صلاة الأوابين
هذه المقالة جزء من سلسلة: |
شخصيات محورية
|
أعياد ومُناسبات
|
الأوابون هم الراجعون لله تعالى و تسمى أيضاً صلاة الغفلة وذلك لغفلة الناس عنها .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
حكمها
مشروعة عند من يرون صحة الحديث وغير مشروعة عند من يرون ضعفه من العلماء
دليلها
عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(من صلى بعد المغرب ست ركعات لم يتكلم بينهن بسوء عدلن له بعبادة ثنتي عشرة سنة)-ابن ماجه ج1\كتاب إقامة الصلاة والسنة باب 113\1167-. ، وحكم عليه الالباني بالضعف الشديد انظر تخريج الالباني لمسند ابن ماجة رقم 1167