الإنجيل الشيطاني
المؤلف | Anton LaVey |
---|---|
اللغة | English |
السلسلة | United States |
الموضوع | Satanism, magic |
الناشر | Avon Books |
تاريخ النشر | 1969 |
نوع الوسائط | |
الصفحات | 272 |
ISBN | 978-0-380-01539-9 |
تلاه | The Satanic Witch |
The Satanic Bible is a collection of essays, observations, and rituals published by Anton LaVey in 1969. It is the central religious text of LaVeyan Satanism, and is considered the foundation of its philosophy and dogma.[1] It has been described as the most important document to influence contemporary Satanism.[2] Though The Satanic Bible is not considered to be sacred scripture in the way that the Christian Bible is to Christianity, LaVeyan Satanists regard it as an authoritative text[1] as it is a contemporary text that has attained for them scriptural status.[3] It extols the virtues of exploring one's own nature and instincts. Believers have been described as "atheistic Satanists"[4] because they believe that God and Satan are not external entities, but rather projections of an individual's own personality—benevolent and stabilizing forces in their life.[5][6] There have been thirty printings of The Satanic Bible,[7] selling over a million copies.[8]
The Satanic Bible is composed of four books: The Book of Satan, The Book of Lucifer, The Book of Belial, and The Book of Leviathan. The Book of Satan challenges the Ten Commandments and the Golden Rule, and promotes Epicureanism.[9] The Book of Lucifer holds most of the philosophy in The Satanic Bible, with twelve chapters discussing topics such as indulgence, love, hate, and sex. LaVey also uses the book to dispel rumors surrounding the religion. In The Book of Belial, LaVey details rituals and magic. He discusses the required mindset and focus for performing a ritual, and provides instructions for three rituals: those for sex, compassion, or destruction.[10] The Book of Leviathan provides four invocations for Satan, lust, compassion, and destruction.[11] It also lists the nineteen Enochian Keys (adapted from John Dee's Enochian keys), provided both in Enochian and in English translation.[12]
There have been both positive and negative reactions to The Satanic Bible. It has been described as "razor-sharp"[13] and "influential".[14] Criticism of The Satanic Bible stems both from qualms over LaVey's writing and disapproval of the content itself. LaVey has been criticized for plagiarizing sections,[15] and accusations have been made that his philosophies are largely borrowed.[16][17] Attempts have been made to ban the book in schools, public libraries, and prisons,[18][19][20] though these attempts are somewhat rare.[21]
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التاريخ
عبدة الشيطان وبعض معتقداتهم وقوانينهم بحسب ماجاء لهم في كتاب الانجيل الاسود المعلومات مهمة تاليف ليفي اليهودي الاصل ومؤسس كنيسة الشيطان
الرموز التسعة
1 ــ يمثّل الشيطان متعة الإشباع عوضاً عن التعفف. 2 ــ يمثّل الشيطان الوجود المادي عوضاً عن الوعود غير الواقعية. 3 ــ يمثّل الشيطان الحكمة بلا مواربة عوضاً عن الخبث الذي يرضى به البشر. 4 ــ يمثّل الشيطان الطيبة بالنسبة الى من يخدمونه عوضاً عن الحب المهدور على ناكري الجميل غير المستحقين. 5 ــ يمثّل الشيطان الانتقام عوضاً عن الحنان المفتعل والمصطنع الذي يمثّله البعض. 6 ــ يتحمّل الشيطان مسؤولية اعماله عوضاً عن التنصّل والهروب من المواجهة. 7 ــ الشيطان يرمز للانسان كحيوان اخر، احياناً افضل وغالباً اسوأ من الحيوانات التي تمشي على اربعة قوائم، وهذا بفضل معتقداته الروحية ونموّه الفكري اللذين جعلاه الاكثر فساداً وفجوراً بين الحيوانات. 8 ــ يمثّل الشيطان كل ما يمكن تسميته «خطيئة» والذي يؤدي الى اشباع واستمتاع فكري، جسدي وعاطفي. 9 ــ لطالما كان الشيطان افضل صديق عرفته الكنائس وسيبقى كذلك دوماً لان الكنائس تستغل الشيطان لكي تتمكّن من المحافظة والسيطرة على اتباعها.
