الشذوذ الجنسى

الشذوذ الجنسى هى العلاقة الجنسية غير الطبيعية والتى تنشأ بين شخصين او اكثر او ممارسة ونشاط جنسى يقوم به الشخص مع نفسه بعدة وسائل الغرض منها الوصول للاثارة والاشباع الجنسى ( القزف ) وهى عملية اخراج السائل المنوى للزكور او الاناث وطبيعة الشذوذ هى علاقة غير سوية ومنبوزة من جميع الاديان وقد ينشأ الشذوذ نتيجة للحرمان من العلاقة الطبيعية وينتشر ذلك في الاوساط احادية الجنس والمتشددة في الضوابط الاخلاقية او اظروف طارئة مثل معسكرات الجيش والداخليات الخاصة بالبتنين او البنات وخاصة في فئات المراهقين والمراهقات من الجنسين وعبر مر العصور وفى مختلف الاجيال اتخذ الشزوز عدة اوضاع واشكال بين الرفض التام والقبول التام ومن اشهر الاقوام الذين اشتهروا بشذوذهم قوم لوط الذين كانو يأتون الذكور شهوة وعند العرب يطلق على الشذوذ بين الرجال ( اللواط ) وبين اناث ( السحاق ) وهناك العديد من العوامل التى تنتج من عناصر المجتمع والبيئة والتى تؤدى إلى الانحراف الجنسى والشذوذ بمختلف انواعه ومنها الحرمان الجنسى الاثارة من مختلف وسائل الاعلان والمشاهد المثيرة للرغبات المكبوته للافراد .

ينتج عن الممارسات الجنسية الشاذة ادمان مما يؤثر احيانا في حياة الشاذ او الشاذة جنسيا عند رغبتهم في الحياة الطبيعية .
الشذوذ في الاسلام : 
    حرم الاسلام الشذوذ تحريما قاطعا وعقوبته عند المشلارعين القتل ( للفاعل والمفعول به ) وقد زكر ان الخليفة عمر ابن الخطاب قد عاقب مرتكبى هذه الفاحشة بالقثتل واجازة تلك العقوبة بإردائهم من اعلى قمة جبل .
 الشذوذ في العالم العربى : 
 ذكر في المصادر بان قوم لوط قد كانو يعيشون في منطقة البحر الميت حاليا وينتشر الشذوذ في العالم العربى خصوصا بين اوساط الشباب ولكنه يكون بشكل سرى نظرا لنبذ الدين والمجتمع للشخص الشاذ واللذى يجاهر بشذوذه ومن اشهر المناطق العربية شهرة في الشزوز الجنسى منطقة ( الشحر ) بجنوب اليمن بمنطقة حضرموت الحالية.
اشتهر بعض العرب بعشق الغلمان وقد زكر المؤرخون العديد من الشخصيات التاريخية من الشواذ ابرزهم ابو نواس الشاعر وهو الحسن ابن هانى وقد زكرت العديد مكن المصادر قصائد ولعه وتغزله بالصبيان .
تم ملاحظة اكثر الدو التى عرفت بالشواذ ومظهرهم الانوثى وتبرجهم اعلانا عن نفسم هى الدول التى كانت تحت الاستعمار الانجليزى .
الشذوذ كظاهرة سلوكية بالوطن العربى :
 كما زكرنا ان الشذوذ الذى يتخذ الشكل العلنى بالدول الغربية وله مؤسسات ومواقع انترنت وله جمعيات وقوانين نجده يتخذ في اكثر الدول العربية الشكل السرى ماعدى ما يتم ملاحظتهفى النمط السلوكى للشاذ والذى يريد اثبات نفسه والتعريف بشذوذه باتخاذ الكثيلر من المظاهر الانثوية او الرجاليو لدى الاناث 

وذلك للفت الانظار وارضاء الذات غالبات ز

يتم المضايقة لهذه الفئات من جميع فئلات المجتمع الاخرى وان لم نشاهد في الفترة الاخيرة الكثير من الاحكام التى صدرت ضد من يضبطون بارتكاب الشذوذ وغالبا يتم حل هذه القضايا خارج المحاكم لحساسيتها .
  غالبا ما ينتج الشذوذ الجنسى نتيجة العنف والاكراه والذى يمارس ضد الاطفال بصورة متكررة من كبار الافراد وهو هنا سلوك قهرى .
كذلك نتيجة الجهل والفقر وانعدام الرقابة الاسرية والتوعية الجنسية نجد
ان هذا السلوك قد انتشر بصورة مرعبة في كثير من الدولب نتيجة عدم تناوله اعلاميا واعتباره من العيب او خدش الحياء مع ان هذا الجرم يفوق زنا المحارم من الناخحية الكمية والاستمرارية .
 سهوله ممارسة الشذوذ لعدم وجود قيود في الاختلاط الجنس الواحد وتحريم الاختلاط بين الجنسين ادى إلى كثير من الاثارة والحرمان في نفس الوقت مما نتج عنه قلة جرائم الاغتصاب والزنا مقارنة بالشذوذ خصوصا في دول الخليج العربى التى تمتاذ بتحفظها الاجتماعى في الاختلاط بين الجنسين .