نهب النازى

الجنود الألمان من شعبة غورينغ هيرمان من موقعه في الجبهة من قصر فينيسيا في روما في عام 1944 مع صورة مأخوذة من الببليوتيكا ديل متحف ناسيونالي دي نابولي قبل قوات الحلفاء 'وصولهم إلى مدينة تشارلز الثالث من بوربون تشي زرت ال بابا بينيديتو XIV نيلا بيت القهوة ديل كويرينال، والغجر من قبل جيوفاني باولو بنيني (متحف دي كابوديمونتي الجرد س 205)

الألمانية نهب النازي تشير إلى سرقة الفن وغيرها من البنود التى سرقت نتيجة ل نهب منظم للأصول الفنية من الدول الأوروبية خلال ذلك الوقت من الرايخ الثالث من قبل الوكلاء الذين يتصرفون نيابة عن الحاكم الحزب النازي في ألمانيا. النهب وقع في الفترة من 1933 حتى نهاية الحرب العالمية الثانية ، وخاصة من قبل الوحدات العسكرية المعروفة باسم حماية التراث الثقافى، على الرغم من أن معظم النهب تم حدوثه خلال الحرب. بالإضافة إلى تربح منقولات، مثل الفضة والعملات، تمثل سرقة المواد الثقافية من أهمية كبيرة، بما في ذلك اللوحات والسيراميك، والكتب، والكنوز الدينية. ورغم أن معظم هذه البنود تم إسترجاعها من قبل الحلفاء مباشرة بعد الحرب، وكثير أكثر ما زالت مفقودة. هناك جهد دولي جار لتحديد النهب النازية التي لا تزال في عداد المفقودين، وذلك بهدف إستعادتها في نهاية المطاف وعودة العناصر إلى أصحابها الشرعيين أو أسرهم.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

خلفية

أدولف هتلر كان فنانا غير ناجح،وهو من الذين تم رفض قبولهم في أكاديمية فيينا للفنون الجميلة. ومع ذلك، و فقد قال انه فكر في نفسه بأنه متذوق للفنون، وفي كفاحي هاجم بشراسة الفن الحديث ووصفه بالمتدهور والمنحط، بما في ذلك:الفنون التكعيبية؛ والفنون المستقبلية؛ و الدادائية؛ وقد اعتبرها جميعا نتاج منحط لمجتمع القرن العشرين. وعندما أصبح هتلر في عام 1933 مستشار ألمانيا قد أجبر أن يتخذ المثل الأعلى الجمالي للأمة. كانت نوع من الفن الذي ارتضاه الحزب النازي وهى الصور والمناظر الطبيعية الكلاسيكية التي كتبها السادة القدماء، وخاصة من هم من أصل الجرمانية. كان يطلق عليها اسم الفن الحديث التي لم تطابق هذا الفن المنحط من قبل الرايخ الثالث، وكل ما وجد في المتاحف دولة ألمانيا كان ليتم بيعها أو دمرت.[1] مع مجموع ما إثير وكان هدف الفوهرر هو لإقامة متحف الفن الأوروبي في لينز. كبار الشخصيات النازية الأخرى، مثل مارشال الرايخ الثانى هيرمان غورينغ وزير الخارجية فون ريبنتروب، وكانت أيضا عازمة على الاستفادة من الفتوحات العسكرية الألمانية لزيادة مجموعات الفن الخاصة.[2]


منظمات النهب النازية الألمانية

خاتم "موظفي العمليات الرايخ زعيم روزنبرغ"، وتستخدم 1941-1944 لوضع إشارة على الوثائق المضبوطة من قبل قوات الاحتلال الألمانية

في حين أن النازيين كانوا في السلطة، فقد تم نهب كل الممتلكات الثقافية من الأراضي المحتلة وقد أجريت هذه بطريقة منهجية مع المنظمات التي أنشئت خصيصا لتحديد أية مجموعات والتي كانت عامة أوخاصة الأكثر قيمة للنظام النازي. وقد خصصت بعض الكائنات لهتلر الذى لم يدرك أبدا دليل المتحف، وذهب بعض الكائنات لغيره من المسؤولين رفيعي المستوى: مثل هيرمان غورينغ، في حين تم تداول الكائنات الأخرى لتمويل الأنشطة النازية.

في عام 1940، فإن تنظيما قد عرف باسم موظفي عمليات الرايخ زعيم روزنبرغ عن الأراضي المحتلة (إن القائد الوطنى معهد روزنبرغ عن الأراضي المحتلة)، أو يخطئ، والتي شكلت برئاسة لروزنبرغ من قبل جيرهارد Utikal. وحدة التشغيل الأول، الفرع الغربي لفرنسا وبلجيكا وهولندا، ودعا خدمة الغرب (الوكالة الغربية)، والتى تقع في باريس. رئيس هذه الدائرة ما كورت فون بير غرضه الأصلي ما لجمع يهودي والكتب والوثائق الماسونية إما للتدمير، أو لإزالة إلى ألمانيا لمزيد من "دراسة". ولكن في أواخر عام 1940، هيرمان غورينغ، التى في الواقع سيطرت على ERR، أصدرت لأمر لم تتغير بشكل فعال مهمة يخطئ، وتكليف ذلك للاستيلاء على المجموعات "اليهودية" الفنية وغيرها من الأشياء. النهوبة زمن الحرب كان لا بد من جمعها في مكان مركزي في باريس، و متحف جو دي Paume عند هذه النقطة جمع عملت مؤرخ للفنون وغيرهم من الموظفين الذين جردت المسروقات قبل إرساله إلى ألمانيا. جورينج يؤمر كذلك فعل شأنه أولا أن تقسيم الغنائم بين هتلر ونفسه. لهذا السبب، من نهاية 1940 إلى نهاية عام 1942 سافر إلى باريس عشرين مرة. في دي Paume متحف JEU، تاجر الفن برونو Lohse نظموا 20 المعارض للنهب التحف الفنية حديثا، وخاصة بالنسبة للغورينغ، غورينغ التي اختارت من 594 قطعة على الأقل لمجموعته الخاصة.[3] أدلى غورينغ Lohse ضابط اتصال له، وتثبيت له في ERR مارس 1941 نائبا لقائد هذه الوحدة. العناصر التي لا تريد أدلى هتلر وجورينج المتاحة لزعماء النازية الأخرى. تحت قيادة روزنبرغ وجورينج، فإن معدل العائد الاقتصادي ضبطت 21،903 التحف الفنية من البلدان المحتلة من قبل ألمانيا.[4] وشملت المنظمات النهب النازية الأخرى قسم سيرز، والتي تديرها كاجتان سيرز، أي غورينغ تسيطر جدا وتعمل في المقام الأول في هولندا، وبلجيكا، وKuenssberg قيادة خاصة متصلا وزير الشؤون الخارجية يواكيم فون ريبنتروب، التي تعمل لأول مرة في فرنسا، ثم في روسيا وشمال أفريقيا.

