هلين دويتش
Helene Deutsch | |
---|---|
وُلِدَ | 9 October 1884 |
توفي | 29 March 1982 (age 97) Cambridge, Massachusetts, United States[2] |
الجنسية | Austria, United States |
الجنسية | United States |
المدرسة الأم | University of Vienna |
اللقب | Psychology of women, Adolescent psychology |
السيرة العلمية | |
المجالات | Psychoanalysis |
الهيئات | University of Vienna, Vienna Psychoanalytic Society, Massachusetts General Hospital, Boston Psychoanalytic Society |
أثـَّر عليه | Sigmund Freud |
أثـّر على | Stanley Cobb |
هلين دويتش Helene Deutsch (و. 9 أكتوبر 1884 - ت. 29 مارس 1982) وهي محللة نفسية بولندية أمريكية وزميلة سيگموند فرويد. أسست معهد التحليل النفسي في فيينا. في عام 1935 ، جاءت إلى كمبردج، مساتشوستس ، حيث حافظت على هذه الممارسة. كانت دويتش واحدة من أوائل المحللين النفسيين المتخصصين في النساء. كانت زميلة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الحياة المبكرة والتعليم
ولدت هيلين دويتش في برزيميل ، في التقسيم البولندي في غاليسيا النمساوية ، لأبوين يهوديين ، فيلهلم وريجينا روزنباخ ، في 9 أكتوبر 1884. كانت أصغر أربعة أطفال ، مع أخواتها ، مالفينا ، وجيزيلا وشقيق ، إميل. على الرغم من أن والد دويتش حصل على تعليم ألماني ، إلا أن هيلين (روزنباخ) التحقت بمدارس خاصة باللغة البولندية. في أواخر القرن الثامن عشر ، تم تقسيم بولندا من قبل روسيا وبروسيا والنمسا. نشأت هيلين في زمن نشأت فيه القومية البولندية والإبداع الفني ، (Mloda Polska). نتيجة لذلك ، تعاطفت هيلين مع أعمال فريديريك شوبان ، والأدب البولندي ، مصرة على هويتها الوطنية البولندية ، بدافع الولاء لبلد كانت تعتبره هي وأشقائها محتلا. خلال شبابها ، انخرطت هيلين في الدفاع عن المثل الاشتراكية مع هيرمان ليبرمان ، السياسي البولندي. استمرت علاقاتهم لأكثر من عشر سنوات. ذهبت معه إلى مؤتمر اشتراكي دولي في عام 1910 والتقت غالبية الشخصيات الاشتراكية الرئيسية ، مثل المرأة الكاريزمية أنجليكا بالابانوف وروزا لوكسمبورگ.
درست الطب الألماني والطب النفسي في فيينا وميونيخ. أصبحت تلميذة ومساعدًا لفرويد ، وأصبحت أول امرأة تهتم بعلم نفس النساء. بعد علاقة غرامية مع الزعيم الاشتراكي هيرمان ليبرمان ، تزوجت هيلين من الدكتور فيليكس دويتش في عام 1912 ، وبعد عدد من حالات الإجهاض ، أنجبت ابنا ، مارتن. في عام 1935 ، هربت من ألمانيا ، هاجرت إلى كامبريدج ، ماساتشوستس ، في الولايات المتحدة. انضم إليها زوج وابن هيلين دويتش بعد ذلك بعام ، وعملت هناك كمحللة نفسية محترمة حتى وفاتها في كامبريدج عام 1982.
العائلة
الأب
ذكرت هيلين في كثير من الأحيان أن والدها كان مصدر إلهامها المبكر. كان والدها ، فيلهلم ، محاميًا يهوديًا بارزًا ، "ليبراليًا ومتخصصًا في القانون الدولي" في وقت كانت فيه معاداة السامية متفشية. كان قادرا على أن يصبح ممثل غاليسيا في المحكمة الفيدرالية في فيينا ، وأول يهودي في المنطقة يمثل العملاء في المحكمة. على غرار فرويد ، رأى فيلهلم عملاء في غرفة خاصة في منزله ، ولكن كان لديه أيضًا مكتب رسمي بعيدًا عن المنزل. هيلين أيدت والدها ، وكثيرا ما ظلته طوال يومه مع العملاء. بعد أن تمكنت والدتها من الظل ، دفعت هيلين إلى التفكير في وقت واحد لتصبح محامية ، إلى أن علمت أن النساء مستبعدات من ممارسة القانون. قادها هذا الإقصاء إلى علم النفس ، الذي أصبح مهنتها مدى الحياة.
