الفقير الحامد
الفقير الحامد The Thankful Poor | |
---|---|
الفنان | هنري أوساوا تانر |
السنة | 1894 |
الوسط | زيت على كانڤا |
الأبعاد | 90 cm × 112.4 cm (35.5 in × 44.25 in)[1] |
المالك | Art Bridges |
الفقير الحامد The Thankful Poor هي لوحة من سنة 1894 بريشة الرسام الأفريقي-الأمريكي هنري أوساوا تانر. هي رسم نوعي لأمريكيين من أصل أفريقي يقومان بالصلاة لى الطاولة، وتشترط اللوحة مع لوحات تانر الأخرى التي تعود لتسعينات القرن التاسع عشر مثل درس البانجو (1893) وصانع القبقاب الصغير (1895) في المواضيع. ويستند العمل على الصور التي التقطها تانر، ويحمل سمات أرائه ومعتقداته حول التعليم والعرق التي كانت بدورها مستمدة من أبوه بنجامين تاكر تانر والكنيسة الأسقفية الميثودية الأفريقية. تعتبر هذه اللوحة علامة فارقة في الفن الأمريكي الأفريقي، ولا سيما لمكافحة القوالب النمطية العنصرية.
أصبح تانر أصبح تانر أكثر إدراكا للعنصرية، فور عودته إلى الولايات المتحدة عام 1893، واختار أنيستخدم عمل فني مثل الفقير الحامد تعبيرًا لتصوير الثقافة الأمريكية الأفريقية بطريقةوقورة. وبرغم شعبيتها بين النقاد إلا أنها اللوحة الأخيرة في أعماله الخاصة بالأمريكان الأفارقة قبل أن يبدأ في التركيز على تصوير المشاهد الإنجيلية.
بعد أن تم إخفاء اللوحة لسنين، تم اكتشافهت في خزانة في مدرسة پنسيلڤانيا للصم عام 1970، قبل أن يشترياها كاميل وبيل كوسبي عام 1981 من أجل لمجموعتهم الخاصة. في 2020، باع آل كوسبي إلى آر بريدجس وهي جمعية أسستها أيس والتون للأعمال الفنية المستعارة. وعرضت الفقيير الحامد في المتحف الوطني للفن الأفريقي وجرت دراسة تحضيرية في متحف دوسبل للتاريخ الأفريقي الأمريكي.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الوصف
تصور لوحة الفقير الحامد رجل عجوز وطفل صغير- ربما جد وحفيده[2]- على طاولة يتلوان الصلاة قبل الطعام، وعلى اليسار مصدر لصوء الوحيد يأتي من الشباك مع وجود الستائر خلف الرجل العجوز. يجلس العجوز على كرسي عالي الدعم[3] واضعًا مرفقيه على الطاولة شابكًا يديه من أجل الصلاة. على الناحية الأخرى من الطاولة، في الجهة المقابلة للعجز، يجلس صبي على مقعد منخفض أو صندوق، واضعًا أحدى يديه على رأسه في محاولة منه لمحاكاة وضع صلاة العجوز. على الطاولة مفرش وطبقين أبيضين وكوبين، وأبريق أبيض كبير، وأدوات مائدة وكميات صغيرة من الطعام.[3][4] تحمل اللوحة توقيع الرسام وتاريخها في أسفل اليسار "هنرى اوساوا تانر/1894/الفقير الحامد".[1] ووتضم الجهة الأخرى دراسة مبكرة للوحة تانر عام 1895 صانع القبقاب الصغير.[5]
The Prayer Before the Meal (1660), Jan Steen
Le Repas en Famille (The Family Meal) (1891), Elizabeth Nourse
The Young Sabot Maker (1895), Henry Ossawa Tanner
الخلفية
ملاحظات
الهامش
- ^ أ ب Art Bridges.
- ^ Wilson 1992, p. 40.
- ^ أ ب Alexander-Minter 2005, p. 130.
- ^ Wilson 1992, pp. 39–40.
- ^ Taylor 2020, p. 37.
المصادر
مصادر كتب
- Bruce, Marcus (2002). Henry Ossawa Tanner: A Spiritual Biography. Crossroad Publishing Company. ISBN 978-0-8245-1972-8.
- Driskell, David C.; Cosby, Camille O. (2001). "Introduction: Camille O. Cosby". The Other Side of Color: African American Art in the Collection of Camille O. and William H. Cosby, Jr. Pomegranate Communications, Inc. pp. xiii–xiv. ISBN 0-7649-1455-3.
- Marley, Anna O., ed. (2012). "Chronology". Henry Ossawa Tanner: Modern Spirit. University of California Press. pp. 275–291. ISBN 978-0-520-27074-9.
- Mosby, Dewey F. (1995). Across Continents and Cultures: The Art and Life of Henry Ossawa Tanner. Nelson-Atkins Museum of Art. ISBN 978-0-942614-24-4.
- Sewell, Darrel; Mosby, Dewey F. (1991). "Paris, Racial Awareness, and Success". Henry Ossawa Tanner. Philadelphia Museum of Art and Rizzoli International Publications. pp. 86–145. ISBN 0-8478-1346-0.
- Taylor, Lyrica (2020). "Henry Ossawa Tanner and African American Realist Paintings of Poverty in the 1890s". In Lenz, Wylie (ed.). Poverty in American Popular Culture: Essays on Representations, Beliefs and Policy. McFarland & Company, Inc. pp. 25–40. ISBN 978-1-4766-3903-1.
- Whitaker, Mark (2014). "The Art of Jell-O". Cosby: His Life and Times. Simon & Schuster. pp. 267–285. ISBN 978-1-4516-9797-1.
- Woods, Naurice Frank (2017). "The American Interlude: Race and Religion on Canvas". Henry Ossawa Tanner: Art, Faith, Race, and Legacy. Routledge. pp. 71–93. ISBN 978-1-315-27948-0.
مصادر من دوريات
- Alexander-Minter, Rae (2005). "An African American Artist Finds His Voice in Paris During the 19th Century". Présence Africaine. Présence Africaine Editions. 171 (171): 119–132. doi:10.3917/presa.171.0119. JSTOR 43617208.
- Boime, Albert (1993). "Henry Ossawa Tanner's Subversion of Genre". The Art Bulletin. College Art Association. 75 (3): 415–442. doi:10.2307/3045967. JSTOR 3045967.
- Pinder, Kymberly N. (1997). "'Our Father, God; our Brother, Christ; or are We Bastard Kin?': Images of Christ in African American Painting". African American Review. Indiana State University. 31 (2): 223–233. doi:10.2307/3042461. JSTOR 3042461.
- Wilson, Judith (1992). "Lifting 'The Veil': Henry O. Tanner's The Banjo Lesson and The Thankful Poor". Contributions in Black Studies. ScholarWorks@UMass Amherst. 9 (1): 31–54.
- Woods, Naurice Frank (2011). "Henry Ossawa Tanner's Negotiation of Race and Art: Challenging 'The Unknown Tanner'". Journal of Black Studies. Sage Publications, Inc. 42 (6): 887–905. doi:10.1177/0021934710395588. JSTOR 41304563. S2CID 145415024.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مصادر أونلاين
- Greenberger, Alex (September 13, 2017). "Alice Walton Creates Art Bridges, a Foundation That Supports Exhibitions of American Art". ARTnews. Penske Media Corporation. Retrieved March 2, 2021.
- Mann, Lisa (August 12, 2020). "Diversity in White House Art: Henry Ossawa Tanner". The White House Historical Association. Retrieved January 15, 2021.
- "David Driskell Delivers Inspirational Talk". International Review of African American Art Plus. Hampton University. Retrieved March 2, 2021.
- "Henry Ossawa Tanner". Smithsonian American Art Museum. Retrieved March 8, 2021.
- "Spiritualities". National Museum of African Art. Retrieved January 15, 2021.
- "Study for the Thankful Poor". Google Arts & Culture. Retrieved January 15, 2021.
- "The Thankful Poor". Art Bridges. Retrieved March 2, 2021.
مصادر أخرى
- Cotter, Holland (November 6, 2014). "Continents in Conversation". The New York Times. Retrieved January 15, 2021.
- Davis, Tonya Bolden (1986). "Collecting Black Art: Investing Wisely in the Works of Black Artists can be a Satisfying Source of Cultural Pride and Personal Profit". Black Enterprise. Vol. 17, no. 5. Earl G. Graves, Ltd. pp. 85–92. ISSN 0006-4165.
- Parker, Lonnae O'Neal (April 3, 2002). "Cosby collection curator puts passion on display". Chicago Tribune. Retrieved February 22, 2021.
- Skeel, Sharon Kay (February–March 1991). "A Black American In The Paris Salon". American Heritage. Vol. 42, no. 1. American Heritage Publishing Co. Retrieved January 15, 2021.
- "New exhibit celebrates artists who broke color barrier". WLS-TV. February 22, 2016. Retrieved January 15, 2021.