قانون كراولي: افعل كما تريد
1 ــ يحق للانسان ان يبتدع قانونه الخاص: ــ ان يعيش بالطريقة التي يريدها. ــ ان يعمل كما يريد. ــ ان يلهو كما يريد. ــ ان يرتاح كما يريد. ــ ان يموت في الوقت والطريقة التي يريد. 2 ــ يحق للانسان ان يأكل ما يريد (لذلك شجّع الجماعة على اكل الغائط): ــ ان يشرب ما يريد (يشربون الدم والبول). ــ ان يسكن اينما يريد (يسكنون الخرائب والمقابر). ــ ان يلبس كما يريد. ــ ان يتحرك على وجه الارض كما يريد. 3 ــ يحق للانسان ان يفكر كما يريد: ــ ان يتكلم كما يريد. ــ ان يكتب ويرسم وينحت ويخطط ويبني كما يريد. 4 ــ يحق للانسان ان يحب كما يريد: ــ خذ حاجتك من الجنس كما تريد، ومتى واين ومع من تريد! 5 ــ يحق للانسان ان يقتل اولئك الذين يقفون عائقاً امام تحقيق هذه الحقوق: ــ العبيد يجب ان يخدموا. ــ الحب هو قانون ولكنه تابع للارادة. الانجيل الاسود في نص الاصحاح الثامن من كتاب «الانجل الاسود» لـ «ليفي» ورد: «اقتل ما رغبت في ذلك، امنع البقرة من إدرار اللبن، اجعل الاخرين غير قادرين على الانجاب، اقتل الاجنة في بطون امهاتهم، اشربوا دم الصغار واصنعوا منه حساء، اخبزوا في الافران لحومهم، اصنعوا من عظامهم ادوات للتعذيب! وفي الاصحاح السابع من الكتاب نفسه ورد: «ارتبط مع من تحب منتشياً بحسب رغبتك، وعاضد الشيطان ولا تتقيد في رغباتك باحكام البشر والقوانين»!
هذه الجماعه الملحده والتي يزعم رؤساوها بانهم يملكون قوة شيطانية كيف نشاءة وماهي اساليبهم هذه الجماعه التي تدعي ان بطريقتهم يمكنهم الحصول على القوة الشيطانية كما ان لهم كتابهم الديني باسم الانجيل الاسود تاليف اليهودي ليفي ومؤسس كنيسة الشيطان في سان فرانسيسكو
وهذه المجموعه تتكون من طبقات فمنهم الامير وهي مسميات لديهم وكذالك الشر الاعظم
وتبدأ ليلتهم بالرقص على مسيقىالبلاك ميتال الصاخبه والبدأ بتعاطي المخدرات ومن ثم الجنس الجماعي فيختلط كل شي لديهم فيمارسون الزنا واللواط ويقومون بعدها بذبح ماعز اسود او اي حيوان له لون اسود ويقومون بشرب دمه
وتمتاز هذه الجماعه بملابسها الغريبه حيث يرتدي معظمهم ملابس عازفي مسيقى البلاك ميتال وهي معروفه في الدول الغربيه ويكون لونها اسود ومصنوعه من الجلد ويرتدون سلاسل اما على شكل جمجمه او على شكل نجمة خماسية نجمة داود ويرسمون وشم الصليب المعكوف على صدورهم واذرعهم
وكتاب الشيطان يوصيهم بان يعاملوا الناس بطريقة فيها الكثير من الغرابه فيطلب منهم ان يسيؤ معاملت جارهم وان يردو الاساءة اضاعف ويمنع عليهم الحب فالحب يعتبرونه ضعف وكذالك يمنع لديهم الزواج
ومن تقاليدهم القداس الاسود حيث يتعرى فيه كاهنهم باعتبار انه الشيطان وتاتي اليه فتاة وتبدأ في ملامسة اعضاءة الجنسية وتنتهي الملامسه بالرقص ثم الجنس
ومن تقليعتهم الغريبه ايضا نبش القبور ففي مصر يذهبون في النهار الى المقابر خاصة مقبرة الكومنولث في مصر الجديدة ويبحثون عن جثه حديثة الوفاة ويقومون باخراجها والرقص عليها ثم يذبحون القطط ويشربون دمائها ويلطخون اجسامهم بدمائها ثم يذهبون الى الصحراء ويعيشون بها لايام دون ان يضيء احدهم اي نور ويكون بينهم تحية وهي رفع اصبعين وهي علامة الشيطان
