في محطة مصر (فيلم)
خرق محتمل لحقوق التأليف والنشر |
الأخ العزيز الذي قام بكتابة هذه المقالة. هنالك احتمال أن تكون المقالة التي وضعتها مخالفة (للأسف) لحقوق التأليف والنشر لأنها تبدو مشابهة بصورة غريبة للنص في المصدر التالي: |
http://www.sotaliraq.com/entertainment.php?id=1364 |
نحن نقدر لك جهودك لتنمية مقالات الموسوعة، وهو أمر نرغب أن يستمر ولكن لا يمكننا إبقاء مثل هذه المقالة في الموسوعة إلا إذا تم إثبات أنها من كتابتك أنت، أو على الأقل تم إثبات أن كاتبها لا يمانع بوضعها ضمن الموسوعة تحت رخصة جنو للوثائق الحرة. إذا كنت فعلا نسختها بدون أن تدرك هذه الإشكالية فلا مشكلة. يكفي أن تترك الصفحة كما هي وسيتم حذفها خلال أسبوع. إذا كنت أنت المؤلف الأصلي للمقالة، أو ترغب بكتابة مقالة بديلة فرجاء ضع ملاحظة في هذه الصفحة حتى يتم إيقاف عملية الحذف الآلي للمقالة (يرجى منك أن تكون مسجلا في الموسوعة حتى يتم التواصل معك، إذا لم تكن كذلك يرجى التسجيل قبل أن تضع ملاحظاتك في الصفحة المقررة لذلك). جملتان أو ثلاث جمل من تأليفك أنت أفضل من نسخ ألف صفحة. لا تقلق من عدم معرفتك بنظام الكتابة هنا، فقط حاول وسيقوم شخص ما بالتعديل والتدقيق خلفك. |
دخل المقال إلى نظام الحذف، لإيقاف الحذف انظر الشرح في الأعلى |
لماذا قمنا بوضع المقالة للحذف؟ |
|
هل أنت في أي مشكلة؟ |
أكيد لا، لا تقلق. سواء تركت المقالة ليتم حذفها أو أخبرتنا برغبتك بكتابة مقالة بديلة، ففي الحالتين قمنا بحمايتك من أية ملاحقة. تذكر هدفنا هو خدمة الغير. من يدري قد تكون هذه الحادثة بداية صداقة طويلة بيننا وبينك، ويوما ما قد تكون أنت من بين طاقم الإداريين الذي يحمي باقي المساهمين. |
حسناً القسم التالي خاص بنا، للعمل الإداري وقد قام به أحد الإداريين |
يرجى نسخ الجزء في الأسفل كاملا ثم فتح هذه الصفحة ولصقه داخلها. جدول الخرق الذي يحتوي مداخلة هذه المقالة |
{{#ifexist: في محطة مصر (فيلم)|*[[في محطة مصر (فيلم)]] - [http://www.sotaliraq.com/entertainment.php?id=1364] - وضع الطلب: ~~~ . تاريخ ~~~~~. عدد الأيام: '''{{#expr:{{عدد أيام حتى|{{ #time: j }}|{{ #time: n }}}} - {{عدد أيام حتى|5|11}}}}'''. {{#ifexist: المعرفة:طلب عدم شطب/في محطة مصر (فيلم)|[[المعرفة:طلب عدم شطب/في محطة مصر (فيلم)|يوجد صفحة مراجعة]]|'''لا يوجد طلب مراجعة'''}}. [//www.marefa.org/w/index.php?title=%D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A9_%D9%85%D8%B5%D8%B1_(%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85)&diff=current&oldid=524169 دقق وامسح]|*تم مسح صفحة [[في محطة مصر (فيلم)]]}}
فيلم مصري من أنتاج 2006 بطولة كريم عبد العزيز ومنة شلبي
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
قصة الفيلم
تدور الأحداث حول شاب بسيط يدعى "رضا" يعاني من البطالة بعد حصوله على شهادة جامعية ، ويفأجا في أحد الأيام بالقبض على والده لعجزه عن سداد إيصالات أمانة كان قد حررها عند شرائه غسالة بالتقسيط ، فيقرر رضا العمل في محطة مصر كمندوب مبيعات ، وتضعه الظروف فيمواجهة فتاة تدعى "ملك" تتردد كثيراً على المحطة نظراً لدراستها في محافظة أخرى غير القاهرة ، وبعد عدة مواقف طريفة تنشأ بينهما قصة حب .
قصة رضا ( كريم عبدالعزيز)
«رضا» شاب بسيط من عائلة متعسرة الحال، إلى الدرجة التي تجعل والده يقفز من النافذة كل مرة، كلما جاء صاحب المحل للمطالبة بأقساط الثلاجة المتبقية، ويعمل رضا كحال الكثير غيره من الشباب المصري كمندوب مبيعات، ولكن العمل لا يدر عليه الربح الكافي بالإضافة للمواقف الصعبة التي يتعرض لها عند عرض بضاعته في المنازل، إلى أن يعرض عليه مدير العمل اشتراكه في عملية نصب لبيع أوراق تخفيض مزيفة في محطة مصر لاصطياد الزبائن المسافرين والذي من النادر مقابلتهم مرة أخرى. يوافق رضا فوراً وهناك لا ينجح في بيع كتالوج واحد إلى أن يقابل «ملك»، التي تعرض عليه تمثيل دور زوجها أمام أهلها بدلاً من صديقها الذي لم يأت في موعده كما أتفق معها في محطة مصر.
فريق عمل الفيلم
بطولة: كريم عبد العزيز منة شلبي إدوارد - لطفي لبيب - إنعام سالوسة سعيد طرابيك - فايق عزب - زيزي مصطفى اخراج: أحمد نادر جلال انتاج: الشركة العربية للإنتاج والتوزيع قصة: بلال فضل مدير التصوير : إيهاب محمد علي مونتاج: مها رشدي موسيقي: عمرو إسماعيل توزيع: الشركة العربية للإنتاج والتوزيع
آراء النقاد
يرى النقاد أنه يغلب على هذا الفيلم الطابع المسرحي سيطر على معظم مشاهده ولأن الفيلم تدور أغلب مشاهده في أماكن داخلية، فيلم تخل معظم المشاهد الخارجية من التصوير بالرافعة «كرين» بشكل مسرف، لخلق إحساس سينمائي للفيلم، أما المونتاج، فيلم يستطع تقديم إيقاع أسرع وأفضل في ظل أجواء الفيلم الممسرحة برغم جودته في مشهد محادثة الهاتف بين رضا ووالداه. الموسيقى ملائمة لأجواء الفيلم وساعدت بشكل مقصود أو غير مقصود على إضفاء الطابع المسرحي على الفيلم، أحمد جلال كمخرج كان بالتأكيد أفضل حالاً «في واحد من الناس»، لكنه في النهاية قدم فيلماً ظريفاً ومسلياً ملائماً لموسم العيد.