نقاش:إلحاد
للأسف مقال مكتوب من وجهة نظر دينية منحازة, اعتقد ان ها يخالف القوانين, خاصة اذا قمنا بالمقارنة بين الصفحة الأنكليزية والصفحة العربية لنجد الفرق.
إقرأ المصادر جيدا وإقرأ فقرة الإلحاد من وجهة نظر الطب النفسي جيدا, لايوجد مصادر دينية ولايوجد اشارة ان الإلحاد مرض بل هناك إشارة الى إلتقاء الملحد الحقيقي مع العديد من القيم التي ينادي بها الأديان مثل فهناك بعض الصفات و الخصائص الجيدة التي يشجع الأديان الإنسان على إتباعها ويقوم اتباع الدين بمارسة هذه التعاليم إيمانا منهم إن إلها متكاملا امر بها و قد يشترك بعض هذه المفاهيم و التصرفات مع بعض مفاهيم الملحد الحقيقي ومن اهمها ان الملحد الحقيقي و تابع دين معين قد يلتقون في فكرة إحترام وجهة نظر المقابل و عدم إستصغار او تحقير اية فكرة إذا كانت الفكرة مبعث طمأنينة لشخص معين ويجعله شخصا بناءا في المجتمع فالسؤال المطروح و المثير الجدل هو ماهو التطبيقات العملية او إسلوب الحياة الذي يجب على الملحد إتباعه وعما إذا كان هذا الأسلوب فريدا من نوعه ولم يشر اي دين او فلسفة اليها من قبل
وللمعلومات مستوى هذه المقالة ارفع بكثير من المقالة الأنجليزية التي لاتستطيع التمييز بين الإلحاد و اللادين Classic 971 14:37, 7 مايو 2006 (UTC)
Samirukas, لقد قرأت جيدا, ومستوى مقالتك هو منعدم بسبب الأنحياز و حذفك المتكرر للأرهاب الديني المتمثل بحد الردّة الذي يعاني منه الادينيين والملحدين, ونسب الألحاد الى امراض نفسية. على كل المقالة متاحة للجميع وسأستمر بالتعديل الى ان تتوضح صورة حيادية الى حد ما عن الألحاد. اعود واكرر, انت تكتب المقال من وجهة نظر دينية مما ينسف مصداقية المقالة من اساسها. مع التحية
يمكن الإستنتاج ان أية قيمة روحية و معنوية غير ملموسة يبعث الطمأنية في حياة شخص ما ويجعله شخصا بناءا في المجتمع و يجعله يحترم آراء الغير هو من الناحية النفسية والطبية احد الشروط الرئيسية في تكامل صحة الإنسان وإن على الإنسان ان لايضيع جهدا و وقتا في إثبات ان فكرة ما او دين معين هو أفضل من فكرة أخرى او دين آخر. هذا المقطع معناه إن اي شخص بناء في المجتمع و يحترم الرأي الآخر وله قيمة معنوية خاصة به يعتبر شخصا صحيا من وجهة نظر الطب النفسي , اعتقد ان هذه العبارة في منتهى الموضوعية و الأكاديمية ...شكرا على إضافاتك نتمنى إثرائك للموسوعة Classic 971 19:50, 7 مايو 2006 (UTC)
تعديل المفهوم الثاني للألحاد
قمت بحذف المفهوم الثاني للأحاد والذي كان كالتالي: روح العداء او عدم إحترام فكرة الدين. بسبب عدم الأستناد الى مرجع واضح اولا, وبسبب تناقض هذا المفهوم, اذ ان عدم الأيمان بالأديان لا يعني العداء للأديان او عدم احترام الأشخاص الدينيين ذوي الأراء المختلفة. Samirukas
هذه مفاهيم اللاديني وليس الملحد
هذه التعاريف الثلاثةتعرف اللادينية و ليس الالحاد فلالحاد= Atheism والادين = irreligion وهما مختلفان معنا وتوجها ولكنهما يشتركان في الخطوط العامة إذا اردت تعريف الإلحاد لتغيره فهو في فقرة انواع الإلحاد Classic 971 19:59, 7 مايو 2006 (UTC)
نوعية المراجع المستعملة
بالنسبة للمراجع 1] [2] [3] [4]: الأول والثاني والثالث هو قواميس لشرح معنى الألحاد, اما الموقع الرابع فهو تابع للكنيسة الكاثوليكيةCatholic Encyclopedia on CD-ROM Contains 11,632 articles. Browse off-line, ad-free, printer-friendly., ومن السخف بمكان ان يكتب احدا مع عن الألحاد من منطلق كنسي, هذا امر مشابه لأن يستعين المرء بمرجع كاثوليكي للكتابة عن الدين الأسلامي بدلا من المصادر الأسلامية نفسها. المقال سيء جدا ويحتاج الى تعديلات كثيرة وسوف اقوم بتعديلها بعد ايجاد مصادر افضل. مع التحية Samirukas
توضيح للعبارة المقتبسة من الموسوعة الكاثوليكية
مرة اخرى القواميس تشرح معنى الادين = irreligion وليس الحاد= Atheism Classic 971 20:03, 7 مايو 2006 (UTC)
روح العداء والإستصغار لفكرة الدين ليست من صفة الملحد الحقيقي وإنما من صفة اللاديني حسب المصادر الأربعة التي هي قواميس عالمية, اخي ببساطة الملحد لا يعارض كون شخص له دين اذا ما كان مسالما و متفهما اما الاديني فلا يعير اهمية لهذه النقطة للاديني مقتنع ان كل ديني فيه خلل وعليه ساقوم بإسرجاع نقطة العداء التي ي صفة لللاديني وليس الملحد Classic 971 15:31, 7 مايو 2006 (UTC)
النقطة الوحيدة المؤخوذة من مصدر الكنيسة هي """إستنادا الى الموسوعة الكاثوليكية فإن الإلحاد كان في بدايته مجرد فكرة تشكك او تنتقد توجها دينيا معينا ولم تكن لهذه الفكرة توجه فلسفي بمفهوم الفلسفة ولكن بمرور الزمن تحولت الفكرة البسيطة الى فكرة معقدة ولكنها لحد الأن لاتمتلك فلسفة مركزية محددة الملامح""" واتمنى ان تورد مصدرا لهذه الأضافة الى حديث نبي المسلمين محمد: من بدّل دينه فاقتلوه
وحاول ان لاتستعمل الفاظ مثل من السخف فهي غير لائقة
Classic 971 15:33, 7 مايو 2006 (UTC)
الرد
الاديني مقتنع بعدم وجود اله وليس بأن كل ديني فيه خلل, انت حر بأن تكون دينيا كما تريد, ولذلك سوف اقوم بالتعديل مرة اخرى وحذف العداء بسبب التناقض مع حرية الأنسان بالأعتقاد. Samirukas
رد اخر
تعليقا على كلامك بأن العداء هو صفة للاديني وليس ملحد ينم عن جهل واضح بمعنى الاديني, اذ ان كل ملحد هو لاديني والعكس ليس صحيحا, ها دليل على جهل بمعنى الألحاد والادينية.
هناك فرق بيين اللادين و الإلحاد
لست هنا للرد عليك فقط واناافهم جيدا الفرق بين اللادين والإلحاد الذي يبدوا انك لاتدركه على الإطلاق فانت لاديني ولست بملحد إقرا المقالة جيد تعرف نفسك Classic 971 15:43, 7 مايو 2006 (UTC)
رد
لست هنا ايضا للرد عليك فقط, حث التعديل مفتوح للجميع وسأستمر بالتعديل الى ان تصبح القمالة حيادية. بالمناسبة انا ملحد ولا احتاج حضرتك لتبين لي ان كنت دينيا او لادينيا. عليك ان تهتم فقط بمصداقية مقالتك. Samirukas
انت لست بملحد
فبعض الملحدين الذين توصلوا الى فكرة الإلحاد بعد دراسة عميقة لجميع الديانات السماوية و غير السماوية عبورا بالفلسفات المتعددة حول هدف الحياة يرفضون رفضا قاطعا ان يوضعوا في نفس طبقة شخص ملحد نتيجة عدم إمتلاكه لتلك المعلومات
انت من النوع الذي يضمر شيئا للذين يقتلون المرتد وتحاول إثبات بربريتهم بعكس الملحد الحقيقي الذي سيدرس العوامل التي ادت الى هذه العصبية ونشوء إسلام سياسي ياخي الفكر الإلحادي في اوروبا تطور حيث إن الإلحاد الأوروبي يركز الآن على جعل الإلحاد يرتقي الى مستوى فلسفة مستقلة لها تطبيقات عملية وغرضها الرئيسي الموضوعية و البحث العلمي وليس التشكيك والطعن بالديانات التي قاموا بها من قرون وانا شخصيا لما إقارن منتيداتهم مونتدياكتم ارى فرقا كبيرا كن موضوعيا إرتد شخص ما عن الدين وقتل إسال من قتله وما كانت فكرته وهل عندما إرتد الحزب الشيوعي العراقي عل قتلوا جميعا إنهم في الحكومة وهل ذا إرتد مسلم تركي سوف يقتل حتى في افغانستان لم يقتلوا المرتد....هناك بالفعل قتل للمرتد ولكنا لاتعبر عن سياسة جميع المسلمين المعتدلين Classic 971 20:23, 7 مايو 2006 (UTC)
سلام شباب ... من الجميل ان نرى نقاشا يتطور حول احد مقالات الموسوعة ... هذه هي طريقة الويكي في كتابة المقالات و أرجو الا يتحول مثل صفحات نقاش اخرى هنا : عملية اتهام و اتهام مضاد ... ليحاول الجميع أن يدلي بدلوه مزودا بمصادره دون المس بفقرات الاخر زز ثم نستطيع ان نعيد الصياغة لترضي الجميع ..مهمتنا هنا تقديم المعلومات لا أكثر و لا أقل . --Chaos 17:55, 7 مايو 2006 (UTC)
إلحاد ام لادينية ام زندقة
شكرا على إهتمامك بهذا الموضوع ليكن هدفنا الرئيسي هو المعلومة
- إستنادا الى جورج سمث كما هو مكتوب في فقة أنواع الإلحاد فإن الملحد الحقيقي غرضه البحث العلمي والموضوعي وليس تسقيط دين معين ويجب ان يكون على إطلاع عميق بتاريخ جميع الأديان وليس دين معين ومنطقيا فإن الملحد حسم امره ويجد مناقشة الأديان غير مجديا.