ومن المؤسف بانه هذا التخلف الغربي بدأ يظهر في دول عربيه واسلامية
برغم اننا لم نسمع عنهم كثير في السابق الا انهم بدو في الظهور في مصر في سنة 1996 و1997
حيث تم القبض على اكثر من 140 شخص من ذكور واناث واغلبهم من الطبقة الغنية
وقادهم الى ذالك انحلالهم وتشبههم بالغرب برغم من ان اغلبيت هذه الجماعه من المسلمين
ومن قيادات الجماعة المدعو خالد مدني عن خلية مصر الجديدة ، وهو الذي دبر الحفل الراقص في قصر البارون إمبان والذي لطخ أفراد الجماعة جدرانه بدماء القطط والكلاب والدجاج باعتباره قصراً مهجوراً تسكنه العفاريت ، وأكدت التحقيقات أن أفراد الجماعة يبلغ في مصر ألفي عضواً منهم مذيعات وأبناء فنانين وموسيقيين كبار ، وتبين أن هناك محلات متخصصة في ملابس عبدة الشيطان وفي موسيقاهم ، واندية خاصة ومطاعم تستقبلهم وتتخصص لهم
ومن القيادات الرئيسية في الجماعة طارق حسن وهو طالب جامعي وصاحب فرقة موسيقية تقيم الحفلات الصاخبة ، ويفسر اتخاذ الصليب المقلوب رمزاً للجماعة أنه يعني اتخاذ عكس طريق الأديان ، والإسلام ليس له نقيض ، على عكس المسيحية ، ولذلك اتخذوا الصليب المقلوب رمزاً لهم . ومتهمة أخرى اسمها أنجى ، وأخوها اسمه أشرف ، ومتهم اسمه تامر علاء . وآخر اسمه هاني برهان ، اعترفوا بأن جذور اعتناق الشباب المصري لهذه الأفكار من خلال مجموعة من الإسرائيليين عبر منفذ طابا عن طريق استدراجهم بالجنس والمخدرات والخمور
بداية ظهور عبدة الشيطان
. ويقول الدكتور عطية القوصي إن هذه الحركات ظهر مثلها في العصر العباسي الأول ، ولوحظ ارتباطها منذ البداية بالمجوسية والزردشتية ، وتمثلت في حركة المقنعة والخرمية ، وتبنت أفكار الزندقة التي راجت آنذاك على يد الفرس ، ابتداءً من حكم أبي جعفر المنصور حتى عصر الخليفة المأمون وهي حركات هدامة ، قصد بها الفرس هدم الدين الإسلامي وتقويض المجتمع ، ولكنها دعت إلى أن ينغمس الناس في الملذات والشهوات بلا ضابط ، وإسقاط الفرائض ، وعبدة الشيطان حركة كغيرها من الحركات الإلحادية في الإسلام ، ومثيلتها قديماً حركة الصابئة ، وهم عبدة الشيطان في منطقة حران بشمال العراق ، ولما زارهم الخليفة المأمون وجدهم قد أطالوا لحاهم وشعورهم وأظافرهم ، وكان هؤلاء أول إعلان لعبدة الشيطان في التاريخ سنه 170 هجري
ملاحظات
المراجع
- ^ أ ب Lewis 2003, p. 105.
- ^ Lewis 2003, p. 116.
- ^ Gallagher 2013, p. 121.
- ^ Muzzatti 2005, p. 874.
- ^ Wright 1993, p. 143.
- ^ LaVey 2005, p. 40.
- ^ Hallman 2006, p. 115.
- ^ Mathews 2009, p. 54.
- ^ LaVey 2005, p. 30.
- ^ LaVey 2005, pp. 121–140.
- ^ LaVey 2005, pp. 144–152.
- ^ LaVey 2005, pp. 157–272.
- ^ Metzger 2008, p. 278.
- ^ Bromley 2005, pp. 8127–8128.
- ^ Lewis 2001, p. 49.
- ^ Lewis 2003, pp. 113–115.
