نقاش المستخدم:Salahuddeen
مرحبا بكم في المعرفة موسوعتكم الحرة. معًا نبني ونجمع المحتوى العربي!للتأكد من طلب التسجيل في المعرفة ترسل المعرفة رسالة إلى بريدكم الإلكتروني (تأكد أن بريدك لم يضعها في ملف الرسائل غير المطلوبة Junk Mail). رد على تلك الرسالة بالنقر على الرابط فيها لكي تستطيع تحرير المقالات. نتمنى لكم مشاركة طيبة. وهاهي بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:
أرجوا ألا تترددوا بطرح الأسئلة عند الحاجة، استعملوا صفحات النقاش لذلك. ولا تنسوا التوقيع بعد ترك رسالتكم بكتابة ~~~~. --Tarawneh 03:27, 15 سبتمبر 2005 (UTC) أهلا أخ صلاح الدينإسمح لي أن أدخل في الموضوع بعد إذنك. أنضم أولا إلى رجاء التهدئة, و شكرا لغلقك للموضوع. أما بعد إذا كان ذلك يهدء من غضبك فإنه يمكنك دائما إصلاح أو إعادة ماحذف و عمل وصلات كما تريد. كل ما عليك عمله في هذه الحالة هو مراقبتك للمقال المعني. اما بعد و بعيدا عن هذه التوترات, أخال أني قرأت أنك حامل رسالة دكتوراه هل من الممكن إفادتنا ببعض ما تعلم بوضع رسالتك أو راسالة الماجستير التابع لك.? يمكن وضعها في ويكيبوكس إذا أردت. أظن أن ذلك أحسن من النقاش في أمر لا يستحق كل هذا التوتر. كما أظن أنه ستحصل فائدة كبيرة إذا تأصل ذلك عند حاملي الشهادات لدينا و يجعل ويكيباديا أو ويكيبوكس العربية من الأفضل جودة في العالم. شكرا لك و لتخصيصك وقتا و عملك بكل تجرد. تحياتي مبتدئ 19:44, 26 سبتمبر 2005 (UTC) رسالة من مبتدئأهلا أخ صلاح الدين أغثنا بصوتك. هل تعتبر وضع الصلاة و السلام على الأنبياء إخلالا بالموضوعية? إذا كانت إجابتك لا فالرجاء أن تدلي بصوتك في التصويت الموضوع في صفحة الميدان بالموافقة. و شكرا. الوصلة للتصويت هي: مرحبا بكتحياتي أخ صلاح الدين يبدو أنك سوف تكون عضوا فعالا في الموسوعة، فأنت أظهرت إهتمامك بالنسبة للإضافة الوصلات الى المقالات، و هذا عمل بحاجة لشخص يقوم به، أرجو لك التوفيق. إن شاء الله نرى قريبا مقالات و مشاركات اخرى. مع خالص تحياتي، --Tarawneh 03:33, 15 سبتمبر 2005 (UTC) اهلا و سهلا بكم ان شاء الله ساشارك في تحرير و كتابة المقالات في الموسوعة اكثر. لم يقتصر نشاطي على وضع الروابط فقط بل شاركت في كتابة مقالين. Salahuddeen 04:43, 15 سبتمبر 2005 (UTC).