اشتهرت برزينيل بأنها ابنة روزنباخ الجميلة ، وحصلت هيلين على لقب "الأكثر ذكاءً بما يكفي لتكون ابناً". عندما كانت في الطفولة المبكرة بدأت هيلين ووالدها في تجربة التوتر في علاقتهما. مدفوعة بعطشها من أجل التعليم وازدراءها للحياة التي خططت لها والدتها ، التفتت هيلين إلى والدها ، لتجده غير مستعد لمساعدتها على مواصلة تعليمها بعد سن الرابعة عشرة. في عملها ، علم نفس المرأة ، تربط دويتش أحد جوانب المازوخية الأنثوية بتعلقها بأبيها والعواقب المحتملة لمثل هذا التحديد. كتبت أن الأب سوف يقطع في بعض الأحيان علاقته مع ابنته عندما تقترب من سن النضج الجنسي. نسبت هيلين فيما بعد مقاومة والدها إلى خضوعه لزوجته ورغبته في السلام في المنزل
كانت علاقة هيلين دويتش مع والدتها بعيدة وباردة. بينما كانت تعشق والدها عمومًا ، كرهت هيلين والدتها ريجينا. وفقا لهيلين ، والدتها ، "لم تشارك أي من المصالح الفكرية لزوجها" ، واعتبرت هيلين تطلعات والدتها أن تكون اجتماعية ومادية. زعمت هيلين أن والدتها كانت مسيئة ، وغالباً ما كانت تضربها وتصفعها وتهاجمها لفظياً. زعمت هيلين أن والدتها كانت مسيئة ليس لمعاقبتها ، ولكن "كمنفذ لاعتداءاتها المكبوتة" لأن هيلين لم تكن هي الفتى الذي أرادته والدتها وتتوقعه. كثيراً ما قالت هيلين إن منزل طفولتها كان يهيمن عليه اهتمام أمها الساحق بالصلاح الاجتماعي والوضع الاجتماعي. اعتبرت هيلين والدتها "غير مثقفة وغير آمنة من الناحية الفكرية ، وعبدًا للرعاية البرجوازية". رغم أن هيلين كانت تتوق أحيانًا إلى حب والدتها ، إلا أنها لم تتلق أي حب أم من والدتها. وبدلاً من ذلك ، جاء أي الوجود الأمومي من أختها ، مالفينا ، وامرأة في الحي تدعى بحنان "بالة الكونتيسة". خلال طفولتها ، ذكرت هيلين بأنها "دللت من قبل تسع ممرضات مختلفات" ، وكرهت الشعور بالاعتماد على. [أمها]. أدت هذه المشاعر في كثير من الأحيان إلى "حلم من أحلام اليقظة بأن شخصًا آخر كان والدتها الحقيقية".
الأخوة
كانت أخت هيلين دويتش ، مالفينا ، هي الشخص الذي تلقت منه عاطفة الأم. عندما قررت والدتها ضرب هيلين ، كانت مالفينا هي التي تحذر أمها من ضرب الرأس. ومع ذلك ، كانت مالفينا هي نفسها موضع نظر محدود لدور المرأة في المجتمع. كان من المتوقع أن تتزوج هيلين دويتش وشقيقاتها في وقت مبكر من الحياة وأن يتزوجوا من رجال مناسبين اجتماعيًا. على الرغم من كونها نحاتة ورسامة موهوبة ، فقد اضطرت مالفينا إلى الزواج من الرجل الذي اختاره والديها "أكثر ملاءمة" ، بدلاً من رجل أحلامها.
