أوليمبيا

Disambig arabic.gif
هذه صفحة توضيح تحوي قائمة بصفحات أخرى ذات عناوين متقاربة. في حال وصولك إلى هذه الصفحة عن طريق رابط من مقال ما، من فضلك ارجع وقم بإصلاح الرابط ليشير إلى المقال المقصود مباشرة.
جبل أوليمبوس

جبل أوليمبوس او الأوليمب ، أعلى جبل في اليونان حيث يبلغ 2,919 متراً أو 9,570 قدماً )[1]. ويكلل الثلج ذراه اغلب فصول السنه وكان يعتبر مقدسا في الميثولوجيا الإغريقية القديمة.


الأهمية التاريخية

اعتقد الإغريق أن آلهتهم تعيش فوق جبل أوليمبوس في منطقة تثاليا والذي كانت تحرسه إلهات الفصول بالإنجليزية: Horai. وفوق هذا الجبل يقع قصر كبير الآلهة زيوس والذي كان تعقد فيه اجتماعات الآلهة بناء على دعوة من زيوس. حيث كان المقر لكبير الالهه زيوس بالاضافه إلى عدد آخر من الالة مثل هيرا ، أبولون ، ديونيزوس ، ديميتير ، ارتميس ، هيبي ، آرس ، هرمس ، اثينا ، بوسيدون ، افروديت ، هستيا .

قصور واحتفالات أوليمبس

ويوجدهناك قصور أخرى في السماء للآلهة ولكنهم كان عليهم الحضور إلى أوليمبوس فور استدعاء زيوس لهم. وهناك فوق أوليمبوس يطعم الآلهة ويشربون ولكن طعامهم بالإنگليزية: Ambrosia ليس كطعام البشر وشرابهم نيكتار بالإنگليزية: Nectar ليس كشراب البشر، وساقيتهم الرشيقة هيبى بالإنگليزية: Hebe تمر بينهم لتقدم لهم الشراب على أنغام قيتارة أبولون وغناء ربات الفنون والرقص والشعر.

المصدر

أساطير إغريقية مصورة في الفن ۰ د. منى حجاج


هوامش

وصلات خارجية


قالب:بذرة جغرافيا اليونان   
Ddraig.svg هذه بذرة مقالة عن أسطورة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


   {{{{{3}}}}}
قالب:بذرة جغرافيا اليونان
Ddraig.svg هذه بذرة مقالة عن أسطورة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}