و لإنشاء الصفحات في المستقبل تابع ويكيبيديا:إنشاء صفحة عندما تريد أن تتراسل مع أي شخص اترك رسالة في صفحة نقاشه هو، لا صفحة نقاشك انت، فأنا رأيت رسالتك بالصدفة. على كل، انا متأكد أنه مع مرور الوقت سوف تصبح متمكننا من العمل هنا. حاول قراءة الوصلات التي أرسلت لك في الترحيب. مع تحياتي --Tarawneh 06:00, 15 سبتمبر 2005 (UTC)
يبدو أن هنالك مشكلة كما قلت أنت، و لكن دائما هنالك حل. يوجد طريقتان
تذكر التصويت على هذه الصفحة نقاش ويكيبيديا:سياسات وتعليمات. مع تحياتي --Tarawneh 20:44, 15 سبتمبر 2005 (UTC) اضافة التصنيفاسف على التأخر في الرد، و لكنني كنت مشغولا جدا الأمس. الأن الساعة الخامسة صباحا وقت صلاة الصبح. ماشاء الله لقد انتجتَ يا صلاح الدين كمية عمل جيدة. لإضافة التصنيف يتم كتابة الرمز [ مرتين ثم يكتب النص التالي: تصنيف:موضوع ثم نضع الرمز ] مرتين. ضع إسم التصنيف مكان كلمة موضوع. لإضافة البذرة اذهب الى صفحة ويكيبيديا:قوالب/بذور هنالك تجد اسماء البذار المتوفرة حاليا. مثل بذرة إسلام. لوضع بذرة إسلام مثلا في الصفحة أطبع الرمز { مرتين ثم أكتب بذرة إسلام ثم إطبع الرمز } مرتين. توضع التصانيف في نهاية الصفحة و يوضع قبلها فورا البذرة. أذا وجدت الوصلات الخاصة بالغات الأخرى تصبح تلك الوصلات هي أخر ما يطبع في نهاية الصفحة. أنا أقترح عليك أن تكبس على زر عدل هذه الصفحة في أي صفحة لترى كيفية كتابة الأوامر. و إذا خفي موضوع معين فأنا جاهز للمساعدة مرة أخرى أنا اسف للتأخر في الرد. --Tarawneh 03:38, 17 سبتمبر 2005 (UTC) تحياتي صلاح الدين ما هي المشكلة في صفحة السلفيين؟ --Tarawneh 22:26, 17 سبتمبر 2005 (UTC) تم استرجاع الصفحة هل هي الصحيحة؟ --Tarawneh 22:29, 17 سبتمبر 2005 (UTC) عتابأخ صلاح الدين، أرجعت المقالة الى أخر تعديل قمت أنت به، لكن لي رجاء؛ لا تقم بمسح المقالات كلما إستحسنت ذلك.المقالة في الموسوعة ليست ملكا لك، الرجاء مراجعة ويكيبيديا:رخصة الوثائق الحرة، و شكرا يا أخي على مجهودك. --Tarawneh 04:19, 18 سبتمبر 2005 (UTC) النجاسةتحيتي أخ صلاح الدين بالنسبة لموضوع النجاسة و ما يتولد من بقايا الحيوانات هنالك خلاف بين الأئمة الأربعة. مع تحياتي --Tarawneh 04:44, 20 سبتمبر 2005 (UTC)
مقالات البذرةسلام أخ صلاح الدين، لاحظت انشائك لمقالات تحتوي على محتوى قليل، رجاء استعمال قوالب البذرة في أول الصفحة عند عملك لتلك الصفحات، بهذه الطريقة نعلم قراء موسوعتنا بأن المقالة ليست كاملة. أيضا عند كتابتك عن موضوع معين له علاقة بالدين الاسلامي، الرجاء وضع ذلك تحت عنوان "عند المسلمين" أو "في الدين الاسلامي"، يبدو أنك تفرض بأن جميع متصفحي الموسوعة هم مسلمين و هذا غير صحيح، الرجاء اتباع الحيادية في هذا المجال. موسوعتنا لا تتبع دين معين. تحياتي خالد --Oxydo 14:05, 22 سبتمبر 2005 (UTC) أخ صلاح الدين انا معك الموقع ليس ملك لأحد، و