- اللاديني ليس كالملحد فامره لم يحسم بعد والدليل نزعة اللاديينيي نللمناقشة
- من خلال إضافاتك تولد لدي إحساس إنك عندك نوع من الحساسية تجاه الإسلام فقط فليس جميع الأديان تقتل المرتد وليس جميع المفكرين المسلمين يدعون الى قتل المرتد فالإلحاد كان شائعا عند المد الشيوعي في الدول الإسلامية ولم يقتل احد لإنتمائه للحزب الشيوعي
- عليه اذا كان عندك موقف ضد تيار محدد في الإسلام تقتل الملحدين فانت لست بملحد ولا لاديني لأن هناك الكثير من الديانات لاتقتل المرتد. وعليه فإن تفكيرك قد يكون اقرب الى الزندقة إقرأ مقالة زندقة لترى إن كنت تجد تيارك الفكري قريبا من إبن الراوندي الذي لم يقتله احد وإنما ناقشوه. Classic 971 18:31, 7 مايو 2006 (UTC)
للمعلومات تحتاج مصادر للرد , لا اريد ان امدح نفسي ولكني ماجستير طب مجتمع و رسالتي كانت دور الدين في صحة الإنسان وانا في كندا ارى يوميا عشرات المرضى بسبب عوامل دينية من ديانات الأمزون البداية الى الأسلام الى البهائي و شهود يهوة والملحدين ونصيحتي لك ان توسع مقال زندقة فهي اقرب الى تيارك الفكري لأن هناك العديد من الأديان التي تشابه الألحاد ويبدو انك لست مطلعا عليها Classic 971 20:34, 7 مايو 2006 (UTC)
بعد ان تقرا جميع الديانات و الفلسفات ولاتؤمن بها ولا تظمر الشر لهم اما لكونهم مساكين او تراهم قانعين بناءين في المجتمع و يكون عندك فلسفتك الخاصة في رؤية العالم التي لاترتكز عل إسقاط دين معين عند ذلك تكون ملحدا حقيقيا اما اذا كنت مطلعا على بعض التشكيكات في دين واحد او اثنين وتحاول إثبات خطأهم فانت لست بملحد حقيقي حسب تعريف سمث Classic 971 20:34, 7 مايو 2006 (UTC)
مقالة تفتقر الى المصداقية
الأعتماد على مصادر دينية والكتابة من منطلق ديني على الادينية ةالألحاد يتعارض مع الحيادية التي يجب ان يتبعها كاتب المقال.
استغرب من جهل كاتب المقال, تعريف الألحاد واضح, ولا يوجد خلط سوى بين الملحد السلبي والألوهي الى حد ما. استغرب ان يفرض ديني وجهة نظره على الملحدين واعطاء صورة غير حقيقة عن حقيقة الموضوع!
إقرأ اولا لايوجد مصادر دينية
الظاهر إنك لم تقرا المقالة و لم تقر صفحة النقاش ...إقرء اولا وناقش كلامك تم الرد عليه بالتفصيل وإقرء تعريف الملحد تم إقرء اللادين تم اللاادرية تم الزندقة ثم ناقش. بعض الأحيان هناك اشخاص ينتحلون صفة الألحاد و الألحاد منهم براء وبعض الأحيان ينتحل دينيون شخصية ملحد ليسيئوا الى الألحاد Classic 971 01:12, 9 مايو 2006 (UTC)
ديني منتحل لشخصية ملحد
لا اعتقد ان شخصا دينيا سوف يقوم بانتحل صفة ملحد للأساءة الى الألحاد, فالمقالة كلها عبارة عن اساءة للألحاد و تجهيل للملحدين الذين اعترضوا على هذه المقالة. تم تعريف كل شيء بأسلوب ديني واضح مختلف مع الحقائق المعروفة حول الألحاد.
يوجد بالفعل إنتحال ديني للإلحاد لغرض الإساءة
حاول ان تحدد بالظبط اين هو الأسلوب الديني , اعترض شخص واحد فقط وكان إعتراضه على إستعمال مصادر دينية علما انه لا توجد مصادر دينية غير الموسوعة الكاثوليكية. نعم هناك اشخاص ينتحلون صفة الألحاد للإساءة الى الإلحاد وهناك اشخاص يعتقدون انهم ملحدون ولكنهم ليسوا ملحدين حسب تعريف الملحد الحقيقي الكل مرحب به للإضافة ولن لم يفعل ذلك احد Classic 971 01:50, 9 مايو 2006 (UTC)
مصادر دينية
لا توجد مصادر دينية؟ عذرا, الا تجد نفسكمتناقضا بشكل فاضح؟ لايوجد مصادر دينية؟ هل اصبحت المسيحية جزءا من الألحاد والادينية؟ يوجد العديد من المصادر الدينية التي قمت بالأستناد اليها, وقد بينتها لك بالأسفل, مع العنوين البريدية والعادية الأيميلات, لا يوجد دليل اوضح من ذلك على تناقضك مع نفسك.
ليست دينية
المقالة ليست دينية استعمل القاموس اذا لاتجيد الانكليزية Classic 971 12:44, 9 مايو 2006 (UTC)
الألحاد والأخلاق
الملحدون ليسوا منحلين اخلاقيا كما تحاول المرجعيات الدينية المختلفة تصوريهم. يقول الفيلسوف الانجليزي كولِن مَكْجين [1]Colin McGinn عن منطق الخير: اعتقد ان الناس ليسوا فاسدين اخلاقيا كما هو سائد في التقاليد الدينية.اعتقد ان معظم الناس سيقومون بفعل الخير في الظروف الطبيعية. بالطبع لن يفعلوا الخير دائماً, و لكن سيفعلوه عادةًَ. فالناس ليسوا بحاجه الى اله. و اعتقد ان الناس الذي كان الاله سبب فعلهم للخير, عندما توقفوا عن الايمان بهذا الاله يجدون انه ليس من الصعب عمل الخير دون حافز الهي كما كانوا يعتقدون. بل الحقيقةَ انه من الافضل, لانه يوجد منطق فاسد في فكرة الاله, و هذه الفكرة هي ان الانسان يعمل الخير لان الاله سيكافئه. و هذا منطق فاسد, انه من الافضل عمل الخير لانه خير وفقط لانه خير, وهذا هو السبب الوحيد لفعله.
لم يتهم احد الإلحاد بالااخلاقية
لقد تم ذكر هذا في المقال وإن الملحد الحقيقي يمتلك قيمة روحية أخرى إبتدعه لنفسه ويعتبره اكثر عقلانية من الديانات السائدة فبعض الملحدين يعتبرون المساهمة في نشر الوعي و إحترام حقوق الإنسان او الأعمال الخيرية او مساعدة المنكوبين او الحد من التطرف او الحد من العنف اكثر موضوعية و عقلانية
لم يتهم احد الإلحاد بالااخلاقية Classic 971 02:01, 9 مايو 2006 (UTC)
تم اتهام الادينية والألحاد بالعداء للدين. ثانيا من الضروري بالنسبة للملحدين تبيين المنطق الألهي الفاسد لعمل الخير. ثالثا يبدة ان التسلط الديني موجود في كل مكان, ولذلك تم حجب خاصية التحرير عن المقالة! اطالب بمستوى حرية اكبر بتحرير المقالات, اذ انه من غير المعقول السماح للمسلم للكتابة على اللحاد وعدم السماح للملحدين بالتعير عن ارائهم.
