نقاش:الفاطميون

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

قرأت مقالة الدولة الفاطمية فتعجبت من توطدها في مصر كل هذه المدة ومع ذلك لا نجد المصريين قد تشيعّوا!! فأود الإستفساؤ عن هذه النقطة . كيف لم يؤثر حكام الدولة الفاطمية على الشعب المصري؟؟ هل كان ذلك لتمسك المصريين بعقيدتهم ولقوةالخلفية الدينية لديهم ؟ أم أن الدولة الفاطمية لم تهتم بنشر عقيدتها بل كانت اهتماماتهم سياسية فقط؟؟

أتمنى أن أجد الإجابة على هذا السؤال

أرجو إرسال الرد إلى بريدي : perfect_ns@yahoo.com

                                                           وشكرا

حقائق عن الحاكم بأمر الله الفاطمي (تعديل 1 )

حقائق عن الحاكم بأمر الله الفاطمي (تعديل 1 ) صفات تنفي أنه من البشر : (صفات دائمة لا تتغير ) لا يأكل , لايشرب , لاينام , لايتبول , لايتغوط . لاظـــــــــــل له . لا تأثير لظروف وعوامل الطبيعة والمناخ والطقس عليه : من حر شديد ولهيب حارق , أو برد قارس أو زمهرير , أو عواصف ( مطرية , ثلجية , رملية... ) , أو زوابع أو أعاصير , أو رياح عاصفة شديدة , أو بروق خاطفة للأبصار أو رعود مزلزلة للأركان , و لاتأثير للنار عليه , ولا للحريق , ولا للماء الغالي , ولا للحمم أو المعادن المنصهرة ..... لاجســــد له : إنما هو صورة ناسوتية : ( أي صورة كصورة البشر لكنها –حقيقةً - ليست صورة بشرية ) , ومن صفات هذه الصورة , إنه عند الاقتراب منها أومحاولة لمسها , فإن اليد تسبح بالفراغ والخلاء . تنتقل الصورة بلمح البصر من مكان لآخر , قريباً كان أم بعيداً, بغير تقلقل ولا تململ ِ, ولا حركة ولا سكون . ومن صفات الصورة الناسوتية أيضاً (وهذا الأمر يخص الموحدين ) , تبدو وكأنها مرآة صقيلة , يرى الموحد بها شكله , وكأنه ينظر في المرآة العادية . لكن بفارق كبير ,فالمرآة العادية تظهر إعتلال جسمه , إن كان مصاباً بعاهة جسمية , أو آفة ما , أو عيب , أو ندبة , أو آثار حرق , أو جرح قديم , أو تشوهاً ما . بينما الناظر في الصورة الناسوتية , تختفي جميع العيوب الجسمية عنه , ويرى صورته تامة كاملة بأبهى وأجمل شكل لها , خالية من جميع عيوبها . والأكثر من ذلك , فلو كان هناك حشد كبير , قبالة هذه الصورة الناسوتية , فإن كل واحد من هؤلاء , يرى صورته فقط , ولا يرى صور الآخرين . لم يتخـــــذ له زوجـــــــــــة ولا ولـــــــدا : الكثير من البعيدين ( أي الذين هم ليسوا بتماس مولاي الحاكم بأمر الله ) , قالوا غير ذلك , لاعتقادهم بأنه بشر مثلهم , يحتاج لما يحتاجون له. والأكثر من ذلك جعلوا له ولدا. فما علي الظاهر , إلا لقيط شيعي . ومن تقريب مولاي الحاكم بأمر الله - أي يحكم ناسوته بأمر لاهوته - له , حكمة بالغة . ليطمئن علي الظاهر , ويظهر كل خبائث نفسه الدفينة , وليتوهم بأن مولاي الحاكم بأمر الله غير قادر على كشفه- هم يمكرون والله يمكر والله خير الماكرين - . فعلي الظاهر هو الدجال . وكان مولاي الحاكم يعلم ما سيفعله الدجال بالموحدين , بعد غيبته ( وهذه مشيئته " إختبارهم على الإيمان " ) . فعندما وجده - الذين ليسوا بتماس مولاي الحاكم بأمر الله - مقرباً عنده ( لغاية وحكمة ) , قالوا هذا ابن الحاكم . لكنهم لايعلمون أن لا زوجـــــــة لمولاي الحاكم بأمر الله . والأمر مشابه لذلك في تقريب عبد الرحيم ا بن إلياس , الذي هو نفسه محمد بن عبد الله . وعباس ابن شعيب , الذي هو نفسه علي بن ابي طالب . وأحمد ابن العوام , الذي هو نفسه عثمان بن عفان . وجعفر الضرير , الذي هو نفسه عمر بن الخطاب .... وغيرهم , وغيرهم . وهو عليم بجميع امورهم المضمرة والظاهرة . أيضاً ليس له آبــــــــاء أو أجـــــــــــداد أو نســــب  : فالقائم والمعز والمنصور والعزيز والحاكم , جميعهم مقامات ربانية . صور ناسوتية متعددة - في ظاهر الأمر- للاهوت واحد . لا إله إلا هو. فالحاكم هو القائم وهو المعز وهو المنصور وهو العزيز. أيضاً لم يتخذوا زوجة ولا ولداً ( لأنهم ناسوت واحد في صور متعددة ) . ببساطة لأنهم ليسوا بشراً ( بل الأصح لأنه ليس بشراً). وقد تواجدت صور الناسوت الواحد , في أكثر من مقام , في نفس الوقت . كتواجد صورة العزيز و صورة الحاكم بنفس الوقت ( وهو هو نفسه " صور مختلفة لناسوت واحد " ) , أوتواجد ثلاث صور بنفس الوقت لناسوت واحد . فالحاكم والعزيز والمنصور , هم جميعاً صور مختلفة