هتلر قد أمر في وقت لاحق كانت جميع أعمال الفن المصادرة تتاح له مباشرة. المجموعات الفنية من العائلات اليهودية البارزة، بما في ذلك روتشيلد، وروزنبرج و Goudstikker واستهدفت عائلة شولوس بسبب قيمتها الكبيرة. بحلول نهاية الحرب، جمع الرايخ الثالث الآلاف من القطع الثقافية.

في أوروبا الغربية، مع تقدم القوات الألمانية، كانت عناصر من "فون ريبنتروب الكتيبة " , سميت يواكيم فون ريبنتروب كان هؤلاء الرجال المسؤون عن دخول المكتبات الخاصة والمؤسسية في البلدان المحتلة وإزالة أي مواد التي تهم الألمان، وبخاصة البنود العلمية أو التقنية أو غيرها ممن يتميز بقيمة إعلامية.[5]

الاتحاد السوفياتي

للتحقيق وتقدير النهب النازية في الاتحاد السوفيتي خلال 1941 من خلال 1945، اللجنة الدولة السوفياتية فوق العادة للتحقق والتحقيق في الجرائم التي ارتكبت من قبل الغزاة الألمانية الفاشية والمتواطئين معهم التي شكلت في ما 2 نوفمبر 1942. خلال الحرب الوطنية العظمى وبعد ذلك، حتى عام 1991، جمعت اللجنة مواد عن جرائم النازية في الاتحاد السوفييتي، بما في ذلك حوادث نهب. وعقب الحرب مباشرة، واللجنة المبينة في تقصى الضرر والتفاصيل لأربعة وستين من مقتنيات المتحف السوفياتي الأكثر قيمة، من أصل 427 التالف منها. في الروسية SFSR، تم العثور على 173 متحفا قد تم نهبهم من قبل النازيين، مع البنود التى قد رقمت بمئات الآلاف.

بعد تفكك الاتحاد السوفياتي، و حكومة الاتحاد الروسي شكلت لجنة الدولة لاسترداد الأشياء الثمينة الثقافية ليحل محل لجنة السوفياتي. خبراء من هذه المؤسسة الروسية تشاورت في الأصل عمل اللجنة السوفياتي، بعد مواصلة الأعمال الفنية المصورة المفقود خلال متحف الحرب من خلال المتحف. اعتبارا من عام 2008، فقدت أعمال فنية من 14 متحفا ومكتبات فورونيج أوبلاست، كورسك أوبلاست، بسكوف أوبلاست،روستوف أوبلاست، سمولينسك أوبلاست، شمال القوقاز، غاتتشينا، قصر بيترهوف، تسارسكوي سيلو (بوشكين)، نوفغورود و نوفغورود أوبلاست، وكذلك الهيئات التابعة لأرشيف الدولة الروسية و الحزب الشيوعي تم تصنيفها من المحفوظات، في 15 مجلدا، وأدلى كل نهاية الشهر على شبكة الإنترنت. أنها الاحتواء معلومات مفصلة عن 1148908 البنود من الأعمال الفنية المفقودة. إجمالي عدد العناصر المفقودة غير معروف حتى الآن، لأن الفهرسة العمل لغيرها من المتحف الروسي التالفة مستمر.[6]

Alfred Rosenberg commanded the so-called Einsatzstab Reichsleiter Rosenberg [ERR] für die Besetzten Gebiete, which was responsible for collecting art, books, and cultural objects from invaded countries, and also transferred their captured library collections back to Berlin during the retreat from Russia. “In their search for 'research materials' ERR teams and the Wehrmacht visited 375 archival institutions, 402 museums, 531 institutes, and 957 libraries in Eastern Europe alone”.[7] The ERR also operated in the early days of the blitzkrieg of the Low Countries. This caused some confusion about authority, priority, and the chain of command among the German Army, the von Rippentropp Battalion and the Gestapo, and as a result of personal looting among the Army officers and troops. These ERR teams were, however, very effective. One account estimates that from the Soviet Union alone: “one hundred thousand geographical maps were taken on ideological grounds, for academic research, as means for political, geographical and economic information on Soviet cities and regions, or as collector's items”.[7]

  1. ^ http://www.bonjourparis.com/story/the-lost-museum/
  2. ^ http://www.bonjourparis.com/story/the-lost-museum/
  3. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة petropoulos
  4. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة essentials
  5. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة dtic
  6. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة lostart
  7. ^ أ ب خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Hadden