مستخدم:Hasanisawi
يقول أرسطو أن الحياة التأملية مخصصة للمعرفة النظرية فقط، وهو أعلى شكل من أشكال الوجود، والحالة الوحيدة التي تقرب الرجل إلى الله . ورب أرسطو هو المعرفة التي هدفها المعرفة في حد ذاتها.
ونحن في انتظار صلاح الدين المحتمل, من الأفضل لنا الاستمرار في محاولات قد تبدو لأول وهلة غير فعالة، ولكني اعتقد انها تشكل عامل مهم في تحديث وتوريث الحقوق والواجبات.
أفكار
انهم معماريو فضاءات الوعي، شعراء جاءوا من كل حدب وصوب
في كون لا متناهي لا بد الا ان يكون فهم المخلوقات المتناهية بالضرورة متناهي . لكل نظام فلسفي، علمي، فني، ديني أو ايدولوجي، في كل عصر هناك دائما أفق للفكر وحدود بين المعلوم والهاوية. البعض يعيش داخل الحدود، والبعض الآخر يتسكع حولها. وأقل القليل يتجاوزها لخلق شيئا فوقها، وتخطي ماديتها، لاعمار ما هو خارجها. انهم معماريو فضاءات الوعي، شعراء جاءوا من كل حدب وصوب: راقصين وممثلين ومخرجين وموسيقيين وعلماء وفلاسفة وكتاب .[1]
ضائعين في ضجيج الخلفيات الصامتة
في بعض الاحيان نخلو من الافكار ،
ضائعين في ضجيج الخلفيات الصامتة
لنظام يتكرر ويسحق مسننات كل نفس مستكملة
ويعصر جوهرها ويفرغها حتى من اصغر حبات الظِنانة
فلا احد يتميز في جمهرة النسخ المتشابهة
والمتسابقة على سراطات حياة باهتة
باستثناء من يتأمَّل ويسمح باستقرار الغبار في السافلة ..... http://hasanisawi.blogspot.com/2017/03/blog-post.html
الافكار العظيمة هي تبلور للزمكان
I grandi pensieri sono la cristallizzazione dello spazio- tempo https://www.pinterest.com/pin/479070479098046961
إلهاء النفس عن مصدر الاشياء
ثم أن كل هذا التوتر والقلق هو الذي يدفعنا الى اثارة الانهمام وابتكار الاهتمام
ولكن يكفي القليل من الاستهلاك, لتنتهي السعادة ويبدأ الإرباك
وفي عجلة نطلب إثارات جديدة وإلهاءات في سعادات وقتية.
كما هو الطفل عند استلام لعبة جديدة ... .
وكل هذا اللهاث وراء السعادة, أهو الهدف أم الوسيلة ؟
أو هو إجهاد مقصود في عمل الاشياء لالهاء النفس عن مصدر الاشياء ؟
انه نجل اللابتوب، والهواتف الذكية
يأكل الطعام الجاهز بلذة وشهية يكتب ويتكلم بطلاقة العربيزية يلبس احدث الماركات ولكنها صينية،
شعوره الطبيعي فاتر ولامبالي يقيم هنا وهناك في شبكات التواصل الاجتماعي
كافراد قبائل بلا ارض ولا هوية يشارك باستمرار فيديوهات الحوادث الغبية ولكنه انفرادي وينبذ الجمعة والمعية
قد يكون انسب تعبير عن العولمة العقلية وألاعيب التكنولوجيا وادواتها الخفية [2]
الرغبة
الرغبات هي أفكار بناءة وإيجابية، الأفراد هم فيض من التيارات الطبيعية، الرغبة هي خارج الذات والموضوعية. الرغبة هي تجلى وانتشار لاشكال ابداعية، ولكنها دوما وابدا مسجونة في مخاوفنا التقليدية كما لو انها مصدر الشر وطاردة لكل الخيرات السماوية[3]
اجهاد مقصود في عمل الاشياء لالهاء النفس عن مصدر الاشياء ؟
... ثم أن هذا التوتر والقلق هو الذي يدفعنا الى اثارة الانهمام وابتكار الاهتمام ولكن يكفي القليل من الاستهلاك, لتنتهي السعادة ويبدأ الإرباك وفي عجلة نطلب اثارات جديدة والهاءات في سعادات وقتية. كما هو الطفل عند استلام لعبة جديدة ... . وهذا اللهاث وراء السعادة, أهي الهدف أم الوسيلة ؟ أو هو اجهاد مقصود في عمل الاشياء لالهاء النفس عن مصدر الاشياء ؟ ....