لناسوت واحد , وهم جميعهم كشعاع نور اللاهوت ا لواحد " الذي لا إله إلا هو " , ( وهذا شكل من القدرة والأعجاز , والممثول الحقيقي للآب والأبن وروح القدس , فجميعها مسميات لناسوت واحد ) . عالـــــــــم بالغــــــــــــيب  : يعلم غيب السموات والأرض, وغيب الماضي والحاضر والمستقبل . وكان أهل القاهرة يخافونه في السر والعلانية , لأنه عاقب كثيراً منهم , لأمور اقترفوها في الظاهر أو الخفاء . وكان يعلمها لوحده من ذاته , دونما إرساله من يتنصت أو يسترق السمع عليهم . وكان يأتي بالمذنبين من جميع أنحاء مصر. أي لو أذنب شخص في القاهرة , وبنفس الوقت أذنب شخص أو مجموعة أشخاص في الصعيد , وبنفس الوقت مجموعة في الأسكندرية .... وغيرهم وغيرهم ,كان يأتي بهم جميعاً ويناديهم بأسمائهم , ولأي ذنب أتى بهم , وزمن ارتكاب كل واحد منهم لذنبه , ويستغربون ويتعجبون , ولا يستطيعون الإنكار, ويعترف كل منهم بالحال . ومعرفته بالغيب دونما زيادة أو نقصان , أي لايفتري على أحد منهم بقول زائد عما عمل , بالمقابل لا ينقص شيئاً مما ارتكب هذا الشخص , أو ارتكبوا . كان يعلم السرائر وخفايا النفوس ويأتي بالمذنبين , ويواجههم بجميع ما أضمروه في نفوسهم , وساعة ارتكابهم هذه الذنوب , التي أضمروها في نفوسهم . وعندما أمر أهل القاهرة أن يسجدوا , عند ذكر اسمه على المنابر , سجدت له القاهرة جميعها , بطيرها وحيوانها وشجرها وبشرها ( وهذه رحمة ليتنبه البشر ) , إلا لفيف من الأئمة والشيوخ المنافقين ,الذين قالوا نحن في بيوتنا فمن يرانا . فأتى بهم جميعاً وواجههم بما قالوا وبما أضمروا وبالوقت والساعة , فما كان من كل منهم , سوى الاعتراف . وعاقب كل واحد منهم عقاب يوازي ذنبه المعلن والمضمر . كان يعلم الغيب المستقبلي : وكان يذكر أن بتاريخ كذا , بساعة كذا , بدقيقة كذا , سيحدث كذا وكذا , في جميع المجالات .... حروباً , براكيناً , زلازلاً , ظروف معيشية , مجاعات , شؤون ا لأسواق ,السلع , غلاء , ........ وأيضاً بالأمور المستقبلية للبشر , فكان يقول فلان في يوم كذا في وقت كذا سوف يفعل كذا وكذا , ..... وجميع ما يقوله لانقاش فيه , ولا زيادة ولا نقصان . هزمه الجيــــــــــــــــــــــوش الجرارة: بظهوره لهم بصورته الناسوتيه , وبمفرده . وكان يستخدم الأداة موازية للذنب , فإن كان الذنب صغيراً , كانت تتملك عناصر الجيش الرجفة , أو الرعدة والخوف . بينما القواد والأمراء تتملكهم الرهبة , والرعب الشديد . وان أرادوا أن يهجموا يُقمَحوا ( أي يقيدوا ويغلوا في الأيدي والأقدام والأعناق لكن بدون قيد أو أغلال ). أو يقصموا(وكأن جميع عناصر الجيش مقصومة الظهر مشلولة الرجلين يزحفون على الأرض زحفا ). أويفلجوا ( حيث تصبح الرجل اليمنى والساعد اليمنى التي تحمل السلاح مشلولة ولا يستطيع تحريكها ) . أو يجمدوا (يجمد كل منهم بالوضعية التي كان فيها , فإن كان فاغراً يبقى فاه مفتوحا مجمداً , أو رافعاً ساعده يبقى ساعده مرفوعاً مجمداً .........) . أو يصلّبوا( حيث يصبح الفرد منهم كالتمثال الجلمود بدون حراك ) . أو يُغرَقوا ( حيث تغرق الأقدام في الأرض حسب النوايا , وقد يغرقوا جميعهم حتى الخصر أو أكثر ...) . أو يمطروا ( من غمام يتطاير منه الشرر , يهبط عليهم ويلف كامل الجيش ) . أوتأخذهم ا لصيحة ( فإذ هم جميعاً خامدون إلا من أراد له أن يبقى حياً ). وأن كان الجرم كبيراً , يصعقوا كصعق البرق - جميعاً دفعة واحدة - بأقل من لمح البصر. أويخسف بهم ( يقلب عاليها أسفلها , ويتبدل وجه الأرض , وكأن لم يكن أحد من الجيوش الجرارة عليها ) . ويميت من أراد ويبقي حياً من أراد. وإن أراد أن يصفح عنهم يثني عزيمتهم ويؤثر في نفوسهم , ويجعلهم يتخذون قراراً بتأجيل الحرب , أو يصيبهم بالخذلان والقنوط , ويجعلهم يعودون إلى ديارهم . دونما أن يظهر لهم , أويتحرك من مقامه. وإن كان غير راض على قوم ما يؤثر في نفوسهم في بلادهم , دونما أن يظهر لهم , أو ينتقل من مقامه . ليجمعوا جحافلهم , ويأتي بهم من تلقاء أنفسهم إلى المكان الذي يريده . فيظهر لهم كلمع البرق ليقع عقابه بهم , موازياً لذنبهم , وما ظهوره وتنقله , إلا كلمع البرق بل أسرع . جميع هذه الأشكال استعملها , إن كان ذلك على جيوش , أو عشائر , أوأشخاص مختارين. وهناك أسلوب الجلب والجر. حيث كان يأتي المذنب إليه , مسحوباً من وسط أهله وعشيرته , مجروراً من تلقاء نفسه , وكأن هناك جنوداً يدفعونه و يجرونه , وإن عاند يجر على الأرض جراً , وكان أهله وذويه وعشيرته يرتعبون ويتعجبون , كيف يجر ويشحط على الأرض من تلقاء نفسه . ولا يستطيع أحد مساعدته , حتى ولا الاقتراب منه .