توماس هارت بنتون (رسام)

توماس هارت بنتون
Thomas Hart Benton
توماس هارت بنتون
وُلِد15 أبريل 1889
نيوشو، ميزوري
توفي19 يناير 1975
كنساس سيتي، ميزوري[1][2]
الجنسيةأمريكي
المجالالرسم
الحركةالمحلية، الواقعية الاجتماعية، الحداثة الأمريكية, الواقعية الأمريكية، Synchromism
Works"أمريكا اليوم" (1930-31)، "جداريات إنديانا" (1933), "التاريخ الاجتماعي لميزوري" (1936), "Persephone" (1938-39)[3]
أثر علىجاكسون پولوك, جون مك‌كرادي

توماس هارت بنتون Thomas Hart Benton (عاش 15 أبريل 188919 يناير 1975) كان رساماً أمريكياً ورسام جداريات. ومع گرانت وود وجون ستوارت كري، كان في مقدمة حركة الفن المحلي. شخصيات السلسة الممثلة في لوحاته تظهر الأشخاص الموجودون في الحياة اليومية الأمريكية. على الرغم من أن أعماله قد ارتبطت ارتباطاً قوياً بوسط الغرب الأمريكي، إلا أنه درس في باريس، وعاش مدينة نيويورك لأكثر من 20 عاماً ورسم عشرات الأعمال هناك؛ وقضى عطلات الصيف لخمسين عام على جزيرة مارثاز ڤينيارد قبال ساحل نيو إنگلاند؛ كما رسم مناظر من الجنوب الأمريكي والغرب الأمريكي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

بداية عمله والحرب العالمية الأولى

أشخاص من تيشلمارك (تركيبة أشخاص)، 1920، في مجموعة متحف هيرشهورن، واشنطن دي سي.
جدارية توماس هارت بنتون، "أنشطة المدينة وقاعة رقص من أمريكا اليوم. 1930-1931
جدارية ملحمية بعنوان "أمريكا اليوم"، أهداها بنتون لمتحف متروپوليتان للفن.



حياته اللاحقة

إقطع الرباط Cut the Line ‏(1944)، تصور تدشين سفينة الإبرار تانك التابعة للبحرية الأمريكية


أثناء الحرب العالمية الثانية، رسم بنتون سلسلة حملت اسم عام الخطر، والذي صور فيها تهديد الفاشية والنازية للقيم الأمريكية. انتشرت المطبوعات بشكل موسع. بعد الحرب، تراجعت الاقليمية، وصعدت التجريدية التجريبية.[4] ظل بنتون نشطاً لثلاثين سنة أخرى، لكن أعماله كانت تحتوي على تعليقات اجتماعية أقل معاصرة وصورت المزارع في فترة ما قبل الثورة الصناعية.

توظف بنتون عام 1940، مع برفقة ثمانية آخرين من مشاهير الفنانين الأمريكيين، لتوثيق المشاهد والشخصيات الدرامية أثناء انتاج فيلم بيت الرحلة الطويلة، تصوير سينمائي لمسرحيات يوجين اونيل.[5]

alt text
أرخليوس وهرقل، لوحة جدارية رسمت عام 1947 لمتجر ادارة مدينة كنساس، موجودة حالياً في متحف سميثسونيان للفن الأمريكي

استمر في رسم اللوحات الجدارية، ومنها لنكولن (1953)، لجامعة لنكون (1956)، لنادي النهر في مدينة كانزس؛ الأب هنيپن في شلالات نياجرا (1961) لهيئة الطاقة بولاية نيويورك؛ تحول القرن، جوپلن (1972* في جوپلن؛ والاستقلال والانفتاح على الغرب، لمكتبة هاري ترومان في إندپندنس. دفعت به اللوحة الجدارية التي رسمها لمكتبة ترومان إلى تتطوير صداقته بالرئيس الأمريكي السابق التي استمرت حتى نهاية حياتهما.

توفى بنتون عام 1975 في مرسمه، بعد إنتهائه من لوحته الجدارية الأخيرة مصادر موسيقى القرن لقاعة مشاهير الموسيقى في ناشڤل، تنسي.[4]

الهامش

  1. ^ "ULAN Full Record Display: Thomas Hart Benton". Getty Research. Retrieved December 2, 2012.
  2. ^ "Thomas Hart Benton Home and Studio State Historic Site". Missouri State Parks. Retrieved December 2, 2012.
  3. ^ WETA (2002). "Thomas Hart Benton: Timeline". PBS. Retrieved September 15, 2011.
  4. ^ أ ب "Thomas Hart Benton Biography". New Britain Museum of American Art. 2010. Retrieved September 15, 2011.
  5. ^ "Cover Article, American Artist Magazine, September, 1940, pp. 4-14"


وصلات خارجية