شقيق هيلين اميل
ومع ذلك ، تعرض لها بسوء المعاملة بدلا من المودة. إميل اعتدى جنسياً على هيلين عندما كانت في الرابعة من عمرها، واستمر في تعذيبها طوال طفولتها. في حياتها اللاحقة ، رأت هيلين أن هذه العلاقة هي "السبب الجذري لميلها ليس فقط لتخيلاتها سراً ، بل أن تنقل هذه الأوهام كحقيقة." كونه الابن الوحيد في الأسرة ، كان من المفترض أن يكون إميل الوريث الواضح للعائلة. بدلاً من ذلك ، أثبت إميل أنه مقامر و ضعيف وطالب فقير وخيب أمل للأسرة. طوال حياتها ، حاولت هيلين التعويض عن عيوب شقيقها ، لكنها "شعرت بأنها لم تنجح أبداً في تعويض فشل إميل في عيون والدتها" ، لكنها استبدلت به كالمفضلة لوالدها.
شخصية "كما لو"
"كان أفضل مفهوم سريري لها هو مفهوم" كما لو "، وهي الفكرة التي سمحت لها بتسليط الضوء على أصل قدرة المرأة الخاصة على التماهي مع الآخرين". خصص دويتش شخصيات انفصالية تبدو طبيعية بما يكفي لأنهم نجحوا في استبدال "جهات الاتصال الزائفة" بأنواع متعددة من أجل شعور حقيقي بالاتصال بأشخاص آخرين ؛ إنهم يتصرفون "كما لو" كانوا يشعرون بعلاقات مع أشخاص آخرين ... مشاعرهم الزائفة غير الموثقة. على نطاق أوسع ، فقد اعتبرت أن "الشخص البارد عمومًا" الذي يتجنب المشاعر أكثر أو أقل تمامًا ... قد يتعلم إخفاء أوجه القصور ويتصرف "كما لو كان" لديهم مشاعر حقيقية والتواصل مع الناس ".
لقد قيل أنه كان ميل هيلين إلى الحب من خلال تعريف نفسها بالكائن ، ثم تجربة هذا الحب كخيانة وتشغيل إلى الكائن التالي ... [التي] قامت هي نفسها باستكشافها في دراساتها المختلفة حول "كما لو" الشخصية ". في الواقع ، كتبت ليزا أبينيانيزي أن "مذكراتها تملأ أحيانًا إحساسًا بأنها عاشت وجودها الخاص لتكون" كما لو "- عاشت حياتها أولاً" كما لو كانت "اشتراكية في ارتباطها مع ليبرمان ؛ "كما لو" كانت زوجة تقليدية مع فيليكس ؛ "كما لو كان" الأم ...الخ ثم "كما لو" محلل نفسي في تحديد الهوية مع فرويد ".
عن النساء
أصبحت "هيلين دويتش ، التي كانت ستُسمى اسمها بكتاباتها عن الحياة الجنسية للإناث" ،أصبح من المفارقات شيء من العمة سالي "في الأوساط النسوية... شوه اسمها بفرشاة "كره النساء" فرويد الذي يُزعم أن تلميذته الوهمية". في عام 1925 ، أصبحت أول محللة نفسية تنشر كتابًا عن سيكولوجية المرأة. ووفقًا لبول روزان ، فإن "الاهتمام الذي أبدته هي وكارين هورني في هذا الموضوع دفعا فرويد ، الذي لم يرغب في تركه وراءه ، إلى كتابة عدد من المقالات عن النساء نفسهن". في مقالته عام 1931 حول "النشاط الجنسي للإناث" ، كتب فرويد بقبول عن أحدث ورقة من كتاب "هيلين دويتش" ، عن المازوخية الأنثوية وعلاقتها بالبرود الجنسي (1930) ، والتي تعترف فيها أيضًا بنشاط الفتاة الباهت وشدة ارتباطها بأمها ".
في 1944–1945 ، نشرت دويتش عملها المكون من مجلدين ، علم نفس المرأة ، حول "التطور النفسي للإناث ... المجلد 1 يتناول البنات والبلوغ والمراهقة. يتناول المجلد 2 الأمومة في مجموعة متنوعة من الجوانب ، بما في ذلك الأمهات بالتبني ، والأمهات غير المتزوجات ، والزوجات ". رأى الرأي السائد أن المجلد الأول هو "كتاب حساس للغاية من قبل محلل نفسي ذي خبرة .. المجلد الثاني ، الأمومة ، له نفس القيمة". ومع ذلك ، يمكن القول إن "تأبين دويتش للأمومة هو الذي جعلها تحظى بشعبية كبيرة ... في الخمسينيات شعار " العودة إلى المنزل "أطلق العنان لرد الفعل النسوي ضدها في العقود القادمة" - على الرغم من أنها رأت أيضًا من قِبل النسويات كـ "المدافعة الرجعيات عن المازوخية الأنثوية ، مردداً التعليم الديني الذي يجعل المرأة رجلاً فاشلاً ، وخادلاً مُخَفَّفًا وحساسا للأنواع the species".
نظرًا لأن الوقت يتيح رؤية أكثر دقة لما بعد النسوية لفرويد والنسوية واللغة الألمانية ، لذلك يمكن للمرء أن يقدر أن كتابها المركزي "مليء بالبصيرة الحساسة للمشاكل التي تواجهها النساء في جميع مراحل حياتهن". في الواقع ، لقد زعمت دويتش أن "الشواغل الحاكمة في حياتها تحمل تشابهاً صارخاً مع اهتمامات النساء اللائي شاركن في الموجة العظيمة الثانية من الحركة النسائية في السبعينيات: التمرد المبكر ... الكفاح من أجل الاستقلال والتعليم ... الصراع بين متطلبات الحياة الوظيفية والأسرية ، والتناقض على الأمومة ، والانقسام بين الهويات الجنسية والأمومية الأنثوية. وبنفس الطريقة ، يمكن للمرء أن يرى أن "التحايل على التوازي ، كانت شواغل" التحليل النفسي "الألماني مع اللحظات الأساسية المتمثلة في الحياة الجنسية للإناث: الحيض ، والافراز ، والجماع ، والحمل ، والعقم ، والولادة ، والرضاعة ، والعلاقة بين الأم والطفل ، وانقطاع الطمث .. الأجندة الأساسية لأي مجلة نسائية معاصرة - أجندة ساعدت كتاباتها في خلقها
عن الحمل
في أبريل 1912 ، تزوجت هيلين من فيليكس دويتش. بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى ، واجهت هيلين أول حالات الإجهاض الكثيرة. ناقشت هيلين في "سيكولوجية المرأة" مفهوم الإجهاض التلقائي والإجهاض كنتيجة لعوامل نفسية ، مع وجود عامل حاسم ينطوي على "رفض المرأة الحامل اللاوعي لإثبات هوية مع والدتها". مريضة تدعى السيدة سميث ، تروي لهيلين قصة امرأة تعاني من مشكلة في انجاب رضيع. كتبت هيلين أن السيدة سميث كانت أصغر طفل لعائلة كبيرة ، حيث كانت خيبة أمل والدتها بأنها لم تكن صبياً واضحة. السيدة سميث مع ذلك ، أخذت العزاء في الحب العميق من والدها وشقيقتها الكبرى. عندما تزوجت وأرادت أن تنجب طفلة ، واجهت السيدة سميث صعوبة في التوفيق بين رغبتها في طفل ورفض والدتها لها. عندما كانت على وشك أن تصبح أماً ، اشتدت خوف السيدة سميث من التماهي مع والدتها. جاء هذا الخوف عندما أنجبت السيدة سميث طفلًا لا يزال مولودًا قبل شهر من انتهاء مدة الحمل .
تتشابه قصة السيدة سميث بشكل لافت مع قصة هيلين ، كما لو كانت هي نفسها تتحدث من خلال السيدة سميث. من خلال قصة السيدة سميث ، تجادل هيلين بأن الحمل الناجح ممكن عندما تكون هناك علاقة حب بين الأم وابنتها ، والتي "تمارس بسلاسة الاختلاط بين البنات ليصبحن أمهات". تعكس حياة هيلين ، حياة السيدة سميث التي يتم حل مشكلتها خلال فترة الحمل التالية عندما تتعرف السيدة سميث على صديق حامل ولا سيما مع والدة الصديق. كتبت هيلين أن والدة الصديق كانت عكس والدة السيدة سميث. كانت مليئة بدفء الأم لكل من السيدة سميث وابنتها. هذا الحب الأمومي ، الذي تمت مشاركته مع صديقتها ، سمح للسيدة سميث بأن تصبح أماً. [ وفقا لهيلين ، على الرغم من أن وجود علاقة صحية بين الأم وابنتها كان مهمًا للحمل الصحي ، إلا أن القدر نفسه من الأهمية كان يتمثل في القدرة على الاعتماد على صديقة يمكن أن تكون أختًا بديلة للمرأة الحامل. تم تعزيز هذه الفكرة عندما أصبحت السيدة سميث وصديقتها حاملتين مرة أخرى في نفس الوقت تقريبًا. هذه المرة ، لم يكن هناك قلق أو خوف يحيط بالحمل ، ولكن عندما ابتعدت صديقة السيدة سميث ،. كان التشخيص ، حسب هيلين ، هو أن السيدة سميث عانت من "إفراط في الإثارة في الرحم." وبالتالي فإن الحمل الناجح ، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الاعتماد على امرأة أخرى.
فرويد وما بعده
في عام 1916 ، سعت هيلين إلى الانضمام إلى اجتماعات فرويد المشهورة ليلة الأربعاء لجمعية التحليل النفسي في فيينا. كشرط لقبولها ، كان على هيلين التعليق على ورقة لو أندرياس سالومي ، "المهبل والشرج."
في عام 1919 ، تحت إشراف فرويد ، بدأت هيلين في تحليل أول مريض لها ، فيكتور تاسك ، بينما في نفس الوقت بدا فرويد في تحليل هيلين. بعد ثلاثة أشهر ، بناء على طلب فرويد ، أنهت هيلين جلسات تاسك. خلال جلساتها مع فرويد ، ذكرت هيلين "الوقوع في حب فرويد". شعرت في كثير من الأحيان بأنها ابنة فرويد ، مدعية أن فرويد ألهما مواهبها وأطلقها. ومع ذلك ، زعمت هيلين أن فرويد يميل إلى التركيز "أكثر من اللازم على هويتها مع والدها" وعلاقتها مع ليبرمان. في أحد التحليلات التي أجراها مع فرويد ، حلمت هيلين أن لديها أعضاء من الإناث والذكور.و من خلال التحليل مع فرويد ، اكتشفت أن شخصيتها تحددها إلى حد كبير "رغبتها في الطفولة لتكون في نفس الوقت أجمل ابنة والدها وابنها الذكي." بعد عام واحد ، أنهى فرويد جلسات هيلين التحليلية ، بدلاً من ذلك للعمل مع رجل الذئاب . هيلين مع ذلك كانت طبيبة رائعة ، وقفت إلى جانب فرويد وابتعدت عنه عندما "اختلفت معه بشأن مرضاها".
بعد عرض كارل أبراهام حول الأنوثة وحسد القضيب و عقدة الإخصاء الأنثوي في مؤتمر لاهاي في عام 1920 ، تركت هيلين التحليل مع فرويد للعمل مع كارل إبراهام. أثناء وجودها في مؤتمر لاهاي ، قدمت هيلين بحثها عن سيكولوجية عدم الثقة. في ذلك ، ادعت أن الكذب كان دفاعًا ضد الأحداث الحقيقية ، وكذلك فعل إبداع. في عام 1923 ، انتقلت هيلين إلى برلين من دون زوجها ، فيليكس ، أو ابنها مارتن ، للعمل مع أبراهام ، الذي شعرت أنه يتعمق أكثر من فرويد. شعرت هيلين بالراحة أثناء العمل مع أبراهام واستمتعت "بأسلوبه التحليلي اللطيف وبصيرته الموضوعية دون أي تجربة انتقالية." أثناء وجودها مع هيلين ، أظهر لها رسالة من فرويد موجهة إليه. في ذلك ، جادل فرويد بأن موضوع زواج هيلين مع فيليكس يجب أن يبقى خارج الطاولة أثناء التحليل. في وقت لاحق فقط اعترف أبراهام بأنه غير قادر على تحليلها لأنه "كان لديه الكثير من المشاعر اتجاهها ". من المفترض أن فرويد في إنهاء تحليل هيلين المفاجئ وإرسال الرسالة إلى أبراهام ، كان يحاول كسر إكراه هيلين على التكرار.
في عام 1924 ، عادت هيلين إلى النمسا من برلين. عادت أيضا إلى فيليكس وفرويد. علاقتها المستمرة مع فرويد كانت ودية ، ولكن في بعض الأحيان توترت. بعد وفاة فرويد ، ومع ذلك ، غالباً ما أشارت هيلين إلى نفسها كشبح لفرويد. في العام التالي ، في عام 1925 ، نشرت هيلين التحليل النفسي للوظائف الجنسية للمرأة. في ذلك ، ابتعدت عن منطق فرويد. جادلت بأنه في المرحلة الضيقة ، فإن منطقة الفتاة الصغيرة المثيرة للشهوة الجنسية هي "البظر المذكر" ، وهو أقل شأنا من القضيب الذكري. كتبت هيلين أن هذا الوعي بدونية البظر ، هو الذي يجبر الفتاة الصغيرة على النمو بشكل سلبي وداخلها والابتعاد عن "نشاطها الجنسي النشط". في نفس العام ، أنشأت هيلين وأصبحت أول رئيس لمعهد فيينا للتدريب. في عام 1935 ، هاجرت هيلين مع أسرتها من فيينا إلى بوسطن ، ماساتشوستس ، حيث واصلت العمل كخبير تحليل نفسي حتى وفاتها في عام 1982.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
عن التقنية
"في ورقة 1926 ... - ورقة استشهد بها فرويد لاحقًا - أكدت على أن حدس و قدرة المحلل على التماهي مع تخيلات نقل المريض ، هي أداة علاجية قوية" ، تثبت نفسها بالتالي رائدة في وقت مبكر عن التحليل (الاستجابة العائمة الحرة ... كعنصر أساسي في عمله المفيد). يدعى في الانتقال المقابل أو الإنقال المقابل أو التحويل المضاد أو التحويل المقابل هو إجراء عملية إعادة تحويل لمشاعر المعالج النفسي إلى المريض، أي حدوث تداخل بين مشاعر المريض والمعالج. وصفت ظاهرة الانتقال المقابل لأول مرة من قبل سيغموند فرويد سنة 1910، حيث وصفها في كتابه (الآفاق المستقبلية لعلاج التحليل النفسي) على أنها "نتيجة تأثير المريض على مشاعر المعالج الباطنية"، وأسماها (بالألمانية: Gegenübertragung). وقد نبه إلى ذلك في رسالة إلى كارل يونغ يقول فيها أنه على المعالجين أن يسيطروا ويتملّكوا على مشاعر الانتقال المقابل، حيث أنها تمثّل مشكلة دائمة لهم. كان فرويد قد صرّح أنه في النهاية يبقى المحلل النفسي إنساناً، بحيث يحدث أن يترك مشاعره تنتقل إلى المريض
كانت اللغة الألمانية حذرة وفقًا لأي "التزام صارم" بشبح "الطريقة الفرويدية" ، والتي ، كما أدرك الآن ، يجب أن أعتبرها مجالًا للبحث "وليس ككيان كامل يمكن تعلمه ويمكن تعليمه عن طريق شامل ودقيق الحفر المنتظم. ومع ذلك ، كانت هي "واحدة من أنجح المعلمين في تاريخ التحليل النفسي ... وكانت ندواتها بمثابة تجارب رائعة للطلاب ، وتم تذكر فصولها كنظارات". كان دويتش محللاً ومشرفاً على التدريب المحترم والمحبوب ، والذي كان من المعروف غالبًا أن ندواته ، استنادًا إلى دراسات الحالة ، كانت تعمل في ساعات الصباح الباكر.
من 1950 حتى وفاتها
بعد عام 1950 ، بدأت هيلين دويتش تقول إنها تأسف لكونها معروفة أساسًا بعملها في علم نفس المرأة. في هذا الوقت ، بدأت دويتش في تحويل انتباهها إلى سيكولوجية الرجال والنرجسية في كلا الجنسين. مع مرور الوقت ، أصبحت مكرسة بشكل متزايد لدراسة الأنانية والنرجسية ، وبالتالي تخلت عن الدراسة مدى الحياة عن الحركة النسائية. في عام 1963 ، تقاعدت دويتش كمحللة تدريب جزئيا بسبب زوجها ، فيليكس ، وتدهور الصحة وفقدان الذاكرة. في عام 1963 ، توفي فيليكس دويتش. بعد وفاته بدأت هيلين دويتش في تذكر حياتها مع فيليكس وكل ما قدمه لها. كانت علاقتها مع فيليكس ، حتى تلك اللحظة ، متوترة إلى حد ما. من خلال العديد من الشؤون ، مثل تلك التي كانت تواجهها مع زاندور رادو ، شعرت دويتش دائمًا أن فيليكس كان أكثر شخصية من الأم. وفقًا لدويتش ، "بدا أن فيليكس لا يجد صعوبة في إظهار كل ما هو مريح" طبيعيًا ". حتى في الحالات التي يدعو فيها الطفل عادةً إلى والدته ،" تحول مارتن في كثير من الأحيان إلى فيليكس أكثر مني".
بعد وفاة فيليكس في عام 1963 ، حولت هيلين دويتش انتباهها نحو التحرر الجنسي في الستينيات وبيتلمانيا. وقالت إن هذين الحدثين كانا بسبب آباء "أخذوا المقعد الخلفي في تربية الأطفال". أدى غياب الآباء بعد ذلك إلى الشعور بالوحدة عند الأطفال ، الذين سعوا بعد ذلك إلى العزاء مع أقرانهم.
انتخبت زميلة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم في عام 1975.
في 29 مارس 1982 ، توفيت هيلين دويتش عن عمر يناهز 97 عامًا. في آخر أيام حياتها ، تذكرت "الرجال الثلاثة الأقرب إليها ، حيث اجتمعوا ليبرمان وفرويد ووالدها في رجل واحد". في سيرتها الذاتية كتبت دويتش أنه خلال الاضطرابات الثلاثة الرئيسية في حياتها: التحرر من والدتها ؛ "الوحي للاشتراكية" ؛ ووقتها مع التحليل النفسي ، كانت مستوحاة من والدها ، ليبرمان أو فرويد.
الأعمال
جزء من سلسلة مقالات عن |
التحليل النفسي |
---|
التحليل النفسي للوظائف الجنسية للمرأة ، Internationaler Psychoanalytischer Verlag ، لايبزيغ / فيينا / زيورخ ، 1925 (Neue Arbeiten zur ärztlichen Psychoanalyse No. 5). ترجمت إلى اللغة الإنجليزية في عام 1991 ،
- علم نفس المرأة ، المجلد 1: البنوتة ، ألين وبيكون ، 1943
- علم نفس المرأة ، المجلد 2: الأمومة ، ألين وبيكون ، 1945
- العصاب وأنواع الشخصيات ، مطبعة الجامعات الدولية ، 1965
- مشاكل مختارة من المراهقة ، مطبعة الجامعات الدولية ، 1967
- دراسة تحليلية نفسية لأسطورة ديونيسوس وأبولو ، 1969
- المواجهات مع نفسي ، نورتون ، 1973
- العملية العلاجية ، وعلم النفس الأنثوي[3]
- Psychoanalysis of the Sexual Functions of Women, Internationaler Psychoanalytischer Verlag, Leipzig/Wien/Zürich, 1925 (Neue Arbeiten zur ärztlichen Psychoanalyse No. 5). Translated to English in 1991, ISBN 978-0-946439-95-9.
- The Psychology of Women, Volume 1: Girlhood, Allyn & Bacon, 1943, ISBN 978-0-205-10087-3.
- The Psychology of Women, Volume 2: Motherhood, Allyn & Bacon, 1945, ISBN 978-0-205-10088-0.
- Neuroses and Character Types, International Universities Press, 1965, ISBN 0-8236-3560-0 .
- Selected Problems of Adolescence, International Universities Press, 1967, ISBN 0-8236-6040-0.
- A Psychoanalytic Study of the Myth of Dionysus and Apollo, 1969, ISBN 0-8236-4975-X .
- Confrontations with Myself, Norton, 1973, ISBN 978-0-393-07472-7.
- The Therapeutic Process, the Self, and Female Psychology, 1992, ISBN 978-0-393-07472-7.
انظر أيضاً
الهامش
- ^ Driscoll, Jr., Edgar (31 March 1982), "Dr. Helene Deutsch, 97, a leader in psychoanalysis, pupil of Freud", The Boston Globe: 63
- ^ Altman, Lawrence (1 April 1982), "Dr. Helene Deutsch is Dead at 97; Psychoanalyst Analyzed by Freud", The New York Times: D22
- ^ التحليل النفسي اليوم: https://psychoanalysistodays.blogspot.com/2020/03/helene-deutsch.html?fbclid=IwAR2Lj2pz0VQHjzBgI8Lz5LS5wf0_mpfRGmo0eXAmQaB4WIZ3bZc0b1capHQ
المراجع
- Helene Deutsch: Selbstkonfrontation. Eine Autobiographie. Fischer-TB, Frankfurt am Main 1994, ISBN 3-596-11813-1
- Jutta Dick & Marina Sassenberg: Jüdische Frauen im 19. und 20. Jahrhundert, Rowohlt, Reinbek 1993, ISBN 3-499-16344-6
- Paul Roazen: Helene Deutsch: A Psychoanalyst’s Life, N.Y., Doubleday, 1985, ISBN 978-0-385-19746-5.
- Paul Roazen: Freuds Liebling Helene Deutsch. Das Leben einer Psychoanalytikerin. Verlag Internat. Psychoanalyse, München, Wien 1989, ISBN 3-621-26513-9
- Gilles Tréhel : Helene Deutsch (1884–1982) : théorisations sur les troubles psychiatriques des femmes pendant la Première guerre mondiale, L’Information psychiatrique', 2007, vol. 83, n°4, pp. 319–326.
- Gilles Tréhel : Helene Deutsch, Rosa Luxemburg, Angelica Balabanoff, L’Information psychiatrique, 2010, vol. 86, n°4, pp. 339–346.
- Gilles Tréhel : Helene Deutsch (1884–1982) et le cas de la légionnaire polonaise, Perspectives Psy, 2013, vol. 52, n°2, pp. 164–176.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
للاستزادة
- Marie H. Briehl, "Helene Deutsch: The Maturation of Woman", in Franz Alexander et al. eds., Psychoanalytic Pioneers (1995)
وصلات خارجية
- Papers of Helene Deutsch, 1922–1992. Schlesinger Library, Radcliffe Institute, Harvard University.
- Helen Deutsch in Psychology's Feminist Voices Archives
- Pages using infobox scientist with unknown parameters
- مواليد 1884
- وفيات 1982
- يهود بولنديون
- مهاجرون پولنديون إلى الولايات المتحدة
- أمريكان من أصل پولندي-يهودي
- American psychoanalysts
- Austrian psychoanalysts
- Jewish psychoanalysts
- كاتبات پولنديات
- زملاء الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم
- علماء أمريكان يهود
- كاتبات يهوديات
- Women and psychology
- History of psychiatry
- Analysands of Sigmund Freud
- Analysands of Karl Abraham
- كاتبات القرن العشرين
- طبيبات پولنديات