نقاش المستخدم:Farooq

مرحبا بكم في المعرفة موسوعتكم الحرة. معًا نبني ونجمع المحتوى العربي!

للتأكد من طلب التسجيل في المعرفة ترسل المعرفة رسالة إلى بريدكم الإلكتروني (تأكد أن بريدك لم يضعها في ملف الرسائل غير المطلوبة Junk Mail). رد على تلك الرسالة بالنقر على الرابط فيها لكي تستطيع تحرير المقالات.

نتمنى لكم مشاركة طيبة. وهاهي بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوا ألا تترددوا بطرح الأسئلة عند الحاجة، استعملوا صفحات النقاش لذلك. ولا تنسوا التوقيع بعد ترك رسالتكم بكتابة ~~~~.

--Oxydo 18:30, 9 أغسطس 2005 (UTC)

رسالة من مبتدئ

أهلا أخ فاروق أغثنا بصوتك. هل تعتبر وضع الصلاة و السلام على الأنبياء إخلالا بالموضوعية? إذا كانت إجابتك لا فالرجاء أن تدلي بصوتك في التصويت الموضوع في صفحة الميدان بالموافقة. و شكرا. الوصلة للتصويت هي:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B4_%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7:%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA_%D9%88%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA

أهلا فاروق

على ما يبدو أنك لا تعتبر الصلاة على الرسل إخلالا بالموضوعية لذلك إسمح لي أن أحاول إقناعك بالتصويت بالموافقة. الإختلاف الذي ذكرته هو إختلاف بسيط على الصيغة و ليس ذا قيمة. جوهر الموضوع هو قانونية أو حرية ذكر الصلاة و السلام على الرسل حتى لا يعتبر خرقا. و إذا كنت تعتبر الخلاف ذا قيمة فإنه عملا برأي الأغلبية يمكن عمل تصويت جديد حول الصيغة أو أحسن و أنجع من ذلك هو إعتبار الآراء التي عبر عنها حيث أن كل الموافقين ذكروا إن كانوا يفضلون الصيغة المختصرة أو الكاملة مما يمكن إعتباره تصويت. إن لا أريد أن تفشل جهودنا و تربط موافقتك بشيء كهذا. آملا أن أكون إستطعت إقناعك أسوق إليك تحياتي و شكري مبتدئ 15:19, 16 سبتمبر 2005 (UTC)

أهلا مبتدئ

أنا جديد هنا ولا أعلم ان كانت طريقة الجواب هي ان اجيبك هنا أو في صفحة نقاشك.

كما قلت في صفحة التصويت انا شخصيا افضل احترام وتعظيم الأنبياء والرسل حين ذكر اسمائهم صلوات الله عليهم ولكن في نفس الوقت احب ان يكون هناك أحترام لآراء كل المساهمين في الموسوعة فهل هناك ما يطمئنني ان نفس الزملاء الذين صوتوا بالايجابية في استعمال الألقاب سوف لن يعترضون في المستقبل إذا أراد شخصا من غير الأديان الثلاثة التي يعترف بها المسلمون أن يستعمل لفظة أحترام حين تحدثه عن مؤسسي دينه؟ هل هناك ضمان في موسوعة مفتوحة مثل الوكبيديا انه لن يكون هناك اعتراض على اتباع الديانات الاخرى التي لايعترف بها المسلمون لو أرادوا استعمال (ص) أو (ع) مع اسماء انبيائهم؟ إذا كان هناك ضمان فإني مستعد للتصويت بــ "موافق" . Farooq 16:33, 16 سبتمبر 2005 (UTC)