- ^ Schreck & Schreck 1998.
- ^ Steinberg 1986.
- ^ Lam 1999.
- ^ Bogan 2011.
- ^ Taub & Nelson 1993, p. 530.
ببليوجرافيا
- Abma, Derek (4 June 2011). "Satanism isn't for devil worshippers, says Canadian researcher". Postmedia News.
- Ankarloo, Bengt; Clark, Stuart (1999). Witchcraft and Magic in Europe: The Twentieth Century. University of Pennsylvania Press. ISBN 978-0-8122-1707-0.
- Bogan, Jesse (9 August 2011). "Inmate says rights were violated; Kevin Halfmann gets his day in court after an Illinois prison wouldn't let him have a copy of 'The Satanic Bible.'". St. Louis Post-Dispatch.
- Bromley, David G. (2005). "Satanism". In Lindsay Jones (ed.). Encyclopedia of Religion. Vol. 12 (2 ed.). Detroit, IL: Macmillan Reference USA.
- Brown, Louise (1 October 1989). "Alarming number of teenagers drawn to Satanism, experts say". Toronto Star.
- Cavaglion, Gabriel; Sela-Shayovitz, Revital (December 2005). "The Cultural Construction of Contemporary Satanic Legends in Israel". Folklore. 116 (3): 255–271. doi:10.1080/00155870500282701. S2CID 161360139.
- Cope, Andrew Laurence (2010). Black Sabbath and the Rise of Heavy Metal Music. Farnham, Surrey: Ashgate Publishing Group. ISBN 978-0-7546-9990-3.
- Ellis, Bill (2000). Raising the devil: Satanism, New Religions, and the Media. University Press of Kentucky, 2000. ISBN 978-0-8131-2170-3.
- Gallagher, Eugene V. (2005). "New Religious Movements: Scriptures of New Religious Movements". In Lindsay Jones (ed.). Encyclopedia of Religion. Vol. 12 (2 ed.). Detroit, IL: Macmillan Reference USA.
- Gallagher, Eugene V. (2013). "Sources, Sects, and Scripture: The Book of Satan in The Satanic Bible". In Per Faxneld and Jesper Aa. Petersen (ed.). The Devil's Party-Satanism in Modernity. Oxford University Press. pp. 103–122.
- Gunn, Joshua (2005). "Prime-time Satanism: Rumor-Panic and the Work of Iconic Topoi". Visual Communication. 4 (1): 93–120. doi:10.1177/1470357205048939. S2CID 144737058.
- Hallman, J.C. (2006). The Devil is a Gentleman: Exploring America's Religious Fringe. Random House. ISBN 978-1-4000-6172-3.
- Harpur, Tom (5 March 1989). "A warning to all parents about another Satanic book". Toronto Star.
- Harvey, Graham (1995). "Satanism in Britain Today". Journal of Contemporary Religion. 10 (3): 283–296. doi:10.1080/13537909508580747. ISSN 1353-7903.
- Hughes, Kathryn (21 February 2011). "There is no devil in Satanism". Atlanta Examiner.
- "Inmate sues over right to worship devil". Associated Press. 28 May 1990.
- Kajzer, Jackie; Lotring, Roger (2009). Full Metal Jackie Certified: The 50 Most Influential Heavy Metal Songs of the 80s and the True Stories Behind Their Lyrics. Boston, MA: Course Technology. ISBN 978-1-4354-5569-6.
- Lam, Tina (3 March 1999). "Principal testifies on satanic prevention". Detroit Free Press.
- LaVey, Anton Szandor (1969). The Satanic Bible. New York: Avon Books. ISBN 978-0-380-01539-9.
- ——— (1972) [1969]. The Satanic Bible. New York: Avon Books. ISBN 978-0-380-01539-9.
- ——— (1976) [1969]. The Satanic Bible. New York: Avon Books. ISBN 978-0-380-01539-9.
- ——— (2005) [1969]. The Satanic Bible. New York: Avon Books. ISBN 978-0-380-01539-9.
- Lewis, James R. (September 2002). "Diabolical Authority: Anton LaVey, The Satanic Bible and the Satanist "Tradition"". Marburg Journal of Religion. 7 (1): 1–16.