على ذلك فإنه ليس لك الحق في مسح ما لا تراه مناسبا في رأيك. إذا كان عندك إعتراض على أي معلومة ضع ذلك في صفحة النقاش لتلك المقالة و يتم بعدها النقاش بين المهتميين بالموضوع. أرجو أن لا تقوم بمسح ما لا ترضى عنه. بالنسبة لمواقع إبن تيمية ، أعتقد أن هنالك كتب مختلفة في تلك المواقع، يوجد كتب مكررة كما يوجد كتب غير مكررة. أرجو منك أن تراجع ذلك. و أرجو أن لا تهاجم الزملاء في الويكيبيديا، الجميع يحاول جهده، فخذ لهم العذر دائما. نحن كلنا نحاول أن نعمل لنحصل على موقع مميز. و شكرا جزيلا لتفهمك. بالمناسبة هل لك أن تعطيني أسماء العلماء الذين يتابعون موقع السنة. أكون شاكرا لك. --Tarawneh 03:18, 24 سبتمبر 2005 (UTC)
موقع السنةأخ صلاح الدين مرحبا تابعت ناشك مع الأخوان هنا حول موضوع موقع السنة. و قبل أن تتهمني بأنني سعودي وهابي، أود أن أخبرك أنني مسيحي أمريكي. موقع www.sunna.inf هو مجرد امتداد لموقع سفينة النجاة. إذا سألتني كيف أعرف؟ أقول لك إسأل طارق شعبان. إذا لم تعرفه فأنت لست بالشخص المخول للنقاش حول موقع www.sunna.inf ملاحظة : في أثناء دراستي للماجستير (تاريخ شرق أوسطي) كان موضوع الأحباش من صميم رسالتي. و مع أنني لست بمسلم و لست مدافعا عن الأسلام. وشكرا --Sam us 22:38, 24 سبتمبر 2005 (UTC)
اما الاستاذ شعبان فلا اعرفه و اجزم انك نفسك لا تعرفه. ان كنت مهتما فانا احمل شهادتي ماجستير و شهادة دكتورا. اعرف ايش هو البحث و اعرف ايش هي طريقة البحث العلمي. تحياتي صلاح الدين 05:29, 25 سبتمبر 2005 (UTC). سيدي العزيز طارق شعبان هو أحد الأخوة اللبنانيين، كان قد أنشاء موقع السنة انفو في أكتوبر 2003. أخر علمي فيه أنه كان يدرس علوم الحاسوب في جامعة مونتريال. أما عن موضوع سفينة الأسلام فيكفي أن تراجع Alexa Related Sites الخاصة بموقع سنة أنفو، ستجد المواقع التالية ملحقة مع موقع سنة انفو:
كما ستجد أن معظم النصوص مشتركة بين الموقعين. أما بالنسبة لحماسي فهو أنني قد قابلت الكثيرين من الأشاعرة هنا في ويكيبيديا الأنجليزية و أخذت منهم لرسالتي الماجستير. --Sam us 07:37, 25 سبتمبر 2005 (UTC) يا استاذ سام اس. اكرر لك. اجزم لك انك لا تعرف الاستاذ شعبان لا من قريب ولا من بعيد. اما موقع اليكسا و الاعتماد عليه للقول ان موقع السنة تابع للسفينة فلا ادري ايش اقول. راجع اصول البحث العلمي تجد انك مخطىء. موقع السفينة هو منتدى اما السنة فرابط علمي ولا يوجد فيه زاوية لمنتدى. الارتباط في موقع اليكسا راجع الى ان زوار السفينة يزورون السنة وان هناك وصلة على السفينة تدل على السنة انفو و على الايسب دوت ارغ لا غير. لقد راسلت رابط السنة و ان شئت اضع لك الجواب. تستطيع ان تراسلهم على webmaster@sunna.info الموضوع اخذ حيزا من النقاش و لا ارى الى اين سنصل فمن جهتي ساتوقف عن مناقشة الموضوع.صلاح الدين 07:48, 25 سبتمبر 2005 (UTC). تصويت الرفضالسلام عليكم صلاح الدين ..بخصوص رفضك ترشيح طراونة للإدارة لك مطلق الحرية طبعا لكن عادة نسأل عن تبر ير للرفض في نفس الصفحة ..هلا أضفت تبريرك للرفض قرب التوقيع في صفحة التصويت نفسها --Chaos 07:10, 25 سبتمبر 2005 (UTC) الرجاء التهدئةالرجاء تهدئة الموضوع و نسيانه بعض الوقت، يا اخوان كثرة النقاش لا تفيد. لقد كبر الموضوع أكثر مما يجب. انكم تصيبوننا كلنا بالشلل من خلال نزاعاتكم. الرجاء التهدئة. تحياتي خالد --Oxydo 19:17, 26 سبتمبر 2005 (UTC) حسنا، لنهدأ جميعا لبعض الوقت. برأيي هذا الجو المشحون لا يقدم بل يؤخر عملنا ونقاشاتنا هنا كلنا ويتلف أعصابنا كلنا. تحياتي خالد --Oxydo 19:34, 26 سبتمبر 2005 (UTC) القرضاوينقطة بسيطة سيد صلاح الدين عنوان المقال لا يجب ان يكون العنوان الذي اختاره الكاتب يعني الكاتب الموقر من موقع السنة يكتب عن القرضاوي من ميزان شريعته هو و ليس الشريعة الإسلامية ..مشكلة المسلمين أن كل شخص يعتبر نفسه محتكرا للحق و الشريعة و بالتالي يمكنه أن يزن الناس بميزان الشريعة الكل يقول رأيي هو رأي الإسلام ..هذا كلام خاطيء ..رأيك هو اجتهادك في القضية قد تصيب و قد تخطيء لكن لا تعتبر نفسك ممثلا للإسلام على هذا اسم الرابط يجب أن يكون القرضاوي من موقع السنة إنفو و ليس السنة لأن هناك 4 او أكثر مواقع اسمها السنه .. ثم سيد صلاح الدين بالله عليك من تخدع عندما تقول أن الموقع لا علاقة له بالأحباش ..فرائحة الأحباش تفوح منه و هذا ليس بعيب و الأسلوب أسلوب الأحباش في الهجوم على معارضيهم بدون طرح علمي ( هذا رأيي الشخصي ) .. صحيح أن الموسوعة ليست ملكا لأحد لكن هناك نظام توافقي لاسلطوي يتشكل عن طريق توافق فريق العمل , فلا يمكنك أن تحرر هنا دون أن تتوافق على ذلك مع الآخرين ....السلام عليكم--Chaos 20:30, 27 سبتمبر 2005 (UTC) سلام صلاح الدين ... بشأن ما تقوله عن موضوع الإجتهاد فهذا أحد أكاذيب هذا الموقع الذي يبدو أنك لا تعرفه جيدا و لا أفهم سر ترويجك له ..أنا قرأت كل كتب القرضاوي و لم يذكر مرة أن الرسول صلى الله عليه و سلم يجتهدفي أمور الشريعة بل قال أنه يجتهد في أمور الدنيا التي لا تتعلق بالتبليغ و دليل هذا الموضوع واضح و هو ( أنتم اعلم بأمور دنياكم ) أما أن الإجتهاد في أمور الشريعة فلم يقلها لأني لا أعرفه إلا مذافعا عن السنة و حجيتها في التشريع فكيف يقول بحجية السنة إذا كانت أقوال و أفعال الرسول التشريعية اجتهادات و هذه الكتب التي ذكرتها مليئة بهذه الأكاذيب التي ذكرت أحدها فقط ... أما موضوع باقي الارتباطات فأنا لا استطيع أن انتبه لكل التحيزات و لو أردت سأغير بنفسي عنوان رابط ابن تيمية .. ما استثارني هو العنوان الذي ينصب به الكاتب نفسه ممثلا للشريعة ليزين الناس وفقه ... لا أحد يمثل الشريعة و الحقيقة الكاملة يا سيدي .. و أنا مستعد لتغيير أي عنوان فيه نوع من التحيز و مستعد أيضا لكتابة انتقادات في صفحة القرضاوي بشرط ان تكون علمية و قد ذكرت بعضها في المقال على كل حال في فقرة المخالفين . --Chaos 07:56, 28 سبتمبر 2005 (UTC) قمت يتغيير اسماء الروابط في موقع ابن تيمية و القرضاوي .. الصيغة المعتمدة ( موقع عن الشخص كذا من موقع كذا ) رجاء اتبع هذه الصيغة .. لا أريد أن ادخل في نزاعات طويلة ..للقارئ حرية أن يقرأ ما يريد و يتخذ الموقف الذي يراه . --Chaos 14:48, 28 سبتمبر 2005 (UTC)
السلام عليكم تنويه بخصوص موسوعة المستخدم العربي كما تعلمون هي مشروع خرج للنور حديثاً الهدف منه ايجاد مصدر احتياطي للويكيبيديا يجع كافة مقالات الويكيبيديا بالاضافة الى الموسوعات العربية الاخرى و عدد من الموسوعات العالمية حيث بهذا الشكل يصبح لدينا موسوعة أم لكافة الموسوعات و باللغة العربية فقط تحتوي على اكبر مصدر للمعلومات العربية على شبكة الانترنت لذلك نلفت انتباه الاخوه المشاركين في ويكيبيديا بضرورة تسجيل اسمائهم حتى لايسجل بها احد اخر و كذلك لايضيع حقهم الادبي في ذلك كون الويكيبيديا تسمح فقط بنسخ المقالات و لاتسمح بنسخ قائمة الاعضاء لذلك كل من سوف يسجل باسمه في موسوعة المستخدم سيجد ان كل المقالات التي كتبها في ويكيبديا مزالت باسمه ايضاً في المستخدم و قد احبننا ان ننوه بخصوص هذا حتى لايستخدم احد اسمك قبلك. عبدالله 13:24, 30 سبتمبر 2005 (UTC)
وهابية و سلفيةسلام صلاح الدين ..أهلا بعودتك ... لا أريد الدخول في متاهات النقاشات ثانية ..لكل منا رأيه . بخصوص صفحة سلفية ... هذه الإضافات من المفروض أن تخضع لتنقيح أو تعديل رجاء في المرات القادمة هناك ما يدعي قالب عدم الحبادية : يكفي أن تضعه {{تحيز}} و هذا سيجعل الجميع يعيدون النظر في المقال اما عن طريق الحذف أو كتابة وجهة النظر الأخرى . بخصوص مقال وهابية صياغاتك لا تتلائم مع الموضوع : تعتبر نفسها .. و ما الى ذلك ... ما اكتبه سيدي هو نظرة تحليلية مستمدة من عدة كتب و مراجع ... أما وجهة نظرك المخالفة فيمكن أن تصاغ في فقرة منفصلة نضيفها للمقال ..حاول كتابة فقرة مستقلة تشرح انتقاداتك للوهابية لإدراجها هناك ... فقرة من صياغتك حاول تلخيص أفكار منموقع السنة لكنني لا أريد مقالا كما هو من موقع السنة ... حاول تخليصه من ألفاظ تبدو غير محايدة و دون ذكر جميع الاقتباسات لأن هذا خارج اطار الموسوعة ..ضع المراجع منفصلة في آخر المقال ... سأطرح لك مثالا : صفحة بهائية كانت مكتوبة بوجهة نظر غير بهائية ... وضعوا عليها قالب تحيز ... ثم بدأوا بإضافة فقرات و رد على الانتقادات دون ان يمسحوا فقرة أو كلمة واحدة ... حولوا كامل المقال لصالحهم دون أي حرب و دون ان أستطيع ان أذكر كلمة ... الموضوع يا سيدي ليس حربا بينك و بين السلفية أو بيني و بينك ..نحن هنا لتقديم المعلومات فقط لا غير .... قدم آرائك حسب الطريقة المعتمدة هنا : ابدأ بفقرة : الوهابية من زاوية أخرى .... و أكتب ما تريد قوله --Chaos 07:49, 10 أكتوبر 2005 (UTC)
|