جاكومو مايربير

(تم التحويل من Giacomo Meyerbeer (1791–1864)
جاكومو مايربير، تصويريوسف كري‌هوبر، 1847.

جاكومو مايربير Giacomo Meyerbeer [1] (5 سبتمبر 1791 - 2 مايو 1864)، مولف اوپرا ألماني شهير. في أوج شهرته في ثلاثينات وأربعينات القرن التاسع عشر، كان أشهر مؤلف موسيقي اوپرالي في اوروپا، ولازال حتى الآن.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

تمثال لمايربير في بلدة سپا، البلجيكية، حيث أقام هناك عدة مرات.


دراسته في إيطاليا وتغيير اسمه

شهرته

قبر مايربير في برلين


ثروته وعقيدته

مايربير وريتشارد ڤاگنر

الانتاج الحديث لمايربير

قائمة الاوپرات

الاسم أول عرض المكان هوامش
Jephtas Gelübde 23 ديسمبر  1812 ميونخ
Wirt und Gast 6 يناير 1813 شتوتگارت
Das Brandenburger Tor 1814 برلين
Romilda e Costanza 19 يوليو 1817 Padua
سميراميده riconosciuta مارس 1819 Teatro Regio, Turin Libretto by Gaetano Rossi, after Pietro Metastasio.[2]
Emma di Resburgo 26 يونيو 1819 البندقية، سان بنديتو
مارگريتا دانجو 14 نوفمبر  1820 ميلان
المنظورة L'Almanzore ربما لُحـِّنت في 1820-21 قاصداً بها روما إلا أنها لم تُعرض هناك. بينما يُعتقد أنها لم تُكمَل ، فيُحتمل أيضاً أنها نسخة مبكرة من منفي غرناطة
منفى غرناطة 12 مارس 1822 ميلان
الحملة الصليبية على مصر 7 مارس 1824 لا فنيچه، البندقية عدلها مراراً مايربير
Robert le diable 21 نوفمبر 1831 Paris Opéra, Salle Le Peletier
Les Huguenots 29 فبراير 1836 Paris Opéra, Salle Le Peletier Sometimes staged during the 19th century under other titles such as The Guelfs and the Ghibellines or The Anglicans and the Puritans (see the Wikipedia article on the opera)
Ein Feldlager in Schlesien 7 ديسمبر 1844 Hofoper, Berlin Revised as Vielka, Vienna, 1847-02-18
النبي 16 أبريل 1849 اوپرا پراريس, Salle Le Peletier
L'étoile du nord 16 فبراير 1854 Opéra-Comique, Paris Partly based on the earlier Feldlager in Schlesien, revised in Italian, London, Covent Garden, 19 July 1855
Le pardon de Ploërmel (أو Dinorah) 4 أبريل 1859 Opéra-Comique, Paris Revised in Italian as Dinorah, Covent Garden, لندن, 26 يوليو 1859
L'Africaine 28 أبريل 1865 Paris Opéra, Salle Le Peletier بعد وفاته

الوسائط

تسجيلات

المصادر

هوامش
  1. ^ النطق بالإيطالية: [ˈdʒaːkomo], النطق الألماني: [maɪɐ̯beːʁ]
  2. ^ Huebner, 369.
مراجع
  • Becker, Heinz and Gudrun (1989). Giacomo Meyerbeer, a Life in Letters. London.{{cite book}}: CS1 maint: location missing publisher (link)
  • David Conway, Jewry in Music - Entry to the Profession from the Enlightenment to Richard Wagner, Cambridge, 2011. ISBN 978-1-107-01538-8
  • Huebner, Steven (1992). "Meyerbeer, Giacomo". In Sadie, Stanley (ed.). The New Grove Dictionary of Opera, 4: 366-371. London: Macmillan. ISBN 978-1-56159-228-9.
  • Kaufman, Tom (Autumn 2003). "Wagner vs. Meyerbeer". Opera Quarterly. 19 (No. 4). {{cite journal}}: |issue= has extra text (help)
  • Letellier, Robert (2005). Meyerbeer Studies: A Series of Lectures, Essays,and Articles on the Life and Work of Giacomo Meyerbeer. New Jersey: Rosemont Publishing.
  • Letellier, Robert (2008). A Meyerbeer Reader. Newcastle: Cambridge Scholars.
  • Meyerbeer, Giacomo (1960 -). Briefwechsel und Tagebücher. Berlin and New York. {{cite book}}: Check date values in: |year= (help)
  • Meyerbeer, Giacomo; Letelier, Robert (editor and translator) (1999–2004). The Diaries of Giacomo Meyerbeer. Madison and London. {{cite book}}: |first2= has generic name (help)CS1 maint: date format (link) CS1 maint: location missing publisher (link)
  • Zimmermann, Reiner (1998). Giacomo Meyerbeer, eine Biographie nach Dokumenten. Berlin.{{cite book}}: CS1 maint: location missing publisher (link)


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية