الصفحة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 


المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 113,233 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
اعلان المعرفة 21 نوفمبر 2017.jpg



 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
تحرير أحـداث جـاريـة
تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث


حكمة ومعلومة

"العمى يبعدك عن الأشياء، الصمم يبعدك عن الأشخاص"
هلن كلر (1880-1968)، أديبة، محاضرة وناشطة أمريكية.


مقالة مميزة

عدوى الخميرة المهبلية

فحص مسحة مهبلية سائلة يظهر الخيطان الكاذبة الفطريات الداخلية البيضاء تحيط بها خلايا جلدية مِهبَلية مستديرة في حالة مصابة إصابة بالتهاب الفرج والمهبل بالمبيضات..

عدوى الخميرة المهبلية هو نمو زائد للفطريات في المهبل ينتج عنه تهيُّج الأنسجة. وأكثر أعراضه شيوعاً هو الحُكاك المِهبَلي والذي قد يكون حادّاً. ومن الأعراض الأخرى له الشعور بالحرقان مع التبوّل وإفراز مهبلي أبيض ثخين ليس كريه الرائحة في الغالب والشعور بالألم عند الجِماع، واحمرار حول المِهبَل، وغالباً ما تزداد الأعراض سوءاً قُبيل الدورة الشهرية للمصابة. وتُعد الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية أمرًا شائعًا للغاية، حيث تعاني 3 من كل 4 سيدات منها في مرحلة ما من حياتهن، وتعاني العديد من النساء من نوعين أو أكثر من عدوى الخميرة.



ركن كتاب المعرفة

طريق الحرير ... حزام صينى حول العالم -     حلمي شعراوي

حلمي شعراوي

أثارت أنباء تخفيض قيمة " اليوان " الصينى ، دهشة الكثيرين فى أنحاء العالم لاشاراته الأولى إلى انخفاض معدل نمو الناتج القومى ...الخ . لكن رغم عدم صلتى بالمسائل الاقتصادية الفنية، اندهشت أيضا من زاوية أخرى فى الأخبار، هى الإعلان المتكرر لأجهزة الإعلام الصينية وأصدقائها عن الأبعاد "العالمية " "للحزام الاقتصادى لطريق الحرير وجناحه البحرى"!. والذى يجرى الحديث حول بلوغ مخصصاته للتنمية 5و2 تريليون دولار وفق تصريح للرئيس الصينى مؤخرا! ومثل هذا الحديث عن هذا المشروع الذى تطوق به الصين العالم كله شمالا وجنوبا مستمر طوال العامين الأخيرين، مرة بسبب الهجوم الاقتصادى بالمشروع فى وسط آسيا، وأخرى عن طرق السكك الحديدية تبع المشروع فى شمال أوربا، مرورا بالمجروحتى شبه جزيرة أيبيريا، وثالثة عن المرور بإيران حتى غرب آسيا، ورابعة عن الوصول للخليج، والقرن الأفريقى عبر البحار والمحيطات، للوصول ثانية إلى المتوسط وجنوب أوربا ...! وليس ذلك كله من باب أضغاث الأحلام، ولكن ثمة اتفاقيات وقعت مع حوالى خمسين دولة، واتفاق على مشاريع الترتيبات وصل إلى أكثر من 160 مليار دولار...!"