حرية الاختيار
ان تكون موجود يعني ان تكون قادر على الاختيار، فكما حرية الاختيار هي معيار الحساب فكذلك نفي الاوزان هو انتفاء للميزان
esistere vuol dire poter scegliere, e se come la libertà di scelta dovrebbe essere il parametro del GIUDIZIO allora negare i pesi come negare la bilancia
بالرغم من متاهات الفكر والتفكير
Nonostante i labirinti di tanti pensieri e riflessioni, il vento continua indifferente a far ballare gli alberi, e le farfalle zigzagano i raggi del sole, ed i giorni si susseguono sempre in fini ed inizi naturali.
وبالرغم من متاهات الفكر والتفكير.. فالرياح لا مبالية تراقص الاشجار, والفراشات تتغنی بضوء الشمس, والايام تتوالی في تكرار النهايات والبدايات الجديدة.[5]
controeducazione
نحن بحاجة الى أفكار غير متوقعة وتعليمات استثنائية للإطاحة بمعتقدات متحجرة، وعادات شاذة وسلطات لامتحركة, من اجل استعادة الشهية الحارقة والعصبية لأن نفهم ، لأن نفعل لأن نقول ذلك النعم العنيف للحياة التي سوء تربيتنا منعتنا من الفهم والفعل والقول وابقتنا في صمت لامتناهي بعيدا عن ضوء الشمس. [6]
صداع التابو الكبير
من الضروري توجيه العوام، من خلال التخيلات الكبرى والاستعارات التمفصلية، ومن الضروري ضرب الامثلة الكبرى, وتليين الخطابات تارة وتشديدها تارات اخرى. لأنه يبدو ان الناس لا تستطيع الالتزام بالمبادئ الأخلاقية باستخدام العقل كما يفعل الفلاسفة، بل تحتاج إلى عروض واضحة واساليب بسيطة، ومن الضروري ان تكون على شكل قوانين متعالية. وبما أن الجمهور لا يستطيع التمييز بين الخطأ والصواب من خلال العقل، فهناك الحاجة الى دليل رمزي, والى الكثير من القوانين الاخلاقية. وبما ان غرض الحياة هي السعادة، فمن الافضل اتباع من يقدم الطريق المختصر والمباشر والكثير من وعود اللذة الابدية. وهذا مهم بالنسبة للجمهور، لأن التفلسف حول جوهر الوجود، وحول معنى الحياة قد يؤدي بنا الى صداع التابو الكبير. La fede e' necessaria per guidare la gente comune, perché i testi sacri dipendono da immaginazioni e metafore, e perché danno dei grandi esempi ed hanno dei linguaggi retorici e entusiasti. Il pubblico non può arrivare ai principi etici attraverso la ragione come fanno i filosofi, ma ha bisogno di riceverli attraverso offerte speciali e semplici e sopratutto in forma di leggi superiore. Sembra che la gente non ha il potere naturale di distinguere tra il giusto e lo sbagliato , e quindi ha sempre bisogno di una guida simbolica, e delle regole pronte, ed ecco la religione che da tutto questo e tanto di piu. E se lo scopo della vita è la felicità, allora la religione offre la vera scorciatoia diretta e tante belle promesse per ottenere questa e molto di piu. Questo e' importante per loro, perché il ragionamento sull'essenza dell'essere e sul senso della vita fa venire un gran mal di testa.