- ——— (2003). Legitimating New Religions. New Brunswick, NJ, USA: Rutgers University Press. ISBN 978-0-8135-3534-0.
- ——— (2001). Satanism Today: An Encyclopedia of Religion, Folklore, and Popular Culture. ABC-CLIO. ISBN 978-1-57607-292-9.
- Linedecker, Clifford L. (1991). Night Stalker. Macmillan. ISBN 978-0-312-92505-5.
- MacLeod, Ian (4 March 1990). "Satanism; Teenage Satanists dabble with Devil". The Ottawa Citizen.
- Mathews, Chris (2009). Modern Satanism: Anatomy of a Radical Subculture. Greenwood Publishing Group. ISBN 978-0-313-36639-0.
- Metzger, Richard (2008). Book of Lies: The Disinformation Guide to Magic and the Occult. New York, NY: The Disinformation Company. ISBN 978-0-9713942-7-8.
- Moynihan, Michael; Søderlind, Didrik (2003). Lords of Chaos: The Bloody Rise of the Satanic Metal Underground. Los Angeles, CA: Feral House. ISBN 978-1-932595-52-9.
- Muzzatti, Stephen L. (2005). "Satanism". In Bosworth, Mary (ed.). Encyclopedia of Prisons and Correctional Facilities. Vol. 2. Thousand Oaks, CA: Sage Reference. pp. 874–876. ISBN 978-1-4129-2535-8.
- Partridge, Christopher (2006). The Re-Enchantment of the West, Vol 2: Alternative Spiritualities, Sacralization, Popular Culture and Occulture. T&T Clark. ISBN 978-0567041333.
- Perlmutter, Dawn; LaVey, Karla (30 October 2003). "Unresolved Problem". The O'Reilly Factor (Interview). Interviewed by Bill O'Reilly.
- Petersen, Jesper Aagaard (2009). Contemporary Religious Satanism: a Critical Anthology. Ashgate Publishing, Ltd. ISBN 978-0-7546-5286-1.
- "Prison inmate Ted Wentz sued state for return of confiscated Satanic Bible". USA Today. 2 October 1990.
- Redbeard, Ragnar (1927). Might is Right. ISBN 978-1-4116-9858-1.
- Schreck, Zeena; Schreck, Nikolas (2 February 1998). "Anton LaVey: Legend and Reality". Archived from the original on July 16, 2011. Retrieved 4 June 2012.
- Steiger, Brad; Steiger, Sherry Hanson, eds. (2003). "Anton LaVey's First Church of Satan". The Gale Encyclopedia of the Unusual and Unexplained. Vol. 1. Detroit, Chicago: Cengage Learning. pp. 299–303. ISBN 978-0-7876-7764-0.
- Steinberg, Neil (21 September 1986). "Rise in censorship puts readers in a bind". Chicago Sun-Times.
- Swatos, William H. (December 1992). "Adolescent Satanism: A Research Note on Exploratory Survey Data". Review of Religious Research. Religious Research Association. 34 (2): 161–169. doi:10.2307/3511132. JSTOR 3511132.
- Taub, Diane E.; Nelson, Lawrence D. (August 1993). "Satanism in Contemporary America: Establishment or Underground?". The Sociological Quarterly. 34 (3): 523–541. doi:10.1111/j.1533-8525.1993.tb00124.x.
- Versluis, Arthur (2006). The New Inquisitions: Heretic-Hunting and the Intellectual Origins of Modern Totalitarianism. Oxford University Press. ISBN 978-0-19-530637-8.
- Wright, Lawrence (1993). Saints & Sinners. New York: Alfred A. Knopf, Inc. ISBN 0-394-57924-0.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
وصلات خارجية
- Quotations related to الإنجيل الشيطاني at Wikiquote
- Short description is different from Wikidata
- Articles with hatnote templates targeting a nonexistent page
- Pages to import images to Wikidata
- 1969 non-fiction books
- Books involved in plagiarism controversies
- Censored books
- Censorship in South Africa
- Church of Satan
- Counterculture of the 1960s
- English-language books
- Libertarian books
- Obscenity controversies in literature
- Seven deadly sins in popular culture
- Works by Anton LaVey
- Avon (publisher) books
- Religious controversies in literature