Samirukas 02:10, 9 مايو 2006 (UTC)
العداء ليست صفة الملحد
العداء هو حسب تعريف اللادين و ليس الإلحاد وهذه نقطة جوهرية الملحد الحقيقي ليست له نزعة لتسقيط الأديان و إنما البحث الموضوعي القواميس الثلاثة تنسب صفة العداء او عدم احترام الدين للاديني و ليس للملحد. كل شخص بإمكانه الأضافة للمقالة لكن و لحد هذه اللحظة ساهم مستخدم واحد بإضافة سطر واحد وهذه الإضافة كانت ويتبادل هؤلاء الأشخاص الآراء تحت أسماء غير معروفة بسبب عدم تقبل المجتمع الديني لهم وخاصة الدين الأسلامي الذي حد الردة من شرائعه, وهو السبب الكبير لأن يخفي هؤلاء الأشخاص انفسهم تحت اسماء مستعارة,والسبب هو التهديد الديني وخاصة التهديد الأسلامي السني بتطبيق حد الردة وقطع رأس المرتد, والمستند الى حديث نبي المسلمين محمد: من بدّل دينه فاقتلوه
التي تم تعديلها ل ويتبادل هؤلاء الأشخاص الآراء تحت أسماء غير معروفة بسبب عدم تقبل المجتمع الديني لهم وخاصة الدين الأسلامي الذي حد الردة من شرائعه, وهو السبب الكبير لأن يخفي هؤلاء الأشخاص انفسهم تحت اسماء مستعارة,والسبب هو التهديد الديني وخاصة التهديد من قبل بعض التيارات الإسلامية المتشددة بتطبيق حد الردة وقطع رأس المرتد, والمستند الى حديث نبي المسلمين محمد: "من بدّل دينه فاقتلوه" [يحتاج الى مصدر] والمساهم كان مستخدم:Samirukas .
ملاحظة مهمة irreligion is hostility or indifference to religion هذا تعريف للاديني وليس الملحد Classic 971 02:19, 9 مايو 2006 (UTC)
خطأ فادح في منطق كاتب المقال
مرة اخرى اقول لك, مفهوم الألحاد يندرج ضمن مفهوم الادينية, المشكلة ان حضرتك لا تفقه شيئا في الألحاد وتنصب نفسك وصيا على الفكرالألحادي وتحاول ان تفرض مفاهيمك الدينية للألحاد على الفكر اللحادي. الصفحة متاحة للتعديل ولكنها غير متاحية للتحرير, اريد ان اضيف مواضيع جديدة مع مراجع لشرح الفكر الاديني بصورة افضل واوضح ومن مصادر الحادية وليس من مصادر دينية اسلامية كاثوليكية.
السبب هو كون حضرتك ككاتب للمقالة ديني مسلم, ومن الطبيعي ان لايكون لديك اي فكرة عن الفكر الاديني, ولذلك وقعت في خطأ فادح بالقول بأن التعريف هو لالاديني وليس للملحد, الملحد هو لاديني والعكس ليس صحيحا. الادينية لا تعادي الأديان وانما تختلف معها, والأختلاف لا يعني العداء. من العار احتكار المعلومات ونشر مفاهيم خاطئة بهذا الأسلوب. كل ملحد هو لاديني, حاول ان تقرأ اي كتاب(ما عدا الكتب الدينية) عن الألحاد وسوف تفهم.
Samirukas 02:30, 9 مايو 2006 (UTC)
مرة ثانية يوجد فرق بين الإلحاد و اللادين
نشكر إهتمامك بالموضوع وننتظر مساهماتك وإثرائك لموضوع الفرق بين اللاديني و الملحد التذي هو موضوع معقد و غير واضح المعالم , بالمناسبة انا لست دينيا ولااعرف ماذا تقصد بالديني اتمنى ان تقرأ مقالاتي عن فتوى , روح, إسلام سياسي , ماسونية , لتعرف ان كنت دينيا ام لا علما ان مصطلح الديني غامض ويحتاج الى توضيح Classic 971 02:38, 9 مايو 2006 (UTC)
التباس غريب
جاء في المقالة: هناك على الأغلب إلتباس بين مصطلح الإلحاد و مصطلحات أخرى مثل اللا دين و اللاأدرية
هل هه نكتة جديدة؟ التباس بين الاادرية والألحاد؟
الاادري واضح لا يدري, الملحد يقول بوضوح بأنه لا يعتقد بوجود اله, هل تريد وضوحا اكثر من هذا؟
مقالك مليء بأخطار مهولة, وكلما قمت بتعديله تقوم حضرتك باسترداده, حتى انه تم تنبيهي اذا ما استمررت بالتعديل فمن الممكن عندها ايقافي.
اعتقد ان كاتب الموضوع عليه ان يتوقف عن قراءة القرأن قليلا ليقرأ من مفهوم الألحاد في كتاب اخر غير القرأن او الكتب الكاثوليكية.
تعريف الألحاد واضح وضوح الشمس: عدم الأعتقد بأله لعدم وجود ادلة علمية عليه.
لا ادري سبب خلط المفاهيم التي يلجأ اليها الكاتب.
الرجاء القيام بالتعديل ووضع مفاهيم صحية حول الألحاد او السملاح لي بتعديل المقالة بدون استرداد وبدون تهديد بالأيقاف.
02:42, 9 مايو 2006 (UTC)
الفرق بين الاديني والملحد واضح والمشكلة انه غير واضح لحضرتك, واذا كان المفهوم غير واضح لحضرتك, فمن الممكن عندها ان تقرأ حول هذا المفهوم, وليس نشر الخلط واللتباس في المفهوم بين الأخرين, بل واضافة مفاهيم مغلوطة مثل العداء للأديان, والذي اتحدى ان تجد اي كتاب او مرجع حيادي, يبرهن بأن الادينية تحوي مفهوما عدائيا للأخرين, ولكننا للأسف ورغم اننا في القرن الواحد والعشرين, الا اننا ما زلنا نعاني من السطة الدينية التي تفرض نفسها وصية على الأخلاق والحقائق. اتمنى السماح لجميع الناس للتعديل بدون استخدام خاصية الأستعادة المتكررة, لقد وصل لي تنبيه بأن ما نقوم به من تعديل وتعديل مقابل يندرج تحت مفهوم حرب التعديلات, والذي من الممكن ان يؤدي للأيقاف, وانا لا اريد ان يتم ايفافي, بل اريد تعديل المقال ووضع مصادر حيادية للموضوع.02:49, 9 مايو 2006 (UTC)02:49, 9 مايو 2006 (UTC)~~
مرة ثالثة هناك فرق بين الإلحاد واللادين
هناك بالفعل فرق بين الإلحاد و اللادين و اللاادرية ولكنها في نفسالوقت تتداخل مع بعضها ولم يستطع احد لحد الأن الفصل الدقيق بينهم , إذا كان لحظرتك العلم بتفريقهم ارجوا عمل ذلك علما ان الفلاسفة لم يستطيعوا عمل ذلك الفصل الدقيق لحد الآن. حاول ان يكون هدفك المعلومة. بالمناسبة انا لا اقرأ القرأن ولست بمسلم ولست بعربي واحترم جميع الأديان واجوا ان تحدد موقفك هل انت ملحد بجميع الأديان ام معادي للإسلام فقط اذا كانت مشكلتك مع الإسلام فإذهب الى مقالة زندقة التي هي بالمناسبة من تاليفي وانا سوف لن امنعك ابدا من الأضافة للموضوع الذي اضفت اليه لحد الآن سطرا واحدا فقط ويحتاج الى مصدر وإضافتك كانت ويتبادل هؤلاء الأشخاص الآراء تحت أسماء غير معروفة بسبب عدم تقبل المجتمع الديني لهم وخاصة الدين الأسلامي الذي حد الردة من شرائعه, وهو السبب الكبير لأن يخفي هؤلاء الأشخاص انفسهم تحت اسماء مستعارة,والسبب هو التهديد الديني وخاصة التهديد الأسلامي السني بتطبيق حد الردة وقطع رأس المرتد, والمستند الى حديث نبي المسلمين محمد: من بدّل دينه فاقتلوه
التي تم تعديلها ل ويتبادل هؤلاء الأشخاص الآراء تحت أسماء غير معروفة بسبب عدم تقبل المجتمع الديني لهم وخاصة الدين الأسلامي الذي حد الردة من شرائعه, وهو السبب الكبير لأن يخفي هؤلاء الأشخاص انفسهم تحت اسماء مستعارة,والسبب هو التهديد الديني وخاصة التهديد من قبل بعض التيارات الإسلامية المتشددة بتطبيق حد الردة وقطع رأس المرتد, والمستند الى حديث نبي المسلمين محمد: "من بدّل دينه فاقتلوه" [يحتاج الى مصدر] Classic 971 02:54, 9 مايو 2006 (UTC)
لست معاديا
لست معاديا لأحد, لا للأسلام ولا لغيره, اؤمن بحرية اختيار الأنسان للدين او الادين او الألحاد. اعود واكرر مرة اخرى, التناقض في مفاهيم الادينية والألحاد بالنسبة لك, سببها هو ان حضرتك ديني, ولكن لوكنت لادينيا او ملحدا, او على الأقل حاولت فهم الادينية والألحاد بصورة حياديةوبعيدة عن الصورة الدينية الشوهة الادينية, فانا على يقين بأنك سوف تفهم الموضوع. الشيء الوحيد الذي يمكن ان يثير (الخلط) هو تعريف الألاد السلبي(ليس تعريفك في المقالة بطبيعة الحال), والذي يتداخل جزئيا مع الاادري, ولكن يمكن التمييز بينهم. الاف الفلاسفة لم يلاحظو الفروق؟ تقصد الفلاسفة الدينين الذين يضعون بأنفسهم تعارف خاطئة للألحاد والادينية؟ اللادينية والألحاد واضحين وضوح الشمس, ولم لم يكونو واضحين لما وجدت العداد الكبيرة من الادينين والملحدين في اوروبا. اعود واكرر, انا لست في عداء مع الأسلام او اي دين اخر كما تتهمني حضرتك بشكل منكرر, والدليل اني لم اذهب الى صفحة الدين الأسلامي وحاولت الكذب والأفتراء على الدين, ولكن اثارني ان تفرض حضرتك نفسك مرجعا على الادينية والألحاد وتضع تعارف فلسفية لا وجود لها, وتضع بينها مفاهيم الكره للأخر وعدم الوضوح. الادينية في مفهوم ينشغل بمفهوم الألهة والأديان, ويقوم على عدم الأيمان بالألهة لعدم وجود ادلة عليها نقطة انتهى. اما الباقي, فكل لاديني او ملحد له فلسفته الخاصة به, لا توجد فلسفة خاصة بالادينية, اذ ان الادينية والألحاد ليست دينا او اديان جدد, ولا يعتمد الألحاد على مستوى محدد من العلم او الفلسفة, جميع الناس قادرين على التفكير والأقتناع بوجود اله او عدم الأقتناع به, التفكير ليس بحاجة لا لفلسفات ولا لنظريات علمية. العلم يعتبر وسيلة معززة للفكر الاديني برفض الألهة, فأولا لاةجود لأدلة مثبتة على وجود الألهة, وثانيا التفسيرات العلمية لشوء الكون وتفسره افضل من نظريات الخلق في 6 او سبع ايام. لن انصحك بمراجع للقراءة, ما دام لديك خط انترنت تستعمله لكتابة المقالات هنا, فأنت اذا قادر على الوصول للحقيقة. كون حضرتك دينيا لا يضعك في موقف العداء للألحاد والادينية, نحن جميعنا بشر, ولكن الأفتراء ونشر معلومات باطلة ومزورة عن الألجاد والادينية ووصفها بالعداء للأديان فقط بسبب عدم الأقتناع بهذه الأديان هو امر مرفوض. حاول ان تكتب بحيادية حتى تحظى باحترام القراء. مع التحية 03:13, 9 مايو 2006 (UTC)
بالنسبة لمصدر الحديث النبوي فهو صحيح البخاري
اكتب عن الألحاد من وجهة نظرك علنا نستفيد
لاخلاف على الإطلاق مع ماكتبته واوافقك الرأي النقطة الرئيسية هي المعلومة لماذا لا تضيف الى المقالة عنوان الإلحادمن وجهة نظر الملحدين,
الإلحاد من وجهة نظر الملحدين
ساقوم باضافة هذا العنوان و انت مرحب بالإضافة اليه بالمناسبة كل مقطع ذكرته له مصدر وإتهامك لي نشر معلومات باطلة غير موضوعي وإذا كانت كلمة اعداء مشكلة ساقوم بحذفها , شكرا على إهتمامك بالموضوعية و الحيادية Classic 971 03:22, 9 مايو 2006 (UTC)
لقد قمت بإضافة العنوان واشكرك ان كتبت فيه واتمنى ان نستفيد جميعا من إضافتك و ساقوم بحذف كلمة عداء Classic 971 03:26, 9 مايو 2006 (UTC)
الملحد فقط يجوز له الكتابة عن الإلحاد
لماذا لا اضيف على المقال موضوع الألحاد من وجهة نظر الملحدين؟ عذرا الموضوع عن الألحاد, ولذلك مصادره يجب ان تكون الحادية وليست دينية. غريب ها المنطق, الألحاد من وجهة نظر الملحدين في مقال يفترض انه يعالج مفهوم الألحاد. الأمر مشابه بأن يقوم يهودي بكتابة مقال للتعريف بالدينالمسيحي, وعندما يختلف مسيحي مع هذا اليهودي, عندها يطلب منه بأن يكتب مقالة عن المسيحية من وجهة نظر المسيحيين. هل تعتقد ان تعريف الألحاد هو تعريف فلسفي ديني, ويتم سماع رأي الملحدين كوجهة نظر؟ على كل انا اعبر عن رأيي الشخصي ولا اتكلم باسم الملحدين, لابد من وجود ملحدين ولا دينيين مختلفين بالفكر معي, ولكن هذا لا يلغي تقييمي لمقالتك بأنها منحازة وتحت الصفر. مع التحية03:39, 9 مايو 2006 (UTC) بالمناسبة سوف اضيف على المقال قريبا بعد ان اجد المراجع الملائمة, لا استطيع ان اضع كتبي عن الألحاد كمراجع بسبب حقوق النشر, سوف ابحث عن مراجع موثوقة. الأمر لا يتعلق بحذف كلمة عداء فقط, بل يتعلق بأغلب الموضوع, تصور دينيا مسيحيا يكتب عن الدين الأسلامي ويضع مقالة عن علم النفس تشرح سبب اعتناق الأنسان للأديان ثم يكتب في مقاله بأنه من اسباب الأيمان بالدين الأسلامي هو الكأبة والمشكلات النفسية. من ناحية اخرى, بعد الأطلاع على قوانين التعديل في الويكبيديا هنا, توصلت الى مفهوم بأن المقالات بشكل عام يجب ان تعبر عن شريحة واسعة من الأشخاص, اي بمعنى اخر, لن افرض نفسي وافرض حقيقتي التي اقتنع بها على باقي الأشخاص, سوف اقوم ببعض التعديلات واضافة شروح عن الادينية والألحاد, وسوف اكون هنا لأنتقاد وتفنيد الأخطاء الواضحة التي وقعت بها. ولي عودة قريبة.03:39, 9 مايو 2006 (UTC)Samirukas 03:39, 9 مايو 2006 (UTC)
منطق غريب
يجوز للكل الكتابة عن اي موضوع وكتابة ملحد لمقالة عن الإلحاد لايختلف عن كتابة طاوي عن الطاوية الأثنان غير حياديين, ملاحظة الطاوية ليست الطاوة المستعملة في الطبخ Classic 971 13:25, 9 مايو 2006 (UTC)
المفهوم الثالث للأحاد في المقال
جاء في المقال:المفهوم الثالث للأحاد إختيار طريقة وإسلوب في الحياة لا تتماشى مع الدين. هل تتفضل وتذكر لي مرجع الحادي او لاديني واضح يفرض اسلوب حياة على الملحدين؟ المفترض ان المقال يناقش مفهوم الألحاد, والألحاد يدعو للحرية, اسلوب الحياة هو اختيار شخصي, والألحاد لا يتدخل في حرية الأنسان, ولذلك لا يجوز وضع هذا المفهوم على انه من مفاهيم الألحاد. انا اطالب بمراجع الحادية او على الأقل حيادية حول هذا المفهوم الغريب, والذي انا كملحد اول مرة اسمعه بأن مفهوم الألحاد يطلب مني او يفرض علي اتخاذ اسلوب حياة مخالف للأديان. الألحاد لا يطلب هذا الشيء مني, وبالتالي مفهوم اسلوب الحياة هو مفهوم انساني وليس الحادي. 03:47, 9 مايو 2006 (UTC)
تم حذف العبارة لتحفيزك على المشاركة الحقيقية ومنطق غريب بان غير الملحد لايحق له الكتابة عن الألحاد
اريد ان اعرف بالضبط ماهي العبارات التي تريد تعديلها او تعتقدإنها غير محايدة وللمرة المليون إقرأ المصادر جيدا لايوجد مصدر ديني عدا الموسوعة الكاثوليكية التي ساقوم بحذفها الآن وإذا كنت لم تسمع عن كارين ارمسترونغ وكتابها تاريخ الخالق الأعظم فساعطيك بعض المعلومات فقد كانت راهبة وتحولت الى الألحاد ويعتبر كتابها الذي إستندت عليه بكثافة مادة تدرس في الجامعات الكندية واتمنى ان تضيف الى فقرة الإلحاد من وجهة نظر الملحدين ليس الأمر مضحكا فهناك فقرة الإلحاد من وجهة الطب النفسي المضحك هو تصورك ان الملحد وحده له الحق بالكتابة عن الألحاد اتمنى ان تضيف الى المقالة من الآن وليس صفحة النقاش ووصف المقالة بتحت الصفر راي شخصي لك وانت حر برفع مستواه الى الصفر او فوق الصفر Classic 971 03:54, 9 مايو 2006 (UTC)
تم حذف العبارة الخلافية لتحفيزك على المشاركة الحقيقية
تم حذف عبارة إختيار طريقة وإسلوب في الحياة لا تتماشى مع الدين وحذف الموسوعة الكاثوليكية فهيا الى العمل ولنعرف مدى قدرتك على إثراء الموضوع Classic 971 04:00, 9 مايو 2006 (UTC)
مفهوم الألحاد الأول
جاء في المقالة: إنعدام الإيمان بالأديان إما لعدم توفر المعلومات او بصورة متعمدة . التعليق: هذا يصلح كجزء من تعريف الادينية, طبعا مع التحفظ الكبير على مقولة عدم الأيمان بصورة متعمدة التي لن تجدها في اي مرجع علمي لاديني او حيادي. مفهوم الألحاد مفهوم اقوى من مفهوم عدم الأيمان بالأديان, بل يتجه مبارة الى المخلوقات المسماة بالألهة. مفهوم انعدام الأيمان بالأديان هو مفهوم يتطلق على الادينيين, والذين يصنف الملحدون من بينهم طبعا وذلمك بسبب عدم ايمان الملحدين بالأديان, اما مفهوم الألحاد فيتجه الى مفهوم الألهة نفسها مباشرة. يرجى التوسع اكثر في مفاهيم الادينية والألحاد, لا يحتاج التعريف لا الى فلسفات ولا الى علماء دينيين, المفهوم بسيط وشأشرحه ببساطة شديدة: الألحاد هو اعتقاد بعدم وجود الهة بسبب وجود الاف الألهة من جهة, وبسبب ان الأدلة على هذه الألدلة متسابهة الى حد بعيد رغم الأختلاف الكبير في الألهة, فالأدلة على وجود اله او مجموعة من الألهة هي ادلة ميتافيزيقية تعتمد على مجموعة من القصص والروايات التي لا اثبات محسوس لها, كما يستعمل الدينييون احدى المبادىء المشهورة, وهي اما قصور العقل البشري, او يطلبون التامل في هذا الكون المنظم, فوجود الكون دليل على وجود خالق له ولا سبب بلا مسبب. الأعتراض الألحادي والذي يشترك في كثير من الأحيان مع الأعتراض الديني هو انه حتى بالأفتراض الجدلي بمحدودية الفكر البشري, فأن هذا الأفتراض سوف يؤدي الى الأيمان بالاف الألهة, اذ انه لا يوجد اي دليل يبرهن وجود اله او مجموعة محددة من الألهة بين الاف, ويبقى سبب اعتناق الدين يعتمد على الورائة بالدرجة الأولى, والأجتهاد الديني من جهة اخرى, لما ادلة فلا توجد. كما ان الأفترا بأن لكل سبب مسبب يقودنا مباشرة الى السؤال: من خلق الله اذا؟ الفرق بين الاديني والملحد هو اتجاه الألحاد الى عدم الأعتقاد بوجود اله, اما قسم من الادينيين مثل الألوهيين والاادريين فهم يقتنعون بفكرة وجود خالق او الله ما اومجموعة من الخالقين, ولكن المفاهيم هنا تختلف حسب الشخص. يرجى الأنتباه الى ان فكرة الألحاد والادينية لا تستند الى فلسفات, لا يوجد اسس ومبادىء في الألحاد والادينية, وانما كل شخص هو حر باعتقاده. وجود عدد كبير من الفلاسفة ورجال العلم من الملحدين منذ بدء التاريخ والى الأن لا يحول الألحاد الىمذهب فلسفي او اجتماعي او علمي, الادينية والألحاد ليسوا اديان وليسوا فلسفات,ولا توجد لا قوانين ولا تشاريع ولا تعاليم, كل انسان حر برأيه, بتفكيره, بحرية اختياره. الألحاد والادينية عبارة عن مجموعة من التعاريف, ولا يحتاج الأمر الى لخبطة علماء الفلسفة ورجال الدين الكبار من اجل فهم هذا الموضوع. اما الأستناد الى مبدأ بأن رجال الفلسفة انفسهم لم يفهمو الدينية والألحاد فهو منطق ديني مرفوض تماما, قد درجت العديد من السطات الدينية على تشويه صورة الادينية و الألحادوحتة وصفها بأنها دين جديد, ولكن هذا لا يغير الحقيقة. بالنسبة الى دعوتك لي للعمل, ثق تماما بأني سأفعل, ولكني مازلت ابحث عن مصادر موثوقة تسمح حقوق النر فيها بالأستعانة اليها كمراجع, كما اني احاول الأتصال ببعض المواقع الألحادية من اجل الحصول على الأذن لترجمة بعض المواضيع ونشرها هنا.
مع التحية 10:31, 9 مايو 2006 (UTC)
المفهوم الأول هو للادين وليس الألحاد
الرجاء القراءة بتمعن ماذكرته هو وصف اللاديني وللمرة الرابعة يوجد فرق بين اللادين و الإلحاد Classic 971 10:33, 9 مايو 2006 (UTC)
فرق بين لادين وإحاد
الفرق الوحيد بين الادينية والألحاد هو عدم اعتقاد الملحدين بوجود الهة, اما الباقي فمتشابه, وللمرة الألف اقول لك كل ملحد هو لاديني. حاول ان تأتي بمصادر لتبين لي الفرق الكبير بين الادينية والألحاد, والى ان تأتي بمصادر لادينية تقوم بتعريف نفسها على هذا النحو الكاره للأديان, او على الأقل من مصارد حيادية, فأن تعريفك يبقى خاطىء وهدفه تشويه صورة الادينية والألحاد لأسباب شخصية ودينية, او حتى الجهل ربما, ولكن الجهل لا يشفع لك من اجل الأساءة لأشخاص اخرين. مع التحية
هناك فروق اخرى الأمر ليس بهذه البساطة
الظاهر انك تستند على مقالة واحدة في معلوماتك...هناك فروق اخرى اعمق إقرا المقالة تجد الفرق Classic 971 14:24, 9 مايو 2006 (UTC)
المفهوم الثاني للألحاد
جاء في المقال:عدم إحترام فكرة إتخاذ الدين كفكرة مركزية لتنظيم حياة الإنسان .
مرو اخرى نجد تناقضا واضحا, وانا اتحدى كاتب المقال بأن يأتي بمرجع الحادي او لاديني محترم يضع مفهوم عدم احترام الأديان بين مفاهيمه. الألحاد هو عدم العتقاد بوجود الهة, وهو اعتقاد شخصي, واذا نظريت الى الدور الأوروبية الغربية فستجد ان اعدادا مهولة من الادينيين والملحدين(يشكلون الأغلبية في العديد من الدول) تحترم رأي الشحص الديني الأخر ولا يقوم احد بعدم احترام الديان. الألحاد هو ثمرة تفكير ذاتي حول وجود الألهة, اما بالنسبة للأيدان الأخرى فلا توجد حروب الغاء او عدم احترم ضدها, الادينية والألحاد تقوم على فكرة اكثر انسانية من الأفكار الدينية التي تصنف البشر على اساس ديني. حرية الأعتقاد الديني هو حرية شخصية, اما الاديني والملحد فهو حر بعدم بالأختلاف مع الرأي الديني, والأختلاف لا يعني عدم الأحترام. لا يوجد اي مفهوم الحادي يدعو الى كره الدين او عدم احترامه, وان وجد فأن كاتب المقالة مطالب بأبراز مصادره والتي يجب في اسوأ الأحوال ان تكون حيادية ان لم تكن الحادية, وذلك من اجل اثبات صفة كراهة الأديان على الفكر الألحادي, وان لم تستطع, فعليك عندها الألتزام بقليل من الموضوعية واحترام الحقيقة. مع التحية 10:41, 9 مايو 2006 (UTC) .
المفهوم الثاني هو للادين
الرجاء مرة ثانية القراءة بتمعن الذي ذكرته هو مفهوم للادين وليس الإلحاد وللمرة الخامسة يوجد فرق بين اللادين و الإلحاد Classic 971
10:48, 9 مايو 2006 (UTC)
اريد مصارد واضحة تبين الفرق بين الادينية والألحاد, وهذا طلب مكرر ايضا.10:50, 9 مايو 2006 (UTC) الفرق بين الاينية والألحاد هو مفهوم الألهة وقد وضحته لك, اذا لم تقتنع فأتنا بمصادرك لتبين خطأي بالأدلة.
التيار الاديني لا يدعو ايضا لعدم احترام باقي الأديان
يرجى الأستناد الى مصدر لاديني واحد فقط يعرف الادينية بعدم احترام الأديان. الادينية والألحاد متشابهة في أفكار احترام حرية الأعتقاد لك شخص سواء الديني والاديني. كما قلت لك سابقا, كل ملحد هو لاديني, ولذلك بتعريفك الخاطىء انت لا تسيء للادينين بل للملحدين ايضا. يرجى تعديل الموضوع والألتزام بالموضوعية سواء في تعريف الألحاد او الادينيية.