وهناك شكل أخر, هو الذبح حيث ينحر المذنب, الذي يستأهل الذبح , من الوريد إلى الوريد . ويطبق على كبار الطغاة والمنافقين والظلمة , وهذا الشكل مخيف للمذنب , وعبرة ومأدبة لكل من حضر وغاب . وهناك إسلوب السلخ , حيث يسلخ جلده , ويحشى تبناً , ويوضع على باب زويلة , أو أي باب أوساحة من ساحات القاهرة المعزية. مأدبة له وللآخرين . قالت الســـــــــــنة الهنا فوق سابع سماء , جالس على كرسي العرش . وقالت الشيعة الهنا هو إمامنا علي بن أبي طالب. قال مولاي الحاكم بأمر الله , بعزتي وجلالي , وأرتفاعي بأعلى علو مكاني , ما جئت من أجلكم ولا من أجل أن أثنيكم عن معتقدكم . لكن لنا لقاء آخر , لا ينفع به الندم , ولا تفيد به الشفاعة . فهناك أشخاصاً أخترتهم بنفسي , من مسلك التوحيد , جئت من أجلهم ومن أجل هدايتهم , لمعرفتي بهم منذ أكثر من 343 مليون سنة , وهم أيضاً يعرفوني . قالت اليهود الهنا إله بني إسرائيل . وقالت النصارى يسوعنا يجلس على يمين أبيه مع الربة مريم. قال مولاي الحاكم بأمر الله , أنتم الآن احملوا قرامي الحطب في أعناقكم . وأنتم إحملوا صلبانكم , وانتظروني . أنسيتم لقائنا بمقابر طير بالقرافة , ووثيقة العهد الذي كتبتموه على أنفسكم . ودونها إمامي سلمان الفارسي , والذي هو حاضر الآن معنا , فهو الأمام حمزة بن علي بن أحمد. ومن كتب على نفسه الوثيقة والعهد ,في زمن الأمام سلمان , هو أنتم أنفسكم . وهل يخفى علي خافية . في الماضي أو الحاضر أو المستقبل , أم تحسبوني أنسى , أو لم أكن حاضراً . قالت السنة والشيعة إلاَّ رسول الله . قال مولاي الحاكم بأمر الله , وهل أبقيتم أنتم وجحافلكم الزاحفة ماء لوجه الله !!!؟؟؟ أأصبحت عندكم طوراً طاغية وديكتاتوراً . وطوراً جزاراً. وتارة مجنوناً . وتارة مهزلة وحديثاً للتندر والفكاهة , وتستعيذون مني , في مراقصكم التي تسمونها حلقات الذكر والمجالس الإيمانية وفي جوامعكم وصلواتكم , وما تسموه إذكاركم , وفي شوراكم وفتواكم ..... وتارة تصفوني بغريب الأطوار. وعلكة تتشدق بها مومساتكم وخليعيكم . ....... وفي مقاهيكم ومنتدياتكم وشوارعكم ومسارحكم وترهاتكم ,...... وتارة أصبحت عبيدياً وتارة اخرى شيعياً وطوراً آخر إسماعيلياً , أو مدعياً أني من سلالة علي بن أبي طالب تارة , وتارة أخرى وفئة أخرى تنسبني الى علي بن ابي طالب وسلالته , لقد أصبحت لي أنساب بشرية !!! ........... وتدافعتم شرفاً إلاَّ رسول الله .... من يكون رسول الله؟؟؟ , ألا تستحيون من وجه الله , إنها ذكرى لمن يدّكر , ولنا لقاء آخر. ومقابل هذه الغمزات واللمزات , سوف تبكون بدل الدمع دماً , فانتظروني . فإن كنت ربكم فالويل ثم الويل لجميعكم. وأن وجدتم إله غيري فهنيئا لكم . قال الأمام أبو الفضل حمزة بن علي بن أحمد الزوزني الصفوي : بل إلاَّ وجه الله . فأنا المهدي المنتظر,أنا جبريل الحق وشطنيل وآدم الصفا وفوثاغورس وشعيب وهود وسليمان ابن داوود ,أنا سلمان الفارسي ,أنا الفرقد , أنا امحوتب , أنا ابقراط أنا مسيح الحق والأمم (ولست عيساكم ابن مريمتكم) , أنا عين الزمان ,وقائم الحق , أنا المسعود ,أنا المظفر ,أنا الريبال , أنا النهر الخالد . وأنا صاحب القيامة والميزان. وأخبركم أن لا شفاعة عندي لأحد , حتى لو كانت شفاعة الملائكة الكروبيين. طالما ان الله لن يشفع لكم . وأقول أيضاً إن وجدتم إماماً غيري , فهنيئاً لكم. لكن إن جيء بكم , ولم تجدوا غيري ( ولن تجدوا غيري ) , فلسوف تروا العجب العجاب. ولسوف أحاسبكم بأثقل الموازين . ميزان حرمة الخالق العظيم و كرامته. فيا ويلكم مني , فانتظروني , فأنا بغاية الشوق للقائكم .... فلنا لقاء . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع : A_fe_ef_Alaa_War ملاحظة : سبب عدم النشر نعرفه تماماً ..... الرسالة وصلت وهذه الغاية المرجوة حالياً ...( تذكر ولا تنسى , فإن نسيت نحن لا ننسى ). بتاريخ  : 5/8/2007 ( 5 م ) _____________________________________________________

صدور أمر من إمام دين التوحيد موجه إلى جميع أصحاب المواقع والمنتديات وهيكلياتها , وهيكليات جميع من يقف ورائها....

هذه الرسالة تفي بالغرض المنشود منها , وإن كان لديك نسخ قبل تاريخ هذه الرسالة , فاتلفها , وانشر هذه الرسالة فقط , بجميع مضامينها ....... ( إقرأ الأمر الصادر من إمام التوحيد ..... )ِ [[[..... هل لديك فكرة كيف تسلخ وانت حي, وكيف يحشى جلدك تبناً , وتصلب على أحد الأبواب أو الساحات وانت حي بلا جلد , وتنظر جلدك المحشو تبناً المعلق بمحاذاتك , وتراه بعينك ( ويروك ويروه جميع المارة , والمشاهدين ) , ولكي لا ينتن لحمك بلا جلد تشوى قليلاً أو كثيراً.. وهذا أحد الإجراءات فقط .... لتكونوا عبرة ومأدبة لمن لا يعتبر ..... ]]]

                             من هم الدروز ؟؟ ومن هو الحاكم بأمر الله الفاطمي ؟؟؟

لكي يفهم المرء ويعي ويستوعب ويفسر الأمور بالشكل الصحيح والحقيقي ( بشأن مسلك التوحيد "الدروز؟؟ " ) , وجب عليه معرفة الأسس والقوانين والأدلة , التي يجب عليه أن يسير بمقتضاها ليعرف ماهية مسلك التوحيد .و ليعلم الجميع , بأن دين التوحيد ,وإن كان في آخر الأدوار, كان مرتبطاً بالإسلام ( ظاهرياً) , فلا يعني هذا أنه فرع من الأسلام . فكان زمن المسيحية والنصرانية , مرتبطاً بهما أيضاً . و لم يكن فرعاً لا من المسيحية ( الظاهر ) , ولا من النصرانية ( الباطن ) . وأيضاً زمن اليهودية " التوراتيين " ( الظاهر ) , والتلموديين ( الباطن ) . كان دين التوحيد مرتبطاً بهما , لكنه أيضاً ليس فرعاً لامن اليهودية " التوراتية ", ولا من التلمودية . لماذا ؟؟ وببساطة... لأن دين التوحيد قديم , بدأ منذ بدء خلقة الأنفس البشرية ( أي منذ أكثر من 343 مليون سنة ) ومازال مستمراً حتى الأن .( فمن رضي عليهم الخالق العظيم" من الموحدين " واستكملوا أعمالهم , فقد عرجوا وغابوا معه ومع الملائكة والنبيين وكل حسب درجته ومنزلته " وتعدادهم ثلث مجموع البشر عامة " . ومن لم يستكمل أعماله " من الموحدين "أو لم يكن مرضى عنه , ما زال بين باقي البشر على هذه الجزائر والأقاليم من الأرض. ريثما تقوم القيامة حيث يأتي بهم "الملك المظفر المسعود , الإمام المهدي المنتظر" لفيفاً وجيوشاً جرارة ..... ) . فمن إذن هي اليهودية , المسيحية , الإسلام ؟؟؟!!! . فجميعهم نقطة في بحر زمن دين التوحيد . ومنذ الخليقة كان البشر على 3 مسالك : أهل الظاهر (يعبدون العدم ) وسراطهم الوهم " لإفتقارهم لارشاد وتعليم الملائكة والنبيين " , واهل الباطن ( يعبدون المخلوقين ) " أيضاً لافتقارهم لارشاد وتعليم الملائكة والنبيين ", وأهل المسلك الثالث , مسلك التوحيد يعبدون إله حقيقي واحد لا إله إلا هو ( بالأثبات والتحقق. " بأرشاد وتعليم مباشر من الملائكة والنبيين ") .ولا بد من تسليط الضوء على مسلك التوحيد , "وبالمختصر المفيد" لمعرفة حقيقة الأمر . منذ خلقة الكون بما فيه , تجلى الخالق العظيم لخلقه , بصورة ناسوتية ( كهم , أي صورة كصورة البشر , أنما أفعالها وخواصها , وجميع أمورها تدل "بالبراهين القاطعة " أنها ليست بشرية ). وسبب التجلي بهذه الصورة للمؤانسة ورحمة وشفقة وبتجانس ( في ظاهر الأمر ) .فلو كان التجلي بصورة أخرى لنفر وهرب منها جميع البشر . والغاية من التجلي "بالدرجة الأولى" إظهار قدرات ومعجزات من الصورة الناسوتية " للمستجيبين لدين التوحيد [ فقط ] " , ليترسخ عندهم الإيمان والتحقيق بالحقائق والإثباتات القطعية , ليزول من نفوسهم ما يخالجها من شكوك أو عدم تسديق " . وكل ذلك يكون قبل كتابة الميثاق والعهد عليهم . إذاً... هناك دعوة لتوحيد الصورة الناسوتية لجميع البشر . فمن استجاب من جميع البشر يُعَلَّم دين التوحيد ويسجل إسمه في سجل المستجيبين لدين التوحيد , ثم يظهر إمام التوحيد ويوثق هذا السجل , ثم تتجلى الصورة الناسوتية ( وتظهر قدراتها ومعجزاتها " للمستجيبين لدين التوحيد فقط " ) . ومن بعد كل ذلك يؤخذ عليهم العهد والميثاق( إختيارياً, أي ليس بالإجبار ) للصورة الناسوتية .وهكذا الأمر في جميع الأدوار . ومثــــــــــــــــــــــال ذلك أول أدوار الحياة الدنيا بعــــد دور العلي ( الذي كان متجلياً قبل وبعد زمن خلق الكون بما فيه) , ظهرت الدعاة والأنبياء والرسل تدعو الى توحيد الصورة الناسوتية المسماة "نيلياس" . وأخبروا عن قدراتها ومعجزاتها وعن اسس التوحيد وتعاليمه وأخبروا عن قرب ظهور الأمام المنتظر بأسم "الفرقد" فمن استجاب من كل البشر , سجلت أسمائهم في سجل المستجيبين , ثم ظهر الأمام "الفرقد" فوثق سجل هؤلاء المستجيبين , ونشر دعاته( لارشاد وتعليم المستجيبين "فقط ") , حسب منازلهم. و تبشيراً بقرب تجلي الخالق العظيم بصورة "نيلياس" . وتجلت الصورة بأسم " نيلياس " , وما الصورة إلا كشعاع نور الشمس من الشمس ( شعاع من اللاهوت" لاإله إلا هو ") . ثم أظهرت الصورة الناسوتية القدرات والمعجزات ( للمستجيبين فقط ) . التي لايقدر على أقل جزء منها جميع البشر . ليترسخ التوحيد والأقرار بألوهية تلك الصورة . وبعد ذلك أخذ الإمام العظيم " الفرقد " العهد والميثاق على المستجيبين لدين التوحيد , والإقرار بالتوحيد والألوهية لتلك الصورة المسماة" نيلياس". وبعد الميثاق سميوا المستجيبين بالموحدين . وكانت لهم تعاليمهم وكتبهم الخاصة , من تأليف امامهم العظيم " الفرقد " ومن تأليف الملائكة ذوي المنازل العليا " تهديهم السراط المستقيم" . وبعد غيبة الصورة الناسوتية " نيلياس" , بدأ دور جديد . وبدأ البشر بالشرور والكفر والظلم والإلحاد .... . وتكرر ما قلناه .... حيث بدأت الملائكة والأنبياء والرسل بالدعوة للتوحيد والدعوة لظهور إمام التوحيد " بأسم أخر حسب أسم ذاك الدور " , ولتجلي الصورة الناسوتية " بأسم أخر [يكون اسم الدور متعلقاً بإسمها] " . والعالم ( كما هو ) جميعه بين 3 مسالك : ظاهر , وباطن , ومسلك توحيد . مــــــــــــاذا يعني ذلك . يعني ذلك أن مسلك التوحيد مستقل منذ بدء الخليقة عن جميع الأديان الأخرى "من ظاهر أو باطن أو خليط منها" . ومن دور الصــــــــــــــــورة الناسوتية المسماة " العلي " ( وهي أول أدوار الحياة الدنيا ), الى الصورة الناسوتية المسماة "البار " , هناك 70 دوراً , ومدة الـ 70 دور 343 مليون سنة , وخلالها تجلى الخالق العظيم بمئات الصور الناسوتية. وكل صورة ناسوتية لها أسم" يتسمى بها ذاك الدور ". وأيضاً في كل دعوة توحيدية كان يظهر فيها إمام التوحيد بأسم خاص " متناسب مع اسم ذاك الدور ". وكان دور "البــــــــــــار " الدور 71 . وكان أسم أمام التوحيد بذاك الدور [ دور البار ] " آدم الصفا , شطنيل الحكيم ". ومن دور البار حتى دور الحاكم " آخر أدوار الحياة الدنيا ", تجلى الخالق العظيم بعدة صور ناسوتية منها (عليا , وأبو زكريا , والمعل , والقائم , والمعز , والمنصور , والعزيز , والحاكم ) . وخصوصية دور الصورة المسماة "الحاكم بأمر الله الفاطمي " بأنها الدور 72 , وهي آخر أدوار الحياة الدنيا وخاتمتها. ومنها نعرف أن أدوار الحياة الدنيا قد تقضت , ونحن منذ غيبة الصورة المسماة " الحاكم " بأول أدوار الأخرة . وما هي إلا فترة وجيزة ريثما تستكمل الأعمال . وبعدها تقوم القيامة ويوضع الميزان للقصاص والثواب . ودور الأخــــــرة هو الدور 73 ونحن في بدايته الآن . ونأخذ مثــــــــــــال على تجلي الصورة الناسوتية ( المسماة بالقائم , المعز , العزيز , المنصور , الحاكم " هؤلاء فقط") , باقي الأئمة الفاطميين من البشر. وأيضاً هم من سلالة بشرية مهينة . من بعد أن زنت أم علي الظاهر ( الذي ادعى أنه ابن الصورة المسماة بالحاكم) وحملت به من شيعي . فهم شيعة " من علي الظاهر ومن بعده من الأئمة الفاطميين "............ قــــــــــدرات ومعجــــــــــــــــــــزات الصورة الناسوتيه , ظهرت للمستجيبين لدين التوحيد ( فقط ) . وقلنا هدف تجلي الصورة تثبيت المستجيبين ( فقط ) , وأقرارهم بعد التخيير "بعد إظهار معجزات الصورة ", إقرارهم بالتوحيد والألوهية لتلك الصورة . لذلك لانستغرب ان يرى الأخرين ( الظاهر والباطن , وخليطهما ..) , تلك الصورة الناسوتية , أن يروها بشراً عادياً , لأنهم ليسوا غاية تجلي الصورة , ( وهذا تماماً ما تريده الصورة الناسوتية ) . وفي دور الصــــــــورة المسماة " الحاكم " , لخصوصية دورها , آخر أدوار الحياة الدنيا وختامها , أُعلِنَت دعوة التوحيد من قبل الملائكة والأنبياء والرسل ,يدعون كافة البشر ( جميعهم ) لتوحيد تلك الصورة المسماة " الحاكم " . فمن إستجاب سجل في سجل المستجيبين . وهذه خصوصية الدعاة . بعدها ظهر إمام التوحيد حيث وثَّق سجل المستجيبين لدعوة التوحيد . وعرضه في( ظاهر الأمر) على الصورة الناسوتية "الحاكم بأمر الله " المتظاهرة بالإمامة ( قبل إشهار التوحيد لها ) . وبعد ذلك أُمِرَ الأمام حمزة بن علي , أن يدعو المستجيبين ( بعد أن أظهرت لهم الصورة الناسوتية بعض قدراتها ومعجزاتها ), أن يدعوهم (وبالتخيير) لكتابة العهد والميثاق بالإقرار بتوحيد ,وألوهية تلك الصورة الناسوتية المسماة " الحاكم بأمر الله الفاطمي " , وبعد الميثاق سميوا بالموحدين ....... وأما أســـــــم الـــــــدروز فأطلق على الموحدين من قِبَل الحاقدين والكارهين لهذا الدين . ومن الغلاة الذين قتلهم الغل والكراهية. فما نشتكين الدرزي إلا ألد أعداء دين التوحيد , وهو مارق , زنديق , سكيني , وأعماله وصفاته لاتليق بأقل المرتدين , بل بأقل العهرة الفساق , المتزندقين , الزناة , الكفار . ومن معرفة الكارهين والباغضين لدين التوحيد , بصفات وأعمال الدرزي المخزية . قاموا بوصم الموحدين بالدرزي , ومنها جاء مصطلح الدروز ................... . ونعود فنقول إن إمام التوحيد في دور " الحاكم " هو حمــــــــــــــــزة بن علي بن أحمد الزوزني . وكان يُسَمَّى في أدوار سابقة : ذو معــــة , العقــــل الكلي , الفرقــــــد ,........., آدم الصفا ( شطنيـــــل ) , جبـــــريل , شعـــــيب , فوثـــاغورس , أبقـــراط , أمحوتب ,هــــــــود , سليمـــان ابن داوود , عين الزمـــــان , قائم الزمـــان , إمام الحــــق , إمام التــــوحيد, مسيـــــح الحق والأمم ( غير عيسى بن مريم ) , الهـــــادي , المهـــدي المنتظر , الملك المظفــــر , ريــــدان , سلمـــــان الفارسي , المسعــــود ...., ومن أسماء أبو ابراهيم اسمعيل بن محمد بن حامد التميمي في أدواره السابقة : النفس الكلي , ذو مصة , هرمس الهرامسة , اخناتون , خنتاتون فونتا, أفلاطون ,أخنوخ الأوان , ادريس , الياس, الخضر أبو العباس , مارجرجس , إيليا , حزقيائيل أو حزقيا , ميخائيل , ميكائيل , يوحنا المعمداني , يحيى بن زكريا , المقداد بن الأسود الكندي , صالح صاحب الناقة , العبد الصالح .... ومن أسماء أبو عبد الله محمد بن وهب القرشي : أرسطو ,عزرائيل ,إشعيا , متى , اليعفوري , أباذر الغفاري .... ومن أسماء أبوالخير سلامة بن عبدالوهاب السامري في أدواره السابقة : إسرافيل , أمليخيا , مرقس, عمار بن ياسر ....... ومن أسماء أبو الحسن علي بن أحمد الطائي السموقي " بهاء الدين , الملقب بالضيف " في أدواره السابقة : سقراط , إرميا , لوقا , النجاشي ........

