية، أبحر كاف إلى بريطانيا لتأمين المزيد من المساعدات للمستعمرة، ووصل إلى ليڤرپول في يوليو 1811. وقد استقبله بحرارة رؤساء المؤسسات الأفريقية في لندن، وقاموا بجمع بعض الأموال من أجل المجتمع الصديق. حصل على إذن وترخيص حكوميين لمواصلة مهمته في سيراليون.[31]
كما أقام مع المسؤولين والتجار البريطانيين في لندن وليڤرپول، والذين كانوا مضيافين للغاية ومحترمين لتاجر كويكر أمريكي أفريقي ذكي ومتفاني ويعمل بجد وكان مليئًا بالأفكار الإيجابية حول ما يمكن القيام به لتحسين مستعمرة سيراليون وتحقيق التنمية للشعب الأفريقي. بتشجيع من هذا الدعم، عاد كاف إلى سيراليون، حيث عزز هو والمستوطنون السود دور المجتمع الصديق. قاموا بصقل خطط التنمية للمستعمرة بما في ذلك بناء مطحنة طحن، مطحنة المنشار، مصنع معالجة الأرز، وأعمال الملح.[32]
الحظر والرئيس ماديسون وحرب 1812
توترت العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا، ومع انتهاء عام 1811، فرضت الحكومة الأمريكية حظر على البضائع البريطانية، بما في ذلك البضائع من سيراليون. أثر هذا على التجارة الأمريكية عبر المحيط الأطلسي، وكذلك التجارة مع كندا. عندما وصل كاف إلى نيوبورت في أبريل 1812، استولى وكلاء الجمارك الأمريكيون على سفينته "المسافر"، إلى جانب جميع بضائعها. لم يفرج المسؤولون عن شحنته، لذلك ذهب كاف إلى واشنطن العاصمة للاستئناف.[33] كان قادرًا على مقابلة وزير الخزانة ألبرت جالاتين و الرئيس جيمس ماديسون. رحب ماديسون بحرارة بكاف في البيت الأبيض. ربما كانت هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها أميركي من أصل أفريقي ضيفًا في البيت الأبيض. قرر ماديسون أن كاف لم ينتهك الحظر عن قصد، وأمر ماديسون بإعادة شحنته إليه.
استجوب ماديسون أيضًا كاف عن الفترة التي قضاها في سيراليون والظروف هناك. كان ماديسون حريصًا على التعرف على إفريقيا، وكان مهتمًا بإمكانية توسيع الاستعمار هناك من قبل الأمريكيين السود الأحرار. اندلع الموقف الدبلوماسي المتوتر مع بريطانيا في حرب 1812. على الرغم من ذلك، فقد تم اقتراح أن ماديسون اعتبر كاف باعتباره السلطة الأمريكية الرائدة في إفريقيا في ذلك الوقت.[34]
كان كاف يعتزم العودة إلى سيراليون بانتظام، ولكن في يونيو 1812 بدأت الحرب. بصفته من دعاة السلام في كويكر، عارض كاف الحرب على أسس أخلاقية. كما أنه يأس من انقطاع التجارة والجهود المبذولة لتحسين سيراليون.[35] مع استمرار الحرب بين الولايات المتحدة وبريطانيا، حاول كاف إقناع كلا البلدين بتخفيف قيودهما على التجارة، والسماح له بمواصلة التجارة مع سيراليون. تم التصرف في التماسه إلى الكونگرس الأمريكي بشكل إيجابي في مجلس الشيوخ، ولكن تم رفضه في مجلس النواب، الذي سيطر عليه ممثلون من الجنوب. مثل التجار الآخرين، اضطر إلى الانتظار حتى انتهاء الحرب.[36]
في هذه الأثناء، زار كاف بالتيمور، وفيلادلفيا، و نيويورك، وتحدث إلى مجموعات من السود الأحرار حول المستعمرة. كما حث كاف السود على تكوين مجتمعات صديقة في هذه المدن، والتواصل مع بعضهم البعض، والتواصل مع المؤسسة الأفريقية ومع الجمعية الصديقة في سيراليون. طبع كتيب عن سيراليون لإبلاغ الجمهور العام بالظروف في المستعمرة وأفكاره حول تحقيق التقدم هناك.[37] في المنزل عام 1813، عمل كاف بشكل أساسي على إعادة بناء Westport Friends Meeting House وساهم بما يقرب من نصف تكلفة هذا المشروع.[35]
تسببت الحرب في خسارة كاف للسفن وعانى ماليًا. تم إعلان عدم صلاحية "البطل" للإبحار أثناء وجوده في تشيلي ولم يعد إلى وطنه مطلقًا. جون جيمس من فيلادلفيا، شريكه الإداري في "ألفا"، كان يخسر المال في عمليات السفينة.[38] لحسن الحظ، انتهت الحرب بـ معاهدة گنت في نهاية عام 1814. بعد تنظيم موارده المالية، استعد كاف للعودة إلى سيراليون.