ماهو تعريفك للادين
ضع اي تعريف تميز اللادين عن الإلحاد وسوف احذف نقطتي الخلاف. لعدم وجود تعريف واضح للادين استندت المقالة على تعريف اللادين من 3 قواميس Classic 971 10:55, 9 مايو 2006 (UTC)
عدم إعتراف بتعريف القاموس
لا يجوز الأستناد الى قواميس محددة دون غيرها, القاموس لا يعبر عن الفكر الاديني او الألحادي. مثلا تعريف موسوعة encrta : irreligious lacking faith irreligious (adj) ungodly, unspiritual, nonreligious, blasphemous, sacrilegious, profane, unbelieving, godless, impious www.encarta.com هذا مثال عن موقع موسوعي حيادي قام بشرح لكلمة ما. اما الفكر الاديني فلا يعرف باستعمال قواميس, لم اجد شخصا عاقلا يعرف الدين الأسلامي او المسيحي استنادا الى موقع قاموس الكتروني, بل يكون التعريف للدين الأسلامي مثلا مأخود من التعريف الذي وضعه المسلمون نفسهم, وليس من تعارف اصحاب الأديان الأخرى الذين لا يعتقدون بصحة دين الأسلام مثلا ويحاولون تشويه سمعته, او من موقع قاموس الكتروني. مرة اخرى كلما تعمقت بهذه المقالة, كلما اكتشفت مدى الأخطاء المهولة التي وقع كاتب المقالة فيها, والأبشع من هذا ان المقالة غير قابلة لتحرير مواضيع وافكار جديدة في المقالة, بل يحق لنا فقط تعديل المقالة, ليقوم غيرنا ببساطة باسترجاع المقالة كما كانت, او كما قام احدهم بتحرير موضوع جديد في فهرس المقالة : الألحاد من وجهة الملحدين. اعتقد انني ببساطة سوف اقوم بترجمة المقال للغة الأنجليزية وارساله الى كل من يهمه الأمر من اجل السماح يتحرير الموضع بدون قيود مسبقة ومفروضة. مع التحية. 11:06, 9 مايو 2006 (UTC)
اين تعريف اللادينية
نحن بإنتظار التعريف حاول ان تعبر عنه وسوف اضعه على الفور اعتقد ان تعريف اللادينية ستكون مهمة اسهل من ترجمة مقالة طويلة Classic 971 11:09, 9 مايو 2006 (UTC)
تعريف الادينية والألحاد
من الصعب أن نقدم تعريفا جامدا ومحددا للادينية لأنها ببساطة تيار فكري غني بالتنوع والرؤى ، فلكل لاديني فهمه الخاص للدين والانسان والاله ، ولكن هذا لا يعني غموض مفهوم اللادينية ، اذ مهما تعددت الرؤى والتصورات يبقى للادينية مفهوم فكري عام يميزها عن باقي الاتجاهات الفكرية ..
اللادينية هي اتجاه فكري يرفض مرجعية الدين في حياة الانسان ويؤمن بحق الانسان في رسم حاضره ومستقبله واختيار مصيره بنفسه دون وصاية دين أو تحكم شريعة ، فالادينية لا تؤمن بأحكام وتصورات معصومة لا تقبل الجدل والنقاش ، بل ترى أن النص الدين أيا كان أسمه هو مجرد نص بشري محض لا ينطوي على قداسة خاصة ولا يعبر عن الحقيقة المطلقة التي تسمو على الشك ..
واللادينية ضمن هذا الفهم تختلف عن المفهوم التقليدي للإلحاد الذي يتخذ من قضية انكار وجود الخالق منطلقا وركيزة اساسية ، اذ تقدم اللادينية تصورا أكثر شمولا واتساعا للدين ، فلا تختزل الدين بمجرد الوهية وانما تطرح الالوهية باعتبارها جزءا صغيرا من منظومة فكرية واسعة ، ومن هذا المنطلق فان كلا ملحد هو لاديني ولكن اللاديني ليس ملحدا بالضرورة بل تحمل اللادينية اطيافا متعددة لفهم الألوهية من الانكار الكامل لها مرورا باللادرية أو عدم الإكتراث اصلا بوجود اله وانتهاء بإيمان خاص بوجود اله وفق فهم محدود لعلاقته بالانسان. احب ان انوه اني اريد ان اعدّل الموضوع بنفسي, وارفض رفضا تاما ان يقوم احد ما بتعديل الموضوع بالنيابة عني مستندا الى كلامي, وانا اطالب بالحرية في تعديل المقالة و التوسع فيها, اي اضافة نقاط اخرى اليها, وهو شيء ممنوع حاليا لسبب مجهول, رغم ان الموقع ملكية عامة, ورغم الأخطاء المهولة التي تنسف صحة الموضوع من اساسه, ولكني ارى نوعا من التواطىء من اجل حماية هذه المقالة لسبب ما. يرجى اعطاء الحرية للجميع من اجل تنمية الموضوع,وليس املاء التغييرات على الأخرين بفتح فقرة جديدة لهم مثل فقرة: الألحاد من وجهة نظر الملحدين, لا يجوز الأملاء عللا الأخرين وتوجيهم في طريقة تنميتهم للمقالة. اطالب بفك الحماية عن مقال مغلوط, وفي حال عدم الأقتناع بأن المقال مغلوط, عندها من المطلوب ان يقبت كاتب المقال صدقيته عن طريق ايراد مراجع موثوقة. لن اقوم بتعديل اي شيء الى ان تكون سلطات تعديل, تنمية وانشاء نقاط جديدة للموضوع من صلاحيات الجميع, وليس بضعة اشخاص فقط.11:25, 9 مايو 2006 (UTC)
تم الأضافة
نحتاج فقط الى ذكر المصادر ولاداعي ان تضيف الى صفحة النقاش الرجاء إثراء المقالة مباشرة وشكرا على جهودك Classic 971 11:33, 9 مايو 2006 (UTC)
ملاحقة قانونية
تستطيع ان توفر طلباتك لنفسك, كما ترى انا اناقش المقالة وهو حق لي, وسأقوم بتعديل الموضوع مع ذكر كافة المصادر عندما ينضج الموضوع, اذ اني لن اسير على خطاك بوضع مقال ملىء بالمغالطات, بل سأحاول جاهدا الألتزام بمواضيع ومصادر حيادية ان توفرت. وحتى ذلك الوقت سأقوم بنقد كافة الأكاذيب الكتوبة حتى لا يتم خداع عدد كبير من القرّاء بسهولة. 11:45, 9 مايو 2006 (UTC) . انت تتعدى على حقوقي مبارة وتقوم بنشر تعاريفي بدون استئذان مني مما سيعرضك للملاحقة القانونية. لقد وضحت بوضوح في تعليقي بالأعلى: احب ان انوه اني اريد ان اعدّل الموضوع بنفسي, وارفض رفضا تاما ان يقوم احد ما بتعديل الموضوع بالنيابة عني مستندا الى كلامي, وانا اطالب بالحرية في تعديل المقالة و التوسع فيها, اي اضافة نقاط اخرى اليها, وهو شيء ممنوع حاليا لسبب مجهول, رغم ان الموقع ملكية عامة, ورغم الأخطاء المهولة التي تنسف صحة الموضوع من اساسه, ولكني ارى نوعا من التواطىء من اجل حماية هذه المقالة لسبب ما. يرجى اعطاء الحرية للجميع من اجل تنمية الموضوع,وليس املاء التغييرات على الأخرين بفتح فقرة جديدة لهم مثل فقرة: الألحاد من وجهة نظر الملحدين, لا يجوز الأملاء عللا الأخرين وتوجيهم في طريقة تنميتهم للمقالة. اطالب بفك الحماية عن مقال مغلوط, وفي حال عدم الأقتناع بأن المقال مغلوط, عندها من المطلوب ان يقبت كاتب المقال صدقيته عن طريق ايراد مراجع موثوقة. لن اقوم بتعديل اي شيء الى ان تكون سلطات تعديل, تنمية وانشاء نقاط جديدة للموضوع من صلاحيات الجميع, وليس بضعة اشخاص فقط.11:25, 9 مايو 2006 (UTC) انت تخالف بصفاقة ارادتي مما سيعرضك لملاحقة قانونية اذا لم تقم باصلاح خطأك والتراجع عن اقتباس كلماتي بدون اذن مني. لا اريد ان اعدل موضوعك حاليا, بسبب عدم الحرية اولا, وبسبب كون الموضوع خطأ من اوله الى اخره, اعتقد اني سوف اقوم بالأتصال مع ادارة الموقع لحل هذا الأشكال. 11:56, 9 مايو 2006 (UTC) .
رخصة الوثائق الحرة
اي عبارة مكتوبة في ويكيبيديا تفقد حقوقها المحفوضة إقرأ رخصة الوثائق الحرة جنو وخاصة عبارة من شخص مجهول مثل حظرتك اذا لاتريد احد ان يقتبس او يعدل كتاباتك فويكيبيديا ليست مكانك Classic 971 13:32, 9 مايو 2006 (UTC)
اذا لم تستتحي فاكتب ما شئت
اطنب كاتب المقال في وصف الأسباب النفسية التى تؤدي الى الألحاد, مستندا الى مرجع من المفترض ان يكون حياديا ولكن بعد التدقيق به تبين انه موقع مسيحي, مما يتعارض مع ابسط مبادىء الحيادية. مصدر كاتب المقال عن العلاقة بين علم النفس و الألحاد هو: http://www.origins.org/menus/copyright.html
Contact Information: Leadership U. is a project of Christian Leadership Ministries, part of Campus Crusade for Christ, International.