لحظات الكسل والتأمل والسكونية
لحظات الكسل والتأمل والسكونية, لا تقل أهمية وحيوية، عن مراحل الهيجان والكثافات الضرورية. والنوم هنا لا يمكن الا أن يكون الأصل والمحورية. فلحظة الغطاء، كمن جلس على قيادة مركبة فضائية. وسافر بها رحلات غنية وابداعية. حافلة بالمناظر والآفاق بلا مرجعية. فالأحلام المحسوسة والعواطف المعاشة والاهتزازات الروحية.، اكثر انخراطية, من صحوات الحياة والبرجماتية.[7]
عندما يكون كل شيء قد انتهى
أنا أعرف الآن ومنتبه لكي لا أبقي الكلمات في سكونها. مضت حياتي وأنا لا أقول الكلمات التي أردت ان اقولها, فندمت لي ولها. طبيعتنا هكذا, تتطلب منا التواصل بالاشارات في الفضا نخشى من عرض أنفسنا, حتى لنا. عندما يكون كل شيء قد انتهى, يسبقه شريط حياة لم اكن فيها أنا،
attuale
- امتحان احمد
كل صباح عندما تشرق الشمس، يستيقظ الغزال وهو يعلم انه يجب عليه أن يركض اسرع من الحيوانات المفترسة اذا اراد ان يرى شروق يوم اخر [8]
- روح هون:
التحيز
هل التحيز يأتي من السياق , او من الخبرة ؟ أو ربما من عمليات معرفية ؟.
يمكن أن نقول أننا نميل إلى تصنيف ألأشخاص, وبذلك نصنع المجموعات كما نريد او كما يرغمنا المجتمع وثقافة العيب على عمل ذلك. المثال الأوضح هو تصنيف الناس إلى ذكر وانثي.
واحدة من آثار التصنيف هي النمطية, أي تعميم ينشئ من مجموعة تستند على ثقافة معينة.
في بعض الأحيان النمطية تستخدم عندما يكون الشخص رديء المزاج, وفي كثير من الأحيان تكون نتيجة الشعور بالحسد اتجاة مجموعة أخرى
النمطية عادة ما تكون موجودة ليس فقط نتيجة التصنيف بل من الأعراف الاجتماعية, لذلك الأعراف تتغير عندما تتغير الأنماط
مثلا عندما النساء اكتسبت حرية التصويت, تغيرت الرؤيا اتجاههم عادة النساء تخضع أكثر للنمطية من الرجال.
الشائعات التي تقول ان المرأة غير صالحة للمواد العلمية, تؤثر نفسيا على أدائها الطبيعي.
في كثير من الاحيان النمطية تعتمد على شائعات لا اساس لها
التحيز لا يزال موجود , على الرغم مما يقال بانه قد تم اجتياز ه. في الحقيقة, من المحتمل ان يدان انسان أسود لتهمه مماثلة لاخر ابيض غير مدان لنفس التهمة.
اليوم مفاهيم العنصرية والطبقية, لم تختلف كثيرا عن الماضي, ولكنها أخذت شكل أكثر حداثة. مثلا من يعتقد ان المرأة يجب ان لا تجتاز الحدود المرسومة لها>
التغيير الاجتماعي يتم بطريقة بطيئة جدا, بالرغم من اننا اكتسبنا ظاهريا بعض التصرفات الإيجابية, ولكن التفكير السلبي يبقى نفسة, مثلا مشاكل الأشخاص البدينة او القبيحة, او حتى اولئك الذين يتكلمون لهجة مختلفة.
التحييز نحمله منذ الصغر, ولذلك الاباء والاقارب هم السبب.
ويحدث أيضا أن شخص بالغ يتصرف بطريقة عنصرية حتى يكون مقبول ممن حوله ________________________
مصادر وحواشي
- ^ http://archifia.blogspot.com/2016/05/blog-post_1.html
- ^ https://www.facebook.com/panoramia00000/
- ^ http://hasanisawi.blogspot.com/2015/12/il-desiderio.html
- ^ http://hasanisawi.blogspot.com/2015/12/blog-post.html
- ^ https://www.pinterest.com/pin/479070479088588404/
- ^ https://www.pinterest.com/pin/479070479088534349/
- ^ http://www.pinterest.com/pin/479070479086221247/
- ^ Join Panorama Group
مساهماتي الويكية
- مساهماتي في ويكي الأيطالية
- مساهماتي في ويكي العربية
- مساهماتي في ويكي الأنجليزية
- مساهماتي في الموسوعة الحرة لخلق وجمع المحتوى العربي المـعــرفــة]
مواقعي التعليمية
- HasanIsawi personal homepage (بالايطالية)
- الرسم المعماري بالحاسوب/ computer architectural drawing
- الرسم والاظهار المعماري (ARCH. DRAWING & PRESENTATION )
- الرسم الحر (Free Hand Sketching)
- التصميم المعماري/ Basic Design/Jordan-University
من ضمن المواضيع الرئيسية التى تتناولها مواقعي: "الهندسة الوصفية
- نماذج هندسية ثلاثية الأبعاد
- هندسة وصفية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة روما/2003 -2008 http://elearning.uniroma1.it/course/view.php?id=276
My blogs
- الرسم المعماري بالحاسوب
- الرسم والاظهار المعماري, هدف هذه المجموعة هو دعم تعليم مقرر الرسم والاظهار المعماري.
