الجنرال (فيلم 1927)

الجنرال
The general movie poster.jpg
ملصق إصدار مسرحي
اخراجكلايد بروكمان
بوستر كيتون
انتاججوزيف شينك
بوستر كيتون
الحوار السينمائيالبواسبيرج
كلايد بروكمان
باستر كيتون
تشارلز هنري سميث
بول جيرارد سميث
مبني علىThe مطاردة قاطرة عظيمة
تأليف ويليام بيتنجر
بطولةبوستر كيتون
ماريون ماك
موسيقىوليام بي بيري (1926)
كارل ديفيس (1987)
روبرت إسرائيل (1995)
بودي لي جام (1999)
جو هيسايشي (2004)
تيموثي بروك (2005)
أنجيلين فوندا (2017)
سينماتوگرافيابيرت هينز
|ديف ريوكس جينينكز
تحريرباستر كيتون
شيرمان كيل
شركــة
الانتاج
باستر كيتون للإنتاج
جوزيف م. شينك للإنتاج
توزيعالفنانون المتحدون
تواريخ العرضديسمبر 31، 1926 (1926-12-31)[1] (طوكيو)
فبراير 5، 1927 (1927-02-05) (مدينة نيويورك)
طول الفيلم75 دقيقة(8 reels) (times vary with different versions)
البلدالولايات المتحدة
اللغةفيلم صامت
ترجمة باللغة الإنجليزية
الميزانية750,000دولار
($9٬845٬865 today)
إيراد الشباك1,000,000 دولار (worldwide)


الجنرال هو فيلم كوميدي صامت أمريكي عام 1926 صدر عن United Artists. مستوحاة من مطاردة قاطرة عظيمة ، قصة حقيقية لحدث وقع أثناء الحرب الأهلية الأمريكية. القصة مستوحاة من مذكرات The Great Locomotive Chase بقلم ويليام بيتنجر. الفيلم من بطولة بوستر كيتون الذي شارك في إدارته مع كلايد بروكمان.

في وقت إصدارها الأولي ، لم يستقبل النقاد والجمهور ، وهو فيلم كوميدي ومغامرة تم صنعه في نهاية العصر الصامت ، استقبالًا جيدًا ، مما أدى إلى عودة شباك التذاكر المتواضع (حوالي نصف مليون دولار محليًا ، و ما يقرب من مليون في جميع أنحاء العالم). بسبب ميزانيتها الضخمة آنذاك (750،000 دولار التي قدمها رئيس مترو جوزيف شينك) والفشل في تحقيق ربح كبير ، فقد كيتون استقلاليته كمخرج وأرغم على صفقة تقييدية مع MGM. في عام 1954 ، دخل الفيلم المجال العام في الولايات المتحدة لأن المدعي لم يجدد تسجيل حقوق الطبع والنشر في العام الثامن والعشرين بعد نشره. [2]


وقد أعيد تقييم الجنرال منذ ذلك الحين ، وغالبًا ما يتم تصنيفه حاليًا ضمن أعظم الأفلام الأمريكية التي تم إنتاجها على الإطلاق ، وتم إدراجه في الدرجة الأولى من مكتبة الأفلام الوطنية في مكتبة الكونجرس في عام 1989. [3]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

يوجد مهندس قطارات Western & Atlantic للسكك الحديدية Johnnie Gray في ماريتا ، جورجيا لرؤية أحد من حب حياته ، خطيبته Annabelle Lee - والآخر هو قاطرته ، الجنرال - عندما اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية. إنه يسارع إلى أن يكون الأول في الصف للتجنيد في الجيش الكونفدرالي ، لكنه مرفوض لأنه قيم للغاية في وظيفته الحالية ، ولكن لم يتم إخباره بهذا السبب. عند مغادرته ، يلتقي بوالد أنابيل وشقيقه ، الذي يوجه إليه الانضمام إليهم في الطابور ، لكنه يمشي بعيدًا ، مما يمنحهم انطباعًا بأنه لا يريد التجنيد. تبلغ أنابيل جوني أنها لن تتحدث معه مرة أخرى حتى يرتدي الزي الرسمي.

يمر عام وتتلقى أنابيل كلمة مفادها أن والدها أصيب بجروح ويسافر شمالًا على W & ARR لرؤيته مع الجنرال يسحب القطار. عندما تتوقف ، يتوقف الركاب عن تناول وجبة سريعة. كما هو مخطط سابقًا ، يستخدم جواسيس الاتحاد بقيادة الكابتن أندرسون الفرصة لسرقة القطار. هدف أندرسون هو حرق جميع جسور السكك الحديدية التي يمر بها ، وبالتالي منع تعزيز وإعادة تزويد الجيش الكونفدرالي. تصبح أنابيل سجينة غير مقصودة للغزاة.