أهلا فاروق بالنسبة للرسائل لا يوجد عائق تقني يمنعك من وضع الردود في صفحة نقاشك و لكن من المستحسن كتابة الردود في صفحة نقاش المرسل إليه ذلك لأنه في صورة فتحه لصفحة ويكيباديا سيتفطن مباشرة لرسالتك عن طريق المساحة البرتقالية التي سوف تظهر له
  • في ما يخص الضمان الذي تريده فاسمح لي أن أسوق لك الآتي:
    • للأسف لا يمكنني إعطائك ضمان في هذا الخصوص حيث لا يمكنني أن أتكلم إلا باسمي و ليس باسم الآخرين أو الموسوعة. أنا أضمن لك إحترامي لآراء كافة المساهمين و إن شاء الله ستلاحظ من خلال عملك في الموسوعة أن هذه هي القاعدة هنا. و أنا شخصيا لم أرى من الموافقين ما يخولني للتشكيك في صدق و حسن نواياهم و احترامهم للآخر. سيد فاروق ليس هناك في ويكيباديا كيان مركزي يمكنه أن يعطيك هذه الضمانات للأسف. ويكيباديا تعتمد التنظيم الذاتي اللامركزي و هو مبدئ جديد و مقابل للتنظيم المركزي. أكيد قد سمعت أو أنك تعرف هذا النظام في الإدارة. و لعلك تلقي نظرة على ما توصلت إليه موسعات ويكيباديا أخرى تعمل بهذا المبدئ حيث أن بعضها فيه أكثر من نصف مليون مقال مثل موسوعة الويكيباديا بالإنجليزية. لكن العمل بهذا المبدئ يحتم علينا حد أدنى من الثقة المتبادلة و الإيمان بحسن نوايا المشاركين. أما الطرح الذي وضعته للإشكال فاطمئن أن نفس المسالك المفتوحة للأشخاص الموافقين الآن مفتوحة أيضا للمشاركين الذين قد يرون إنتقاصا من حق نبيهم أو حقهم. ففي الويكيباديا للجميع نفس الحقوق و أرى أن التعديل و المراجعة المستمرة كفيلين بالوصول إلى صيغ مقبولة من الجميع. و شكرا مع تحياتي مبتدئ 19:17, 16 سبتمبر 2005 (UTC)

ترحيب بالمشاركات

مرحبا أخ فاروق.

من الجيد أن نرى شخصا يكتب في موضوع كان خلافيا للكثير هنا، بصراحة معظم ما كان يكتب عن الديانات الأخرى كان يكتب من أتباع ديانة مخالفة و بالتالي كان يحتوي على هجوم مبطن. لاحظت اهتمامك بموضوع الديانة البهائية ربما لو رتبت مع الأخت نسرين حيث أنها تتابع موضوع مقال البهائية أيضا.

نرجو أن لا ينحصر إهتمامك هنا أيضا فقط بموضوع الديانة البهائية, بالطبع إن أي مساهمة في أي موضوع أخر هي مرحب بها.

مع تحياتي

رامي --Tarawneh 15:20, 6 أكتوبر 2005 (UTC)

ملف PDF

تحياتي أخ فاروق

  • - الملف ملف:Rl a.pdf لا ينتمي للويكيبيديا، أعتقد انه لا يمكن أن يوضع تحت ترخيص جنو للوثائق الحرة، سأضع الملف للتصويت على الحذف.
  • - يبدو أن حجم الصفحة بدأ يكبر ما رأيك بعمل صفحات فرعية، للصلاة مثلا لشرح كيفية الصلاة و هكذا، حتى تصبح الصفحة أكثر قبولا من الناحية الشكلية بدلا من وضع كافة المعلومات في صفحة واحدة.

--Tarawneh 22:11, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

التاريخ

تحياتي فاروق

النص التالي من الصفحة:-

بنه عباس الذي عرف بلقب "عبد البهاء" على خدمته إلى أن توفي في 2 ذي القعدة 1892م نتيجة موت طبيعي فتولى ابنه عباس أفندي "عبد البهاء"

لاأعرف طريقة التأريخ لدى البهائية و لكنني أعتقد ن هنالك لبس بين التاريخ الهجري و الميلادي.

بالنسبة للرسالة المحتواة في ملف بي دي إف، أعتقد أنه يمكن وضعها في ويكيمصدر، يمكنك التأكد أكثر من Chaos.

مع تحياتي

--Tarawneh 08:12, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

مرحبا فاروق، أسف و لكن سؤال و طلب، بخصوص مقالة عبد البهاء عباس أنا أدرك حساسية صور بهاء الدين لدى البهائية، لكن هل هذا الأمر ينطبق على عبد البهاء عباس؟ و مقالة عبد البهاء عباس أصبحت متحيزة بصورة واضحة جدا، تذكر أن هنالك الكثير مما يشير الى أن سليم قبعين كان ماسونيا. هذا غير إنتقائيته في إزالة أقسام من الإعمال الروسية عند ترجمتها الى العربية و التي أخذها الكثير عليه. و هو ما يضعف كثيرا في مصداقيته في العالم العربي و الإسلامي. أرجو محاولة إعادة صياغة المقالة.--Tarawneh 06:53, 3 فبراير 2006 (UTC)