بعد الحرب
أبحر Cuffe من ويستبورت في 10 ديسمبر 1815 ، مع ثمانية وثلاثين مستعمرًا أسودًا أحرارًا: ثمانية عشر بالغًا وعشرون طفلاً ، [39] تتراوح أعمارهم من ثمانية أشهر إلى ستين عامًا. ضمت المجموعة ويليام جوين وعائلته من بوسطن.
أبحر كاف من ويستبورت في 10 ديسمبر 1815، مع ثمانية وثلاثين مستعمرًا أسودًا أحرارًا: ثمانية عشر بالغًا وعشرون طفلاً،[39] تتراوح أعمارهم من ثمانية أشهر إلى ستين سنة.[40] ضمت المجموعة وليام جوين وعائلته من بوسطن.[41]
تكلفة الرحلة الاستكشافية كاف أكثر من 4000 دولار. غطت أجرة الركاب، بالإضافة إلى تبرع وليام روتش جونيور من نيو بيدفورد، التكلفة المتبقية البالغة 1000 دولار.[42] وصل المستعمرون إلى سيراليون في 3 فبراير 1816. كانت السفينة تحمل إمدادات مثل الفؤوس والمعاول والمحراث والعربة وأجزاء لبناء منشرة. لم يتم الترحيب بكاف ومهاجريه بحرارة كما كان في السابق. كان حاكم سيراليون ماك كارثي يواجه بالفعل مشكلة في الحفاظ على النظام العام للسكان، ولم يكن متحمسًا لفكرة المزيد من المهاجرين. بالإضافة إلى ذلك، فإن قانون الميليشيات، الذي تم فرضه على المستعمرة، يلزم جميع الذكور البالغين بأداء قسم الولاء لـ التاج. رفض العديد من السكان المحليين القيام بذلك خوفًا من تجنيدهم في الخدمة العسكرية.[43] بالإضافة إلى ذلك، تم بيع شحنته بأسعار مقومة بأقل من قيمتها.[44] لكن المستعمرين الجدد استقروا أخيرًا في فريتاون. يعتقد كاف أنه بمجرد بدء التجارة المنتظمة بين الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا، سوف يزدهر المجتمع.[45]
لكن بالنسبة لكاف، كانت الرحلة الاستكشافية مكلفة. احتاج كل مستعمر إلى أحكام لمدة عام للبد ، والتي قدمها لهم. كان الحاكم MacCarthy متأكدًا من أن المؤسسة الأفريقية ستسدد كاف، لكنها لم تفعل، وخسر أكثر من 8000 دولار بعد اضطراره إلى دفع رسوم جمركية عالية أيضًا.[46] لم تسدد المؤسسة الأفريقية أبدًا لكاف مقابل المهمة، وكان على كاف التعامل مع القضايا الاقتصادية المتصاعدة.[47] كان يعلم أنه بحاجة إلى دعم مالي أقوى قبل القيام برحلة أخرى من هذا القبيل.[بحاجة لمصدر]
سنوات لاحقة
عند عودته إلى نيويورك في عام 1816، عرض كاف على فرع نيويورك من المعهد الأفريقي شهادات هبوط هؤلاء المستعمرين في سيراليون. "لقد تلقى أيضًا من الحاكم ماك كارثي شهادة بالسلوك الثابت والوازن للمستوطنين منذ وصولهم، وإقرارًا بقيمة 439.62 دولارًا مقدمًا لهم منذ وصولهم، لتعزيز راحتهم ومزاياهم".[48]
خلال هذه الفترة الزمنية، أصبح العديد من الأمريكيين الأفارقة مهتمين بالهجرة إلى إفريقيا، واعتقد البعض أن هذا هو أفضل حل لمشكلة التوتر العنصري في المجتمع الأمريكي. تم إقناع كاف من قبل Reverends Samuel J. Mills و Robert Finley لتقديم المعلومات والمشورة إلى جمعية الاستعمار الأمريكية (ACS)، التي تم تشكيلها لهذا الغرض. انزعج كاف من العنصرية العلنية التي أظهرها العديد من أعضاء جمعية الاستعمار الأمريكية، بمن فيهم مالكو العبيد. دعا بعض المؤسسين، ولا سيما هنري كلاي، إلى نقل السود المحررين كطريقة لتخليص الجنوب الأمريكي من "المحرضين المزعجين" الذين قد يعطلون مجتمعات العبيد لديهم.