يقوم جوني بمطاردته ، سيرًا على الأقدام أولاً ، ثم بواسطة الدراجة اليدوية ودراجة العظام ، قبل الوصول إلى محطة في تشاتانوغا. وينبه مفرزة الجيش هناك ، والتي تستقل قطارًا آخر للمطاردة ، مع جوني الذي يدير القاطرة ، تكساس. ومع ذلك ، لا يتم توصيل العربات المسطحة بالمحرك وتترك القوات وراءها. عندما يدرك جوني أنه وحيد ، فقد فات الأوان للعودة.

يحاول عملاء الاتحاد طرقًا مختلفة لزعزعة مطاردتهم ، بما في ذلك فصل سيارتهم الزائدة وإسقاط روابط السكك الحديدية على المسارات. مع استمرار المبارزة شمالًا ، أمر جيش تينيسي الكونفدرالي بالتراجع وتقدم الجيش الشمالي في أعقابه. لاحظ جوني أخيرًا أنه محاط بجنود الاتحاد وأن الخاطفين يرون أن جوني بمفرده. يتوقف جوني عن تكساس ويصطدم بالغابة للاختباء.

عند حلول الظلام ، يتعثر جوني في المخيم الشمالي. جائعًا ، يتسلق من خلال نافذة لسرقة بعض الطعام ، لكنه يختبئ تحت الطاولة عندما يدخل بعض الضباط. يسمع خطته لهجوم مفاجئ وأن جسر نهر روك ضروري لقطارات التوريد الداعمة. ثم يرى أنابيل يحضر ؛ يتم أخذها إلى غرفة تحت الحراسة بينما يقررون ماذا يفعلون بها. تمكن جوني من ضرب كل من الحراس وإطلاق سراح أنابيل وهربوا إلى الغابة الممطرة.

في اليوم التالي ، وجد جوني وأنابيل أنفسهم بالقرب من محطة للسكك الحديدية ، حيث يتم تنظيم جنود ومعدات الاتحاد للهجوم. رؤية الجنرال ، يضع جوني خطة لتحذير الجنوب. بعد تسلل أنابيل إلى عربة ، يسرق جوني محركه. تم تعيين قطاري اتحاد ، بما في ذلك تكساس ، بعد الزوج ، بينما يتم شن هجوم الاتحاد على الفور. في عكس المطاردة الأولى ، يجب على جوني الآن صد متابعيه. أخيرًا ، يشعل نارًا خلف الجنرال في وسط جسر روك ريفر لقطع خط الإمداد المهم للاتحاد.

عند الوصول إلى خطوط ودية ، يحذر جوني القائد الكونفدرالي من الهجوم الوشيك وتندفع قواتهم للدفاع عن الجسر. وفي الوقت نفسه ، يتم لم شمل أنابيل مع والدها الذي يعيد النقاهة. يقود تكساس المطارد إلى الجسر المحترق ، الذي ينهار. عندما يحاول جنود الاتحاد فورد النهر ، تدفعهم النيران الكونفدرالية إلى الوراء.

بعد ذلك ، يعود جوني إلى قاطرته للعثور على ضابط النقابة الذي أخرجه في الهروب في وقت سابق وقد استعاد وعيه الآن. يأخذ الضابط السجين ويتم ملاحظته من قبل الجنرال وهو يترك القاطرة معه. كمكافأة على شجاعته ، يتم تكليفه برتبة ملازم ويتم منحه سيف الضابط المأسور.

بالعودة إلى الجنرال مع أنابيل ، يحاول تقبيل فتاته ولكن عليه أن يعيد تحية القوات التي تمشي. يستخدم Johnnie أخيرًا يده اليسرى لاحتضان Annabelle بينما يستخدم حقه في تحية عابرة للجنود المارة أثناء تلاشي الشاشة.


طاقم العمل

  • باستر كيتون - جوني غراي
  • ماريون ماك - أنابيل لي
  • كلين كافندر - الكابتن أندرسون
  • جيم فارلي - الجنرال تاتشر
  • فريدريك فروم - الجنرال الكونفدرالي
  • تشارلز هنري سميث – والد أنابيل الأب (باسم تشارلز سميث)
  • فرانك بارنز - شقيق أنابيل
  • جو كيتون - جنرال اتحادي
  • مايك دونلين - جنرال اتحادي
  • توم نون - جنرال اتحادي
  • آل سانت جون - ضابط على ظهر حصان (غير مسجل)
  • بوريس كارلوف - جنرال إتحادي (غير مسجل) (غير مؤكد)

الإنتاج

لافتة الجنرال في كوتاج غروف، أوريغون

نفذ كيتون العديد من المجازفات البدنية الخطيرة في القطار المتحرك وحوله، بما في ذلك القفز من القطار إلى عربة النقل، ويجلس على عربة ماشية على القطار البطيء بينما يحمل ربطة السكة، والجري على السطح. إحدى أخطر المشاهد كانت عندما جلس باستر على إحدى قضبان التوصيل، التي تربط سائقي القطارات. في الفيلم، يبدأ القطار ببطء وتزداد سرعته تدريجيا وهو يدخل السقيفة.

