تصوير بالألوان
التصوير بالألوانTechnicolor طريقة مسجَّلة كبراءة اختراع لعمل الأفلام بالألوان. تشتمل عملية التصوير الملون على إنتاج ثلاث صور سلبية منفصلة للمنظر.
وتُعرّض كل واحدة من الصور السلبية إلى واحد من الألوان الأساسية وهي الأحمر أو الأزرق أو الأخضر التي في المنظر. يتم تظهير الصور السلبية إلى صور إيجابية، ثم تصبغ الصور السلبية لتعيد إنتاج الألوان الحمراء، والزرقاء والخضراء على الصورة السالبة. بعد ذلك يتم تحويل الصور الإيجابية المصبوغة إلى فيلم لالون له حتى يتم صنع النسخة النهائية. تمتزج الألوان المحولة لتنتج جميع الألوان الأصلية للمنظر الذي يتم تصويره.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التاريخ
تصوير ثنائي الألوان
عملية 1
قام هيربرت كالموس ـ مهندس كيميائي أمريكي الجنسية ـ بتطوير التصوير بالألوان كعملية ذات لونين في بدايات القرن العشرين الميلادي. وأول فيلم سينمائي كامل استخدم فيه هذا الأسلوب الخليج الفاصل (1917م). واستُحدثت العملية ذات الألوان الثلاثة عام 1932م. وتم إنتاج العديد من الأفلام الملونة في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين. وأصبح التصوير اليوم يتم بطريقة أقل تكلفة مما كان عليه التصوير بالألوان سابقا.
عملية 2
عملية 3
تصوير ثلاثي الألوان
Process 4: Development and introduction
Shooting Technicolor footage, 1932-1955
إقناع هوليوود
القيود والصعوبات
The introduction of Eastman color and decline
[[Image:Gentlemen Prefer Blondes Movie Trailer Screenshot (34).jpg|thumb|right|250px|Gentlemen Prefer Blondes
Reintroduction of the dye transfer process
Dye transfer Technicolor in archival work
التصوير بالألوان اليوم
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
انظر أيضاً
المصادر
قراءات أخرى
- Fred E. Basten, Glorious Technicolor: The Movies' Magic Rainbow. Easton Studio Press, 2005. ISBN 0-9647065-0-4
- Adrian Cornwell-Clyne, Colour Cinematography. London Champman & Hall, 1951.
- Richard W. Haines, Technicolor Movies: The History of Dye Transfer Printing. McFarland & Company, 2003. ISBN 0-7864-1809-5
- John Waner, Hollywood's Conversion of All Production to Color, Tobey Publishing, 2000.