- - - -

اهلين اخ طراونة وشكرا على زيارتك و رسالتك. أما عن صور عبد البهاء عباس فلابأس من نشرها لأنه لم تكن له مكانة رسالة أو تأسيس ديانة أو مايشبه. أما عن المقالة فرغم ان ليس فيها ما لا يمكن دعمه أو توثيقه من عدة مصادر معاصرة إلا اني اشاركك الرأي بأن بعض الاقسام أو أجزاء من بعض الاقسام قد تصلح ان تنشر في مكان آخر بدل ان تكون في مقالة موسوعية و سأعرض اقتراحك على من ساهم في كتابتها وهو اقتراح معقول. بالمناسبة .. لم اسمع قبل اليوم بأن سليم قبعين كان ماسونيا فان العديد من المصادر الرسمية الفلسطينية تذكر عنه انه كان وطنيا ومن أعلام فلسطين المحمودين في انجازاتهم حتى وصف بلقب المناضل ولكن العلم عند الله (ولو ان هذا بحد ذاته ليس له علاقة فيما نقله "نصا" عن الذين حضروا تشييع جنازة عبد البهاء بصفته كصحفي حضر المناسبة وكتب عنها ولو لم يكن ذلك صحيحا لأحتج عليه اصحابها وخاصة لأنه نشر كتابه في ضرف سنة واحدة من وفاة عبد البهاء ولم ينكر اي من الأخرين ما نقله عنهم بالحرف ونشره في كتابه).

- - - -

السلام عليكم عاجل يرجى التصويت فوراً على حذف الصور المسيئة للرسول عليه الصلاة و السلام من ويكيبيديا الانجليزية يعلم الله المجهود الذي بذل من المخلصين من اجل ان نصل لمثل هذه المرحلة ويطرح الموضوع للتصويت فلا تبخلوا اخوتي بنصرة بنبي الله محمد عليه الصلاة و السلام الرابط هنا مباشره http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons/Archive_3#The_Poll شاكر جهود المخلصين جميعاً. عبدالله 13:55, 3 فبراير 2006 (UTC)

عذراً فقط تحديث لرابط التصويت http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons_controversy#Image_Poll شكراً لك عبدالله 14:08, 3 فبراير 2006 (UTC)

الصورة

أهلا أستاذ فاروق, يمكنك ان تخفي الصورة عندك في المتصفح أضف:

#mi{display: none;}

إلى هنا و أعد تحميل الصفحة عن طريق ال shift+f5 أو ctrl+shift+R في الفايرفوكس. و هكذا لن ترى الصورة ثانية, الموضوع مفتوح للنقاش في صفحة نقاش المقال. تحياتي لك --Mido أترك رسالة 17:36, 24 مايو 2006 (UTC)

أستاذ فاروق, أرجو ان تدلي برأيك في الحل الأخر الذي اقترحته في صفحة النقاش و ننتظر رأي باقي الزملاء هنا. الصندوق الملفوف الذي اقترحه رامي كما يوجد في صفحة الأحداث الجارية بالأعلى (تضغط على فتح ليتم الكشف عن محتوى الصندوق - لا تعمل حاليا على الفايرفوكس). تحياتي لك --Mido أترك رسالة 19:02, 24 مايو 2006 (UTC)

بهاء الله

تحياتي أخ فاروق ، هل بإمكانك أن توضح أكثر موقفك من عدم وضع صورة بهاء الله في المقالة المخصصة عنه ؟ وهل يوجد لذلك سبب يتعلق بتشريعات الديانة البهائية مثلا ؟ --آرام 18:24, 22 نوفمبر 2006 (UTC)

بوابة:بهائية

مرحبا فاروق لقد نقلت بوابة:بهائية إلى مستخدم:Farooq/بوابة:بهائية، و ذلك لأن البوابة غير مكتملة و أنت منشىء البوابة؛ عندما تكملها انقلها إلى نطاق بوابة؛ شكرا لك. --محمد 14:15, 16 يناير 2007 (UTC)

قمت باسترجاعها إلى بوابة:بهائية. --محمد 03:09, 29 يناير 2007 (UTC)