تضمنت ذروة الفيلم لحظة مذهلة حيث ينهار الجسر عندما يعبر عليه القطار. صور كيتون الانهيار في غابة صنوبرية حول بلدة كوتاج جروف في ولاية أوريغون، واستخدم 500 ممثل إضافي من حرس أوريغون الوطني. وارتدوا الزي الرسمي لجنود الاتحاد وتم تصويرهم من اليسار إلى اليمين قبل تغيير الزي الرسمي لجنود الجنوب وتغيير التصوير من اليمين إلى اليسار.

تركت شركة الإنتاج الحطام في قاع النهر بعد أن تم تصوير المشهد. أصبح القطار المحطم منطقة جذب سياحي صغيرة منذ ما يقرب من عشرين عاما. تم انتشال خردة القطار خلال الحرب العالمية الثانية.

الاستقبال

كان أداء الجنرال عند إصداره الأول ضعيفا سواء على شباك التذاكر أو بين النقاد. وتكلمت مجلة فارايتي عن فيلم أن "الجنرال" هو "أبعد ما تكون عن الفكاهة" وأنه "هو الأسوأ".[4] وقال ناقد نيو يورك تايمز موردونت هول "بأن المنتج نفسه أنتج الفيلم بشكل جيد، ولكن المتعة ليست واضحة فيه بالضبط"، "وهو ليس بمثل جهود السيد كيتون السابقة".[5] ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن الفيلم "ليس كوميديا صريحة وفي مجمله ليس دراما مثيرة" ويذهب إلى القول بأن الفيلم "يستمر بشكل رهيب بمطاردة طويلة ومرهقة من قطار لآخر".[6] وكان أحد أضعف أفلام كيتون في شباك التذاكر.

اعتبر كيتون هذا الفيلم بأنه الأفضل بين كل أفلامه. في وقت لاحق اتفق معه الجمهور والنقاد، ويعتبر الآن من الكلاسيكيات الكبرى لعصر السينما الصامتة.

في عام 1989، اختير الجنرال لحفظه في سجل الولايات المتحدة للسينما من قبل مكتبة الكونغرس بأنه "فيلم ذو أهمية حضارية وتاريخية وجمالية". وتم إدخاله في السجل في السنة الأولى من ترشيحه، جنبا إلى جنب مع أفلام مثل أفضل سنوات حياتنا، كازابلانكا، المواطن كين، ذهب مع الريح، سنو وايت والأقزام السبعة، وسانسيت بوليفارد..[7]

في استفتاء النقاد والسينمائيين عام 2002 على أفضل الأفلام، أدرج الناقد روجر إيبرت في الجنرال في أحسن عشرة أفلام شاهدها.[8] كما وضعه على قائمته حول الأفلام العظيمة.[9] وكان في المرتبة رقم 1 في قائمة أعظم 100 فيلم من عصر السينما الصامتة من قبل موقع silentera.com.[10]

قامت شركة التوزيع الأمريكية كينو إنترناشنال بعرض الفيلم على تقنية بلو راي في نوفمبر 2009.[11] وهذا هو الإصدار الأمريكي الأول لفيلم طويل صامت على وسائط الفيديو عالية الوضوح. ونسخة بلو راي يعيد نسخ نفس اللقطات الإضافية من إصدار كينو لعام 2008 "ونسخة القرصين الكاملة" على DVD، بما في ذلك خيار وضع ثلاث تسجيلات اوركسترا مختلفة كموسيقى تصويرية.

تقديرات معهد الفيلم الأمريكي

  • AFI 100 سنة.. . 100 ضحكة # 18
  • AFI 100 سنة.. . 100 فيلم (نسخة الذكرى العاشرة) # 18

نسخة عام 1953

في عام 1953، تم إصدار نسخة جديدة من الفيلم عن طريق ريمون روهاور، موزع سينمائي وجامع أفلام. وأعيد تحرير الفيلم مع مقدمة وموسيقى. هذا الإصدار لا يزال قيد حق المؤلف وأقام روهاور دعوى تسجيل حق المؤلف في عام 1953 وجدد حقوق التأليف والنشر في عام 1983.[2]


انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "BFI: The General". bfi.org. Retrieved 2010-12-06.
  2. ^ أ ب Fishman, Stephen (2010). The Public Domain: How to Find & Use Copyright-Free Writings, Music, Art & More (5th ed.). Nolo (retrieved via Internet Archive). p. 184. ISBN 978-1-4133-1205-8. Retrieved 2010-10-31.
  3. ^ "American Film Institute". afi.com. Retrieved 13 March 2016.
  4. ^ Variety; February 9, 1927
  5. ^ New York Times. 
  6. ^ Los Angeles Times; May 12, 1927
  7. ^ New York Times. 
  8. ^ {{cite web}}: Empty citation (help)
  9. ^ {{cite web}}: Empty citation (help)
  10. ^ {{cite web}}: Empty citation (help)
  11. ^ {{cite web}}: Empty citation (help)

بيبلوغرافيا

  • Railways In The Cinema. {{cite book}}: Cite has empty unknown parameters: |lay-date=, |subscription=, |nopp=, |last-author-amp=, |name-list-format=, |lay-source=, |registration=, and |lay-summary= (help)

وصلات خارجية