الرطب على الرطب

Underworkmarefa.png
Frans Hals, Jasper Schade van Westrum (1645); painted entirely wet-on-wet
Rembrandt, Portrait of Jan Six (1654) has numerous uses of the wet-on-wet method.
Winslow Homer, Rowing Home (1890); an example of the wet-on-wet technique in watercolor, especially in the sky

Wet-on-wet, or alla prima (Italian, meaning at first attempt), direct painting or au premier coup,[1] is a painting technique in which layers of wet paint are applied to previously administered layers of wet paint. Used mostly in oil painting, the technique requires a fast way of working, because the work has to be finished before the first layers have dried.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تقنيات

الرطب على الرطب: ألوان مائية

إن الطلاء بالرطب على الرطب بالألوان المائية هو طريقة عفوية ، لا يمكن التنبؤ بها إلى حد ما ، وأسلوب عمل أقل تحكمًا ، ولكنها يمكن أن تنتج تأثيرات جميلة جدًا ، مما يمنح حوافًا رقيقة وغامضة على أشكال الألوان. وهو مفيد جدًا عند رسم خلفيات وأزهار وأشجار وأوراق نباتية مثيرة للاهتمام ، فضلاً عن جودة خفيفة سريعة الزوال في السماء والغيوم والماء.

من المهم الحصول على الورق المناسب عند الطلاء بالرطب على الرطبة بالألوان المائية. تريد ورقة سميكة مع ما يكفي من الأسنان لاستيعاب الماء بحيث لا مشبك الورق ومزق مع تطبيق المياه الثقيلة. من المفيد استخدام اسفنجة نظيفة كبيرة لتطبيق الماء على سطح الورق من أجل تثبيته. انتظر حتى يختفي اللمعان قبل البدء في الرسم. يعتبر الورق المضغوط على البارد مرغوبًا أكثر من الورق المضغوط عند الطلاء بالرطب على الرطب لأنه أكثر امتصاصًا.

يتطلب الأمر تعلم كيفية التحكم في الطلاء والماء عند التلوين على الرطب بالألوان المائية ولتحديد الورق المناسب لك.

وبمجرد أن تشعر بهذه التقنية ، يمكن أن تكون النتائج فريدة وساحرة.

الرطب على الرطب: النفط

اللوحة الرطبة على الزيت هي تقنية يتم فيها طلاء الطلاء فوق طبقة أخرى من الطلاء المبلل. وغالبًا ما يتم استخدامه عند طلاء alla prima (الكل في جلسة واحدة). في بعض الأحيان يتم التعامل مع القماش لأول مرة بوسيط الطلاء مثل السائل الأبيض أو السائل الذي يستخدمه الرسام التلفزيوني بوب روس.

في أحيان أخرى يتم تطبيق الطلاء في طبقات من الألوان غير الشفافة أو شبه الشفافة بحيث يظهر بعض الألوان الأساسية من خلال ، إضافة الثراء والعمق.

تم استخدام تقنية الرطب على الرطب منذ اختراع لوحة زيتية ، على الرغم من أنها أصبحت الأكثر شعبية عندما تم اختراع أنابيب الطلاء في منتصف القرن التاسع عشر ، مما مكن الطلاء من الحمل. استفاد الانطباعون من هذا الأمر بالكامل واستخدموا تقنية الرطب على الرطب عند الرسم على هواء بلين.

التحدي في هذه التقنية هو أنك تحتاج إلى أن تكون حاسما حول تكوين ولون ولوحة الألوان وفي تعاملك مع الطلاء وصنع العلامات قبل وأثناء عملية الرسم. يجب أن تكون منظمًا وتعرف كيف تقترب من رسوماتك قبل أن تبدأ. يجب عليك القيام بالعديد من الدراسات والرسومات الإبهام من القيمة والتكوين لمساعدتك على تحديد تكوينك النهائي قبل البدء في الطلاء الزيتي الرطب.

الرطب على الرطب: أكريليك

يمكن طلاء الأكريليك الرطب على الرطب مثل كل من الألوان المائية والزيوت ، اعتمادا على تفضيلاتك. يمكنك رطّب الورق أولاً واستخدام الأكريليك بشكل رقيق ، وقم برسمه على الورق المبتل مثل الألوان المائية واستخدام نفس الأساليب التي تستخدمها في الألوان المائية ، أو يمكنك استخدامها بكثافة كما تفعل مع الزيت.

تذكر أن الأكريليك يجف بسرعة أكبر ، على الرغم من ذلك ، لذلك قد تضطر إلى إضافة المزيد من الماء أو مخفف الأكريليك لإبقائها قابلة للتطبيق.