[49] فضل الأمريكيون الآخرون الهجرة على هايتي. شجعت حكومة الرئيس جان بيير بوير الهايتية المهاجرين الأمريكيين، معتقدين أنهم يستطيعون مساعدة البلاد على التطور والحصول على اعتراف حكومة الولايات المتحدة (وهو ما لم يحدث حتى عام 1861، عندما انسحب السياسيون الجنوبيون الذين كانوا يسيطرون على الحكومة "بشكل جماعي" لتشكيل الكونفدرالية).
الموت والإرث
في أوائل عام 1817، تدهورت صحة كاف. لم يعد أبدًا إلى إفريقيا، وتوفي في ويستبورت في 7 سبتمبر 1817. كانت آخر كلماته "دعني أموت بهدوء". ترك كاف عقارًا بقيمة تقديرية تبلغ حوالي 20000 دولار [50] سوف يورث ممتلكاته وأمواله لأرملته وإخوته وأطفاله وأحفاده وأرملة فقيرة وبيت لقاء الأصدقاء في ويستبورت.[51] تم دفنه في المقبرة خلف Westport Friends Meeting House ودُفنت زوجته لاحقًا بجانبه.
اجتمع حشد من أكثر من 200 من الأصدقاء والأقارب والمعجبين للاحتفال وألقى صديقه القديم والمعاصر ويليام روتش جونيور إحدى كلمات التأبين في هذا الحدث. في الشهر التالي، قدم القس بيتر ويليامز جونيور تأبينًا مطولًا في الكنيسة الأسقفية الميثودية الأفريقية صهيون في نيويورك.
هنري نوبل شيروود، الذي كتب واحدة من أولى السير الذاتية عن پول كاف والتي تم تضمينها في المراجع والقراءات الإضافية، لخص حياته في الفقرة الأخيرة من هذا العمل على النحو التالي:
"يغلب على صناعته ودينه وتعليمه تفاؤله. كان يؤمن بانتصار الحق فعمل من أجلها. وآمن بانتصار الحق، لذلك كرس نفسه لها، وأدرك السيطرة على الفقر. ولذلك فقد سعى وراء الثروة، وآمن بتحسين جنسه، لذلك كرس نفسه لها". (شيروود، بول كاف، ص 229.)
الإرث والتكريم
- On January 16, 2009, Congressman Barney Frank inserted extended remarks titled "Paul Cuffe: Voting Rights Pioneer" into the Congressional Record.[52]
- Governor Deval Patrick of Massachusetts issued a proclamation honoring the 250th anniversary of the birthday of Paul Cuffe[53] on January 17, 2009 by declaring it Paul Cuffe Day in Massachusetts.
- The Massachusetts State House and Senate issued citations on January 17, 2009 honoring Paul Cuffe's birth.
- On September 7, 2017 Governor Charlie Baker of Massachusetts issued a proclamation honoring the 200th anniversary of Paul Cuffe's death by making that date Paul Cuffe Day in Massachusetts.[54]
- The Massachusetts House and Senate issued citations on September 7, 2017 honoring the 200th anniversary of Paul Cuffe's death.[54]
- The New Bedford Whaling Museum opened the Captain Paul Cuffe Park at the corner of Water and Union Streets in 2018.
- The Paul Cuffe Symposium Committee Inaugurated the Paul Cuffe Heritage Trail celebrating Native American and African American Heritage from New Bedford to Westport on September 7, 2017 which honors Cuffee Slocum, Paul Cuffe, and Michael Wainer.
- The Paul Cuffee Maritime Charter School for Providence Youth was established in 2001 in Providence, Rhode Island.
- The Paul Cuffe Math-Science Technology Academy ES was established in 2003 in Chicago, Illinois, replacing the Cuffe Elementary School.
انظر أيضاً
- Absalom Boston, the first African-American captain to sail a whaleship, with an all-black crew
- Lewis Temple, best remembered for the invention of "Temple's Toggle" or "Temple's blood" which was a harpoon toggle tip based upon Eskimo and Indian harpoon tips brought back to New England by Whalers in 1835
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
المصادر
- ^ Wiggins, Rosalind Cobb ed. Captain Paul Cuffe's Logs and Letters. Washington: Howard University Press, 1996. p.xi
- ^ Paulcuffe.org
- ^ Abigail Mott, Biographical sketches and interesting anecdotes of persons of color (printed and sold by W. Alexander & Son; sold also by Harvey and Darton, W. Phillips, E. Fry, and W. Darton, London; R. Peart, Birmingham; D. F. Gardiner, Dublin, 1826), pp. 31–43 (accessed on Google Books).
- ^ أ ب ت ث ج ح Thomas, Lamont D. Paul Cuffe: Black Entrepreneur and Pan-Africanist (Urbana and Chicago: University of Illinois Press, 1988), pp 4-5.
- ^ Thomas, Lamont D. Paul Cuffe: Black Entrepreneur and Pan-Africanist (Urbana and Chicago: University of Illinois Press, 1988), pg 3
- ^ Thomas, Lamont D. Paul Cuffe: Black Entrepreneur and Pan-Africanist (Urbana and Chicago: University of Illinois Press, 1988), pp 3-4.
- ^ Sherwood, Henry Noble, Journal of Negro History, vol. 8, no. 2 (April 1923), p. 155.
- ^ Wiggins, throughout
- ^ Harris, Sheldon. Paul Cuffee: Black America and the African Return (New York: Simon and Schuster, 1972), p. 17.
- ^ Harris, p. 18
- ^ Harris, p. 19.
- ^ Thomas, p. 9.
- ^ Gross, David (ed.), We Won't Pay!: A Tax Resistance Reader, pp. 115–117, ISBN 1-4348-9825-3.
- ^ "Biography". Paul Cuffe (in الإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2022-03-06.
- ^ أ ب Harris, p. 30.
- ^ Thomas, p. 16.
- ^ Thomas, p. 22.
- ^ Harris, p. 20.
- ^ Quote: "The brig Traveller, lately arrived at Liverpool, from Sierra Leone, is perhaps the first vessel that ever reached Europe, entirely owned and navigated by Negroes. Her master and all her crew are negroes, or the immediate descendants of negroes". The Times (London), 2 August 1811, p. 3
- ^ Thomas, p. 74.
- ^ Thomas, pp. 32-33, 51.
- ^ Maya Jasanoff, American Loyalists in the Revolutionary World
- ^ Cole, The Struggle for Respect
- ^ Mavis Campbell, Back to Africa: George Ross and the Maroons (Trenton: Africa World Press, 1993), p. 48.
- ^ "A Gastronomic Tour through Black History/BHM 2012", Blog, 26 February 2012
- ^ Thomas, p. 49.
- ^ Thomas, p. 137
- ^ Thomas, p. 58
- ^ Thomas, p. 80.
- ^ Thomas, pp. 53-54, and Harris p. 55.
- ^ Thomas, pp. 57-64.
- ^ Thomas, p. 71.
- ^ Thomas, pp. 72-73.
- ^ Harris, pp. 58-60.
- ^ أ ب Thomas, pp. 82-83.
- ^ Thomas, pp. 84-90.
- ^ Thomas, pp. 77-81.
- ^ Thomas, p. 94.
- ^ Greene, Lorenzo Johnston. The Negro in Colonial New England (Studies in American Negro Life, New York: Atheneum, 1942), p. 307.
- ^ Thomas, p. 100.
- ^ James Oliver Horton; Lois E. Horton (5 December 1996). In Hope of Liberty: Culture, Community and Protest among Northern Free Blacks, 1700-1860. Oxford University Press. p. 186. ISBN 978-0-19-988079-9. Retrieved 27 April 2013.
- ^ Sherwood, Henry Noble. "Paul Cuffe", Journal of Negro History, vol. 8, no. 2 (April 1923), p. 198-9
- ^ Thomas, p. 68.
- ^ Thomas, pp. 101–102.
- ^ Thomas, p. 102.
- ^ Thomas, p. 103.
- ^ Thomas, p. 104.
- ^ Providence Gazette, June 22, 1816.
- ^ Thomas, p. 111.
- ^ Channing, George A. Early Recollections of Newport, Rhode Island from the year 1793 to 1811, Boston: A. J. Ward and Charles E. Hammett, Jr., 1898. p. 170, Greene, p. 307, and Thomas, p. 118.
- ^ Cuffe, Paul. "The Will of Paul Cuffe." Journal of Negro History vol. 8, no. 2 (April 1923) pp. 230-232. ASALH website. Accessed on February 22, 2016 via JSTOR https://www.jstor.org/stable/pdf/2713613.pdf
- ^ https://www.gpo.gov/fdsys/pkg/CREC-2009-01-16/pdf/CREC-2009-01-16-pt1-PgE108.pdf[bare URL PDF]
- ^ In the possession of Brock N. Cordeiro of Dartmouth, MA
- ^ أ ب Westport Historical Society
قراءات أضافية
- All the Symposium Papers from the paulcuffe.org website.http://paulcuffe.org/symposium-papers/
- Exploring Paul Cuffe: The Man and his Legacy, a Public Symposium Saturday October 3, 2009 held at the New Bedford Whaling Museum. Selected Papers:
- Cole, David C. The Struggle for Respect: Paul Cuffe and his Nova Scotian Friends in Sierra Leone.
- Kilson, Marion, Paul Cuffe’s Social Networks and Entrepreneurial Success
- Lowther, Kevin G, If Paul Cuffe Had Lived a Few Years Longer: Sierra Leone and Liberia, as They Might Have Been http://paulcuffe.org/wp-content/uploads/2018/02/Lowther_Kevin.pdf
- Winch, Julie, Thou Art Often the Companion of my Mind: Cuffe, James Forten and the Portrait of a Friendship
- Cuffe 1759-1817: Following His Footsteps: a Public Symposium Saturday, September 16, 2017, held at the Westport Friends Meeting House and Westport Grange. Selected Papers:
- Cole, David C., Gifford, Richard, and Slade, Betty New Revelations from Old Deeds
- Cruz, Carl J. Envisioning Paul Cuffe: An overview of the images that have been used to represent Paul Cuffe
- Armistead, Wilson. Memoir of Paul Cuffe A Man of Colour. London: Edmund Fry, Bishopsgate Street, 1840 from the Cornell University Library Digital Collections.
- Channing, George A. Early Recollections of Newport, Rhode Island from the year 1793 to 1811, Boston: A. J. Ward and Charles E. Hammett, Jr., 1898.
- Cole, David C., Richard Gifford, Betty F. Slade, Raymond Shaw. "Paul Cuffe: His Purpose, Partners and Properties." New Bedford, Spinner Publications, 2020.
- Cordeiro, Brock N. Paul Cuffe: A Study of His Life and the Status of His Legacy in Old Dartmouth. Boston, MA: University of Massachusetts Boston, 2004.
- Greene, Lorenzo Johnston. The Negro in Colonial New England, (Studies in American Negro Life, New York: Atheneum, 1942), p. 307.
- Gross, David (ed.), We Won't Pay!: A Tax Resistance Reader, pp. 115-117, ISBN 1-4348-9825-3.
- Harris, Sheldon H. Paul Cuffee: Black America and the African Return. New York: Simon & Schuster, 1972.
- The American Promise: A History of the United States, 1998 (p. 286).
- Horton, James Oliver and Lois E. Horton (5 December 1996). In Hope of Liberty: Culture, Community and Protest among Northern Free Blacks, 1700-1860. Oxford University Press. p. 186.
