جان-پول لورنس
جان-پول لورنس Jean-Paul Laurens | |
---|---|
وُلِدَ | 28 مارس 1838 |
توفي | 23 مارس 1921 |
اللقب | الرسم |
جان-پول لورنس Jean-Paul Laurens (و. 28 مارس 1838 - ت. 23 مارس 1921)، هو رسام ونحات فرنسي، ومن أبرز المشاركين الرئيسيين في الأسلوب الأكاديمي الفرنسي.
وهو من تلاميذ ليون كونيه وألكسندر بيدا. كمعادي للدين وكجمهوري، عادة ما كان يتركز عمله حول الموضوعات التاريخية والدينية، والتي كان يسعى من خلاله إلى نقل رسالة معارضة ملكية ورجال الدين. سعة اطلاعة ومعرفته التقنية كان محل اعجاب في ذلك الوقت، لكن في السنوات اللاحقة، تقنياته شديدة الواقعية، التي ترافقت الوضع على خشبة المسرح، اعتبرها بعض المؤرخين، تعليمية بشكل مفرط. مؤخراً، أعيد تقييم أعماله على أنها من أكثر الأعمال الهامة والمتجددة الأصيلة في تاريخ الرسم، نوع من الرسم كان في تراجع أثناء حياة لورنس.
ارتبط لورنس برسم عدد من الأعمال العامة في الجمهورية الفرنسية الثالثة، من بينها قبو الصلب في قاعة مدينة پاريس، السلسلة الأثرية حول حياة القديس جنڤيڤ في محراب الپانثيون، السقف المزخرف في مسرح اوديون، وقاعة المواطنين المميزين في كاپيتول تولوز.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مشاهير التلاميذ
- مارجوري بات[1]
- جورج دوفرينوي
- توماس كوپر گوتش
- كريستيان هرتيه من الأخوان هرتيه
- أ. ي. جاكسون
- ليون كرول
- René Schützenberger
- ألفرد گارث جونز
- سيسيليا كاتسكو-ستورك
- كارل ينس
- سيرز گالافير
لوحات مختارة
سينودس الجيفة
تتناول هذه اللوحة أفظع ما قام به الانسان في التاريخ كان ذلك في عام 896 بواسطة الپاپا إستفانوس السابع فمن خلال حقده ولا إنسانيته قام بعمل بشع جداً وهو إخراج جثة الپاپا فورموزس من القبر وأجلسها على الكرسي الرسولي وقام بمحاكمتها ثم أمر بقطع ثلاثة أصابع من يده اليمنى بتهمة الاعتداء على قوانين الكنيسة. وقد عرفت هذه المحاكمة باسم جيفة المجمع الكنسي أو جثة السينودوس، كارثة على البشرية عندما تجتمع السلطة مع الدين.[2]
معرض الصور
La Mort de Tibère (1864), Toulouse, musée Paul-Dupuy.
الپاپا فورموزس وإستفان السادس في سينودس الجيفة (1870)، متحف الفنون الجميلة في نان.
Le Duc d'Enghien dans les fossés de Vincennes (1873), Chantilly, musée Condé.
La Délivrance des emmurés de Carcassonne (1879), musée des Augustins de Toulouse.
L'Empereur Honorius (1880), Norfolk (Virginie), Chrysler Museum of Art.
Le Pape et l'Inquisiteur (1882), musée des beaux-arts de Bordeaux.
Les Derniers moments de Maximilien (1882), Saint-Pétersbourg, musée de l'Hermitage.
Les Otages (1896), musée des beaux-arts de Lyon.
المصادر
- ^ Bates at Panvertu.com accessed 29 December 2007
- ^ جان-بول لورنس، فيسبوك
قراءات إضافية
- Desjardins, M. H. (2004) Des peintres au pays des falaises 1830 - 1940. Fécamp: Éditions des falaises; pp. 108 – 114
- Jean-Paul Laurens 1838 - 1921, peintre d'histoire, Catalogue d'exposition, Musée d'Orsay. Paris: RMN, 1997