كما أن الأكريليك ليس بشكل عام معتمًا تمامًا مثل الدهانات الزيتية - حيث أن إضافة جزء صغير من تيتانيوم الأبيض سيجعل لونًا أكثر تعتيمًا ، كما سيؤدي إلى اختلاطها بدرجات ألوان أكثر وضوحًا ضمن نطاق الألوان هذا - على سبيل المثال ، يمكن أن يكون اللون الأخضر النسقي (أكثر شفافية) يكون أكثر غموضا عن طريق مزجها مع أكسيد الكروم الأخضر (أكثر مبهمة).

مرة واحدة يجف الطلاء الاكريليك لا يمكن إعادة تنشيطه إلا إذا كنت تستخدم الأكريليك المفتوحة (اشتر من الأمازون) أو الأكريليك التفاعلية (تشتري من الأمازون) ، والتي تعتبر مثالية لتقنية الرطب على الرطب.

الرطب على الرطب: الگواش

يمكن استخدام الگغواش ، وهي ألوان مائية مبهمة ، مثل الألوان المائية أو الأكريليك أو الزيوت. يمكن تطبيقه على الورق المبلل ويستخدم الرطب على الرطب مثل الألوان المائية.

ويمكن أيضا أن ترسم بشكل غير واضح على الطلاء الرطب ويخلط على اللوحة. ولكنه يجف بسرعة ، رغم ذلك ، ولكن يمكن رشه مع سيد لإبقائها قابلة للتطبيق. بخلاف طلاء الأكريليك ، يتم إعادة تنشيط الغواش بالماء عندما يجف. تذكر أنه ، على عكس الأكريليك الذي يجف أكثر قتامة من الرطب ، يميل الغواش إلى الجفاف.[2]

التاريخ

Wet-on-wet painting has been practiced alongside other techniques since the development of oil painting, and was used by several of the major Early Netherlandish painters in parts of their pictures, such as Jan van Eyck in the Arnolfini portrait, and Rogier van der Weyden.[3] Among the many Baroque painters who favored an alla prima technique were Diego Velázquez and Frans Hals. In the Rococo era, connoisseurs appreciated bold alla prima painting, as exemplified in the works of artists such as Jean-Honoré Fragonard, Francesco Guardi, and Thomas Gainsborough.

Since the mid-19th century, the use of commercially produced paints in small collapsible tubes has facilitated an easily accessible variety of colors to be used for rapid and on-the-spot painting. Impressionists such as Claude Monet, post-Impressionists such as Vincent van Gogh, realists such as John Singer Sargent and Robert Henri and George Bellows, Expressionists such as Chaim Soutine, and the Abstract Expressionist Willem de Kooning have in different ways employed this technique, and it is still heavily used by both figurative and non-figurative fine artists.[4]

The wet-on-wet practice was the primary method of painting used by such television artists as Emmy award winner Bill Alexander, Lowell Spears, Buck Paulson, Diane Andre, American artist Bob Ross, Robert Warren, Wilson Bickford (Painting with Wilson Bickford), Brandon Thomas (Painting with Magic), JD Wayne (The Rock and Roll Painter), and many more. Complete paintings, using this technique, popularized for the construction of imaginative landscapes, only take a relatively short period of time. Alexander and Ross could produce an entire landscape in under half an hour on their respective television shows, The Magic of Oil Painting and the long-running The Joy of Painting. Ross distributed a smooth basecoat of thinned paint, usually white, along the canvas before painting started so the canvas would always be wet and the pigments could more efficiently mix.[بحاجة لمصدر]

Industrial applications

Forms of wet-on-wet painting have been in use in industrial applications. The German F.A.L. process used sulphurised linseed oil and was used for some years to paint United States Postal Service vans. With the development of quick-drying primers, it was used by Rank Xerox to paint parts for their copiers. The original clear on base system for automotive metallic finishes used an air drying base. This system, using a flash primer as well, was used for cycle finishes well before it was used for cars.[بحاجة لمصدر]

المصادر

  1. ^ "Techniques for Creating a Painting". ThoughtCo. Retrieved 29 October 2020.
  2. ^ "قائمة المصطلحات الفنية: Wet-on-Wet". eferrit. 2016-09-19. Retrieved 2021-02-131. {{cite web}}: Check date values in: |accessdate= (help)
  3. ^ National Gallery Catalogues: The Fifteenth Century Netherlandish Paintings by Lorne Campbell, 1998, ISBN 1-85709-171-X.
  4. ^ Al Gury (2008). Alla Prima: A Contemporary Guide to Traditional Direct Painting. Watson-Guptill Pub. ISBN 978-0-8230-9834-7.

وصلات خارجية

قالب:Early Netherlandish painting