بعض قدرات ومعجزات الصورة المسماة بالحاكم بأمر الله الفاطمي

صفات تنفي أنه من البشر : (صفات دائمة لا تتغير ) ( وهي كما توثق منها المستجيبين لدين التوحيد والموحدين فقط )

لا يأكل , لايشرب , لاينام , لايتبول , لايتغوط . لاظـــــــــــل له . لا تأثير لظروف وعوامل الطبيعة والمناخ والطقس عليه : من حر شديد ولهيب حارق , أو برد قارس أو زمهرير , أو عواصف ( مطرية , ثلجية , رملية... ) , أو زوابع أو أعاصير , أو رياح عاصفة شديدة , أو بروق خاطفة للأبصار أو رعود مزلزلة للأركان , و لاتأثير للنار عليه , ولا للحريق , ولا للماء الغالي , ولا للحمم أو المعادن المنصهرة ..... لاجســــد له : إنما هو صورة ناسوتية : ( أي صورة كصورة البشر لكنها –حقيقةً - ليست صورة بشرية ) , ومن صفات هذه الصورة , إنه عند الاقتراب منها أومحاولة لمسها , فإن اليد تسبح بالفراغ والخلاء . تنتقل الصورة بلمح البصر من مكان لآخر , قريباً كان أم بعيداً, بغير تقلقل ولا تململ ِ, ولا حركة ولا سكون . ومن صفات الصورة الناسوتية أيضاً (وهذا الأمر يخص الموحدين ) , تبدو وكأنها مرآة صقيلة , يرى الموحد بها شكله , وكأنه ينظر في المرآة العادية . لكن بفارق كبير ,فالمرآة العادية تظهر إعتلال جسمه , إن كان مصاباً بعاهة جسمية , أو آفة ما , أو عيب , أو ندبة , أو آثار حرق , أو جرح قديم , أو تشوهاً ما . بينما الناظر في الصورة الناسوتية , تختفي جميع العيوب الجسمية عنه , ويرى صورته تامة كاملة بأبهى وأجمل شكل لها , خالية من جميع عيوبها . والأكثر من ذلك , فلو كان هناك حشد كبير , قبالة هذه الصورة الناسوتية , فإن كل واحد من هؤلاء , يرى صورته فقط , ولا يرى صور الآخرين . لم يتخـــــذ له زوجـــــــــــة ولا ولـــــــدا : الكثير من البعيدين ( أي الذين هم ليسوا بتماس مولاي الحاكم بأمر الله ) , قالوا غير ذلك , لاعتقادهم بأنه بشر مثلهم , يحتاج لما يحتاجون له. والأكثر من ذلك جعلوا له ولدا. فما علي الظاهر , إلا لقيط شيعي . ومن تقريب مولاي الحاكم بأمر الله - أي يحكم ناسوته بأمر لاهوته - له , حكمة بالغة . ليطمئن علي الظاهر , ويظهر كل خبائث نفسه الدفينة , وليتوهم بأن مولاي الحاكم بأمر الله غير قادر على كشفه- هم يمكرون والله يمكر والله خير الماكرين - . فعلي الظاهر هو الدجال . وكان مولاي الحاكم يعلم ما سيفعله الدجال بالموحدين , بعد غيبته ( وهذه مشيئته " إختبارهم على الإيمان " ) . فعندما وجده - الذين ليسوا بتماس مولاي الحاكم بأمر الله - مقرباً عنده ( لغاية وحكمة ) , قالوا هذا ابن الحاكم . لكنهم لايعلمون أن لا زوجـــــــة لمولاي الحاكم بأمر الله . والأمر مشابه لذلك في تقريب عبد الرحيم ا بن إلياس , الذي هو نفسه محمد بن عبد الله . وعباس ابن شعيب , الذي هو نفسه علي بن ابي طالب . وأحمد ابن العوام , الذي هو نفسه عثمان بن عفان . وجعفر الضرير , الذي هو نفسه عمر بن الخطاب .... وغيرهم , وغيرهم . وهو عليم بجميع امورهم المضمرة والظاهرة . أيضاً ليس له آبــــــــاء أو أجـــــــــــداد أو نســــب  : فالقائم والمعز والمنصور والعزيز والحاكم , جميعهم مقامات ربانية . صور ناسوتية متعددة - في ظاهر الأمر- للاهوت واحد . لا إله إلا هو. فالحاكم هو القائم وهو المعز وهو المنصور وهو العزيز. أيضاً لم يتخذوا زوجة ولا ولداً ( لأنهم ناسوت واحد في صور متعددة ) . ببساطة لأنهم ليسوا بشراً ( بل الأصح لأنه ليس بشراً). وقد تواجدت صور الناسوت الواحد , في أكثر من مقام , في نفس الوقت . كتواجد صورة العزيز و صورة الحاكم بنفس الوقت ( وهو هو نفسه " صور مختلفة لناسوت واحد " ) , أوتواجد ثلاث صور بنفس الوقت لناسوت واحد . فالحاكم والعزيز والمنصور , هم جميعاً صور مختلفة لناسوت واحد , وهم جميعهم كشعاع نور اللاهوت ا لواحد " الذي لا إله إلا هو " , ( وهذا شكل من القدرة والأعجاز , والممثول الحقيقي للآب والأبن وروح القدس , فجميعها مسميات لناسوت واحد ) . عالـــــــــم بالغــــــــــــيب  : يعلم غيب السموات والأرض, وغيب الماضي والحاضر والمستقبل . وكان أهل القاهرة يخافونه في السر والعلانية , لأنه عاقب كثير منهم , لأمور اقترفوها في الظاهر أو الخفاء . وكان يعلمها لوحده من ذاته , دونما إرساله من يتنصت عليهم أو يسترق السمع . وكان يأتي بالمذنبين من جميع أنحاء مصر. أي لو أذنب شخص في القاهرة , وبنفس الوقت أذنب شخص أو مجموعة أشخاص في الصعيد , وبنفس الوقت مجموعة في الأسكندرية .... وغيرهم وغيرهم ,كان يأتي بهم