- رسم حر
- هندسة وصفية
ببليوغرافيا
- , الهندسة الوصفية من تأليف المهندس حسن العيسوي والمهندسة تيتسيانا بريمافيرا - تاريخ النشر : 13 يونيو 07 - (كتاب باللغة الايطالية)
- "النظر بواسطة العقل" (Vedere con la mente) فهم الفراغ الهندسي بدون إدراكة بصريا- Nasini Lamberto - Isawi Hasan- 2006
- Geometria descrittiva CD-ROM - Hasan Isawi - 1999 (الهندسة الوصفية في سي دي روم - باللغة الايطالية)
مختبر العيسوي
اليوم
الأربعاء
قالب:اليوم هو مستخدم:Hasanisawi/Editcounter
أنا
صناديق مستخدم | ||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
قالب:مستخدم ويكيبيديا فخور |
مصادر
ارشيف
أهمية الهندسة الوصفية
تهتم الهندسة الوصفية بتدريس مفاهيم الفراغ الهندسي وطرق اطهاره المختلفة. معرفة تمثيل الكيانات الهندسية الأساسية (نقطة, خط مستوى) تعتبر من أولى القواعد. ولهذا ففكرة التمثيل الهندسي لهذه الكيانات تعتمد على عملتين رئيسيتين (الإسقاط والتقاطع).
يمكننا القول أن الأداة المستخدمة للوصول إلى فهم الفراغ الهندسي ثلاثي الأبعاد (باستثناء الوقت) لا تؤثر على نتيجة التدريس المرجوة. ولكن طيق الوقت المخصص للتدريس يحتم علينا استخدام الأداة الأسرع والأدق. أداة التدريس التقليدية تسمح بتمثيل حالات فراغية بسيطة, مثلا عمليات تمثيل حالات التقاطع بين اسطح دورانية يمكن ان تعتبر كواحدة من الحالات الأكثر تعقيدا. أداة التدريس الحديثة تتمثل رئيسيا في برمجيات الكومبيوتر المختصة بعمليات النمذجة والتمثيل الهندسي. من هذه البرمجيات اوتوكاد (AutoCad) يعتبر الأفضل نظرا للإمكانيات التي يوفرها من مرونة في الاستخدام ودقة في الإنجاز
مختلطات
للترجمة
فلسفة وعمارة
فلسفة اللغة من فريج إلى شليك changed
شخصي
عناوين
شعر
architettura vernacolare
- Vernacular architecture of Oman: Features that enhance thermal comfort achieved within buildings
Applied Energy, Volume 44, Issue 3, 1993, Pages 233-244 H. Al-Hinai, W. J. Batty, S. D. Probert
jordan university
utili
- إعادة توجيه
#تحويل فرجار
مختصرات ويكية
القنطرة يمكن أن تاخذ المعاني التالية :
مصادر
اعمال مؤقتة
عمارة
عمارة وفلسفة
- مستخدم:Hasanisawi/la relazione tra concetti teorici e architettura
- مستخدم:Hasanisawi/ميتافورا
- مستخدم:Hasanisawi/فلسفة العمارة
- مستخدم:Hasanisawi/فلسفة الفن
- مستخدم:Hasanisawi/عمارة وفلسفة
- مستخدم:Hasanisawi/عمارة فينومنولوجية
هندسة وصفية
- مستخدم:Hasanisawi/طرق الاظهار الهندسي
- مستخدم:Hasanisawi/فاعلية استخدام تطبيقات الحاسوب في تدريس مادة الهندسة الوصفية