- Mott, Abigail. "Biographical Sketches and Interesting Anecdotes of Persons of Colour," 1826. Printed and sold by Harvey and Dalton, W. Phillips, E. Fry, and W. Darton, London; R. Pearl, Birmingham; D. F. Gardiner, Dublin, 1826), pp. 31- 43. https://books.google.com/books?id=vQ2qZk0hdlsC
- Nell, William C. The Colored Patriots of the American Revolution, 1855.
- New Bedford Free Public Library. Paul Cuffe Manuscript Collection. Original source materials of Cuffee Slocum and Paul Cuffe.
- New Bedford Registry of Deeds. Deeds and plans of the land transactions of Cuffee Slocum, Michael Wainer and sons, and Paul Cuffe.
- Paul Cuffe website. "PaulCuffe.org" Compilation of articles, genealogy, ships built, timeline and other materials on Cuffee Slocum, Paul Cuffe, and Michael Wainer.
- Salvador, George. "Paul Cuffe, the Black Yankee, 1759-1817." New Bedford, Mass.: by the author, 1969.
- Sherwood, Henry Noble. "Paul Cuffe." Journal of Negro History. Vol 8, No 2, April 1923, PP. 153-232.
- Thomas, Lamont D. Paul Cuffe: Black Entrepreneur and Pan-Africanist, Urbana and Chicago: University of Illinois Press, 1988, pp 4-5.
- Thomas, Lamont D. Rise to Be a People, University of Illinois Press, 1986, republished in 1988 as Paul Cuffe: Black Entrepreneur and Pan-Africanist. Comprehensive book on Paul Cuffe.
- Town of Westport, Ma. website. Historical documents. Digitized Paul Cuffe Manuscript Collection from both the New Bedford Free Public Library and the New Bedford Whaling Museum Library. https://www.westport-ma.com/historical-documents/pages/cuffe-paul-personal-and-family-papers.
- Wiggins, Rosalind Cobb. Captain Paul Cuffe's Logs and Letters, 1808-1817 A Black Quaker's " Voice from within the Veil"][dead link]. Washington: Howard University Press, 1996.
- Williams, Jr., Peter, A Discourse Delivered on the Death of Capt. Paul Cuffee before the New-York African Institution, in The African Methodist Episcopal Zion Church, October 21, 1817, New-York, Reprinted for W. Alexander; sold also by Darton & Co., W. Phillips, and W. Darton, Jr., London, 1818.
- قالب:BBKL[dead link]
وصلات خارجية
- Paul Cuffe website [1] — website established in 2017 and updated regularly by the Westport Historical Society, Westport, Massachusetts, that is dedicated to documenting current and ongoing research about the lives of Cuffee Slocum, Paul Cuffe, Michael Wainer, and their relatives and descendants. It includes information on the African American Native American Heritage trail established between New Bedford and Westport in 2017.
- Captain Paul Cuffe Park Archived 2019-04-19 at the Wayback Machine and New Bedford Whaling Museum, New Bedford, Massachusetts
- Paul Cuffee School, a maritime charter school in Providence, Rhode Island. Note this website spells Cuffee with two "e's".
- أعمال من Paul Cuffe في مشروع گوتنبرگ
- Works by or about پول كاف at Internet Archive
- CS1 الإنجليزية الأمريكية-language sources (en-us)
- All articles with bare URLs for citations
- Articles with bare URLs for citations from March 2022
- Articles with PDF format bare URLs for citations
- Short description is different from Wikidata
- Articles with unsourced statements from November 2020
- All articles with incomplete citations
- Articles with incomplete citations from June 2020
- Articles with dead external links from August 2019
- أشخاص من دارتموث (ماساتشوستس)
- أفارقة أمريكيون مناهضون للعبودية
- أمريكيون أفارقة مسيحيون
- أمريكيون مقاطعون للضرائب
- أمريكيون من أصل غاني
- أمريكيون من جمعية الأصدقاء الدينية
- صائدو حيتان أمريكيون
- قديسون أنجليكانيون
- كويكرز في القرن 19
- متحولون إلى جمعية الأصدقاء الدينية
- مسيحيون مناهضون للعبودية
- مواليد 1759
- وفيات 1817