جميعاً ويناديهم بأسمائهم , ولأي ذنب أتى بهم , وزمن ارتكاب كل واحد منهم لذنبه , ويستغربون ويتعجبون , ولا يستطيعون الإنكار, ويعترف كل منهم بالحال . ومعرفته بالغيب دونما زيادة أو نقصان , أي لايفتري على أحد منهم بقول زائد عما عمل , بالمقابل لا ينقص شيئاً مما ارتكب هذا الشخص , أو ارتكبوا . كان يعلم السرائر وخفايا النفوس ويأتي بالمذنبين , ويواجههم بجميع ما أضمروه في نفوسهم , وساعة ارتكابهم هذه الذنوب , التي أضمروها في نفوسهم . وعندما أمر أهل القاهرة أن يسجدوا , عند ذكر اسمه على المنابر , سجدت له القاهرة جميعها , بطيرها وحيوانها وشجرها وبشرها ( وهذه رحمة ليتنبه البشر ) , إلا لفيف من الأئمة والشيوخ المنافقين ,الذين قالوا نحن في بيوتنا فمن يرانا . فأتى بهم جميعاً وواجههم بما قالوا وبما أضمروا وبالوقت والساعة , فما كان من كل منهم , سوى الاعتراف . وعاقب كل واحد منهم عقاب يوازي ذنبه المعلن والمضمر . كان يعلم الغيب المستقبلي : وكان يذكر أن بتاريخ كذا , بساعة كذا , بدقيقة كذا , سيحدث كذا وكذا , في جميع المجالات .... حروباً , براكيناً , زلازلاً , ظروف معيشية , مجاعات , شؤون ا لأسواق ,السلع , غلاء , ........ وأيضاً بالأمور المستقبلية للبشر , فكان يقول فلان في يوم كذا في وقت كذا سوف يفعل كذا وكذا , ..... وجميع ما يقوله لانقاش فيه , ولا زيادة ولا نقصان . هزمه الجيــــــــــــــــــــــوش الجرارة: بظهوره لهم بصورته الناسوتيه , وبمفرده . وكان يستخدم الأداة موازية للذنب , فإن كان الذنب صغيراً , كانت تتملك عناصر الجيش الرجفة , أو الرعدة والخوف . بينما القواد والأمراء تتملكهم الرهبة , والرعب الشديد . وان أرادوا أن يهجموا يُقمَحوا ( أي يقيدوا ويغلوا في الأيدي والأقدام والأعناق لكن بدون قيد أو أغلال ). أو يقصموا(وكأن جميع عناصر الجيش مقصومة الظهر مشلولة الرجلين يزحفون على الأرض زحفا ). أويفلجوا ( حيث تصبح الرجل اليمنى والساعد اليمنى التي تحمل السلاح مشلولة ولا يستطيع تحريكها ) . أو يجمدوا (يجمد كل منهم بالوضعية التي كان فيها , فإن كان فاغراً يبقى فاه مفتوحا مجمداً , أو رافعاً ساعده يبقى ساعده مرفوعاً مجمداً .........) . أو يصلّبوا( حيث يصبح الفرد منهم كالتمثال الجلمود بدون حراك ) . أو يُغرَقوا ( حيث تغرق الأقدام في الأرض حسب النوايا , وقد يغرقوا جميعهم حتى الخصر أو أكثر ...) . أو يمطروا ( من غمام يتطاير منه الشرر , يهبط عليهم ويلف كامل الجيش ) . أوتأخذهم ا لصيحة ( فإذ هم جميعاً خامدون إلا من أراد له أن يبقى حياً ). وأن كان الجرم كبيراً , يصعقوا كصعق البرق - جميعاً دفعة واحدة - بأقل من لمح البصر. أويخسف بهم ( يقلب عاليها أسفلها , ويتبدل وجه الأرض , وكأن لم يكن أحد من الجيوش الجرارة عليها ) . ويميت من أراد ويبقي حياً من أراد. وإن أراد أن يصفح عنهم يثني عزيمتهم ويؤثر في نفوسهم , ويجعلهم يتخذون قراراً بتأجيل الحرب , أو يصيبهم بالخذلان والقنوط , ويجعلهم يعودون إلى ديارهم . دونما أن يظهر لهم , أويتحرك من مقامه. وإن كان غير راض على قوم ما يؤثر في نفوسهم في بلادهم , دونما أن يظهر لهم , أو ينتقل من مقامه . ليجمعوا جحافلهم , ويأتي بهم من تلقاء أنفسهم إلى المكان الذي يريده . فيظهر لهم كلمع البرق ليقع عقابه بهم , موازياً لذنبهم , وما ظهوره وتنقله , إلا كلمع البرق بل أسرع . جميع هذه الأشكال استعملها , إن كان ذلك على جيوش , أو عشائر , أوأشخاص مختارين. وهناك أسلوب الجلب والجر. حيث كان يأتي المذنب إليه , مسحوباً من وسط أهله وعشيرته , مجروراً من تلقاء نفسه , وكأن هناك جنوداً يدفعونه و يجرونه , وإن عاند يجر على الأرض جراً , وكان أهله وذويه وعشيرته يرتعبون ويتعجبون , كيف يجر ويشحط على الأرض من تلقاء نفسه . ولا يستطيع أحد مساعدته , حتى ولا الاقتراب منه .وهناك شكل أخر, هو الذبح حيث ينحر المذنب, الذي يستأهل الذبح , من الوريد إلى الوريد . ويطبق على كبار الطغاة والمنافقين والظلمة , وهذا الشكل مخيف للمذنب , وعبرة ومأدبة لكل من حضر وغاب . وهناك إسلوب السلخ , حيث يسلخ جلده , ويحشى تبناً , ويوضع على باب زويلة , أو أي باب أوساحة من ساحات القاهرة المعزية. مأدبة له وللآخرين . قالت الســـــــــــنة الهنا فوق سابع سماء , جالس على كرسي العرش . وقالت الشيعة الهنا هو إمامنا علي بن أبي طالب. قال مولاي الحاكم بأمر الله , بعزتي وجلالي , وأرتفاعي بأعلى علو مكاني , ما جئت من أجلكم ولا من أجل أن أثنيكم عن معتقدكم . لكن لنا لقاء آخر , لا ينفع به الندم , ولا تفيد به الشفاعة . فهناك أشخاصاً أخترتهم بنفسي , من مسلك التوحيد , جئت من أجلهم ومن أجل هدايتهم , لمعرفتي بهم منذ أكثر من 343 مليون سنة , وهم أيضاً يعرفوني . قالت اليهود الهنا إله بني إسرائيل . وقالت النصارى (بل نعبد عيسى بن مريم وأبيه ) . قال مولاي الحاكم بأمر الله , أنتم الآن احملوا قرامي الحطب في أعناقكم . وأنتم إحملوا صلبانكم , وانتظروني . أنسيتم لقائنا بمقابر طير بالقرافة , ووثيقة العهد الذي كتبتموه على أنفسكم . ودونها إمامي سلمان الفارسي , والذي هو حاضر الآن معنا , فهو الأمام حمزة بن علي بن أحمد. ومن كتب على نفسه الوثيقة والعهد ,في زمن الأمام سلمان , هو أنتم أنفسكم . وهل يخفى علي خافية . في الماضي أو الحاضر أو المستقبل , أم تحسبوني أنسى , أو لم أكن حاضراً . قالت السنة والشيعة إلاَّ رسول الله . قال مولاي الحاكم بأمر الله , وهل أبقيتم أنتم وجحافلكم الزاحفة ماء لوجه الله !!!؟؟؟ أأصبحت عندكم طوراً طاغية وديكتاتوراً . وطوراً جزاراً. وتارة مجنوناً . وتارة مهزلة وحديثاً للتندر والفكاهة , وتستعيذون مني , في مراقصكم التي تسمونها حلقات الذكر والمجالس الإيمانية وفي جوامعكم وصلواتكم , وما تسموه إذكاركم , وفي شوراكم وفتواكم ..... وتارة تصفوني بغريب الأطوار. وعلكة تتشدق بها مومساتكم وخليعيكم . ....... وفي مقاهيكم ومنتدياتكم وشوارعكم ومسارحكم وترهاتكم ,...... وتارة أصبحت عبيدياً وتارة اخرى شيعياً وطوراً آخر إسماعيلياً , أو مدعياً أني من سلالة علي بن أبي طالب تارة , وتارة أخرى وفئة أخرى تنسبني الى علي بن ابي طالب وسلالته , لقد أصبحت لي أنساب بشرية !!! ........... وتدافعتم شرفاً إلاَّ رسول الله .... من يكون رسول الله؟؟؟ , ألا تستحيون من وجه الله , إنها ذكرى لمن يدّكر , ولنا لقاء آخر. ومقابل هذه الغمزات واللمزات , سوف تبكون بدل الدمع دماً , فانتظروني . فإن كنت ربكم فالويل ثم الويل لجميعكم. وأن وجدتم إله غيري فهنيئا لكم . قال الأمام أبو الفضل حمزة بن علي بن أحمد الزوزني الصفوي : بل إلاَّ وجه الله . فأنا المهدي المنتظر. وأنا صاحب القيامة والميزان. وأخبركم أن لا شفاعة عندي لأحد , حتى لو كانت شفاعة الملائكة الكروبيين. طالما ان الله لن يشفع لكم . وأقول أيضاً إن وجدتم إماماً غيري , فهنيئاً لكم. لكن إن جيء بكم , ولم تجدوا غيري ( ولن تجدوا غيري ) , فلسوف تروا العجب العجاب. ولسوف أحاسبكم بأثقل الموازين . ميزان حرمة الخالق العظيم و كرامته. فيا ويلكم مني , فانتظروني , فأنا بغاية الشوق للقائكم .... فلنا لقاء . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمة التوحيد : كلمة حق منفردة بذاتها [ تامة غير منقوصة] , يراد بها حقاً منفرداً بذاته [تاماً غير منقوص ] . وكلمة التلحيد : كل كلمات الباطل التي يراد بها حقاً, أوكل كلمات الحق التي يراد بها باطلاً , أوكل كلمات الباطل التي يراد بها باطلاً , أوكل الباطل [ الثانية ] التي يراد بها كل كلمات الباطل [ الأولى ] . وقليل من هذه , وكثير من تللك وتلك وتلك . ومزيج غير متجانس من هذه وتلك وتلك و تلك . وكثير من هذه وقليل من تلك وتلك وتلك . وحابل من هذه ونابل من تلك وتلك وتلك .أونابل من هذه وحابل من تلك وتلك وتلك . أو لفيف مقرون من هذه , ولفيف مفروق غير متجانس من تلك وتلك وتلك . أو ملح من هذه وبهارات من تلك وتلك وتلك . أو خليط ذو نسب شتى من هذه وتلك وتلك ,وتلك . أو أطياف قزح من هذه وتلك وتلك وتلك . كلمة التوحيد : طائر غريب , لا يشبه كل الطيور , يحلق وحيداً عبر مسافات الأزمنة , مبتعداً عن جميع الأسراب . _________________________________________________________________________________________ ــــ من الفرقد إمام التوحيد : يجب عليك الآن , أن تنشر آخر ما وصلك فيما يتعلق بدين التوحيد ( الدروز ؟؟!! ) , وما يتعلق بإله دين التوحيد , وكلمة التوحيد . ويجب عليك [ أمراً ] أن تنشر جميع ما قلناه على صفحتك الرئيسية ( لإحقاق الحق والعدل ) . ويكون النشر دونما إبطاء , أو مواربة , أو مماحكة ....ِ التوقيع : بريد الفرقد وإلا ...... فلا تلومن إلا نفسك ........, أنت ومن هم خلفك ....... وجميع من ساهم في الإتجار , والتكسب , والتنفع , و الترويج , والكتابة في هذه المواضيع. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بتاريخ  : 9-8-2007 ( الثالثة مساءً ) _____________________________________________________