فلسفة
فلسفة الدين
- مستخدم:Hasanisawi/التجربة الدينية
- مستخدم:Hasanisawi/محاضرات في فلسفة الدين/ هيجل
- مستخدم:Hasanisawi/الدين والاخلاق
- مستخدم:Hasanisawi/مشكلة الشر
- مستخدم:Hasanisawi/فلسفة الدين/مقدمات
الفلسفة الاشراقية
فوكو
- مستخدم:Hasanisawi/إرادة المعرفة
- مستخدم:Hasanisawi/نظام الخطاب
- مستخدم:Hasanisawi/المراقبة والمعاقبة
- مستخدم:Hasanisawi/نقد فوكو للسلطة في النظرية الليبرالية
- مستخدم:Hasanisawi/التاريخ والحقيقة/فوكو
- مستخدم:Hasanisawi/فوكو1
فلسفة التأويل
هابرماس
- مستخدم:Hasanisawi/النظرية النقدية التواصلية/هابرماس
- مستخدم:Hasanisawi/الفرق بين العقل الاداتي والعقل النقدي
- مستخدم:Hasanisawi/نقد ماركس لهيجل بنظر هابرماس
اتجاهات فلسفية
- مستخدم:Hasanisawi/البرغماتية
- مستخدم:Hasanisawi/معنى الحقيقة/ويليم جيمس
- مستخدم:Hasanisawi/الفلسفة التحليلية (تقرير)
- مستخدم:Hasanisawi/الفلسفة التحليلية (بحث)
الغزالي وابن رشد
اشكاليات في الفكر العربي المعاصر
- مستخدم:Hasanisawi/العلمنه والدين لمحمد اركون
- مستخدم:Hasanisawi/الحداثة في الفكر العربي المعاصر
- مستخدم:Hasanisawi/اشكالية الاصالة والمعاصرة
- مستخدم:Hasanisawi/مفهوم الحرية في الفكر العربي المعاصر
كانط
مستخدم:Hasanisawi/حول قوى الشهود والفهم في المعرفة الانسانية عند كانط
الفارابي
- مستخدم:Hasanisawi/نظرية المعرفة عند الفارابي
- مستخدم:Hasanisawi/ربط الطبيعة وما بعد الطبيعة عند الفارابي
- مستخدم:Hasanisawi/الفارابي حول العقل
فينومينولوجيا
- مستخدم:Hasanisawi/منهج هيدجر الفلسفي
- مستخدم:Hasanisawi/هايدجر
- مستخدم:Hasanisawi/فينومينولوجيا
- مستخدم:Hasanisawi/نقد هوسرل للنزعة النفسانية
افلاطون وارسطو
- مستخدم:Hasanisawi/المعرفة عند افلاطون
- مستخدم:Hasanisawi/حوار فيدروس
- مستخدم:Hasanisawi/نقد بارمنيدس وأرسطو لنظرية المثل الأفلاطونية
- مستخدم:Hasanisawi/اعتراضات بارمنيدس (حوار) على نظرية المثل
مناهج في الفلسفة الغربية
- مستخدم:Hasanisawi/كولينجوود
- مستخدم:Hasanisawi/فكرة التاريخ(483-537)
- مستخدم:Hasanisawi/فكرة التاريخ(كولينجوود)
- مستخدم:Hasanisawi/ المنهج البنيوي
- مستخدم:Hasanisawi/بؤس الايدولوجيا
- مستخدم:Hasanisawi/ازمة المعرفة التاريخية, فوكو وثورة في المنهج - بول فيين
فلسفة الفعل في الفكر الاسلامي
- مستخدم:Hasanisawi/تأثير المعتزلة على الكنيدي
- مستخدم:Hasanisawi/كيفية علاقة الفعل بفاعله عند ابن سينا
عمارة
تخطيط حضري وإقليمي
مصطلحات معمارية وترجمتها
مستخدم:Hasanisawi/مصطلحات المعمارى وترجمتها