For more information about this ministry, contact: Christian Leadership Ministries P.O. Box 129 4901 Keller Springs Road Suite 106 Addison, TX 75001 Phone: 972-713-7130 Fax: 972-713-7670 Email: clm@clm.org
Origins Home
Comments? Feedback? Article or website submission? Please CONTACT US.
Copyright © 1997-2006 Leadership U. All Rights Reserved. This site is part of the Telling the Truth Project.
مقال مليء بالأكاذيب من اوله الى اخره وخالي من اي موضوعية.
يجب ان يكون المقال بعنوان: نقد الفكر الألحادي من منظور مسيحي, وليس مقالا يوضح المفهوم الصحيح للألحاد. اقترح تغيرر اسم الموضوع او نقله الى المواضيع الدينية. والسلام على الحيادية والموضوعية ولكل من اتبع طريق الحقيقة. مصدر اخر:The Psychology of Atheism http://www.leaderu.com/truth/1truth12.html ولكن, من هي الجهة التي كتبت المقال؟ ليس لادينيا او الحاديا, وليس ايضا موقعا محايدا ايضا, بل موقع مسيحي, تستطيع معرفة تفاصيل عن الموقع بالنقر على الصفحة الرئيسية للموقع: Christian Leadership Ministries P.O. Box 129 4901 Keller Springs Road Suite 106 Addison, TX 75001 Phone: 972-713-7130 Fax: 972-713-7670 Email: lu@clm.org Web: www.clm.org http://www.leaderu.com/menus/aboutus.html وفوق كل هذا يتشدق كاتب الموضوع بان الادينية والألحاد تعني العداء للأديان. 11:51, 9 مايو 2006 (UTC)
اين الخلاف
يرجى تحديد العبارة التي فيه خلاف بالضبط وعدم التركيز على إسقاط كاتب المقالة فقط ومثلما قلت بإمكانك الأضافة الى المقالة مباشرة ويرجى تحسين الفاضك هذه المقالة المصدر كتبها مختص بعلم النفس وإستند بدوره على فرويد و أدلر منطقك عبثي لاتعترف باي شيئ ولا تقرا اي شيئ كل ماقراته عن ذلك المصدر هو العنوان البريدي الرجاء شراء قاموس او إستعمال واحدة اذا كنت تملكه واقرا قبل ان تحرج نفسك Classic 971 11:56, 9 مايو 2006 (UTC)
لايوجد عبارة عداء للاديان
اين تلك العبارة بالضبط لاوجود لها في هذه النسخة Classic 971 11:59, 9 مايو 2006 (UTC) نسخة 01:13, 9 مايو 2006 مفهوم الادينية:
- روح العداء او عدم إحترام فكرة الدين.
كما ترى الموقع يحتفظ بالنسخ المعدلة من قبل حضرتك. 12:07, 9 مايو 2006 (UTC)
حذف
تم حذف عبارة عدم إحترام للدين اما كلمة عداء فلا وجود لها Classic 971 12:11, 9 مايو 2006 (UTC)
فعل ماضي مبني على الكسرة
الحاضر هو وقت ما في نفس اليوم, ومحاولاتك المتكررة للكذب مكشوفة:
من ويكيبيديا, الموسوعة الحره (الفرق بين النسخ) اذهب إلى: تصفح, بحث نسخة 01:24, 9 مايو 2006 Sayrian-atheist (نقاش | مساهمات) (إلحاد تم نقلها إلى الألحاد من منظور ديني: السبب هو معالجة موضوع الألحاد من وجهة نظر دينية, وليست من مصادر الحادية, او على الأقل حيادية.) → الفرق السابق نسخة 01:26, 9 مايو 2006 Classic 971 (نقاش | مساهمات) (الألحاد من منظور ديني تم نقلها إلى إلحاد: تخريب) الفرق اللاحق ← نسخة 01:26, 9 مايو 2006
هذه المقالة مختارة تمثل أحد أفضل أعمال الموسوعة. انقر هنا للمزيد من المعلومات.
إلحاد Atheism عبارة عن مصطلح عام يستعمل لوصف تيار فكري و فلسفي يتمركز حول فكرة إنكار وجود الخالق الأعظم او اية قوة إلهية بمفهوم الديانات السائدة لايمكن إدراكه بحواس الإنسان او المنطق . هناك إختلاف و جدل حول تعريف الملحد او الإلحاد فلا يوجد لحد هذا اليوم تعريف دقيق لكلمة الإلحاد فبعض الملحدين الذين توصلوا الى فكرة الإلحاد بعد دراسة عميقة لجميع الديانات السماوية و غير السماوية عبورا بالفلسفات المتعددة حول هدف الحياة يرفضون رفضا قاطعا ان يوضعوا في نفس طبقة شخص ملحد نتيجة عدم إمتلاكه لتلك المعلومات.
هناك على الأغلب إلتباس بين مصطلح الإلحاد و مصطلحات أخرى مثل اللا دين و اللاأدرية ويرجع هذا الإلتباس الى تداخل هذه التيارات مع بعضها و عدم وجود حدود واضحة تميز تيارا معينا عن الآخر ولكن هناك إجماع على إن اللاأدري يؤمن بإن إستعمال دين او فلسفة معينة لتأكيد او نفي وجود الخالق الأعظم مهمة مستحيلة و غير مثمرة ولاتضيف شيئا الى السؤال الأزلي حول معنى الحياة وكلمة اللاأدري هي ترجمة لكلمة إنجليزية مشتقة بدورها من كلمة لاتينية Agnosis وتعني حرفيا عدم المعرفة. اما اللاديني فلا يوجد تعريف واضح له لحد هذا اليوم وهناك إجماع على إن هذا التيار قد يحوي في صفوفه 3 انواع من الأفكار [1] [2] [3]:
* إنعدام الإيمان بالأديان إما لعدم توفر المعلومات او بصورة متعمدة . * روح العداء او عدم إحترام فكرة الدين. * إختيار طريقة وإسلوب في الحياة لا تتماشى مع الدين.
إستنادا الى الموسوعة الكاثوليكية فإن الإلحاد كان في بدايته مجرد فكرة تشكك او تنتقد توجها دينيا معينا ولم تكن لهذه الفكرة توجه فلسفي بمفهوم الفلسفة ولكن بمرور الزمن تحولت الفكرة البسيطة الى فكرة معقدة ولكنها لحد الأن لاتمتلك فلسفة مركزية محددة الملامح [4]12:47, 9 مايو 2006 (UTC) . جهاز كشف الكذب هو: تاريخ الصفحة
المستقبل
هذا هو هدف ويكيبيديا تطوير المقالات بالمناقشة والنظر الى المستقبل وليس الوقوف في مستنقع الماضي , ركز على الحاضر والمستقبل Classic 971 12:54, 9 مايو 2006 (UTC)
نص قديم
انا لااقوم بالأفتراء عليك, تاريخ الصفحة واضح ولا مجال لتغيير الحقيقية, تستطيع التأكد بالنقر على تاريخ الصفحة. نسخة 01:41, 9 مايو 2006 Classic 971 (نقاش | مساهمات)
→ الفرق السابق نسخة 03:24, 9 مايو 2006 Classic 971 (نقاش | مساهمات)
الفرق اللاحق ← سطر 8: سطر 8:
إستنادا الى الموسوعة الكاثوليكية فإن الإلحاد كان في بدايته مجرد فكرة تشكك او تنتقد توجها دينيا معينا ولم تكن لهذه الفكرة توجه فلسفي بمفهوم الفلسفة ولكن بمرور الزمن تحولت الفكرة البسيطة الى فكرة معقدة ولكنها لحد الأن لاتمتلك فلسفة مركزية محددة الملامح [2] إستنادا الى الموسوعة الكاثوليكية فإن الإلحاد كان في بدايته مجرد فكرة تشكك او تنتقد توجها دينيا معينا ولم تكن لهذه الفكرة توجه فلسفي بمفهوم الفلسفة ولكن بمرور الزمن تحولت الفكرة البسيطة الى فكرة معقدة ولكنها لحد الأن لاتمتلك فلسفة مركزية محددة الملامح [3]
+ + ==الإلحاد من وجهة نظر الملحدين==
==أنواع الإلحاد== ==أنواع الإلحاد== نسخة 03:24, 9 مايو 2006
هذه المقالة مختارة تمثل أحد أفضل أعمال الموسوعة. انقر هنا للمزيد من المعلومات.
إلحاد Atheism عبارة عن مصطلح عام يستعمل لوصف تيار فكري و فلسفي يتمركز حول فكرة إنكار وجود الخالق الأعظم او اية قوة إلهية بمفهوم الديانات السائدة لايمكن إدراكه بحواس الإنسان او المنطق . هناك إختلاف و جدل حول تعريف الملحد او الإلحاد فلا يوجد لحد هذا اليوم تعريف دقيق لكلمة الإلحاد فبعض الملحدين الذين توصلوا الى فكرة الإلحاد بعد دراسة عميقة لجميع الديانات السماوية و غير السماوية عبورا بالفلسفات المتعددة حول هدف الحياة يرفضون رفضا قاطعا ان يوضعوا في نفس طبقة شخص ملحد نتيجة عدم إمتلاكه لتلك المعلومات.
هناك على الأغلب إلتباس بين مصطلح الإلحاد و مصطلحات أخرى مثل اللا دين و اللاأدرية ويرجع هذا الإلتباس الى تداخل هذه التيارات مع بعضها و عدم وجود حدود واضحة تميز تيارا معينا عن الآخر ولكن هناك إجماع على إن اللاأدري يؤمن بإن إستعمال دين او فلسفة معينة لتأكيد او نفي وجود الخالق الأعظم مهمة مستحيلة و غير مثمرة ولاتضيف شيئا الى السؤال الأزلي حول معنى الحياة وكلمة اللاأدري هي ترجمة لكلمة إنجليزية مشتقة بدورها من كلمة لاتينية Agnosis وتعني حرفيا عدم المعرفة. اما اللاديني فلا يوجد تعريف واضح له لحد هذا اليوم وهناك إجماع في الكثير من القواميس على إن اللادين irreligion تختلف عن الإلحاد وإن تيار اللادينية قد يحوي في صفوفه 3 انواع من الأفكار [1] [2] [3]:
* إنعدام الإيمان بالأديان إما لعدم توفر المعلومات او بصورة متعمدة . * روح العداء او عدم إحترام فكرة الدين. * إختيار طريقة وإسلوب في الحياة لا تتماشى مع الدين.
إستنادا الى الموسوعة الكاثوليكية فإن الإلحاد كان في بدايته مجرد فكرة تشكك او تنتقد توجها دينيا معينا ولم تكن لهذه الفكرة توجه فلسفي بمفهوم الفلسفة ولكن بمرور الزمن تحولت الفكرة البسيطة الى فكرة معقدة ولكنها لحد الأن لاتمتلك فلسفة مركزية محددة الملامح [4]
عبارة قديمة
تم حذف هذه العبارة منذ زمن ركز على الحاضر و المستقبل Classic 971 12:26, 9 مايو 2006 (UTC)
شكوى رسمية
ويكيبديا مكان لجميع البشر, ولكني انا من اريد ان اقوم بتعديل الموضوع ووضع موضوع صحيح, ولا اقبل ان يقوم شخص مثلك بسرقة كلامي, سوف اقدم شكوى رسمية بحقك, توجد اخلاقيات بين البشر,وانا طلبت منك بصراحة ان لا تقتبس ولا تعدل, وذلك لأنني اريد ان اقوم بكتابة موضوع حيادي يعتمد على مراجع جيدة ومخالفة لما تقوم به. ما قمت به قد يكون قانونيا ولكن ليس اخلاقيا. 12:32, 9 مايو 2006 (UTC)
اقرأ رخصة الوثائق الحرة
بامكانك ان تقرا رخصة جنو ...جنو وليس جني وسيفر هذا عليك اتعاب المحامي Classic 971 12:36, 9 مايو 2006 (UTC)
الفرق بين اللادين و الإلحاد
كاتب هذه الفقرة قام بالأعتماد على تعريف قمت انا باقتباسه هنا في صفحة المناقشة, ورغم اني قد صرحت اكثر من مرة بأنه لا يحق لأحد بأن يقتبس كلامي او يعدل الموضوع بكلامي, بل انا الذي سوف يعدل الموضوع في الوقت المناسب. يتحمل الشخص الذي قام باقتباس الكلام من دون اذن كافة المسؤولية القانونية المتوجبة على ذلك, واطالب بسمح الكىم فورا, اما انا فلن اقوم بالتعديل قبل ان ارى مساحة مقبولة من الحرية في تعديل الموضوع مع التحية.
رخصة الوثائق الحرة
اي عبارة مكتوبة في ويكيبيديا تفقد حقوقها المحفوضة إقرأ رخصة الوثائق الحرة جنو وخاصة عبارة من شخص مجهول مثل حظرتك اذا لاتريد احد ان يقتبس او يعدل كتاباتك فويكيبيديا ليست مكانك Classic 971 12:22, 9 مايو 2006 (UTC)
شكوى رسمية
ويكيبديا مكان لجميع البشر, ولكني انا من اريد ان اقوم بتعديل الموضوع ووضع موضوع صحيح, ولا اقبل ان يقوم شخص مثلك بسرقة كلامي, سوف اقدم شكوى رسمية بحقك, توجد اخلاقيات بين البشر,وانا طلبت منك بصراحة ان لا تقتبس ولا تعدل, وذلك لأنني اريد ان اقوم بكتابة موضوع حيادي يعتمد على مراجع جيدة ومخالفة لما تقوم به. ما قمت به قد يكون قانونيا ولكن ليس اخلاقيا. 12:32, 9 مايو 2006 (UTC) على كل ما اردته هو ايصال فكرة واضحة عن ماهية الشخص الذي قام بكتابة مثل ها المقال, وما قمت به من اقتباس هو عمل غير اخلاقي, ويعبر عن شخصيتك بشكل واضح.
الرد اعلاه
إقرا رخصة الوثائق الحرة وركز على المعلومة وليس على إسقاط كاتب المقالة وأحيطك علما انك بهذا المستوى من النقاش تسيئ الى الإلحاد الذي هو بريئ منك وانا اعتقد بكل صراحة انك لست بملحد لانك غرضك هو إسقاط شخصي لكاتب المقالة وليس البحث العلمي لقد تم العمل بمقترحاتك والباب مفتوح للإضافة واتمنى ان تورد المصدر للفقرتين التي اضفتهما Classic 971 12:39, 9 مايو 2006 (UTC)
إضافتك الوحيدة للمقال منسوخة
إضافتك كانت منسوخة من منتدى [4] لشخص اسمه مستعار رهين الماضي وقد كان النسخف مباشرا حتى بدون تغيير حرف وعليه وحسب قوانين الويكيبيديا يجب ان تظهر انك اخذت موافقة من المدعو رهين الماضي بسرقة كلماته ولك يوم لتاتي بذلك الموافقة والا سوف يتعرض النص المسرق و الملزوق للشطب ويكيبيديا ليست مكانا للقص و اللزق حاول ان تتمرن على كتابة ولو سطر من تعبيرك , إذن هذا المنتدى هو مصدر معلوماك الخاطئة وعدم قدرتك على الفرق بين اللادين والإلحاد, تحتاج الى قراءة اكثر من منتدى لتناقش , وتذكر جيدا قبل اجراء اي إضافة إن هذه موسوعة وليست منتدى ونحن الأداريين بالمرصاد لكل سرقة ادبية وخرق لحقوق النشر Classic 971 21:03, 9 مايو 2006 (UTC)
إرجاع تعريف اللادين في القواميس
تم إرجاع التعريف للادين المستند على القاموس الحر و قاموس Allword.com و قاموس Infoplease لعجزك عن تقديم تعريف من كتابتك ولكون هذه القوميس مصدر افضل نسبيا من منتدى قمت بنسخ محتوياته من شخص غير معروف خبرته او شهادته او إختصاصه ويسمي نفسه رهين الماضي Classic 971 22:13, 9 مايو 2006 (UTC)
استعمال كلمة "الخالق الأعظم" غير موضوعي
إن مجرد استعمال تعبير "الخالق الأعظم"، مع "الـ" التعريف للكلمتين يدل على افتراض وجوده، ويذلك يتمحور النقاش حول "إنكاره". والبينة على المدّعي بوجوده كما يطالب القضاء دوماً. الإلحاد أو اللادين أو اللاأدرية، هي كلها تعابير "سلبية" تتضمن نفي شيء ما، بينما الفكر الإنساني والعقلاني والمنطقي والعلمي هو فكر إيجابي محوره الإنسان والارتقاء به. لذلك أقترح مراجعة الموضوع بهذه المنهجية، وتسمية "الخالق الأعظم" بـ"إله في السماء" مثلاً كما اقترح غور فيدال، وربما استخدام "العقلانية" بدل الإلحاد أو كمرادف لها.
- مع أني لا أرى في ذكرنا الخالق الأعظم (بأل التعريف) إثباتا لوجوده إلا أني قمت بإزالة أل التعريف من الكلمة، وبالنسبة للمصطلحات "إلحاد" أو "لا دين" أو "لا أدرية" فلا أرى أنها تعابير سيئة مطلقا ولو كانت كذلك لغير الملحدون في جميع أنحاء العالم هذه التسميات.--Marquez 11:26, 5 أكتوبر 2006 (UTC)
- أتفق مع ماركيز --Tarawneh 11:51, 5 أكتوبر 2006 (UTC)
نتثقف لكن لا نلقي بأنفسنا إلى الهلاك.
نحن المسلمون نتفق مع بقية الأديان السماوية بوجود الخالق وأنه لا إله إلا هو وهو الله جل جلاله. والمشكلة هي عدم إيمان اليهود والنصارى وغيرهم بوحدانية الله وأنه واحد لاثاني له, فالخلاف خلاف عقدي لا يتطرق إلى شن الهجمات والادعاءات الكاذبة -كالشيعة تجاه السنة في الاسلام واليهودتجاه المسلمين.--عبد الرحمن التميمي 00:00، 10 سبتمبر 2009 (ت.ع.م.)